recent
آخر المقالات

أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية التي لا تمسح مجانا

حذف الملفات المستعصية
حذف الملفات المستعصية واحدة من الأمور الهامّة التي يبحث الكثير من المستخدمين عن حلٍ لها، وهي تحدث غالبًا بسبب مشاكل في الملف مع نظام التشغيل، إما بسبب محاولة حذف الملف بينما هو قيد الاستخدام من قبل برنامج آخر أو بسبب عدم وجود صلاحية كافية للمستخدم لحذف الملف أو لغيرها من الأمور. وكما وفرنا حلولًا لبعض المشاكل التقنية مثل كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية لجهاز الخاصّ بك، وكذلك تحديد عدد المتصلين بالراوتر وغيرها من الحلول، سنتعرف في هذا المقال على أدوات حذف أي ملف لا يقبل الحذف وما هو أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية مجاني.

حذف الملفات المستعصية

- تحدثنا سابقًا عن أسباب تحول الملفات بحيث يصبح غير ممكن القيام بحذفها أو حتى إعادة تسميتها، وذكرنا أن من ضمن هذه الأسباب أن يكون الملف قيد التشغيل وبالتالي يجب إغلاقه قبل القيام بحذفه، وقد يكون بسبب احتواء الملف على برمجيات ضارة تعمل في الخلفية، وفي هذه الحالة تحتاج إلى برنامج مضاد للفيروسات لحذف الملف.


- أيضًا ذكرنا أن من هذه الأسباب أن يكون الملف الملف يحتاج إلى صلاحية المدير Admin حتى تستطيع حذفه، وذكرنا بعض طرق حذف ملف لا يقبل الحذف بدون برامج. وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مجموعة برامج وأدوات باستخدامها سوف تصبح قادرًا على حذف الملفات المستعصية أو إعادة تسميتها بسهولة.

1- برنامج LockHunter

برنامج حذف الملفات المستعصية
- البرنامج الأول معنا اليوم هو برنامج LockHunter وهو برنامج لحذف الملفات المستعصية والتي لا تستطيع حذفها مجانًا وبكل سهولة. المميز في هذه الأداة أنها وعلى عكس الأدوات الأخرى تقوم بحذف الملف إلى سلة المحذوفات وليس بشكل نهائي وبالتالي إذا كنت في حاجة إلى محتوى موجود في هذا الملف فسوف تستطيع استعادة الملفات المحذوفة مرةً أخرى.

- بالإضافة إلى الكثير من المميزات توفر الأداة برنامج قفل الملفات يمكن استخدامه لقفل ملف ومعرفة كافة المعلومات عنه. يمكنك حذف الملف أو نسخه أو إعادة تسميته كذلك يمكنك إزالة حالة عدم قابلية الملف للحذف ومميزات أخرى، فهو برنامج مميز، يمكنك استخدامه مجانًا.

2- برنامج IObit Unlocker

برنامج حذف أي ملف لا يقبل الحذف
- برنامج آخر مميز لحذف الملفات التي لا تحذف وهو برنامج IObit Unlocker من تطوير شركة IObit مطورة برنامج Advanced SystemCare الشهير في مجال تسريع ويندوز 10 وغيره من النسخ. تم تصميم برنامج IObit Unlocker لمعالجة مشاكل حذف أي ملف لا يقبل الحذف مثل "Can not Delete /Access Denied" وغيرها.

- يقوم البرنامج بإغلاق كافة العمليات الظاهرة أو الغير ظاهرة والتي قد تسبب إعاقة عملية الحذف، والبرنامج يوفر عدة خيارات مثل إمكانية الحذف والنسخ وإعادة التسمية على الملفات التي لا تقبل ذلك. يوفر لك البرنامج الحصول على الملف بشكل سليم ودون فقدان بياناته إذا لم ترد حذفه وأردت فقط فتحه أو نسخ بعض محتوياته، ويمكنك استخدامه بشكل مجاني كذلك.


3- برنامج Wise Force Deleter

برنامج لحذف الملفات المستعصية
- برنامج Wise Force Deleter هو أداة لنظام التشغيل Windows تم تطويرها بواسطة WiseCleaner، وهي شركة برمجيات تمتلك الكثير من الأدوات منها أداة تحميل فيديو من اليوتيوب وأداة لتنظيف الحاسوب من الملفات الضارة وغير ذلك.

- هذا البرنامج يهدف إلى مساعدتك في حذف الملفات والمجلدات التي قد تكون مقفلة أو تستخدم بواسطة تطبيقات أخرى. في بعض الأحيان، عند محاولة حذف ملف ما في نظام Windows، يمكن أن يظهر رسالة خطأ تشير إلى أن الملف قيد الاستخدام أو مقفل.

- Wise Force Deleter يساعدك على حذف هذه الملفات بسهولة دون الحاجة إلى إغلاق التطبيقات المستخدمة لهذه الملفات. يعمل البرنامج على تجاوز القيود التي تفرضها تلك التطبيقات وإجراء عملية الحذف بنجاح.

4- برنامج File Governor

برنامج مسح الملفات التي لا تمسح
- البرنامج الأخير في قائمة اليوم لأفضل برنامج حذف الملفات المستعصية هو برنامج File Governor، يعمل هذا البرنامج على حل المشاكل التي تمنع الملفات من أداء المهام المطلوبة مثل تنفيذ النسخ أو الحذف أو غيرها، وبالتالي يتم إجبار الملف على تنفيذ الأمر المطلوب منه.

- مهما كانت الرسالة التي تظهر لك عند محاولة حذف أي ملف لا يقبل الحذف فإن هذا البرنامج سوف يقوم بحلها بدون أي مشكلة، فيمكنك استخدامه إذا أردت حذف ملف مستعصي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent