recent
آخر المقالات

أفضل المنصات العربية للتعليم الذاتي مع الحصول على شهادة معتمدة

لم يعد للإنسان في هذا العهد أي تبريرات سلبية تجعله يسلم بأنه شخص أُمّي لا يقرأ ولا يكتب، أو أنه لا يستطيع تعلم أشياء جديدة كاللغات الأجنبية أو التصميم أو البرمجة وغيرها بسبب أن تلك المواد متوفرة على مواقع أجنبية تزيد الأمر صعوبة، حيث أن المحتوى العربي أصبح يزخر بالكثير من المواد التعليمية المميزة والكثير من مقدمي المحتوى الخبراء، لذا فاليوم إن شاء الله سنتعرف على مجموعة من المنصات العربية التي توفر لك تعلم أي مواد تريدها بسهولة وبطرق علمية حديثة بالإضافة إلى حصولك على شهادة إتمام معتمدة تُقر بإتمامك للمادة التي درستها.
منصات-عربية-للتعليم-الذاتي-والحصول-على-شهادة
** سنتحدث في هذا المقال بإذن الله عن ثلاث منصات عربية للتعليم عبر الإنترنت، وتعتبر هذه المنصات هي الأفضل على الساحة حتى الآن، سنتعرف على كل منصة عن قرب والمميزات التي توفرها للدارسين.

منصة رواق للتعليم المفتوح

- موقع رواق هو عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص، حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات، سواءً كنت طالبًا جامعيًا يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفًا مشغولًا ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت شخصًا يستمتع بالتعلم والمعرفة لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعيًا، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجانًا عبر رواق.

- استطاع موقع رواق في فترة قصيرة أن يحقق رواجًا كبيرًا كتجربة عربية رائدة في مجال التعليم مفتوح المصدر، يمكنك الدخول والتسجيل و بدأ طريقك نحو الاكتشاف و التعلم على الموقع وهذا نموذج من الشهادة التي يقدمها الموقع.
* للدخول إلى منصة رواق اضغط هنا

منصة إدراك للتعليم المفتوح

منصة-إدراك-للتعليم-المفتوح
- إدراك هي منصة إلكترونية عربية للكورسات الجماعية مفتوحة المصادر، وتعرف باللغة الإنجليزية باسم (موكس)، وهذه المنصة تأتي بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وتعمل إدراك بالشراكة مع منصة edX وهي واحدة من أكبر المنصات الرائدة في التعليم المفتوح على الإنترنت.

- بالإضافة إلى edX فالمنصة قامت بتفعيل العديد من الشراكات مع مؤسسات ومنظمات عربية مهتمة بزيادة وتنمية الوعي العربي وتعزيز دور التعليم المفتوح من أجل زيادة الوعي العلمي والمعرفي.
- وهذا نموذج من الشهادة التي يقدمها الموقع.
* للدخول إلى منصة إدراك اضغط هنا

منصة زادي للعلوم الشرعية

- زادي هو موقع يهدف إلى نشر المعارف الشرعية بطريقة تعليمية تفاعلية، بأحدث التقنيات الحديثة التي تيسر الحصول على العلم الشرعي الموثوق لأي عمر ولأي مستوى وفي أي وقت، في أي مكان وبدون تكلفة، كما تهدف إلى إنشاء مجتمع علمي تفاعلي يقوم على إثراء المنظومة والارتقاء بها.

- وبالإمكان أيضًا إصدار شهادة الإتمام عبر الموقع، في حال إكمال متطلبات المادة بنجاح عبر التوجه إلى صفحة معلوماتك على الموقع ومن ثم الضغط على إصدار الشهادة، يذكر أن منصة زادي مجانية ولا تتطلب أداء أي رسوم للاشتراك، كما أن معظم المواد ستقدم بالعربية، باستثناء بعض المواد التي ستقدم بلغات أخرى مع الترجمة إلى اللغة العربية.
* للدخول إلى منصة زادي اضغط هنا



* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • Youssef Nejjari photo
    Youssef Nejjari3 سبتمبر 2016 في 4:34 م

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    انا مدرس مادة الرياضيات واحب تسهيل فهم المادة للطلاب، ومن اجل ذلك فانني انشر فيديوهات على اليوتيوب ووثائق على موقعي الخاص لمساعدة الطلاب في فهم مادة الرياضيات والتفوق فيها. ولكن لدي مشكلة في الموقع فهو غير منظم ويصعب التعلم من خلاله، وبعد اطلاعي على منصة ادراك اعجبتني تقنية العمل على المنصة خاصة الاختبارات والتسلسل الزمني للمساقات وفق اسابيع. وبناء على هذا اود استفساركم عن امكانية الحصول على نسخة من موقع ادراك مع تعديل الثيم سواء بالمقابل او بعقد شراكة.
    لانني اود ان اقدم فيها مساقات خاصة بالرياضيات فقط.
    رابط المزقع mathsways.com
    وتقبلوا فائق الشكر والاحترام والسلام

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry3 سبتمبر 2016 في 7:38 م

      وعليكم السلام ورحمة لله ..
      موقع ادراك ومثله من المواقع يكون من الصعب علي فرد محاولة تقليدها بمفرده ، لكن بإمكانك تصميم موقع يناسب أفكارك من حيث التنظيم والترتيب وهذا سهل يمكنك الحصول علي افراد أو شركات تقوم بإنشاء مثل هذه النماذج جيث يمكنك الحصول عليهم من موقع مستقل
      ويكون ذلك بمقابل مادي والموقع ينظم عملية البيع والشراء بينكما .
      - يجب أن تعتمد علي أفكارك وأسلوبك الخاص لتجد طريق النجاح
      بإذن الله . بالتوفيق

      حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown14 سبتمبر 2018 في 7:54 ص

      اريد افضل منصه تعينني علي تعلم كل صغيره وكبيره فالعربيه والنحو وقواعد الشعر
      ولكم التحيه

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent