recent
آخر المقالات

أفضل 9 برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر 2022

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا
إذا كنت تبحث عن وسيلة تستطيع من خلالها استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر فسنتعرف في هذا الموضوع على أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة يمكن الاعتماد عليه في استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب وكذلك الفيديو وملفات الصوت والمستندات وكافة أنواع الملفات حتى بعد الفورمات للهارد ديسك. وقد تحدثنا في موضوعات سابقة عن الكثير من برامج الكمبيوتر الهامّة فتعرفنا على أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية، وكذلك أفضل برامج VPN للكمبيوتر مجانية تمامًا، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا بكل سهولة.

1- برنامج Recuva

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- يعتبر برنامج Recuva أفضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة من الحاسوب. حيث يمكنك استخدام البرنامج في استرجاع الملفات المحذوفة من القرص الصلب في الكمبيوتر أو الهارد الخارجي أو فلاش ميموري أو حتى كارت ذاكرة خارجي للموبايل، فيمكن الاعتماد عليه بدلًا من برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من خلال استعادة الملفات من الذاكرة الخارجية مباشرةً.

- يتميز البرنامج بأنه مجاني، يدعم اللغة العربية، يوضح لك حالة الملف وهل هو قابل للاستعادة أم لا؟ بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الملف داخل البرنامج قبل معرفة ما إذا كنت تود استرداده. فهو برنامج قوي للغاية، ويمكن الاعتماد عليه بشكل قوي لاسترداد أي ملفات تم حذفها، فقط عبر تحميل برنامج ريكوفا ثم القيام بعميل الفحص والاسترداد. يمكنكم مشاهد هذا الفيديو الذي يشرح كيفية تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا وطريقة استخدامه.

2- برنامج EaseUS Data Recovery

استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا
- يعتبر برنامج Easeus Data Recovery أحد أقوى البرامج المجانية لاستعادة الملفات المحذوفة، واجهة البرنامج تشبه كثيرًا متصفح الملفات في ويندوز، حيث تمكنك هذه الواجهة من استعراض الملفات المحذوفة الخاصة بكل قرص والعمل على استعادتها حيث يوفر لك البرنامج القدرة على معرفة الملفات القابلة للاسترداد، وبضغطة زر واحدة ستقوم باستعادة أي ملف من الملفات الموجودة مرة أخرى.

- باستخدام البرنامج يمكنك استرداد الملفات المحذوفة من هارد الكمبيوتر أو هارد خارجي أو فلاشة أو كارت، حيث يعتمد البرنامج على خوارزميات متطورة للفحص العميق من أجل الوصول إلى كافة الملفات الموجودة على الأداة، كما يدعم البرنامج أكثر من 1000 نوع من أنواع الملفات المختلفة. البرنامج مجاني و يدعم جميع نسخ الويندوز بالإضافة إلى دعم جميع أنواع الأقراص في الحواسيب أو الهواتف.

3- برنامج Glary Undelete

برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة
- من البرامج الشهيرة التي تستخدم في استعادة الملفات المحذوفة برنامج Glary Undelete، أكثر ما يُميز هذا البرنامج هو الواجهة الخاصة به حيث يتيح لك استعراض الملفات المحذوفة وتحديد مدى إمكانية إستعادة تلك الملفات بشكل سليم دون أن تتعرض للتلف. البرنامج يستطيع استرداد الملفات المحذوفة من الأقراص الثابتة أو الأقراص الخارجية بجميع أنواعها، كما أنه يعمل بشكل جيد على كافة نسخ ويندوز.

- يدعم البرنامج الكثير من صيغ الملفات مثل FAT / NTFS، كما يستطيع استعادة الملفات المضغوطة وكذلك الملفات المشفرة، فهو برنامج مميز يمكن الاعتماد عليه من أجل استرجاع الملفات المشفرة بفيروس الفدية Ransomeware، ويدعم نسخ الويندوز من نسخة XP وحتى نسخة 8.1، ولكن على أي حال يبقى من البرامج التي يمكنك تجربتها والاستفادة منها.

4- برنامج Disk Drill

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا
- برنامج Disk Drill هو برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا بأفضل طريقة ممكنة، حيث يتمتع البرنامج بتصميم جيد وسهل التعامل معه بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل القدرة على عرض الصور المحذوفة قبل استعادتها، وإيقاف واستكمال عملية الاسترداد، ترتيب الملفات بالإسم أو الحجم أو التاريخ، يمكنك عمل فحص سريع أو فحص شامل للقرص.

- يمكنك حفظ نتائج العملية حتى تستطيع استرجاع أي ملفات محذوفة في وقت لاحق، البرنامج يدعم استعادة الملفات المحذوفة من جميع الأقراص الداخلية أو الخارجية، كما يدعم البرنامج كافة نسخ ويندوز حتى ويندوز 10، لكن يعيبه أن النسخة المجانية منه لا تستطيع استرداد سوى 500 ميجابايت فقط من الملفات.

5- برنامج Recoverit

برنامج استعادة الملفات المحذوفة مجانا
- برنامج Recoverit هو برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة، حيث يتميز البرنامج بقوة Surface Scan غير موجودة في أي برنامج آخر، كما يستطيع إجراء بحث عن الملفات المحذوفة بشكل أكبر وأعمق من البرامج الأخرى. يمكنك عمل بحث عن ملف معين تسعي لاسترداده واترك البرنامج يقوم بالبحث عنه ومحاولة استرداده.

- البرنامج يدعم كافة نسخ نظام التشغيل ويندوز، كما يدعم جميع صيغ الملفات تقريبًا وحتى ملفات نظام لينكس Linux، كما يدعم استرجاع الملفات الممسوحة من كافة أنواع الأجهزة وأدوات التخزين، فهو من البرامج الجيدة التي يمكنك تجربتها.


6- برنامج Wise Data Recovery

برنامج اعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا
- إذا كنت تبحث عن برنامج استعادة الملفات المحذوفة بكفاءة فهذا البرنامج سيكون خيارًا مناسبًا لك. ميزة هذا البرنامج هو سهولة الواجهة الخاصة به وقلة المهام التي يقوم بها حيث يساعده هذا التصميم على سرعة إتمام عملية البحث واستعادة الملفات والصور المحذوفة من الأقراص الداخلية أو حتى الخارجية للحاسوب، البرنامج يعمل بشكل جيد مع كافة نسخ ويندوز بالإضافة إلى توافر النسخة المحمولة منه فلا حاجة إلى تثبيته.

- يدعم برنامج Wise Data Recovery كافّة أنواع ملفات الفيديو والصوت والملفات النصية، بالإضافة إلى كافة أنواع الملفات الأخرى، فيجب أن يكون هذا البرنامج هو الخيار الأول لك إذا كنت تريد السرعة في استرجاع ملفاتك المحذوفة.

7- برنامج Free Undelete

- برنامج آخر يستخدم في استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر مجانا وهو برنامج Free Undelete، يمكنك استخدام هذا البرنامج في البحث عن الملفات التي تم حذفها والعمل على استرجاعها مرة أخرى، فبعد الانتهاء من البحث يمكنك تصفح المجلدات التي ظهرت واسترداد ملفات معينة منها أو استرداد كافة الملفات بضغطة واحدة.

- البرنامج يدعم كافة الأقراص وأيضًا نسخ متعددة من الويندوز وهو مجاني تمامًا، يمكنك استخدام البرنامج في استعادة الملفات المختلفة سواءً صور أو مقاطع فيديو أو غيرها بصورة سليمة.

8- برنامج SoftPerfect File Recovery

- يعتبر هذا البرنامج من أخف البرامج المستخدمة في استرداد الملفات المحذوفة، حيث لا يتعدى حجمه 1 ميجا بايت، وهو يعمل بالنسخة المحمولة بدون حاجة إلى تنصيب البرنامج، البرنامج يدعم جميع نسخ الويندوز ويمكن استخدامه على كافة وسائل التخزين المختلفة، ويدعم البرنامج جميع نسخ ويندوز 10 / 8.1/ 8 / 7 / Vista / XP.

- فقط قم بتشغيل البرنامج ودعه يبدأ عملية تحليل القرص الذي قمت باختياره وسيظهر لك بعد ذلك الملفات المحذوفة على هذا القرص والتي تستطيع استعادتها مرة أخرى، فقط ضغطة زر أخرى وستحصل على ملفاتك مرة ثانية. توفر النسخة المجانية من البرنامج إمكانية استعادة ملفات حتى حجم 2 جيجابايت.

9- برنامج UndeleteMyFiles

- البرنامج الأخير معنا اليوم في قائمة أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر هو برنامج UndeleteMyFiles Pro. هذا البرنامج يمتلك العديد من الخصائص المميزة والتي تجعله يتفوق على البرامج الأخرى، حيث يمكن البحث بدقة عن ملف معين ترغب في استعادته بدلًا من القيام ببحث عشوائي شامل،فتستطيع البحث عن الملفات ذات الأحجام الكبيرة، وأيضًا تحديد مجموعة من الخصائص التي تستهدف بها ملف معين لاستعادته.

- يمكن استخدام هذا البرنامج أيضًا كـ برنامج لحذف الملفات التي لاتحذف عبر استخدام أداة Files Wiper والتي ستسمح لك بحذف ملف ما بحيث لا يمكن استعادته مرة أخرى، والكثير من المميزات التي ستجدها في هذا البرنامج الرائع.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown9 أغسطس 2017 في 6:12 م

    مسا الخير حبيبي انا عندي ميموري كارد حجمه 16 جيجا مر علي فترة من الزمن لم استعمله مع العلم انا مخزن عليه حاجات كتير ودي الوقتي انا بحاول اني احطه عالحوال لايتعرف عليه الجوال اركبه على جوال نوكيا قديم يدعم الميموري الكارد يظهر لي لكن لا يفتح ولا استطيع عمل فورمات له ارحوك قل لي ماذا افعل اريد ان افتحه لاحصل عالصور التي بداخله

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry9 أغسطس 2017 في 6:51 م

      أهلا بك يا أخي، هل جربت أن تقوم بتشغيل الكارت علي هاتف آخر ؟ قم بعمل هذه التجربة أو يمكنك وضع الميموري كارد علي أداة USB Card Reader وتوصيله بحاسوب والحصول علي الملفات التي بداخله أو محاولة استعادة الملفات المخزنة عبر أحد البرامج الموجودة في هذا الشرح .

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent