U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

إنشاء حساب ProtonMail للحصول على بريد مشفر مجاني

إنشاء-حساب-ProtonMail-للحصول-على-بريد-مشفر-مجاني
من يتابع موقعنا بشكل مستمر سيعلم كيف نهتم بحماية وخصوصية مستخدم الإنترنت بشكل كبير، ويضم قسم الحماية على الموقع الكثير من المقالات المتعلقة بالحماية بمختلف أشكالها وأنواعها، واليوم سنتحدث عن موضوع جديد وهذه المرة متعلق بالبريد الإلكتروني، فلا يوجد شخص لا يستعمل مواقع إنشاء بريد إلكتروني على الإنترنت، ولكون هذه الخدمة هامة للغاية ونظرًا لتعرض الكثير من مزودي هذه الخدمة إلى القرصنة مثل شركة ياهو فسنتعرف اليوم على طريقة الحصول على بريد إلكتروني محمي ومشفر 100% حقيقي وليس إيميل وهمي عبر خدمة ProtonMail، والتي يمكنك الاعتماد عليها لحماية هويتك ومراسلاتك على الإنترنت من التعقب أو التجسس. دعونا نتعرف على شرح ProtonMail.

ما هي خدمة ProtonMail؟

- خدمة ProtonMail عبارة عن خدمة مجانية مقدمة بواسطة مجموعة من المتطوعين تضم مهندسين ومطورين والذين يهتمون بالحرية والحق في الخصوصية، ويقع مقر الخدمة في دولة سويسرا والتي لديها قوانين صارمة تتعلق بالخصوصية والحريات، وتعتبر خدمة ProtonMail من أقوى خدمات البريد الإلكتروني المشفر، فهي تُعد بديل ممتاز للخدمات المجانية الأخرى مثل ياهو أو هوتميل وغيرها من الخدمات التي لم تصمد أمام هجمات القرصنة.

- توفر المنصة أيضًا خدمات أخرى مميزة، فهي تقدم برنامج VPN يعتبر من أفضل VPN مجاني للكمبيوتر أو من أفضل البرامج في هذا المجال، دعونا الآن نتعرف على أفضل مميزات هذه الخدمة الرائعة.

مميزات خدمة ProtonMail

مميزات-خدمة-بروتون-ميل-ProtonMail

1- الحماية السويسرية Swiss Privacy

- كما ذكرنا سابقًا فمقر الخدمة يقع في دولة سويسرا والتي تعتبر من أشد الدول صرامة فيما يتعلق بقوانين الحرية والخصوصية، لذلك فلا يوجد أي قلق من تجسس أي شخص أو منظمة على رسائلك فهذا أصلًا غير ممكن تقنيًا وسنعرف لاحقًا لماذا؟

2- استخدام تشفير End-to-End

- جميع الرسائل التي تمر من خلال خدمة ProtonMail تستخدم تشفير End-to-End، وهو يعتبر أقوى أنواع التشفير، وهو مستخدم في تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل تيليجرام وسيجنال، حيث أن مقدمي الخدمة لا يستطيعون قراءة الرسائل لأنها لا تسمح بالمشاركة مع طرف ثالث، فقط طرفي الرسالة هما من يستطيعون قرائتها.

3- بريد مجهول Anonymous Email

- من أفضل المميزات في الخدمة أنها لا تطلب منك أي معلومات شخصية عند التسجيل، حتى خطوة وضع بريد إلكتروني لكي تتمكن من استرجاع بريدك على ProtonMail يمكن تخطيها، كذلك فالموقع لا يحتفظ بأي سجل لعناوين الدخول الخاصة بك IP Logs، فبالإضافة إلى خصائص الأمان؛ يمكن استخدام هذا البريد مثل إيميل مؤقت لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للتسجيل.

4- خدمة مفتوحة المصدر Open Source

- من ضمن الأشياء التي تجعلك تثق في هذه الخدمة هي أنها مفتوحة المصدر، فالكود المستخدم في ProtonMail مفتوح المصدر، وكذلك فالخدمة مجانية، يمكنك التبرع لدعم المشروع أو عمل ترقية للخطة المدفوعة.

5- سهولة الاستخدام Easy To Use

- ما يميز هذه الخدمة أيضًا من بين خدمات الإيميل المشفر هي بساطة الواجهة وسهولة الاستخدام، فهي تحتوي على نفس الواجهة تقريبًا الخاصة بمزودي خدمات البريد الإلكتروني، وكذلك فهي تدعم الإرسال والاستقبال من كافة مزودي الخدمات الأخرى، فإذا كنت تبحث عن إيميل مهمل سهل الاستخدام فهذا هو الخيار المناسب.

6- الاستخدام من أي جهاز Used On Any Device

- من المميزات الرائعة أيضًا في الخدمة هي قدرتك على استخدام بريدك المشفر في أي وقت ومن خلال أي جهاز تمتلكه، فتستطيع استخدام الخدمة على الويب إذا كنت تستخدم الحاسوب أو من خلال هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

إنشاء حساب ProtonMail

- سنتعرف الآن على شرح Protonmail وكيفية التسجيل في بروتون ميل وإنشاء حساب مجاني بكل سهولة.

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل من هذا الرابط.
2- قم بالضغط على إنشاء حساب لإكمال التسجيل.

3- قم باختيار الخطة المجانية ثم تابع التسجيل.

4- قم بوضع اسم المستخدم والذي سيكون بداية البريد الإلكتروني.

5- قم بكتابة كلمة سر قوية لحماية الإيميل الخاص بك.

6- قم بوضع إيميل استرداد في حالة فقدت كلمة السر "هذه الخطوة إختيارية".

7- قم بإكمال الاختبار الأمني ثم اضغط إنهاء.

8- بعد الانتهاء قم باختيار الاسم الذي تريده أن يظهر للآخرين ثم اضغط إنهاء.

* وهكذا أصبح لديك بريد إلكتروني مشفر مجاني.

* الخطة المجانية توفر لك:
  • مساحة تخزين مجانية حجمها 500 ميجا بايت
  • إمكانية إرسال رسائل حتى 150 رسالة يوميًا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- موقع بروكسي
- ماهو الفي بي ان
- ما هو التصفح الامن
- كيف تعرف أن جهازك مخترق
- كيفية حماية الراوتر من الاختراق

الاسمبريد إلكترونيرسالة