recent
آخر المقالات

كيفية إنشاء ملف غير قابل للحذف أو التسمية

أحيانًا قد تمتلك مجموعة من الملفات الهامة بالنسبة لك والتي ترغب في الحفاظ عليها بشكل سليم داخل حاسوبك، وإذا كان هناك أشخاص آخرون يستخدمون الحاسوب فقد تخشى أن يقوم بحذف الملف بقصد أو بدون قصد، وكما تعرفنا في موضوع سابق على طريقة إخفاء ملفاتك داخل صورة، سوف نتعرف اليوم على طريقة سهلة وبسيطة يمكن الاعتماد عليها في إنشاء ملف غير قابل للحذف أو إعادة التسمية بدون أي برامج حتى تتمكن من وضع ملفاتك الهامة بداخله والحفاظ عليها دون قلق من حذفها بالخطأ.
إنشاء-ملف-غير-قابل-للحذف
** الطريقة التي سنقوم باستخدامها تعتمد على خدعة بسيطة في نظام ويندوز وهي شائعة لدي المبرمجين حيث أن هناك كلمات لا يمكن استخدامها مع المتغيرات التي تظهر للمستخدم، وهذا في نظام الويندوز فهناك كلمات لا يمكن للويندوز كتابتها، لذلك سنعتمد على هذه الخدعة في إنشاء ملف لا يمكن حذفه أو إعادة تسميته إلا بطريقة معينة وسيحدث ذلك فقط إذا أردت أن تقوم بحذف الملف بشكل متعمد **

** خطوات الطريقة **
1- قم بالدخول إلى نافذة Run ثم قم بكتابة الأمر CMD أو يمكنك البحث في قائمة إبدأ عن CMD بشكل مباشر ثم قم بالضغط على الأيقونة.

2- سيتم فتح موجه الأوامر Command Prompt قم بتحديد القرص الذي تريد أن يكون الملف داخله، جميع الأقراص مسموحة ما عدا القرص الذي تم تثبيت الويندوز عليه وغالبًا ما يكون قرص C، لذلك يمكنك استخدام الأقراص الأخرى مثل D /E، قم بتحديد القرص ثم قم بكتابته في النافذة هكذا :E وثم بالضغط على إدخال Enter.

3- بعد ذلك قم بكتابة هذا الأمر \md con ثم اضغط إدخال.
* الرمز md يشير إلى Make Directory ويمكنك استخدام اسم آخر غير con مثل AUX /PRN.
* إذا لم تعمل معك الطريقة السابقة قم بكتابة هذا الكود md \\.\E:\con كبديل للخطوة 3،2.

4- الآن قم بالذهاب إلى القرص وستجد ملف باسم con قد ظهر على الحاسوب حاول الآن القيام بحذفه أو تسميته ستجد أن ذلك غير ممكن.

5- يتبقى لنا أن نعرف كيفية حذف هذا الملف إذا أردنا ذلك؟
- ببساطة نفس الخطوات تقريبًا، قم بالدخول إلى موجه الأوامر ثم إلي القرص :E ثم قم بكتابة هذا الأمر \rd con وسيتم حذف الملف من القرص. "rd تعني Remove Directory".
* يمكنك أيضًا تنفيذ الخطوة الخامسة بهذا الكود مباشرة rd \\.\E:\con.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- برامج حذف الملفات الغير قابلة للحذف
- كيفية الحصول علي بريد إلكتروني مؤقت
- كيفية حذف ملف غير قابل للحذف بدون برامج
- كيفية تشفير ملفاتك باستخدام أداة BitLocker

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent