recent
آخر المقالات

أفضل برنامج مجاني لإنشاء العروض التقديمية وعمل برزنتيشن

برنامج مجاني لانشاء العروض التقديمية
إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لإنشاء العروض التقديمية فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل برامج العروض التقديمية المجانية تمامًا والتي يمكن استخدامها كبديل لبرنامج مايكروسوفت PowerPoint وبنفس المميزات وأكثر. وكما تعرفنا في مقالات أخرى على أفضل برامج تصميم جرافيك مجانية احترافية، وكذلك أفضل برنامج تصوير الشاشة مجاني للكمبيوتر بأعلى جودة، سنتعرف في هذا المقال على كل برنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية يساعدك على إعداد ما تريد تقديمه بشكل مسبق وباحترافية دون حاجة إلى الارتجال وارتكاب الأخطاء.

1- برنامج LibreOffice

برنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية
- سنبدأ معكم هذه القائمة بالحديث عن أفضل برنامج مجاني لإنشاء العروض التقديمية وهو البرنامج المميز LibreOffice. هذا البرنامج مجاني مفتوح المصدر وهو عبارة عن حزمة متكاملة بديلة عن حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس بنفس الجودة ولكن يمكنك استخدامها مجانًا بدون أي رسوم، ويأتي هذا البرنامج بشكل مسبق على بعض الأنظمة مثل نظام لينكس.

- بخلاف كون البرنامج مجاني؛ يتمتع برنامج LibreOffice بالكثير من المميزات، ويعتبره الكثير أفضل من برنامج باوربوينت الخاصّ بمايكروسوفت. فإذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية فهذا البرنامج يجب أن يكون اختيارك الأول.

مميزات برنامج LibreOffice

  1. برنامج مجاني مفتوح المصدر
  2. يعمل على كل الأنظمة ويندوز وماك ولينكس
  3. يدعم أكثر من 100 لغة بما في ذلك اللغة العربية
  4. يمكنك حفظ ملف العرض بالعديد من الصيغ المختلفة
  5. لا يحتاج للكثير من الموارد ومناسب للأجهزة الضعيفة
  6. يوفر مجموعة من القوالب الرائعة لعرض الشرائح بطريقة احترافية
  7. يوفر إمكانية إنشاء وإضافة الرسوم البيانية المتحركة داخل العروض
  8. يعمل على جميع نسخ ويندوز بما في ذلك النسخة القديمة مثل ويندوز XP
  9. يدعم تشغيل الملفات بصيغ البرامج الأخرى مثل ملفات إكسل CSV على سبيل المثال
  10. يمكن إضافة الجداول والصور والنصوص والرسوم والمخططات وقواعد البيانات بسهولة

2- برنامج Canva

برنامج مجاني لانشاء العروض التقديمية (1 نقطة)
- طبعًا منصة Canva تعتبر واحدة من أكثر المنصات شهرةً على الإنترنت، وهي متخصصة في مجال توفير أدوات للتصميم وإنشاء المحتوى أون لاين. وقد ذكرنا هذه المنصة أكثر من مرة حينما تحدثنا عن بعض الأدوات مثل أفضل مواقع فوتوشوب أون لاين مجانية، وهي توفر أيضًا برنامج عروض تقديمية مجاني يمكن استخدامه بكل سهولة.

- يوفر لك البرنامج مجموعة من الخيارات الرائعة لإنشاء عرض تقديم احترافي وتخصيصه بالشكل الذي تريده. توفر لك الأداة مجموعة من التصميمات الجاهزة التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء عرضك، يمكنك تخصيصها حسب ما تريد عبر تغيير الألوان والخطوط والخلفية وإضافة النصوص والمخططات، يمكنك رفع مواد من حاسوبك وإضافتها للعرض ويمكنك بعد ذلك مشاركة العرض أو تحميله إلى حاسوبك.

مميزات برنامج Canva

  1. برنامج مجاني سهل الاستخدام
  2. يوفر إمكانية تصميم عروض تقديمية احترافية
  3. مناسب لمن يبحث عن برامج لعمل برزنتيشن أون لاين
  4. يمتلك مكتبة ضخمة من الخطوط والصور والرسوم التي يمكن استخدامها مجانًا

3- برنامج WPS Office

برنامج مجاني لانشاء العروض التقديميه
- يُعد برنامج WPS Office من برامج العروض التقديمية المجانية المميزة. نستطيع استخدام هذا البرنامج في عمل عروض تقديمية رائعة. كما يتميز البرنامج بتوافقه مع كافة صيغ الملفات الخاصة ببرامج مايكروسوفت أوفيس، ويوفر لك البرنامج حزمة مكتبية صغيرة بالإضافة إلى أدوات لإنشاء كتاب إلكتروني PDF.

- باستخدام برنامج WPS Office نستطيع إنشاء عروض مميزة مع الكثير من القوالب التي تساعدنا على ذلك. البرنامج يتميز أيضًا بسهولة استخدامه والتعامل معه وتنسيق العروض من خلاله، وهو يوفر لك مساحة تخزين سحابية لتخزين ملفاتك وعروضك الهامة عليها. البرنامج يتميز أيضًا بخاصية السحب والإفلات لتخصيص كافة الأدوات داخل العرض التقديمي وتحجيمها حسب ما تريد.

4- برنامج Google Slides

برنامج مجاني لتصميم العروض التقديميه
- أداة Google Slides هي أداة منافسة لمنصة Canva التي سبق وذكرناها. فهي عبارة عن أداة مجانية تقدمها شركة جوجل يمكن استخدامها أون لاين بدلًا من تحميل برنامج على الكمبيوتر، كما أن العروض تكون مرتبطة بحساب جوجل الخاص بك، فيمكن الوصول إليها من أي مكان بدون حاجة إلى امتلاك الملفات، لأنها تكون مخزنة على الحساب.

- من خلال منصة Google Slides أيضًا يمكن فتح ملفات باوربوينت الخاصّة بمايكروسوفت والتعديل عليها، ويمكن تحويل صيغ الملفات بين المنصتين بسهولة، كما يمكن مشاركة العرض التقديمي لايف من حسابك عبر استخدام تطبيق Hangouts. وطبعًا يمكن القيام بكل ذلك بشكل مجاني.

5- برنامج Zoho Show

يعد برنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية
- نختم معكم هذه القائمة بالحديث عن برنامج Zoho Show وهو برنامج مجاني لإنشاء العروض التقديمية عبر الإنترنت. يتميز هذا البرنامج بواجهة مستخدم مميزة وسهلة الاستخدام للمبتدئين، كما أنها تدعم اللغة العربية. توفر هذه المنصة كل الأدوات اللازمة لتصميم العروض التقديمية باحترافية.

- من خلال هذه المنصة نستطيع إنشاء عروض تقديمية احترافية، التعديل على الملفات النصية باستخدامها، إضافة الرسوم البيانية والمخططات والجداول وملفات الفلاش مع إمكانية حفظ الملفات أو استيرادها بالعديد من الصيغ، كما يدعم ملفات الباوربوينت والـPDF ومقاطع الفيديو والصور وصفحات الويب وغيرها. فهو اختيار مميز أيضًا يجب عليك تجربته.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent