recent
آخر المقالات

أفضل 9 برامج تصميم جرافيك مجانية للمبتدئين 2024

برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين
التصميم أصبح من الأشياء المنتشرة بشكل كبير على الإنترنت خاصةً تصميم الجرافيك، ومع زيادة الاهتمام بالتصميم بعد أن أصبح بالإمكان الربح من التصميم عبر الإنترنت من خلال بيع التصميمات التي يتم عملها عبر برامج تصميم جرافيك مجانية، زاد الاهتمام ببرامج تصميم الجرافيك والتي أغلبها عادةً ما يكون مدفوع، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أفضل برامج تصميم مجانية يمكنك من خلالها تصميم جرافيك باحترافية تمامًا كالبرامج المدفوعة، كما يمكن استخدامها مع برامج الأنيميشن لتحريك التصميمات، وسنتعرف أيضًا على كافة مميزات كل برنامج في هذه القائمة وأبرز استخداماته وما هو أفضل برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين.

1- برنامج Lunacy

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- سنبدأ معكم قائمة أفضل برامج تصميم مجانية ببرنامج Lunacy المميز، وهو أفضل برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين مجاني. يوفر Lunacy للمستخدمين تصميم جرافيك باحترافية وبكل سهولة وبمختلف أنماط وأغراض التصميم، حيث يدعم البرنامج تصميم الواجهات والشعارات والصور الرقمية، ويدعم أيضًا تحرير تصاميم ملفات Sketch، ويمكن استخدام هذه التصميمات على برامج الموشن جرافيك المختلفة.

- يمكن استخدام البرنامج بشكل محلي دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وستجد كل الأدوات التي تحتاج إليها متوفرة بشكل مجاني، مع أكثر من عدد صور PNG ضخم لعناصر مختلفة يمكنك استخدامها لتكوين التصميم الخاصّ بك.

مميزات برنامج Lunacy

  1. برنامج مجاني 100%
  2. يدعم لغات مختلفة منها اللغة العربية
  3. يدعم أنظمة التشغيل لينكس | ويندوز | ماك
  4. يوفر مكتبة ضخمة من المحتوى المجاني للاستخدام
  5. يدعم إمكانية إزالة خلفية الصورة بشكل احترافي وبسهولة
  6. لا يحتاج إلى جهاز بموارد عالية، ويدعم الأجهزة الضعيفة
  7. يوفر أدوات تصميم بالذكاء الاصطناعي وتكبير الصور وتحسينها

2- برنامج Gimp

برامج تصميم مجانية
- برنامج GIMP هو أحد أفضل برامج تصميم جرافيك مجانية مفتوحة المصدر يمكن الاعتماد عليها في لتحرير ومعالجة الصور. يُعد GIMP أحد أقوى منافسي برامج التصميم المدفوعة وعلى رأسها الفوتوشوب والإليستريتور.

- يوفر برنامج Gimp واجهة مميزة سهلة الاستخدام تجعله أفضل برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين مجاني، ويتيح للمستخدمين أدوات متنوعة للتلاعب بالصور وتعديل وتحسين الصور بشكل إبداعي. يدعم البرنامج صيغ مختلفة للملفات بما في ذلك صيغ فوتوشوب PSD.

- من أهم GIMP برنامجًا متعدد المنصات، حيث يتوفر لأنظمة التشغيل ويندوز | ماك | لينكس، مع توفير توثيق شامل لكيفية استخدام البرنامج، ومجتمع نشط من المستخدمين والمطورين. يُعد GIMP أداة ممتازة للأفراد والمحترفين الذين يحتاجون إلى أداة قوية لتحرير الصور، وإذا كنت تبحث عن تحميل برامج جرافيك ديزاين مجانًا فيجب عليك تجربته.

3- برنامج Canva

تحميل برامج جرافيك ديزاين مجانًا
- يمكن اعتبار كانفا باختصار أنه برنامج فوتوشوب أون لاين. فهو عبارة عن تطبيق مبتكر وسهل الاستخدام يوفر للمستخدمين إمكانية إنشاء مختلف التصميمات بأسهل طرق ممكنة عبر توفير قوالب تصميم جاهزة للاستخدام وسهل التعديل عليها بما يناسب كل شخص، وبدون حاجة إلى امتلاك خبرة في مجال التصميم.

- يُعد كانفا أيضًا موقع تصميم فيديو انيميشن مجانا حيث يوفر مئات القوالب الجاهزة لفيديوهات أنيميشن يمكن استخدامها لإنشاء فيديو للأغراض التي تريدها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجموعة متنوعة من التصاميم مثل البوسترات، والبطاقات، والسير الذاتية، وحتى تصميمات لمنصات التواصل الاجتماعي وغيرها.

- يوفر البرنامج للمستخدمين سهولة الوصول إلى مكتبة ضخمة من الصور والرموز والنصوص لاستخدامها في تصميماتهم، مع واجهة مستخدم بسيطة وفعّالة؛ تجعل من الأداة خيارًا جيدًا لمن يبحث عن برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين دون التعقيدات التي قد ترافق البرامج التقليدية لتحرير الصور.

4- برنامج InkScape

برامج تصميم جرافيك مجانية
- البرنامج التالي في هذه القائمة هو InkScape الذي يعتبره البعض أفضل برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين. يعتبر هذا البرنامج من أحد أقوى برامج تصميم الجرافيكس، حيث يمكنك استخدامه في الرسم والتلوين وعمل الرسوم التوضيحية، يمكنك أيضًا التحرير على الملف الأصلي للتصميم عبر البرنامج وتعديل الكائنات والتدرجات وغيرها.

- البرنامج يحتوي على عدد كبير من المرشحات وأدوات صنع التأثيرات وبالرغم من بساطة الواجهة إلا أن هذا البرنامج يعتبر بديل مناسب لبرنامج Illustrator، البرنامج يمكن استخدمه على الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس وهو كما ذكرنا خيار مميز لمن يبحث عن تحميل برامج جرافيك ديزاين مجانًا.

5- برنامج Daz Studio

برامج تصميم جرافيك للكمبيوتر
- برنامج Daz Studio هو أحد أفضل برامج تصميم 3D مجانا ويعد من الأفضل ف المجال، حيث يستخدم البرنامج لصنع الرسوم التوضيحية، الرسوم المتحركة، الرسوم 3D، أغلفة للكتب، يتميز هذا البرنامج ببساطة الواجهة واحترافية التصميم، فيمكنك البدء بإعداد تصميمك وضبط الإضاءة وتعديل الإعدادات، يمكنك كذلك عمل التصميمات وطرحها للبيع علي السوق الخاص بالموقع.

- البرنامج مميز للغاية ويساعدك على عمل تصميمات احترافية للغاية حتى ولو لم تكن تمتلك المهارة الكافية، وأيضًا موقع البرنامج يوفر لك مجموعة من الدروس التعليمية لإتقان البرنامج كل هذا مجانًا وبدون أي مقابل، احرص على تجربة هذا البرنامج إذا كنت تبحث عن برامج تصميم جرافيك 3D.

6- برنامج Krita

برامج تصميم جرافيك
- برنامج Krita هو واحد من أفضل برامج تصميم مجانية للجرافيك ديزاين والرسم الرقمي، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر. يتميز هذا البرنامج بواجهة احترافية للغاية مهيئة لكلًا من المبتدئين والمحترفين في التصميم، ويحتوي البرنامج على مجموعة هائلة من الأدوات التي ستساعدك على إخراج تصميمك بأفضل صورة ممكنة.

- يتيح لك البرنامج إمكانية عمل الرسوم المتحركة وتصميم الأغلفة والشعارات، البرنامج متاح على كافة منصات التشغيل مثل ويندوز ولينكس وماك كما يمكن استخدامه على الحاسوب أو حتى التابلت ويمكنك استخدام إضافات البرنامج لمزيد من الاحترافية، إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم مجاني احترافي فيجب أن يكون هذا البرنامج خيارك الأول.

7- برنامج Blender

برامج تصميم جرافيك 3d
- إذا كنت تريد تحميل برامج تصميم مجانية لاستخدامها في أعمال تصميم متحركة فيجب عليك اختيار برنامج Blender. يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج على الإطلاق لعمل التصميمات ثنائية وثلاثة الأبعاد 3D & 2D والتي يمكن استخدامها في الطباعة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى عمل الرسوم المتحركة أو ما يُعرف بالموشن جرافيك Motion Graphic بدقة خرافية وجودة رائعة.

- يتميز البرنامج بالتطور الرائع والسرعة الكبيرة نظرًا للاعتماد في برمجته على لغة بايثون الشهيرة والتي أتاحت له الاستفادة من قوة ومميزات اللغة، كما أنه يدعم عملية Render باستخدام المعالج وكارت الشاشة، وغيرها من الخصائص الرائعة التي يوفرها البرنامج بالرغم من أنه مجاني تمامًا، والبرنامج يدعم أنظمة Linux / Windows / MAC.

8- برنامج Gravit Designer

برامج جرافيك ديزاين مجانا
- يعتبر برنامج Gravit Designer برنامج تصميم متكامل، حيث يمكنك من خلاله عمل جرافيك ديزاين ورسوم توضيحية والرسوم البيانية، وهو أيضًا يعتبر برنامج لعمل العروض التقديمية الاحترافية، ويمكن باستخدام البرنامج تحرير الصور عبر مجموعة ضخمة من الأدوات لتعديل الصور أو إضافة التأثيرات عليها، ومن خلال الواجهة الاحترافية التي يتمتع بها.

- البرنامج يمكن أن نصنفه كواحد من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية، وهو يوفر أيضًا إمكانية تصدير التصميمات بصيغة PDF، ويمكنك استخدام إحدى خدمات التخزين السحابي التي يوفرها البرنامج للوصول إلى أعمالك في أي وقت ومن أي مكان، كل هذه المميزات يوفرها لك البرنامج مجانًا.

9- برنامج Vectr

أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية
- نختم معكم قائمة أفضل برامج تصميم جرافيك للكمبيوتر بأداة للتصميم الجرافيكي لا تحتاج إلى تحميل، فهي عبارة عن أداة متوفرة أون لاين يمكن استخدامها عبر المتصفح. يستخدم هذا البرنامج لعمل الكثير من التصميمات بتقنية 2D والشعارات والرسوم التوضيحية والبرنامج يتوفر على الكثير من الأدوات لعمل تصميمات احترافية مثل الفلاتر المنوعة والخطوط المختلفة.

- كذلك يوفر البرنامج خاصية المزامنة فبإمكان شخصين العمل معًا على تصميم، فإذا كنت لا تحميل برنامج جرافيك ديزاين للمبتدئين وتريد استخدام برنامج جرافيك أون لاين فيجب عليك تجربة برنامج Vectr.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent