recent
آخر المقالات

أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الإنترنت

موقع اليوتيوب يعتبر هو المنصة الأشهر والأكثر شعبية لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، كما يمكنك الاستفادة منه عبر الربح من اليوتيوب عن طريقة المحتوى الحصري الذي يمكنك تقديمه على المنصة والاستفادة من المشاهدات التي تحصل عليه لجني المال، وقد تعرفنا في موضوع سابق على أكثر قنوات اليوتيوب ربحًا للأموال، ولكن هناك الكثير من المواقع البديلة لليوتيوب والتي قد يحتاج إليها الكثير من مستخدمي الإنترنت بسبب حظر اليوتيوب في بلدانهم أو للحصول لسبب آخر، لذلك سوف نتعرف معكم على أفضل بدائل اليوتيوب والتي يمكنك متابعتها والاستفادة من المحتوى المميز الذي تقدمه هذه المنصات.
أفضل-مواقع-بديلة-لليوتيوب
** لا شك أن منصة اليوتيوب في الآونة الأخيرة أصبحت تعاني من مشاكل كبيرة، فما بين الحظر الذي يتم للمنصة في بعض البلدان وبين المشاكل التي حدثت بين المنصة والمعلنين من جهة وبين اليوتيوب وأصحاب القنوات من جهة أخرى وهو ما تسبب في إغلاق الكثير من القنوات على اليوتيوب، لذلك قد يبحث الكثير من الفلوجرز على نقل أنشتطهم على منصات فيديو بديلة لليوتيوب، وحتى المستخدم العادي قد يبحث عن مواقع فيديو جديدة لمتابعتها، وهذا ما سوف نتعرف عليه في موضوع اليوم **

1- موقع DailyMotion

موقع-DailyMotion-بديل-اليوتيوب
- بالطبع لا يمكن أن نبدأ معكم هذه القائمة بموقع آخر غير موقع DailyMotion، فهو يعتبر أكبر منافس لليوتيوب، كما أنه أكبر موقع فيديوهات عليه تواجد عربي بعد اليوتيوب، وتبلغ عدد زيارات الموقع شهريًا أكثر من 120 مليون زيارة وتحصل مقاطع الفيديو التي تنتشر بشكل فيروسي على ملايين المشاهدات في عدة ساعات نظرًا للتواجد القوي على تلك المنصة.

- أيضًا هناك من يستخدم هذه المنصة للعمل عليها والربح منها حيث أنها توفر نظام للأرباح مشابه لنظام اليوتيوب تقريبًا، كما أن هناك الكثير من الذين يقومون بالحصول على فيديوهات من هذه المنصة وإعادة رفعها على اليوتيوب، الموقع متاح بعدة لغات من ضمنها العربية ويمكنك الانضمام إليه والاستمتاع بالمحتوى الممتاز المتوفر على هذه المنصة الرائعة.
* للدخول إلى موقع DailyMotion اضغط هنا

2- موقع Vimeo

موقع-Vimeo-بديل-اليوتيوب
- موقع Vimeo يأتي في المرتبة الثانية مباشرة بعد DailyMotion، فهو من أشهر منصات المحتوى المرئي على الإنترنت، فهو من المواقع المناسبة لك إذا كنت من متابعي المحتوى الأجنبي والذي يكون متوفر بأفضل جودة على الموقع، وبالنسبة لمن يبحث عن العمل على الموقع فبالرغم من أن موقع فيميو يعتبر موقع لرفع الفيديو على الإنترنت بجودة عالية، ولكن لديه حدود على حجم التحميل الأسبوعي ومدة الفيديو وغير ذلك.

- أيضًا يقوم الموقع بطلب القيام بشراء اشتراك مدفوع من أجل إزالة هذه الحدود، فهو يعتبر منصة للمشاهدة والاستمتاع فقط من وجهة نظري وليس منصة للعمل عليها، فإذا كنت تبحث عن مكان للتسلية فيمكنك أخذ الموقع بالاعتبار.
* للدخول إلى موقع DailyMotion اضغط هنا

3- موقع Twitch

موقع-Twitch-بديل-اليوتيوب
- يعتبر موقع Twitch من مواقع الفيديو المشهورة والتي يمكنك اعتبارها بديل لليوتيوب، المميز في هذا الموقع أنه ليس منصة لمشاهدة الفيديو فقط ولكنه يعتبر واحد من أفضل مواقع البث المباشر على الإطلاق، فعند دخول الموقع سوف تجد مئات الفيديوهات التي تُعرض على الموقع في بث حي وأبرزها محبي الألعاب الإلكترونية، فهي منصة رائعة للغاية بالنسبة للجيمرز وعشاق الألعاب.

- يمكنك الاستمتاع بمشاهدة البث الحي عبر الموقع لمئات الجيمرز كما يمكنك المشاركة بنفسك وإنشاء البث الحي الخاص بك ومشاركته مع أصدقائك، والقيام بالتعليقات والإيموشنز المضحكة أثناء البث الحي عبر الموقع.
* للدخول إلى موقع Twitch اضغط هنا

4- موقع Vine

موقع-Vine-بديل-اليوتيوب
- موقع آخر من المواقع البديلة لليوتيوب والتي تقدم محتوى مصور رائع وهو موقع Vine، وطبيعة هذا الموقع تختلف عن المواقع الأخرى حيث يسمح للمستخدمين برفع مقاطع فيديو لمدة أقصاها 6 ثوان فقط وهو ما ما يجعل هذه المقاطع مميزة وذات فكرة جيدة يتم تنفيذها في وقت قصير ويمكن مشاهدة الكثير من الأحداث في وقت قليل، وأغلب المقاطع التي يتم مشاركتها عبر المنصة تكون مقاطع مضحكة.

- يمكنك أن تشاهد في الصفحة الرئيسية أكثر المقاطع التي جمعت إعجابات ومشاهدات المستخدمين، ويتم تقسيم الفيديوهات على الموقع وفق تصنيفات محددة، وهو مناسب لك إذا كنت تعمل في مجال أدسنس أربيتراج لتوفيره محتوى فيرال.
* للدخول إلى موقع Vine اضغط هنا

5- موقع Flickr

موقع-Flickr-بديل-اليوتيوب
- نختم معكم بهذا الموقع المميز وهو موقع Flickr، وطبعًا هذا الموقع مشهور كونه واحد من مواقع الصور الشهيرة على الإنترنت، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه يحتوي على منصة لعرض مقاطع الفيديو كذلك، فهو يوفر كمية هائلة من مقاطع الفيديو التي يمكنك مشاهدتها أو استخدامها في رفعها على قناتك أو على مواقع أخرى بشكل آمن.

- كما يتيح لك الموقع عمل تصنيف لمعرفة المقاطع التي يسمح بالاستفادة منها بشكل تجاري وكذلك المقاطع الخالية من حقوق النشر والاستخدام، وهو مناسب لك إذا كنت تريد مقاطع فيديو مجانية لاستخدامها على موقعك أو صفحتك أو قناتك على يوتيوب أو غيره بكل سهولة.
* للدخول إلى موقع Flickr اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع تبادل اللغات الأجنبية
- أفضل مواقع التخزين السحابي المجانية
- أفضل مواقع التورنت للتحميل المجاني
- مواقع كوبونات تخفيض وخصم للتسوق
- مواقع لتحرير الفيديو أونلاين بدون برامج
- أفضل المواقع للبحث عن الأشخاص عبر الإنترنت

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • لؤي العراقي photo
    لؤي العراقي29 نوفمبر 2018 في 2:01 م

    بدي انزل مقاطع فيديو وماعرف كيف

    حذف التعليق
  • romario photo
    romario1 ديسمبر 2019 في 1:20 م

    أظن أن موقعي (https://ok.ru و https://vk.com ) أفضل من كل المواقع التي دكرتها لأنها تجمع بين موقع تواصل اجتماعي و موقع للفيديوهات و البث الحي و كدلك المقاطع الصوتية

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry2 ديسمبر 2019 في 10:58 م

      المواقع التي ذكرتها مواقع جيدة أيضًا، لكن غالبية مستخدميها من روسيا فقط على عكس باقي المواقع التي تتميز بتنوع أكبر.

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent