recent
آخر المقالات

أفضل برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجانا بدون جلبريك

برنامج تسجيل المكالمات للايفون
تسجيل المكالمات للآيفون هي واحدة من الأمور التي يبحث عنها مستخدمو الآيفون بشكل كبير نظرًا لعدم وجود هذه الميزة بشكل افتراضي على الهاتف. في هذه الحالة يمكن الاعتماد على برنامج تسجيل المكالمات للآيفون يمكن تحميله من متجر التطبيقات، وسنتعرف في المقال إن شاء الله على أفضل 5 تطبيقات يمكن الاعتماد عليهم في ذلك. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على بعض البرامج الهامّة للآيفون؛ فتعرفنا على أفضل برنامج قفل الصور على الهاتف، وتعرفنا كذلك على أفضل VPN مجاني للآيفون مدى الحياة، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجاني يمكن استخدامه.

1- برنامج TapeACall

برنامج تسجيل المكالمات للايفون مجاني
- التطبيق الأول في هذه القائمة هو تطبيق TapeACall، وهو التطبيق الأفضل في هذا المجال على متجر تطبيقات آبل. فيمكن من خلاله تسجيل المكالمات وحفظها، بالإضافة إلى التحكم في التسجيلات بسهولة وتنظيمها وتخزينها على أي موقع تخزين سحابي مثل الآي كلاود، والاستماع إليها في الخلفية وغيرها من المزايا الرائعة التي ستجدها على هذا التطبيق.
- عندما تقوم بالمكالمة أو تصلك واحدة سوف ينبثق إشعار من التطبيق لمعرفة إذا كنت ترغب في التسجيل، فقك قم بالضغط على زر التسجيل وسوف يبدأ التطبيق بالتسجيل وستظهر المكالمة لك فور انتهائها.

مميزات برنامج تسجيل المكالمات للآيفون TapeACall

  1. تسجيل المكالمات الصادرة والواردة
  2. يتم حفظ التسجيلات بصيغة الصوت MP3
  3. يدعم أكثر من 20 لغة مختلفة من ضمنها العربية
  4. لا يوجد حد أقصى لعدد المكالمات التي يمكن تسجيلها
  5. لا يوجد حد أقصى لطول المكالمة التي يمكن تسجيلها
  6. يمكن عمل مجلدات داخل التطبيق لتنظيم المكالمات داخلها
  7. يمكن استخدامه من أجل تسجيل المكالمات التي تتم عبر Zoom
  8. يمكنك مشاركة التسجيلات عبر البريد الإلكتروني أو رسائل SMS
  9. يمكن تشغيل المكالمة والاستماع إليها في الخلفية أثناء استخدام الجهاز
  10. يمتلك التطبيق مشغل صوتي للاستماع إلى التسجيلات وتقديمها أو تأخيرها

2- برنامج Call Recorder Lite

افضل برنامج تسجيل مكالمات للايفون
- برنامج Call Recorder Lite هو برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجاني يوفر العديد من الخصائص الجيدة أيضًا. طريقة استخدام التطبيق مختلفة قليلاً فيجب عليك فتح التطبيق والضغط على زر التسجيل الذي سوف يقوم بعمل اتصال من التطبيق لرقم آخر وهو الذي سوف يُستخدم في تسجيل المحادثة وفي هذه الأثناء سوف تكون المكالمة الواردة في وضع الانتظار لعدة ثواني بعد ذلك سوف يظهر لك زر Merge قم بالضغط عليه، وبالنسبة للمكالمة الصادرة فهي نفس الأمر باختلاف أنك ستقوم بنفس الخطوات قبل الاتصال، ويمكنك استخدام التطبيق بدون وجود صلاحية جيلبريك.

مميزات برنامج تسجيل مكالمات للآيفون Call Recorder Lite

  1. تسجيل المكالمات الصادرة والواردة
  2. يمكن مشاركة التسجيلات عبر البريد الإلكتروني أو رسائل SMS
  3. يمتلك التطبيق مشغل صوتي للاستماع إلى التسجيلات وتقديمها أو تأخيرها

3- برنامج Call Recorder iCall

برنامج تسجيل مكالمات للايفون
- برنامج Call Recorder iCall يعد من الأدوات المميزة أيضًا التي يمكن الاعتماد عليها في تسجيل مكالمات للآيفون مجانًا. يوفر التطبيق الكثير من المميزات للمستخدمين، كما يدعم اللغة العربية، ولكنه لا يعمل على الأجهزة بإصدار iOS أقل من 12.0. يمكن بعد ذلك استخدام برنامج قفل التطبيقات للايفون من أجل توفير حماية أكبر لسجلات المكالمات الخاصّة بك.

مميزات برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجانًا iCall

  1. يدعم اللغة العربية
  2. تسجيل المكالمات الصادرة والواردة
  3. يمتلك التطبيق مشغل صوتي للاستماع إلى التسجيلات
  4. لا يوجد حد أقصى لعدد المكالمات التي يمكن تسجيلها
  5. يمكن مشاركة التسجيلات بسهولة عبر تطبيقات التواصل

4- برنامج Call Recorder - IntCall

تسجيل مكالمات للايفون
- إذا كنت تبحث عن ;برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجانًا بدون جلبريك فيمكنك تجربة تطبيق Call Recorder - IntCall الشهير والذي حصل على أكثر من 10 ملايين تحميل على متجر آبل. يمكن من خلال هذا التطبيق عمل مكالمات محلية ودولية وتسجيلها، مع إمكانية حفظها على هاتفك ونقلها إلى حاسوبك أو هاتف آخر أو مشاركتها على تطبيقات التواصل الاجتماعي. التطبيق مجاني كمسجل للمكالمات يمكنك الاعتماد عليه، وهو يدعم الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية، الكثير من المميزات مع هذا التطبيق الرائع.

مميزات تطبيق تسجيل المكالمات للآيفون IntCall

  1. يدعم اللغة العربية
  2. تسجيل المكالمات الصادرة والواردة
  3. يمتلك التطبيق مشغل صوتي للاستماع إلى التسجيلات
  4. لا يوجد حد أقصى لعدد المكالمات التي يمكن تسجيلها
  5. يمكن مشاركة التسجيلات بسهولة عبر تطبيقات التواصل

5- برنامج Rev Call Recorder

تسجيل المكالمات للايفون مجانا
- برنامج Rev Call Recorder هو أفضل برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجاني تمامًا بدون قيود، لكنه حتى الآن متوفر للهواتف التي تستخدم أرقام أمريكية فقط. حيث يسمح التطبيق بتسجيل أي عدد من المكالمات بشكل مجاني مهما كان طولها. كما يتميز بعدم وجود حاجة إلى إضافة طرف ثالث للمكالمة من أجل تسجيلها كما تفعل باقي تطبيقات تسجيل المكالمات على الآيفون. يمتلك البرنامج الكثير من المميزات الأخرى.. دعونا نتعرف عليها.

مميزات برنامج تسجيل المكالمات للآيفون Rev Call

  1. يستطيع تسجيل المكالمات الواردة والصادرة
  2. برنامج تسجيل المكالمات للآيفون مجاني تمامًا
  3. يوفر جودة تسجيل عالية ونقاء ووضوح للصوت
  4. برنامج Rev Call Recorder لا يحتوي على إعلانات
  5. لا حدود على عدد المكالمات التي يمكن تسجيلها
  6. برنامج تسجيل مكالمات للآيفون بضغطة واحدة فقط
  7. لا حدود على طول مدة المكالمات التي يمكن تسجيلها
  8. سهولة مشاركة المكالمات مع الآخرين عبر الرسائل وتطبيقات التواصل.

أسباب مشكلة تسجيل المكالمات على الآيفون

- نظام iOS الذي تستخدمه آبل في هواتفها يقوم بوضع بعض القيود على تطبيقات الطرف الثالث التي تقوم باستخدامها على هاتفك بحيث لا يمكنها التحكم في الهاردوير مثل مايك الهاتف على سبيل المثال. فهي لا تمتلك صلاحية الوصول إليه وبالتالي فلن تستطيع القيام بتشغيله من أجل تسجيل المحادثات الصوتية على هاتفك.

- وهذا على عكس هواتف الأندرويد التي يمكنك استخدام هذه الميزة عليها بكل سهولة، ولكن هناك وسائل جيدة أيضًا يمكن الاعتماد عليها في القيام بهذه المهمة على هاتفك باستخدام خاصّية دمج المكالمة Call Merging والتي تسمح للتطبيق بالدخول كطرف في
سنتعرف على أفضل هذه الوسائل وطرق استخدامها ومميزات وعيوب كلٍ منها ولك حرية اختيار الطريقة.

طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج للآيفون

برنامج تسجيل مكالمات للايفون مجاني
- سنبدأ معكم هذه الوسائل بطريقة بسيطة يمكنكم الاعتماد عليها وهي تسجيل المكالمات عبر Google Voice، وهي عبارة عن خدمة تقدمها جوجل تستطيع من خلالها حفظ المكالمات على هاتفك، وهي تعتبر أسهل طريقة يمكنك استخدامها كما أنها مجانية تمامًا وتوفر لك رقم هاتف مجاني غير رقم هاتفك، والميزة الأهم أنك سوف تستطيع تسجيل المكالمات بدون تطبيقات على هاتفك.

- لكن هناك بعض الملاحظات على هذه الطريقة حيث أن عملية التسجيل لا تتم بطريقة آلية وإنما عليك أن تقوم بالضغط على رقم 4 أثناء المكالمة لبدء التسجيل، كما سيصل إشعار إلى الطرف الآخر على المحادثة بالتسجيل وأيضًا لا تستطيع سوى تسجيل المكالمات الواردة فقط فهي لا تعمل على المكالمات الصادرة، لذلك إذا كانت هذه الخدمة مناسبة لك يمكنك متابعة الشرح في الرابط التالي لمعرفة طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج عبر Google Voice وكافة المعلومات عنها.

هل تسجيل المكالمات يعتبر غير قانوني؟

- نختم معكم بهذه الفقرة المهمة حول مدى قانونية عملية تسجيل المكالمات لأشخاص آخرين. هذا الأمر يختلف من دولة إلى أخرى بل قد يختلف من مكان لآخر في نفس الدولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والتي يختلف هذا الوضع فيها من ولاية لأخرى. على أي حال في الكثير من الدول يعتبر تسجيل محادثة بين طرفين بدون علم أحد الأطراف غير قانوني.

- فإذا كنت تقوم بهذا الأمر مع أصدقائك والعائلة فقط فلا مشكلة في ذلك. أما إذا كنت تعتمد على القيام بهذا الأمر في أعمالك أو التواصل مع موظفين رسميين فيجب عليك مراجعة القانون للدولة التي تُقيم فيها لأن ذلك قد يٌعرضك للمسائلة القانونية.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent