recent
آخر المقالات

شرح موقع بروتون ميل ProtonMail لإنشاء بريد مشفر مجاني

بروتون ميل
بروتون ميل ProtonMail هي واحدة من الخدمات المميزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على إيميل مشفر بشكل مجاني. بالتأكيد لا يوجد منّا من لا يمتلك بريد إلكتروني أو أكثر من أنواع الإيميلات الشهيرة سواءً Gmail أو Hotmail أو غيرها، لكن هذه الإيميلات لا توفر لك حماية شخصية؛ حيث تجمع عنك هذه الخدمات الكثير من المعلومات. لذلك سنشرح في هذا المقال طريقة الحصول على بريد إلكتروني محمي ومشفر بشكل حقيقي وليس بريد مؤقت عبر موقع بروتون ميل ProtonMail، والتي يمكنك الاعتماد عليها لحماية هويتك ومراسلاتك على الإنترنت من التعقب أو التجسس. دعونا نتعرف على شرح ProtonMail.

نبذة عن بروتون ميل

- خدمة ProtonMail عبارة عن خدمة مجانية مقدمة بواسطة مجموعة من المتطوعين تضم مهندسين ومطورين والذين يهتمون بالحرية والحق في الخصوصية، ويقع مقر الخدمة في دولة سويسرا والتي لديها قوانين صارمة تتعلق بالخصوصية والحريات. تعتبر خدمة ProtonMail من أقوى خدمات البريد الإلكتروني المشفر، فهي تُعد بديل ممتاز للخدمات المجانية الأخرى مثل ياهو أو هوتميل وغيرها من الخدمات التي لم تصمد أمام هجمات القرصنة.

- توفر المنصة أيضًا خدمات أخرى مميزة، فهي تقدم برنامج VPN يعتبر من أفضل برامج VPN للكمبيوتر. دعونا الآن نتعرف على أفضل مميزات هذه الخدمة الرائعة.

مميزات خدمة بروتون ميل

protonmail إنشاء حساب

1- الحماية السويسرية Swiss Privacy

- كما ذكرنا سابقًا فمقر الخدمة يقع في دولة سويسرا والتي تعتبر من أشد الدول صرامة فيما يتعلق بقوانين الحرية والخصوصية، لذلك فلا يوجد أي قلق من تجسس أي شخص أو منظمة على رسائلك فهذا أصلًا غير ممكن تقنيًا وسنعرف لاحقًا لماذا؟

2- استخدام تشفير End-to-End

- جميع الرسائل التي تمر من خلال خدمة ProtonMail تستخدم تشفير End-to-End، وهو يعتبر أقوى أنواع التشفير، وهو مستخدم في تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل تليجرام وسيجنال، حيث أن مقدمي الخدمة لا يستطيعون قراءة الرسائل لأنها لا تسمح بالمشاركة مع طرف ثالث، فقط طرفي الرسالة هما من يستطيعون قرائتها.

3- بريد مجهول Anonymous Email

- من أفضل المميزات في الخدمة أنها لا تطلب منك أي معلومات شخصية عند التسجيل، حتى خطوة وضع بريد إلكتروني لكي تتمكن من استرجاع بريدك على ProtonMail يمكن تخطيها، كذلك فالموقع لا يحتفظ بأي سجل لعناوين الدخول الخاصة بك IP Logs، فبالإضافة إلى خصائص الأمان؛ يمكن استخدام هذا البريد مثل إيميل مؤقت لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للتسجيل.

4- خدمة مفتوحة المصدر Open Source

- من ضمن الأشياء التي تجعلك تثق في هذه الخدمة هي أنها مفتوحة المصدر، فالكود المستخدم في ProtonMail مفتوح المصدر، وكذلك فالخدمة مجانية، يمكنك التبرع لدعم المشروع أو عمل ترقية للخطة المدفوعة.

5- سهولة الاستخدام Easy To Use

- ما يميز هذه الخدمة أيضًا من بين خدمات الإيميل المشفر هي بساطة الواجهة وسهولة الاستخدام، فهي تحتوي على نفس الواجهة تقريبًا الخاصة بمزودي خدمات البريد الإلكتروني، وكذلك فهي تدعم الإرسال والاستقبال من كافة مزودي الخدمات الأخرى، فإذا كنت تبحث عن إيميل مهمل سهل الاستخدام فهذا هو الخيار المناسب.

6- الاستخدام من أي جهاز Used On Any Device

- من المميزات الرائعة أيضًا في الخدمة هي قدرتك على استخدام بريدك المشفر في أي وقت ومن خلال أي جهاز تمتلكه، فتستطيع استخدام الخدمة على الويب إذا كنت تستخدم الحاسوب أو من خلال هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

إنشاء حساب ProtonMail

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- سنتعرف الآن على شرح Protonmail وكيفية التسجيل في بروتون ميل وإنشاء حساب مجاني بكل سهولة. يمكنكم متابعة شرح عملي من الفيديو بالأعلى أو متابعة الشرح المصور من الأسفل.

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل من هذا الرابط ثم اضغط على زر Get encrypted email.
2- قم بالضغط على إنشاء حساب لإكمال التسجيل.

3- قم باختيار الخطة المجانية ثم تابع التسجيل.

4- قم بوضع اسم المستخدم والذي سيكون بداية البريد الإلكتروني.

5- قم بكتابة كلمة سر قوية لحماية الإيميل الخاص بك.

6- قم بوضع إيميل استرداد في حالة فقدت كلمة السر "هذه الخطوة إختيارية".

7- قم بإكمال الاختبار الأمني ثم اضغط إنهاء.

8- بعد الانتهاء قم باختيار الاسم الذي تريده أن يظهر للآخرين ثم اضغط إنهاء.

* وهكذا أصبح لديك بريد إلكتروني مشفر مجاني.
protonmail تسجيل الدخول

* الخطة المجانية توفر لك:
  • مساحة تخزين مجانية حجمها 500 ميجا بايت
  • إمكانية إرسال رسائل حتى 150 رسالة يوميًا

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Ekoo.Pa photo
    Ekoo.Pa23 يوليو 2020 في 5:07 م

    can't someone make & offer same service here in Egypt ........... ?? I

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent