recent
آخر المقالات

أفضل 5 برامج إدارة كلمات المرور مجانية موثوقة 2022

ادارة كلمات المرور
برامج إدارة كلمات المرور من أهم البرامج التي يجب عليكم استخدامها لحماية بيانات حساباتكم من السرقة، وعدم الحاجة إلى تذكر كلمات المرور الخاصّة بالحسابات المختلفة. برامج إدارة كلمات المرور تسمح بحفظ جميع كلمات المرور الخاصّة بالحسابات والبرامج والتطبيقات المختلفة ومزامنتها على جميع الأجهزة الخاصّة بكم، حتى يتسنى الوصول إليها بسهولة. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على أفضل برامج إدارة كلمات المرور للحاسوب والهاتف التي يمكنكم الاعتماد عليها وخصوصًا البرامج المجانية.

1- برنامج NordPass

اداره كلمات المرور
- البرنامج الأول معنا هو برنامج NordPass، وهو برنامج إدارة كلمات المرور من تطوير شركة Nord Security المطورة لتطبيق NordVPN الشهير. يسمح لك برنامج NordPass بحفظ كلمات المرور الخاصّة بأي عدد من الحسابات الخاصّة بك، مع توفير القدرة على عمل مزامنة بين أجهزتك المختلفة من أجل تحديث أو إضافة أي باسورد جديد.

- من خلال البرنامج يمكنك إدارة كلمات المرور على التطبيقات والمتصفحات المختلفة، كما يمكنك حفظ بيانات أنواع الفيزا المختلفة على البرنامج، مع إمكانية توليد كلمات مرور قوية بسهولة من خلال البرنامج. يمكن أيضًا إضافة طبقة حماية إضافية بجانب كلمة المرور الخاصّة بالحساب مثل استخدام تطبيق للمصادقة الثنائية أو مفتاح مصادقة ثنائية.

- من خلال البرنامج أيضًا يمكن اكتشاف أي عملية تسريب لبيانات حسابك في أي موقع على الديب ويب حتى يمكنك تحديث بياناتك في أسرع وقت ممكن. البرنامج مدفوع بخطط تبدأ من 1.5$ فقط في الشهر، كما يوفر باقة مجانية يمكن من خلالها حفظ عدد غير محدود من كلمات المرور.

مميزات برنامج NordPass

  1. يدعم توليد كلمات مرور قوية ومعقدة
  2. تخزين عدد غير محدود من كلمات المرور مجانًا
  3. سهولة استيراد كلمات المرور من التطبيقات والمتصفحات
  4. يوفر لك إمكانية مشاركة باسورد حساب معين مع شخص آخر بشكل آمن
  5. يدعم حفظ كلمات المرور من جميع المتصفحات وأنواع التطبيقات المختلفة
  6. يدعم إمكانية حفظ المعلومات الشخصية مثل العنوان ورقم الهاتف وغير ذلك
  7. يقوم بمزامنة أي تغييرات تقوم بها على حسابك عبر جميع الأجهزة الخاصّة بك
  8. يقوم بتنبيهك في حالة اكتشاف تسريب لبيانات حسابك على أي موقع لتحديث بياناتك
  9. يدعم إمكانية حفظ كلمات المرور، معلومات البطاقات الائتمانية، وحتى الملاحظات الهامّة

2- برنامج Bitwarden

برنامج ادارة كلمات المرور
- برنامج Bitwarden يُعد واحدًا من أقوى برامج إدارة كلمات المرور على الإطلاق. هذا البرنامج أيضا برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكن استخدامه بدون حدود من أجل إدارة كلمات المرور بأي عدد وعلى جميع الأجهزة الخاصّة بك بشكل مجاني تمامًا.

- يعتمد البرنامج على دعم تخزين الملفات بشكل مشفر علي الحاسوب، بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم بشكل المزامنة عبر مع مواقع التخزين السحابي مثل Dropbox وiCloud على أجهزة آبل، وإذا كنت لا تثق في التخزين السحابي في عملية المزامنة بين مختلف الأجهزة فيمكنك الاعتماد على الواي فاي للقيام بالمزامنة بين الحواسيب والهواتف بمختلف أنواعها.

- البرنامج أيضًا يدعم إمكانية مشاركة بعض معلومات المرور مع أعضاء آخرين. ليس هذا فقط؛ بل يمكنك اختيار من يمكنه التعديل على تلك المعلومات، البرنامج أيضًا يوفر مجموعة من الأدوات التحليلية والتي تعمل على تحليل معلمات المرور الخاصة بك وتحذيرك إذا كان هناك نقاط ضعف.

- يعمل البرنامج على تحديث قاعدة بيانته باستمرار لمعرفة المواقع التي تم اختراقها والتي يمكن أن تؤثر على حساباتك، البرنامج متوفر للويندوز والماك والأندرويد و iOS وكذلك على معظم توزيعات لينكس وعلى جميع المتصفحات. يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج لإبقاء معلوماتك آمنة مجانًا.

3- برنامج KeePass

برنامج حفظ كلمات المرور على الكمبيوتر
- البرنامج الثالث معنا في قائمة أفضل برامج إدارة كلمات المرور هو برنامج KeePass. يُعد هذا البرنامج أفضل برنامج مجاني مفتوح المصدر في هذا المجال، وهو برنامج محمول لا يحتاج إلى تثبيت على الكمبيوتر، ويوجد منه نسخة للأندرويد تسمى KeePassDroid، وكذلك يوجد منه نسخة للهواتف بنظام iOS تسمى KeePassium.

مميزات برنامج KeePass

  1. برنامج مجاني مفتوح المصدر
  2. يدعم اللغة العربية و45 لغة أخرى
  3. يدعم إنشاء مجلدات لتقسيم كلمات المرور
  4. محمول ولا يحتاج إلى تثبيت على الكمبيوتر
  5. آمن ويقوم بتشفير كلمات المرور بقوة SHA-256
  6. يدعم البرنامج توليد كلمات مرور قوية لاستخدامها بسهولة
  7. متوفر على لينكس | ويندوز | ماك | أندرويد | iOS | وجميع متصفحات الويب
  8. يدعم إمكانية تصدير كلمات المرور بأكثر من صيغة مثل TXT | HTML | XML | CSV

4- برنامج LastPass

برنامج حفظ كلمات السر للاندرويد
- برنامج LastPass هو أيضًا من أشهر برامج إدارة كلمات المرور المتوفرة حاليًا. يعد البرنامج من أفضل برامج حفظ الباسوردات على الكمبيوتر التي يمكن الاعتماد عليها. المميز في هذا البرنامج أنه وعلى عكس البرامج الأخرى فهو يستخدم خدمة سحابية خاصة به لتخزين معلوماتك بالإضافة إلى عمليات المزامنة.

- البرنامج يشمل مجموعة من الإضافات التي يتم تركيبها إلى المتصفحات المختلفة لإجراء المزامنة، البرنامج كذلك يوفر العديد من طرق التوثق الثنائي مثل استخدام LastPass Authenticator وهو خاص بالبرنامج، أو استخدام تطبيق Google Authenticator الشهير لإجراء التوثيق الثنائي.

- البرنامج يوفر نسخة مجانية وأخرى مدفوعة ولكن يمكنك الاعتماد على النسخة المجانية فهى جيدة وتوفر العديد من المزايا الموجودة في النسخة المدفوعة، وهو متوفر لكافة أنواع الأجهزة سواءً المكتبية أو المحمولة.

5- برنامج Dashlane

برنامج حفظ كلمات المرور
-  آخر برنامج معنا في قائمة أفضل برامج إدارة كلمات المرور هو برنامج Dashlane. يعتمد هذا البرنامج على التخزين المحلي أو التخزين السحابي للمعلومات. حيث يمكنك تخزين معلومات الدخول الخاصة بك على سيرفرات البرنامج والاستفادة من عمل مزامنة بين الأجهزة أو يمكنك الاستغناء عن تخزين معلوماتك سحابيًا وعدم إمكانية عمل مزامنة.

- المفتاح أو الماستر كي الذي تستخدمه للوصول إلى معلوماتك أنت وحدك من تمتلك الوصول إليه، فحتى البرنامج لا يستطع عمل ذلك وإذا فقدت الوصول إليه أو نسيته فإن الشركة لا تستطيع عمل استرجاع أو إعادة تعيين له، لذلك يجب عليك الحفاظ على المفتاح الرئيسي بشدة.

- يمكنك عمل توثيق ثنائي للتطبيق عبر كود يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك كذلك عمل مشاركة لبعض المعلومات الخاصة بك مع أشخاص آخرين عبر البرنامج، وهو أيضًا يتوفر على كافة المنصات تقريبًا ويوجد البرنامج بنسختين واحدة مجانية والأخرى مدفوعة، ولكن النسخة المجانية توفر إمكانية تخزين حتى 50 كلمة مرور فقط.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent