recent
آخر المقالات

أفضل تطبيقات إسلامية للأندرويد - 10 تطبيقات دينية

افضل-التطبيقات-الاسلامية-المجانية-للاندرويد
الهواتف الذكية أصبحت منتشرة بشكل كبير وأصبح الاعتماد عليها يكاد يجاوز الاعتماد على الحواسيب، ومع الانتشار الكبير للهواتف والأجهزة المحمولة انتشرت كذلك التطبيقات الخاصة بها والتي تساعد على القيام بالكثير من الأعمال على الهاتف، مثل التطبيقات الطبية التي تساعدك على الحفاظ على صحتك، وكذلك برنامج تحسين الصوت على الهاتف وغيرها من التطبيقات المفيدة، واليوم سوف نتحدث عن مجموعة تطبيقات إسلامية تعتبر من ضمن أفضل التطبيقات الاسلامية التي لا يجب أن تستخدم هاتفك بدون الحصول عليها، فهي ستساعدك كثيرًا على قراءة القرآن والأذكار والأحاديث وقصص السير وقصص الأنبياء في القرآن. دعونا نتعرف على أفضل تطبيقات دينية للأندرويد.

1- تطبيق قرآن آندرويد

تطبيق-قرآن-آندرويد-افضل-تطبيق-اسلامي
- التطبيق الأول معنا اليوم هو تطبيق قرآن آندرويد، وهو يعتبر افضل تطبيق اسلامي للأندرويد. هذا التطبيق يوفر لك نسخة من القرآن الكريم تستطيع قرائتها بدون حاجة للاتصال بالإنترنت، كذلك يمكك القيام بالعديد من الأشياء مثل حفظ الآية عند الوقوف للرجوع إليها، يمكنك مشاركة الآية أو رابط إليها، يمكنك البحث في القرآن والتفسير، تظليل الآية مع التلاوة وغير ذلك.

- تستطيع أيضًا تحميل العديد من التفاسير مع التطبيق وأبرزها تفسير ابن كثير وتفسير عبد الرحمن السعدي وغيرهم رحمهم الله، وكذلك يمكن تحميل صور عالية الجودة للمصحف الشريف، ويمكن استخدام التطبيق للاستماع للعديد من القراء، مع توفر خاصية الرؤية الليلية والعديد من الخصائص المميزة، فهو بمثابة تطبيق يحتوي على برامج إسلامية للأندرويد في ملف واحد.
* لتحميل تطبيق قرآن آندرويد اضغط هنا

2- تطبيق صحيح البخاري

تطبيق-صحيح-البخاري
- بعد تطبيق القرآن الكريم يأتي التطبيق الخاص بالأحاديث وهو تطبيق صحيح البخاري والذي يضم أحاديث الرسول الواردة في كتاب الإمام البخاري، التطبيق يحتوي على نبذة مختصرة عن حياة الإمام، ويأتي التطبيق حاملًا لكتاب صحيح البخاري بشكل كامل مقسمًا إلى أبواب وكتب، تستطيع البحث داخل التطبيق عن حديث معين مع إمكانية تمميز مجموعة أحاديث ووضعها في المفضلة.

- يمكن كذلك التحكم في شكل التطبيق من حيث التحكم في نوع وحجم الخط وإظهار أو إخفاء التشكيل وأيضًا تغيير ثيم التطبيق، وأخيرًا فأنت لن تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت ليعمل معك التطبيق وهو مجاني وخالِ من الإعلانات.
* لتحميل تطبيق صحيح البخاري اضغط هنا

3- تطبيق أذكار المسلم

تطبيق-أذكار-المسلم
- يعتبر تطبيق أذكار المسلم واحد من أفضل التطبيقات الإسلامية للأندرويد، حيث يساعدك التطبيق على بقاء لسانك رطبًا بذكر الله عبر مجموعة من الأذكار المتنوعة والتي تظهر لك على الهاتف طوال اليوم، يحتوي التطبيق على أذكار "الصباح، المساء، النوم، الاستيقاظ، المسجد" والعديد من الأذكار الأخرى كالاستغفار والأدعية والأقوال المأثورة عن السلف الصالح التي سوف تظهر لك بشكل تلقائي على هاتفك طوال اليوم.

- لن تحتاج إلى الدخول للتطبيق لقراءة الأذكار، بالإضافة إلى ذلك فأنت تستطيع التحكم في عدد الأذكار التي تظهر على هاتفك، مع إمكانية إضافة أذكارك الخاصة بتظهر لك.
* لتحميل تطبيق أذكار المسلم اضغط هنا

4- تطبيق صلاتي

تطبيق-صلاتي
- يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات إسلامية متوفرة للأندرويد، حيث سيساعدك تطبيق صلاتي على حساب أوقات الصلاة الخاصة بك في أي بلد كنت فيها أو عند السفر، يقوم البرنامج بعرض شريط الوقت بين الصلوات اليومية، يمكنك كذلك تفعيل تنبيهات لدخول الصلاة وإقامتها والتحكم في نوع التنبيه واختياره من ذاكرة الهاتف.

- يمكنك ضبط التطبيق لكي يقوم بجعل الهاتف على وضع الصامت عند دخول وقت الصلاة تقائيًا، يحتوي التطبيق على بوصلة لتحديد اتجاه القبلة، يمكنك كذلك ضبط منبه التطبيق للقيام لصلاة الفجر أو للسحور عند الصيام، يمكن أيضًا باستخدام التطبيق تحويل التاريخ بين الهجري والميلادي.
* لتحميل تطبيق صلاتي اضغط هنا

5- تطبيق آيات

تطبيق-آيات
- تطبيق آيات أيضًا يُعد من أفضل تطبيقات إسلامية للجوال، حيث يحتوي على العديد من المميزات الرائعة، فهو يعتبر تطبيق مناسب لقراءة واستماع وحفظ وتفسير القرآن الكريم، حيث يمنحك التطبيق إمكانية الاختيار بين العديد من المصاحف مثل مصحف المدينة أو مصحف التجويد أو المصحف برواية ورش، يساعد التطبيق على حفظ القرآن عبر ضبط عملية تكرار للآية مع وتحديد فاصل زمني للتكرار.

- يمكنك التنقل بسهولة بين سور وأجزاء المصحف الشريف مع الحصول على معاني الكلمات والآيات، والحصول على ستة تفاسير مختلفة للقرآن بالعربية وتفسير بالإنجليزية، ومعرفة إعراب الكلمات في القرآن الكريم، وأخيرًا إمكانية ربط التلاوة في التطبيق وسماع الترجمة الخاصة بها بعد الاستماع مباشرةً لغير الناطقين بالعربية.
* لتحميل تطبيق آيات اضغط هنا

6- تطبيق قصص الأنبياء

تحميل-تطبيق-قصص-الأنبياء
- تطبيق قصص الأنبياء من التطبيقات الجيدة حيث يسرد لنا هذا التطبيق قصص الأنبياء من آدم عليه السلام إلى آخر الأنبياء وهو محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام، التطبيق يوفر لنا القصص الخاصة بالأنبياء والأحداث التي عاشوها مع أقوامهم وذلك عبر الاستدلال من القرآن الكريم والسنة النبوية العطرة.

- سوف يساعدك هذا التطبيق على فهم قصص الأنبياء بشكل أفضل وفهم الآيات المتعلقة بقصصهم في القرآن الكريم والعقاب الذي حاق بأقوامهم.
* لتحميل تطبيق قصص الأنبياء اضغط هنا

7- تطبيق حصن المسلم

تحميل-تطبيق-حصن-المسلم
- تطبيق مميز آخر من البرامج الإسلامية للأندرويد، حيث يضم التطبيق قسم كبير من الأذكار والأدعية الواردة في كتاب حصن المسلم، مع الكثير من الأدعية التي وردت في السنة، التطبيق مُقسم بشكل مميز ليوفر سهولة الانتقال للمستخدم، فتم تقسيم الأذكار وفهرستها لسهولة تذكر مكانها، كل ذكر في التطبيق يحتوي على سند خاص به من القرآن أو الأحاديث النبوية وفضله.

- يمكنك البحث داخل التطبيق عن بعض الأذكار أو الأحاديث، التطبيق يتميز أيضًا بسهولة التحكم فيه تكبير وتصغير الخط لتسهيل استخدامه مع إمكانية تعديل الخط وضبط التشكيل وعلاج مشاكل الحروف المقطعة.
* لتحميل تطبيق حصن المسلم اضغط هنا

8- تطبيق إسلامي

تحميل-افضل-تطبيق-اسلامي-شامل
- يعتبر هذا التطبيق أفضل تطبيق إسلامي شامل، ويعتبر التطبيق موسوعة إسلامية شاملة حيث يضم القرآن الكريم مع مجموعة هائلة من الأذكار والأناشيد الإسلامية لعدد كبير من المنشدين والدعاة حول العالم، ويضم التطبيق مجموعة دروس ومحاضرات لعدد كبير من الشيوخ، يحتوي التطبيق كذلك على بوصلة لتحديد القبلة.

- كذلك يوفر لك التطبيق إمكانية معرفة الوقت الصحيح للصلاة عبر استخدام خدمات GPS لمعرفة مواقيت الصلاة، ومكان مخصص لمعرفة مناسك الحج والعمرة بشكل مصور، مع مجموعة من قصص القرآن الكريم، ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.
* لتحميل تطبيق إسلامي اضغط هنا

9- تطبيق مكتبة الحديث

تحميل-تطبيق-مكتبة-الحديث
- من التطبيقات الهامة للغاية تطبيق مكتبة الحديث، حيث يعتبر واحدة من أكبر الموسوعات الإسلامية المتوفرة للهواتف الذكية، حيث يوفر أكبر عدد كتب للأحاديث الإسلامية وأكثرها شهرة مثل صحيح مسلم وسنن الترميذي والنسائي وابن ماجه ومسند الشافعي وأحمد وموطأ ابن مالك وغيرها من كنوز المعرفة الإسلامية.

- التطبيق يتميز بالتحديث المستمر من قبل مطوريه للتوفير المزيد من الكتب الدينية، أيضًا التطبيق يحتوي على خاصية البحث المتقدم والتي سوف تساعدك عند الحاجة إلى البحث عن شئ محدد، فعليك أن تحرص باقتناء هذا التطبيق واستخدامه على هاتفك.
* لتحميل تطبيق مكتبة الحديث اضغط هنا

10- تطبيق قصص القرآن الكريم

تحميل-تطبيق-قصص-القرآن-الكريم
- نختم معكم قائمة أفضل تطبيقات إسلامية بهذا التطبيق المميز وهو تطبيق قصص القرآن الكريم، يتناول هذا التطبيق مجموعة القصص التي وردت في المصحف الشريف غير قصص الأنبياء وهي حوالي أربع وعشرون قصة مثل قصص "أصحاب الكهف، أصحاب السبت، أصحاب الأخدود، أصحاب الفيل، قابيل وهابيل، هاروت وماروت، قارون، ذو القرنين" وغيرها من القصص القرآنية.

- يعرض لنا التطبيق هذه القصص عرضًا ميسرًا مع توفير الإسناد من القرآن الكريم أو من الأحاديث النبوية التي وردت في تلك المواضع عن النبي صلى الله عليه وسلم، التطبيق مميز وسهل الاستخدام.
* لتحميل تطبيق قصص القرآن الكريم اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- المساعد الشخصي للأندرويد
- أفضل انتي فيرس للأندرويد
- أفضل VPN مجاني للأندرويد
- برنامج تعلم اللغات للأندرويد
- أحسن تطبيق للمونتاج على الهاتف

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent