شرح كيفية إنشاء حساب هوتميل Hotmail عربي

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

1‏/11‏/2017

شرح كيفية إنشاء حساب هوتميل Hotmail عربي

تكبير الخط + تصغير الخط -
البريد الإلكتروني من أهم الأدوات المستخدمة على الإنترنت فهى تساعدك على التواصل مع المواقع والشركات وحتى الأصدقاء، بالإضافة إلى ذلك فطبيعة البريد الإلكتروني الذي تستخدمه مهمة جدًا في بعض الأحيان خاصةً إذا كنت تتقدم بطلب رسمي على الإنترنت تحت أي مسمى، ويعتبر إيميل الهوتميل من أشهر أنواع الإيميلات المستخدمة فهى تقدم خدمة احترافية للغاية، وقد تعرفنا سابقًا على أفضل مواقع لإنشاء بريد إلكتروني، ولكن في موضوع اليوم سوف نتعرف على كيفية إنشاء حساب هوتميل بكل سهولة وطريقة استخدامه وكيفة ضبط إعدادت الإيميل لاستخدام أكثر احترافية للهوتميل .
شرح-إنشاء-حساب-هوتميل-عربي
أولًا: ما هو الهوتميل ؟
- هوتميل هى عبارة عن خدمة تقدم إمكانية إنشاء بريد إلكتروني على الويب، وقد تأسس الموقع في عام 1996م، وقد كانت الخدمة تهدف إلى توفير حرية أكبر لمستخدمي الإنترنت آنذاك للحصول على بريد إلكتروني، وقد تم اقتباس هذا الإسم من إحدى لغات البرمجة الشهيرة وهى HTML، وفي خلال عام واحد وصل عدد المشتركين في الخدمة لحوالي 9 مليون مشترك، وبعد ذلك تم ضم خدمة الهوتميل إلى خدمة MSN التي تمتلكها شركة مايكروسوفت Microsoft مقابل 400 مليون دولار أمريكي .

ثانيًا: ما هى مميزات بريد الهوتميل ؟
1- واجهة ممتازة :
- أكثر ما يميز خدمة الهوتميل هو الواجهة المميزة التي تتمتع بها وهى تجمع بين البساطة والاحترافية، فهى توفر الكثير من الأدوات التي تساعدك على استخدام أكثر فاعلية للبريد الخاص بك، بالإضافة فهذه الخدمة تدعم تقريبًا كافة اللغات في العالم بما في ذلك العربية .

2- المحادثة المباشرة :
- استخدام إيميل الهوتميل يوفر عليك الكثير من العناء في استخدام برامج المحادثة المباشرة مثل لايف ماسنجر Live Messenger أو سكايب Skype وغيرها، حيث يمكنك استخدام هذه البرامج مباشرة من بريدك دون الحاجة إلى تنصيبها على الحاسوب .

3- تدعم حزمة أوفيس :
- بريد الهوتميل يدعم كذلك إمكانية فتح وتعديل الملفات بصيغة برامج حزمة مايكروسوفت أوفيس دون حاجة إلى تثبيت الحزمة على الحاسوب أو تحميل الملفات من الإيميل .

4- المزامنة مع Outlook :
- إذا كنت تستخدم حساب الهوتميل فيمكنك عمل مزامنة مع إيميلك على Outlook وتوصيل البريدين ببعض بحيث تستطيع قراءة كافة الرسائل الواردة على Outlook على الهوتميل .

5- استيراد جهات الاتصال :
- من أبرز المميزات في خدمة Hotmail هى إمكانية استرياد جهات الاتصال مباشرة من طرق مختلفة مثل خدمة الجيميل Gmail أو ياهو Yahoo أو ماسنجر لايف Windows Live أو حتى Outlook يمكنك استيراد جهات الاتصال الشخصية دفعة واحدة بسهولة .

6- تصنيف الإيميلات :
- ميزة جيدة يمكنك استخدامها وهى عمل تصنيف لك رسالة تصل إليك بحيث يتم إرسال الرسالة المتشابهة إلى مجلد معين وهذا الأمر يعتبر أكثر تنظيمًا وأسرع للوصول إلى الرسالة التي تريدها بشكل أسرع عن الطريقة التقليدية .

7- البحث المتقدم :
- ميزة أخرى رائعة مقدمة عبر إيميل الهوتميل وهى عبارة عن البحث المتقدم حيث تستطيع الوصول إلى بريد إلكتروني معين تريد مراجعته حتى ولو كان لديك آلاف الرسائل الإلكترونية وذلك من خلال البحث عن المُرسل أو التاريخ أو المجلد إلخ ..

8- الأجهزة المحمولة :
- تتوفر خدمة الهوتميل للهواتف الذكية سواءً الأندرويد أو أجهزة IOS بل ويمكنك عمل مزامنة للإيميل بين الأجهزة المختلفة بحيث يمكنك البقاء على معرفة بأحد الرسائل إليك بالإضافة إلى التعديل على كل شئ في البريد .

9- التحكم الكامل :
- مع هذه الخدمة تستطيع التحكم بشكل كامل في البريد الخاص بك، فهناك فلتر قوي يعمل على حجب الرسائل السبام من الوصول إليك، يمكنك عمل ردود تلقائية على الرسائل التي تصلك، حظر أشخاص من التواصل معك، التراجع عن الإرسال .

10- الحماية والرسمية :
- يعتبر حساب الهوتيمل من أكثر خدمات البريد الإلكتروني أمانًا وحماية لمعلومات المستخدمين، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أكثر أنواع البريد الإلكتروني احترافية والتي يمكنك استخدامها عند القيام بعمل مخاطبات لجهات رسمية .
شاهد أيضًا: كيفية إنشاء إيميل مشفر مجاني ؟

ثالثًا: كيفية إنشاء حساب هوتميل ؟
** يمكنك عبر اتباع هذه الخطوات البسيطة عمل حساب هوتميل عربي احترافي بكل سهولة، مع القيام بأفضل الاعدادات لاستخدام مثالي لبريدك الإلكتروني **

1- قم بالدخول إلى رابط تسجيل إيميل Hotmail من هذا الرابط .
2- ستدخل إلى هذه الصفحة قم بالضغط على "أنشئ حسابًا" .
3- قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي تريده على هذا الشكل Hotmail.com@*****
قم باستبدال النجوم بالاسم الذي تريده ثم قم بإنشاء كلمة سر قوية ثم اضغط التالي .
4- ثم بكتابة الاسم الأول ثم اللقب العائي ثم اضغط التالي .
5- قم بتحديد الدولة الخاصة بك ثم أضف تاريخ الميلاد ثم التالي .
6- الخطوة القادمة هى تأكيد الحساب من خلال ربطه برقم الهاتف الخاص بك، قم باختيار البلد ثم قم بكتابة رقم هاتفك ثم اضغط  على "إرسال رمز" .
7- سيصلك رمز التحقق على هاتفك قم بإدخاله ثم اضغط التالي .
8- تم الانتهاء تقريبًا من إنشاء حساب هوتميل قم بالضغط على السهم كما في الصورة .
9- قم بتحديد اللغة الخاصة بك وكذلك المنطقة الزمنية .
10- ثم باختيار خلفية لواجهة الحساب الخاصة بك .
11- يمكنك إضافة توقيع خاص بك يظهر في نهاية كل رسالة .
12- الآن انتظر قليلًا حتى يتم إعداد الحساب الخاص بك .
13- وهكذا تم الإنتهاء من إنشاء إيميل هوتميل عربي بكل سهولة .

رابعًا: كيفية استخدام حساب هوتميل على الهواتف الذكية ؟
1- كيفية استخدام إيميل الهوتميل على الأندرويد ؟
- قم بتحميل تطبيق Microsoft Outlook من متجر جوجل بلاي من هذا الرابط .
- بعد تحميل التطبيق وتثبيته قم بتسجيل الدخول إلى حساب هوتميل عبر Outlook

2- كيفية استخدام حساب الهوتميل على الآيفون ؟
- يمكنك استخدام بريد الهوتميل دون حاجة إلى تطبيقات فقط اتبع هذا المسار :
Add Account< Accounts < Mail < Settings .
- بعد ذلك قم باختيار خدمة Outlook وأضف حساب الهوتميل الخاص بك .

خامسًا: كيفية تهيئة إعدادات حساب الهوتميل ؟
** من أجل استخدام احترافي لبريد Hotmail سنقوم بتهيئة مجموعة من الإعدادات والتي ستجعل بريدك يظهر بششكل احترافي، بالإضافة لمعرفة كيفية استخدام الهوتميل **

1-  تعديل حالة الحساب :
- يمكنك تعديل حالة الحساب الخاصة بك من متصل إلى مشغول أو بالخارج، حسب ما تريد إذا كنت لا تريد لأي شخص أن يراسلك أو يقوم بإزعاجك .

2- محادثات سكايب :
2- من هذه النافذة يمكنك عمل محادثات عبر سكايب عبر حساب الهوتميل دون استخدام البرنامج مع إمكانية معرفة عدد الأشخاص المتواجدين ومراسلتهم .

3- الردود التلقائية :
- استخدم الردود التلقائية ليصل إلى المرسلين رد تلقائي بأنك مشغول أو لن تستطيع الرد أو غير ذلك، قم بالضغط على الترس بالأعلى واختر "الردود التلقائية" ثم قم بعمل رسالة خاصة بك للرد التلقائي ويمكن برمجتها على أيام محددة فقط .

4- الحسابات المتصلة :
- يمكنك استخدام هذه الميزة من أجل ربط حساباتك البريدية الأخرى على الإنترنت بحساب الهوتميل واستيراد كافة الرسائل الواردة إليهم إلى الهوتميل بحيث يمكنك إدارة كافة الرسائل من مكان واحد، قم بالضغط على الترس بالأعلى ثم اختر "الحسابات المتصلة" وقم بإضافة إيميلاتك المختلفة على الإنترنت .

5- تغيير السمة :
- يمكنك إعادة ضبط الخلفية التي تظهر على الهوتميل من خلال خيار "تغيير السمة" من خلال ترس الإعدادات ثم "تغيير السمة" وقم باختيار الخلفية التي تناسبك .

6- التراجع عن الإرسال :
- يمكنك تفعيل هذا الخيار من إذا أردت أن تمتلك ميزة التراجع عن إرسال رسالة معينة بعد إرسالها وذلك في مدي زمني أقصاه 30 ثانية، قم بالدخول إلى ترس الإعدادات ثم خيارات ثم قم بتفعيل خيار "التراجع عن الإرسال" .

7- حسابات التخزين :
- إذا كنت تمتلك حسابات على أحد مواقع التخزين السحابي يمكنك أن تقوم بإضافته إلى حسابك على هوتميل لكي تتمكن من إرفاق ملفات منه بسهولة، قم بالدخول إلى ترس الإعدادات ثم خيارات ثم قم بتفعيل خيار "حسابات التخزين" .

8- المراسلون المحظورون :
- أحيانًا قد تجد أن هناك شخص ما يقوم بإزعاجك أو يقوم بإرسال رسائل بشكل مستمر إليك، إذًا يمكنك أن تقوم بوضع بريده الإلكتروني في قائمة الحسابات المحظورة وبالتاليلن يتمكن من مراسلتك مرة أخرى، من الإعدادات ثم خيارات قم بإضافة الإيميل الخاص به .

9- توقيع البريد الإلكتروني :
- خاصية توقيع البريد الإلكتروني تسمح لك بعمل توقيع خاص بك على حساب الهوتميل بحيث يتم تضمين التوقيع تلقائيًا في كافة رسائلك أو حتى الردود أو الرسائل المعاد توجيهها، يمكنك القيام بذلك من الإعدادات ثم التخطيط ثم "توقيع البريد الإلكتروني"

10- استيراد جهات الاتصال :
- كما ذكرنا سابقًا فإنها من هذه الخاصية من أحد مميزات بريد الهوتميل حيث يمكنك استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من حسابات أخرى، فقط قم بالدخول إلى الإعدادات ثم الأشخاص ثم قم باختيار الحساب الذي تريد إضافة جهات الاتصال منه .

** شاهد كيفية ضبط إعدادات حساب الهوتميل **

** كان هذا شرحًا وافيًا لخدمة الهوتميل وأبرز مميزاتها وكيفية تسجيل حساب هوتميل عربي وكذلك أفضل الإعدادت الخاصة بإيميل الهوتميل، أتمني أن يكون الشرح مفيدًا لكم، وإذا كان لديكم أي استفسار ضعوا الاستفسار في تعليق بالاسفل في التعليقات **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
إنشاء بريد إلكتروني مؤقت عبر موقع مهمل
مواقع لإرسال بريد إلكتروني مشفر
خدمات إنشاء القوائم البريدية المجانية

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان