404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

7‏/2‏/2016

أفضل المنصات لإنشاء موقع إلكتروني مجانًا وبدون خبرة

Mohamed Elghdban
2/07/2016
الكثير من مستخدمي الإنترنت يحاولون دخول عالم التدوين وإنشاء المواقع ولكن قد يصدهم بعض الشئ ضعف معرفتهم بطرق بنا المواقع وكيفية إنشائها، ولكن هذا الأمر ليس ليس بهذه الصعوبة التي يتخيلها الكثيرون، فإنشاء المواقع لم يعد بالأمر الصعب مع وفرة الكثير من المنصات التي توفر للمستخدمين العاديين إنشاء مواقعهم وبدون أي حاجة إلى خبرة ومعرفة تقنية، في هذا الدرس إن شاء الله سنتعرف على أفضل المنصات المجانية لإنشاء موقع إلكتروني احترافي وبدون الحاجة إلى أي خبرة في لغات البرمجة أو غيرها من المعرفة التقنية الخاصة بتصميم وتطوير المواقع فقط تابعوا معنا.
تعرف-علي-أفضل-طرق-لإنشاء-موقعك-الإلكتروني-مجانا-وبدون-أي-خبرة-في-البرمجة
** هناك الكثير من المنصات المجانية على الإنترنت والتي تسمح بإنشاء مواقع باستخدام الاسكريبت الخاص بها، وهذه المواقع تختلف في مميزاتها والأدوات التي توفرها للمستخدم بحيث يستطيع التحكم بها بشكل كامل، سنتعرف على أفضل هذه المنصات وسنقوم باستثناء منصة ووردبريس لأنها تتطلب قليلًا من التعلم بالإضافة إلى أنها ليست مجانية للبدء وقد تحدثتُ في موضوع آخر عن مقارنة بين بلوجر ووردبريس يمكنك الاطلاع عليها، فبلوجر هي المنصة التي سنبدأ بها، لذلك سوف نتعرف على منصات أخرى مماثلة يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء وإطلاق موقعك الشخصي على الإنترنت **

منصة-بلوجر
- تعتبر منصة بلوجر واحد من أفضل الخدمات التي تقدمها جوجل، حيث تتيح هذه المنصة إنشاء مدونات مجانية عليها مع القدرة على التحكم في موقعك بشكل كبير، بالإضافة إلى سهولة التعامل معها فهي لا تتطلب أي خبرة، فقط إذا مع تعاملك المستمر معاها سوف تتعرف على كافة الأدوات الخاصة بها والتي يمكنك من خلالها تخصيص موقعك بسهولة.

2- منصة ويبلي Weebly
- منصة Weebly هي منصة رائعة يقدم العديد من الخدمات المتميزة، ويمكنك من خلاله إنشاء موقع الكتروني بسهولة، حيث يحتوي على الكثير من القوالب الجاهزة لك لكي تبدأ موقعك دون الحاجة إلى أي خبرة مسبقة.

3- منصة Jimdo
- منصة Jimdo هي منصة تتيح لك نفس الخدمة حيث بإمكانك إنشاء موقع خاص بك مجانًا، ويتميز هذا الموقع ببيئة عمل تساعدك على تحسين السيو الخاص بمدونتك التي تؤدي إلى رفع قدرة موقعك في الظهور في محركات البحث.

4- منصة Webydo
- موقع Webydo يعتبر من أحسن الخدمات في هذا المجال، يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستعمال، بها العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك التعديل عليها أو يمكنك تصميم موقعك من الصفر، توجد بها كل من أدوات إضافة الويدجت، الفيديوهات، الصور وملفات الفلاش وتدعم تصميم الموقع على الحواسيب و الهواتف الذكية.

5- منصة Yola :
- موقع Yola هو موقع يتيح لك نفس الخدمة حيث بإمكانك إنشاء موقع خاص بك مجانًا، ويتميز هذا الموقع ببيئة عمل تعتمد على HTML5 ،CSS3 وJavaScript وتدعم كل من الحواسيب والهواتف الذكية.

6- منصة Wix
- أردت أن أختم قائمة أفضل المنصات المجانية لإنشاء المواقع بمنصة ويكس حيث تعتبر منصة WIX واحدة من الخدمات الأكثر استعمالًا في هذا المجال، ما يُميّز هذه الخدمة هو توفيرها لتصاميم وقوالب مجانًا، فضلًا عن دعم القوالب لأحدث مفاهيم تطوير المواقع.

أفضل المنصات لإنشاء موقع إلكتروني مجانًا وبدون خبرة Mohamed Elghdban 5 of 5
الكثير من مستخدمي الإنترنت يحاولون دخول عالم التدوين وإنشاء المواقع ولكن قد يصدهم بعض الشئ ضعف معرفتهم بطرق بنا المواقع وكيفية إنشائها، ولك...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

2 تعليق على موضوع : أفضل المنصات لإنشاء موقع إلكتروني مجانًا وبدون خبرة

  • إضافة تعليق
  • السلام عليكم اخي موضوع قبم و مفيد ولي عندك استفسار انا بصدد انشاء موقع الكتروني للتلاميذ و الطلاب و فيه التحميل و باستضافة على قوست هيتر بيزنس و لكن لا اقدر على تكلفة لتصميم موقع لانها مكلفة كثير و انا الان احاول اعمل موقع على منصة مثل ويبلي او غيرها تكون مدفوعة و لكن انا في حيرة ايهما احسن و بماذا تنصحني اخي العزيز ليكون موق مميز

    عليكم السلام ورحمة الله.. منصة ووردبريس يجب أن تكون خيارك الأول إذا لم تستطع إنشاء موقع برمجة خاصة.

    "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising