404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

20‏/3‏/2016

أفضل المنصات العالمية لتعلم أي شئ تريده مجانا

Mohamed Elghdban
3/20/2016
الكثير منا يملك الكثير من الوقت ولا يعرف كيف يستهلك هذا الوقت بطريقة صحيحة ومفيدة ولكن لعل الفرصة لن تأتيك مرة أخرى للحصول على وقت فراغ، فعليك باستغلال هذا الفراغ في تعلم أي شئ مفيد مثل تعلم لغات اجنبية أو تعلم لغات برمجة، أو حتى تعلم الفوتوشوب وكيفية استخدامه في التصميم، فكل هذه الأشياء ستفيدك بشكل كبير ويمكنك الاعتماد عليها في الربح من الإنترنت، وفي هذه التدوينة إن شاء الله سنتعرف على أفضل المنصات العالمية التي تقدم مواد تدرس في أعرق الجامعات حول العالم والتي يمكنك الدراسة بها بكل سهولة وبشكل مجاني تمامًا.
أفضل-المنصات-العالمية-لتعلم-أي-شئ-تريده-مجانًا
** سنتعرف في هذا المقال بإذن الله على 5 مصادر تعليمية عالية الجودة يمكنك من خلالها دراسة أي مواد علمية تريد أن تقوم بتعلمها وذلك عبر أفضل الوسائل التعليمية التي يمكنك الاعتماد عليها عبر الإنترنت **

1- منصة Khan Academy
Khan-Academy
- ظهر موقع "أكاديمية خان" في سنة 2006م على يد شاب هندي الذي بدأ بنشر مجموعة من الدروس في مادة الرياضيات، هذه الفكرة تتطورت بشكل كبير فأصبحت تسمى الآن أكاديمية خان، وتقدم دروس فيديو خاصة في الرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ، والعديد من المواد الأخري، أكاديمية خان لديها نحو 4,000 محاضرة في شكل مقاطع فيديو على شبكة الإنترنت، وتعتبر أكادمية خان من أفضل مصادر التعلم عبر الإنترنت.

2- منصة Edx
edx
- هذا الموقع التعليمي هو نتاج للتعاون بين معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة هارفارد وبيركلي، هذا الموقع يقدم دورات وكورسات مفتوحة على الإنترنت، ويقدم الموقع مجموعة من أفضل الكورسات التعليمية على الإنترنت وذلك في كافة المجالات المختلفة، وهو يعتبر من المنصات التعليمية الرائدة في مجال التعليم الحر عبر الإنترنت.

3- منصة Coursera
Coursera
- موقع Coursera هو موقع يحتوي على الكثير من الكورسات التعليمية في مختلف المجالات، ويعتبر منصة مفتوحة ومجانية على الإنترنت، يقدم الموقع دورات تعليمية تحمل سمة الجامعات المرموقة في العالم، على الرغم من أنها ليست رسمية، لكن بلا شك مفيدة لمن يحب التعلم، كذلك لها أسلوب جميل لمتابعة الدروس والمشاركة الفعالة من الطلاب، هذا الموقع له الآن 1.2 مليون طالب وطالبة. كما أنه يتوفر على أكثر من 121 دورة تعليمية بشاركة مع حوالي 62 جامعة في العالم.

4- منصة Udacity
Udacity
- تعتبر جامعة القرن الحادي والعشرين، Udacity هو منبر لتعلم من خلال حل بعض التحديات (مشاريع علمية) مع أفضل المدربين في العالم، في الموقع الآن أكثر من100,000 طالب المسجلين في دراستهم في علوم الكمبيوتر، ومنصة Udacity لديها شراكة مع الكثير من الشركات التكنولوجية العملاقة مثل جوجل وفيسبوك وأمازون وغيرها، وهو من المواقع التي أنصح بها لكل شخص له علاقة بالمجال التكنولوجي، فهو يحتوي على مواد تعليمية لا تقدر بثمن.

5- منصة Ck12
Ck12
- موقع يتمتع بتصميم ممتاز، ولديه العشرات من الدورات في كل مجال وهو مهم بالنسبة للطلاب في التعليم الأساسي، لديه ما يكفي من الموارد التفاعلية والكتب على الانترنت، التي تركز على المفاهيم والتمارين، وهي منصة مجانية تمامًا وأغلب المواد المتوفرة فيها تتعلق بالمواد الدراسية الخاصة بالتعليم الأساسي أو الجامعي.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع تبادل اللغات الأجنبية
- أفضل المنصات العربية للتعليم الذاتي
- أفضل المصادر العالمية لتعلم لغات البرمجة
- تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد من الصفر إلى الاحتراف
- أفضل الكورسات المجانية لتعليم إصلاح الأجهزة الإلكترونية

أفضل المنصات العالمية لتعلم أي شئ تريده مجانا Mohamed Elghdban 5 of 5
الكثير منا يملك الكثير من الوقت ولا يعرف كيف يستهلك هذا الوقت بطريقة صحيحة ومفيدة ولكن لعل الفرصة لن تأتيك مرة أخرى للحصول على وقت فراغ، فع...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل المنصات العالمية لتعلم أي شئ تريده مجانا

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising