404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

3‏/10‏/2017

أسباب قد تؤدي إلى تعطيل حسابك على فيسبوك

Mohamed Elghdban
10/03/2017
الفيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت والتي تجذب ملايين المستخدمين يوميًا على الموقع، ولكن مازال هناك الكثير من المستخدمين الذين يعانون من مشكلة تعطيل حساباتهم على الفيسبوك، وقد يتهمون الموقع بسوء المعاملة وإلى آخره إلا أنهم لم يحاولوا قراءة سياسة الموقع قبل ذلك، لهذا السبب فبإذن الله سيكون مقال اليوم حول هذا الأمر حيث سنتعرف على أبرز الأمور التي قد تسبب إيقاف حسابك على فيسبوك، حاول أن تقوم بقراءة المقال بشكل متأني وفهم كافة النقاط المذكورة بشكل كامل حتى لا تقع في هذه المشكلة.
أسباب-قد-تؤدي-إلي-تعطيل-حسابك-علي-فيسبوك

لماذا يتم إيقاف حسابات فيسبوك؟

- في الحقيقة فيسبوك لديها سياسة صارمة يجب عليك الالتزام بها حتى لا يتعرض حسابك على الموقع لأي مشكلة سواءً كانت تتعلق بالحساب أو بصفحة أو مجموعات الفيسبوك أو غير ذلك، وحيث أن الموقع يستخدمه ملايين المستخدمين فبلا شك أنت لا تريد أن تدخل في محاولة الاتصال بالدعم الذي قد لا يمكنك الوصول إليه بنسبة كبيرة، لذلك فالوقاية خيرٌ من العلاج، حاول ألا تقع في مشكلة حتى لا تتعب بعد ذلك في محاولة حلها.

أسباب تعطيل حساب فيسبوك

ما-هي-أسباب-تعطيل-حساب-فيسبوك

1- نشر محتوى لا يتبع شروط فيسبوك

- هناك سياسة خاصة بالفيسبوك يجب عليك الحذر من انتهاكها لأن ذلك قد يُعرض حسابك للإيقاف على الموقع، وتتضمن هذه السياسة أمور خاصة عن ملكية الحسابات ومشاركة المحتوى بغير حق ملكية وأمان الحساب والمشاركات على حسابك وغيرها من الأمور والتي يجب معرفتها، يمكنك قراءة شروط الفيسبوك والتأكد من عدم انتهاكها.

2- استخدام اسم زائف

- من أكثر الأشياء المزعجة على الفيسبوك هي انتشار الأسماء الوهمية والتي ليس لها معني وكأن الفيسبوك هو موقع للشخصيات التنكرية، عدم كتابتك لإسم حقيقي بشكل رسمي سوف يضرك كثيرًا إذا تعرض حسابك لأي مشكلة لأنك لم تأخذ الاسم على محمل الجد، كذلك استخدام الحروف الزخرفة في كتابة إسمك قد يؤدي إلى تعطيله.

3- انتحال صفة شخص ما

- وطبعًا هذه لا تحتاج إلى تفصيل، فإذا قام شخص بإنشاء حساب على فيسبوك ووضع صورة لشخص ما وقام بتسمية الحساب بنفس اسم هذا الشخص .. إلخ، عند إبلاغ موقع الفيسبوك سيتم تعطيل الحساب بشكل نهائي بكل سهولة.

4- الاستمرار في اتباع سلوك غير مسموح به على فيسبوك

- قد تقوم بانتهاك معايير الفيسبوك بشكل ما فيقوم الفيسبوك بإرسال إنذار إليك بهذا الانتهاك، فإذا قمت بتكرار هذا الأمر فسوف يستم تعطيل حسابك بشكل نهائي، وطبعًا كثيرًا ما لا يقوم الفيسبوك بإرسال تحذيرات فهو يقوم بتعطيل حسابك بشكل مباشر.

5- الاتصال بأشخاص آخرين بغرض المضايقة

- شئ آخر قد يسبب إيقاف حسابك على فيسبوك وهو إرسال رسائل سبام أو رسائل مزعجة للمستخدمين، وكلما قام شخص بتعليم رسالتك "كمحتوى غير هام أو احتيالي" كلما أصبح حسابك قريبًا من توديع الفيسبوك، فاحذر من إزعاج الآخرين .

6- البلاغات على حسابك

- قد تقوم محتوى مميز علي حسابك أو تصبح بشكل من الأشكال شخص مشهور على الموقع وبالتالي تجد أعداء النجاح بالمرصاد لك عن طريق إرسال البلاغات إلى الفيسبوك من أجل تعطيل حسابك وللأسف قد يستجيب الفيسبوك ويقوم بإيقاف حسابك.

7- نشر روابط ضارة

- من الأشياء التي قد تتسبب في إيقاف حسابك على فيسبوك قيامك بنشر روابط تحتوي على برمجيات ضارة أو تقود إلى موقع يحتوي على فيروسات أو مواد مخالفة لسياسة فيسبوك "مواقع إباحية / مقامرة / مواعدة" وغيرها من الأنشطة المحظورة على الموقع.

8- تعدد الحسابات

- من الأمور الهامة والتي لا يهتم بها الكثيرون هي مسألة تعدد الحسابات، ومع اعترافي بأن فيسبوك لا يقوم بالتدقيق في تلك المسألة بشكل كبير إلا أنها قد تؤدي إلى قيام الفيسبوك بتعطيل حسابك لأنه من شروط الفيسبوك عدم إنشاء أكثر من حساب شخصي واحد، حيث أن الفيسبوك يقوم بتسجيل عناوين الدخول ويمكنه اكتشاف ذلك بسهولة.

9- الإعلانات على الحسابات

- من الأشياء التي قد تؤدي إلي تعطيل حسابك على فيسبوك أيضًا هو قيامك بالإعلان عن منتجات تجارية أو الترويج لها، فهذا يخالف سياسة الفيسبوك والتي تحظر القيام بالإعلان على الحسابات الشخصية وبدلاً من ذلك تسمح للأشخاص بممارسة النشاط التجاري من خلال إنشاء صفحات واستخدام خدمات الفيسبوك الإعلانية.

10- المنشورات العرقية

- من الأمور الهامة التي قد تسبب حظر حسابك على فيسبوك هي المنشورات الطائفية والعرقية والتي تحتوي على عنف أو كراهية أو تحريض عليهما، فهذه من الأمور التي يتخذ الفيسبوك ضدها إجراءات وصارمة فاحذر من مثل هذه المنشورات.

** كانت هذه أبرز الأمور التي قد تتسبب في تعطيل حسابات فيسبوك يرجي قرائتها جيدًا والعمل على تجنبها، وإذا وقع حسابك تحت مقصلة التعطيل انتظر موضوعنا القادم بإذن الله وسيحتوي على شرح مفصل لكيفية استعادة حساب فيسبوك معطل **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيف تحمي خصوصية بياناتك على فيسبوك؟
- كيف يقترح عليك فيسبوك أشخاص قد تعرفهم؟
- تنزيل نسخة من بياناتك الموجودة على فيسبوك
- كيف تحمي منشوراتك من السرقة على فيسبوك؟
- كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟

أسباب قد تؤدي إلى تعطيل حسابك على فيسبوك Mohamed Elghdban 5 of 5
الفيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت والتي تجذب ملايين المستخدمين يوميًا على الموقع، ولكن مازال هناك الكثير من المستخدمين الذين يع...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أسباب قد تؤدي إلى تعطيل حسابك على فيسبوك

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising