U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

تحميل ويندوز 10 نسخة أصلية من الموقع الرسمي مجانا

تحميل-ويندوز-10-نسخة-اصلية-من-الموقع-الرسمي-مجانا
إذا كنت تبحث عن طريقة لتحميل ويندوز 10 نسخة نهائية برابط مباشر، فسنتعرف اليوم على طريقتين يمكن الاعتماد عليهما في تنزيل Windows 10 من موقع مايكروسوفت الرسمي، فعندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل فيجب أن تتأكد من استخدام نسخة رسمية لم يتم التعديل عليها ولا العبث بها، فلا أنصح أبدًا بتحميل النسخ المتوفرة على مواقع التحميل الخارجية لأنها لا تكون مضمونة بشكل كامل. لذلك سنقدم اليوم طريقة سهلة لتحميل ويندوز 10 أصلي نسخة ISO أيزو 32 أو 64 بت من الموقع الرسمي والتي لن تحتاج إلى أي تفعيل، كما سنتعرف على طريقة استخدام برنامج حرق الويندوز على فلاشة وعمل إقلاع ذاتي.
*** مميزات نظام التشغيل Windows 10 ***
- طبعًا هذه النسخة هي أحدث نسخ نظام التشغيل الأشهر على الإطلاق، وهي تعمل بأحدث المميزات في النظام وتأتي بخيارات كثيرة رائعة بالإضافة إلى تحديثات أمنية بشكل دوري. وقد أعلنت مايكروسوفت من قبل أنها تخلت عن نسخة ويندوز XP ولم تعد تطلق لها تحديثات، ونفس الأمر حدث مع ويندوز 7، فإذا كنت تعمل بنسخة قديمة يجب عليك ترقية نظام التشغيل الخاص بك لأحدث نسخة والاستمتاع بالمميزات التي توفرها لك.

ما الفرق بين نسخ ويندوز Home / Pro / Enterprise / Education؟

ما-الفرق-بين-نسخ-ويندوز-Home-Pro-Enterprise-Education
- إذا سبق وأن قمت بتنصيب هذا النظام فستلاحظ في خطوات التثبيت ظهور بعض الإصدارات من نفس النسخة، هذه الإصدارات تختلف فقط في وفرة بعض المميزات التي لا تتوفر في إصدار آخر، وهذه المميزات عادةً لا تهم كثير من المستخدمين، ويمكن استثناء ميزة Bitlocker من ذلك وهي خاصية تشفير ملفات الكمبيوتر باستخدام أداة مدمجة مع نظام التشغيل بدون استخدام برامج خارجية. لذلك فإصدار Windows 10 Pro هو الإصدار المناسب للمستخدم العادي، ويمكن مراجعة كافة الفروق من هذا الصفحة على موقع مايكروسوفت.

ما الفرق بين ويندوز 32 Bit و64 Bit؟

- ببساطة نسخة 64 بت هي الأفضل وهي التي يجب أن تقوم باستخدامها، لأن نظام التشغيل المبني على هذه المعمارية يستطيع الاستفادة من كافة مكونات الحاسوب بأعلى كفاءة ممكنة. مثلًا إذا كان لديك ذاكرة عشوائية RAM بحجم 8 جيجابايت وقمت باستخدام نسخة 32 بت فلن تستطيع استخدام سوى 4 جيجابايت فقط من الرام لأن هذا هو الحد الأقصى الذي تدعمه هذه النسخة.

- لكن لكي تستخدم إصدار 64 بت يجب أن يكون جهازك ملائمًا لذلك، مثلًا المعالج يجب أن يدعم أنظمة 64 Bit، أيضًا يجب أن تكون إمكانيات الجهاز جيدة إلى حدٍ ما حتى لا تشعر ببطء في الحاسوب أثناء الاستخدام. يمكنكم مراجعة الموضوع التالي لمعرفة الفرق بين ويندوز 32 و64 بت وكيف تعرف إذا كان جهازك يدعم النسخة الأقوى.

تحميل ويندوز 10 عبر أداة Media Creation Tool

- بعدما تعرفنا الآن على بعض المعلومات عن هذا النظام سنشاهد كيفية تحميل نسخة ويندوز رسمية. توفر شركة مايكروسوفت أداة صغيرة الحجم يمكن من خلالها تحميل ويندوز نسخة عربي أو إنجليزي بسهولة، بنسختيه 32Bit و 64Bit ولن تحتاج إلى تثبيت الأداة على الحاسوب.

1- قم بالدخول إلى صفحة تحميل الآداة من هذا الرابط.

2- بعد تحميل الأداة قم بتشغيلها ثم قم بالموافقة على الشروط.

3- ستقوم باختيار الخيار الثاني ثم تضغط Next.

4- ستظهر لك الإعدادات الافتراضية المناسبة لجهازك سواءً اللغة أو المعمارية 64x أو 32x، يمكنك إزالة العلامة لاختيار خيارات أخرى.

5- يمكن بعد ذلك تغيير اللغة إذا أردت تحميل ويندوز 10 عربي واختيار نسخة 64 ويندوز بت أو 32 بت أو نسخة مدمجة.

6- بعد ذلك قم باختيار تحميل نسخة ISO ثم اضغط Next.

7- الآن يطلب منك تحديد مكان لحفظ النسخة بعد تحميلها، اختر مكان الحفظ ثم Save.

8- أخيرًا ستبدأ عملية التحميل.. انتظر حتى الانتهاء لتحصل على نسخة الويندوز الخاصة بك.
* كانت هذه هي الطريقة الأولى التي يمكنك استخدامها.

تحميل ويندوز 10 أصلي برابط مباشر من الموقع الرسمي


- الطريقة الأخرى التي يمكنك استخدامها وهي أفضل من الطريقة السابقة لاعتمادها على التحميل من رابط مباشر يكون أسرع في التحميل وأسهل في استكمال التحميل إذا حدث انقطاع في الإنترنت وخاصةً إذا كنت تقوم بالتحميل عبر برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM، سنقوم بالتحميل أيضًا من موقع Microsoft بخدعة بسيطة.

1- قم بالدخول إلى هذا الرابط من هنا.
2- داخل الصفحة اضغط بزر الماوس الأيمن ثم اختر فحص Inspect.

3- بعد ذلك قم بالضغط على هذا الزر لعرض الصفحة بإصدار الهاتف ثم قم بإعادة تحميل الصفحة.

4- الآن ستظهر لك خيارات التحميل، قم باختيار نسخة ويندوز أحدث إصدار ثم اضغط Confirm.

5- بعد ذلك قم باختيار لغة نسخة الويندوز التي تريدها ثم اضغط Confirm.

6- أخيرًا قم بالضغط على النسخة التي تريد تحميلها سواءً 32Bit أو 64Bit.

7- وهكذا ستبدأ عملية تحميل ويندوز 10 نسخة ISO برابط مباشر.

8- بعد تنصيب هذه النسخة الرسمية لن تحتاج إلى تفعيل ويندوز بسريال أو كراك مزيف، حيث تكون النسخة مفعلة بشكل تلقائي وبدون تدخل.
* يمكنك الاختيار بين الطريقتين الأولى أو الثانية حسب ما تريد.

شرح حرق نسخة ويندوز 10 ISO على فلاشة


- بعد تحميل ملف ISO ستحتاج بعد ذلك إلى فلاش ميموري لحرق النسخة عليه وتنصيبها على الكمبيوتر، هناك الكثير من البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في ذلك، وقد تعرفنا في موضوع سابق على طريقة حرق ويندوز على فلاشة وطريقة القيام بالإقلاع الذاتي منها بشكل مباشر، يمكنكم متابعة الموضوع للتعرف على الطريقة بالكامل أو مشاهدة الفيديو لمعرفة طريقة استخدام برنامج Refus للقيام بذلك.

متطلبات تشغيل ويندوز 10

  • معالج: معالج بتردد 1 جيجاهيرتز GHz أو أعلى.
  • الرام: 1 جيجابايت لنسخة 32 بت و2 جيجابايت لنسخة64 بت
  • المساحة: 16 جيجابايت على الأقل لنسخة 32 بت أو 20 جيجابايت لنسخة 64 بت

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تحديد سرعة النت من الراوتر
- معرفة سرعة النت من الراوتر
- تحويل اللابتوب إلى راوتر وايرلس
- قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا
- معرفة أقصى سرعة يتحملها الخط الأرضي
- طريقة التحكم في الكمبيوتر عن بعد بدون برامج

الاسمبريد إلكترونيرسالة