recent
آخر المقالات

كيفية الربح من أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage؟

لازلنا نقدم لكم على موقعنا طرق ممتازة وحقيقية يمكن الاعتماد عليها في الربح من الإنترنت وتساعدكم على تحقيق الاستقلال المالي والاستمرار في العمل الحر، وبعدما تحدثنا عن طريقة الربح من اليوتيوب بدون أدسنس، سنتحدث اليوم عن طريقة جديدة ومثيرة في الحقيقة وهي طريقة الربح من مجال Adsense Arbitrage، والمثير في هذه الطريقة أن المعلومات المتوفرة عن هذه الطريقة قليلة سواءً في المحتوى العربي أو الأجنبي، ولكن كما عودناكم سنقدم شرح شامل ومميز من أجل الربح من أدسنس أربتراج، مع كافة التفاصيل والأسرار الخاصة بهذا المجال وكيفية تحقيق أرباح كبيرة من هذه الطريقة.. فقط تابعوا معنا هذا الشرح.
كيفية-الربح-من-أدسنس-أربيتراج
** نستعرف معكم على هذه الطريقة المميزة للربح عبر المحتوى الفيرال باستخدام استراتيجية تحكيم أدسنس أو ما يعرف بأدسنس أربيتراج، وهذه من الطرق التي انتشرت بشكل كبير هذه الأيام، تابعوا هذا الشرح المفصل للطريقة **

ما هو أدسنس أربتراج Adsense Arbitrage؟

ما-هو-أدسنس-أربتراج-Adsense-Arbitrage
- بدايةً فأدسنس هي عبارة عن خدمة إعلانية تتبع شركة جوجل وأدسنس تعتبر الطريقة الأفضل للربح من الإنترنت في أكثر من مجال سواءً على منصة اليوتيوب أو على المواقع الشخصية أو على تطبيقات الهواتف، فهي تعمل كوسيط بين الناشرين والمعلنين مقابل نسبة تحصل عليها، ومعظم المواقع على الإنترنت تعتمد على أدسنس في تمويل نشاطها من أجل الاستمرار في تقديم المحتوى للزوار.

- أما "تحكيم أدسنس" أو ما يُعرف Adsense Arbitrage فهي من ضمن الطرق المستخدمة للربح من أدسنس ويمكن أن نفصلها على أنها "هامش الربح المحقق من شراء الزوار وإعادة بيعهم إلى المعلنين" أي أنك تقوم بالحصول على زوار بأي طريقة ثم تقوم بإعادة توجيهم إلى إلمعلنين حتى تحصل على ربحك، فمثلًا إذا قمت بعمل حملة إعلانية ولتكن على فيسبوك وقمت بإنفاق 10$ على تلك الحملة لشراء زوار، هؤلاء الزوار حققوا لك أرباح في حسابك في أدسنس 15$ إذًا فصافي ربحك هنا = 5$ وطبعًا هذا مثال فهناك من يحقق ضعف ما أنفقه على شراء الزوار في حسابه في أدسنس وطبعًا يكون هذا بعد الكثير من الخبرة والممارسة ومعرفة أساسيات وأسرار تلك الطريقة والتي سنتعرف عليها معًا في السطور التالية.

كيف تبدأ العمل في أدسنس أربتراج Adsense Arbitrage؟

- العمل في هذا المجال يتطلب بعض الأدوات التي يجب أن تمتلكها لكي تنجح في تحقيق أرباح جيدة تساعدك على الاستمرار، سنتعرف معًا على هذه الأدوات وكيفية الحصول عليها وطريقة استخدامها لتحقيق أفضل النتائج في Adsense Arbitrage.

1- الموقع Website

- الأداة الأولي للعمل في أدسنس أربتراج هي موقعك الإلكتروني، قم بالذهاب إلى موقع لحجز دومين خاص بك وليكن موقع جودادي بعد ذلك يجب أن تقوم ببناء موقع على منصة ووردبريس ثم تقوم بحجز استضافة جيدة وأفضل المواقع التي تقدم خدمة استضافة المواقع هي BlueHost، أو GreenGeeks وطبعًا هنا ذكرنا منصة ووردبريس لكونها الأكثر استخدامًا في هذا المجال، حيث تُتيح لك المنصة الكثير من الأدوات والإضافات والتي سوف تساعدك كثيرًا في هذا المجال، ولكن إذا كنت لا تتقن استخدام الوردبريس فلا مشكلة من أن تقوم بإنشاء موقعك على منصة بلوجر أو Wix أو غيرها، وطبعًا لا بد من قالب مميز خاص بهذا المجال يمكنك البحث عن Viral Templates للمنصة التي سوف تعتمد عليها في جوجل واستخدام أي من تلك القوالب الذي يناسبك، وهكذا نكون قد انتهينا من الموقع.

2- المحتوى Content

ما-هو-محتوي-الفيرال
- طبعًا الشئ الثاني الذي تحتاجه بعد الموقع هو المحتوى، وهناك نوع مميز يحتاجه مجال Adsense Arbitrage وهو المحتوى الفيروسي أو Viral Content.

ما هو المحتوى الفيرال؟

- المحتوى الفيروسي يُقصد به المحتوى الذي يستطيع الانتشار بسرعة جنونية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مثل صورة ساخرة لشخصية عامة، وفاة نجم مشهور، لقطات مضحكة لبعض المشاهير، وغير ذلك من المحتوى المثير والذي يجذب الاهتمام ويدفع القارئ إلى مشاركة المحتوى على حسابه الشخصي وهكذا ينتشر المحتوى أكثر فأكثر، وطبعًا هنانركز على المحتوى الأجنبي، ويبقي السؤال:

كيف تحصل على المحتوى فيرال؟

- الحصول على محتوى فيرال ليس بالأمر الصعب، إذا كنت تٌجيد اللغة الإنجليزية يُمكنك معرفة أكثر المواضيع شيوعًا في وقت معين ودولة معينة عبر بعض الأدوات مثل الهاش تاج الشائع في تويتر أو بعض الأدوات التي سنوفرها في نهاية هذا المقال، وبعد ذلك تبدأ في كتابة محتوى مميز خاص بتلك المواضيع.

- إذا كنت لا تجيد الإنجليزية فلا مشكلة يُمكنك متابعة أشهر مواقع الفيرال ومعرفة المحتوى الأكثر رواجًا في هذه اللحظة ثم القيام بالحصول على إحدى خدمات إعادة صياغة المقالات عبر مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات أو Fiver وشراء خدمة إعادة صياغة، بعد ذلك ستحصل على محتوى حول نفس الموضوع الشائع ولكنه سيكون حصري لموقعك، يمكنك تحميل هذه القائمة التي تضم أفضل مواقع الفيرال على الإنترنت.

3- حساب أدسنس Adsense Account

- بعد أن قمنا بإنشاء الموقع والحصول على محتوى فيرال يتبقي أن نقوم بوضع إعلانات أدسنس في الموقع، ولكي تتمكن من ذلك يجب أن تمتلك حساب أدسنس عادي وليس مستضاف، وطبعًا الحصول عليه ليس أمرًا صعبًا فقط يتطلب الأمر منك أن تقوم بالتسجيل في أدسنس بموقعك ويجب أن يلتزم الموقع بشروط الخدمة مثل التصميم الجيد والمقالات الحصرية وصفحة الخصوصية وغير ذلك وقد تعرفنا على الطريقة بالتفصيل في شرح آخر تحدثنا فيه عن كيفية إنشاء حساب أدسنس، بعد إتمامك لتلك الشروط قم بتقديم موقعك وسيتم الرد عليك في غضون أيام بالموافقة على حسابك إن شاء الله، إذا لم تنجح في ذلك يمكنك استخدام أحد بدائل أدسنس فالمحتوى الأجنبي لديه الكثير من الشركات الإعلانية الممتازة.

4- الترافيك Traffic

Viral-Traffic
- أهم عنصر في Adsense Arbitrage هو الترافيك، لأن نجاحك أو فشلك يعتمد على قدرتك على الحصول على ترافيك بأقل تكلفة، ولكن كيف ستحصل على زوار إلى موقعك؟

- هناك طريقتين يمكن استخدامهم للحصول على زوار، الأولي هي الاعتماد علي محركات البحث عن طريق إعلانات جوجل أدوردز أو عن طريق السيو، والمميز في استخدام السيو للحصول على زوار أن هذه الطريقة مجانية فأنت لن تدفع سنت واحد مقابل الزوار الذين يأتون من محركات البحث وكذلك فإن الربح من نقراتهم على الإعلانات يكون أعلى من زوار السوشيال ميديا، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى أشخاص لديهم معرفة بقواعد السيو.

- ولكن الاعتماد على السيو أقل شيوعًا من الطريقة الثانية وهي شراء الترافيك من مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الشهيرة على الإنترنت، وطبعًا الشبكة الأكثر استخدامًا للحصول على زوار هي الفيسبوك، إذا كان لديك خبرة في التعامل مع إعلانات الفيسبوك وكيفية الحصول على جمهور مستهدف خاصة في البلدان الأجنبية التي تكون تكلفة زوارها عالية فتأكد من أنك ستحصد أرباح كبيرة من هذا المجال.

- وبجانب الفيسبوك هناك أيضًا شبكات يمكن الحصول منها على ترافيك جيد مثل:
- Taboola ،Bing Ads ،RevContent ،Outbrain وغيرها من المواقع المميزة والتي تأتي بترافيك عالي الجودة، ولكن يُفضل أن تبدأ العمل مع فيسبوك في البداية حيث أنه بسيط وسهل التعامل وهناك الكثير من الدورات على الإنترنت لكيفية عمل إعلانات احترافية وغير مكلفة عبر الفيسبوك.

5- أدوات التجسس Spying Tools

Spying-Tools
- تحليل المنافسين من الأشياء التي تساعد على معرفة الطرق والاستراتيجيات التي يقوم المنافسون باستخدامها في تحقيق حملات ناجحة، لذلك سوف أشارك معك بعض هذه الأدوات التي ستساعدكم على النجاح في هذا المجال.

* Today on the Internet
- هذه الأداة رائعة للغاية حيث ستمكنك من معرفة محتوى الفيرال الخاص بأي شبكة تواصل على الإنترنت في أي مجال وعن أي نوع محتوى سواءً محتوى نصي أو صور أو فيديو.

* موقع ViralViralVideos
- هذا الموقع المميز يعطيك أفضل مقاطع الفيديو سريعة الانتشار في أي مجال، حيث يمكنك الاعتماد على تلك المقاطع في جذب الكثير من الزوار إلى موقعك.

* أداة Google Trends
- تستطيع من خلال هذه الأداة معرفة أكثر الموضوعات الرائجة في بلد معينة وفي موضوع معين، حيث سيساعدك هذا في معرفة محتوى الفيرال الذي يجب تقديمه.

* إضافة Theia Post Slider
- هذه الإضافة خاصة بمنصات ووردبريس وميزة هذه الإضافة هي أنك تستطيع استخدامها لتقسيم مقالك إلى أكثر من صفحة بحيث يضطر الزائر إلى الضغط علي زر التالي أو السابق لمشاهدة باقي المحتوى وهنا أنت تضع إعلان أسفل هذه الأزرار وبالتالي تزيد عدد ضغطات الزوار على إعلانك وهذا يعني أرباح اكثر.

* أداة BuddyAd
- تعتبر الأداة الاكثر استخدامًا في التجسس على إعلانات Widget لمعرفة مدة عرض الإعلان وأي المواقع تستخدمه والحملات الإعلانية التي تستهدف هذا الإعلان.

* أداة BuzzSumo
- من الأدوات الممتازة والتي تساعدك على معرفة مدى التفاعل حول موضوع معين وعدد التفاعلات التي حصل عليها هذا الموضوع، وكذلك المحتوى الشائع في وقت معين.

نصائح وأسرار للنجاح في أدسنس Arbitrage

نصائح-وأسرار-للنجاح-في-أدسنس-Arbitrage
  1. اهتم بأماكن وضع الإعلانات لأنها قد تتسبب في زيادة ربحك أو نقصانه
  2. ابتعد عن المحتوى المطول فإنه غير مفيد في هذا مجال Adsense Arbitrage
  3. استخدام الفيديو أصبح شائع جدًا في هذا المجال ويساعد في الحصول على زوار
  4. احرص على استغلال الأخبار فور صدورها لأن فرصتك في الحصول على زوار تكون أكبر
  5. ابتعد عن مواقع إعادة صياغة المحتوى لأن المحتوى الناتج يكون محتوى ضعيف وغير مفهوم
  6. اللعب على العواطف يحقق النجاح لحملتك ويساعدك على تفاعل أكبر والوصول إلى أشخاص أكثر
  7. قم بتقسيم الميزانية على إعلانين أو ثلاثة مع التغيير في الصور والنص اتحديد الحملات الأكثر نجاحًا
  8. تأكد من مشاهدة محاضرة تحكيم أدسنس للأخ حسام زاوي فستستفيد منها بشكل كبير إن شاء الله

**** محاضرة عن تحكيم أدسنس للأخ حسام زاوي ****


* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الربح من التسويق بالعمولة
- كيفية الربح من رقع الملفات
- كيفية الربح من الدروب شيبنج
- الربح من عمل ريسكين للتطبيقات
- الربح من تسويق الألعاب على موقع G2A

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent