404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

29‏/5‏/2018

كيفية حذف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي

Mohamed Elghdban
5/29/2018
هل فكرت يومًا في التخفي عن الشبكة وحذف أي معلومات موجودة على الإنترنت؟ يعتبر هذا الموضوع أمرًا يصعب تحقيقه نظرًا لوجود الكثير من المعلومات عنك على الإنترنت سواءً قمت بمشاركتها بنفسك أو تم نسخها ونقلها عبر شبكة الويب، ولكن لحسن الحظ تستطيع القيام بحذف الكثير معلوماتك الموجودة على الشبكة بحيث تصبح المعلومات الباقية غير هامة، سوف نتعرف اليوم في هذا الموضوع على كيفية حذف نفسك ومعلوماتك من الإنترنت بسهولة، أيضًا سنتعرف على طريقة حذف حساباتك على الشبكات الاجتماعية التي تمتلكها على الإنترنت، بحيث تقوم بإزالة أكبر قدر ممكن من المعلومات المتوفرة عنك على الويب.
كيفية-حذف-حساباتك-على-مواقع-التواصل-الاجتماعي

حذف حساباتك الاجتماعية بشكل أوتوماتيكي

- في كثير من الأحيان قد تقوم بالتسجيل في مواقع أو خدمات معينة على الإنترنت للحصول على خدمة مؤقتة ثم تنسى حسابك الذي قمت بإنشائه على هذا الموقع، وطبعًا هذا الحساب يقوم بالحصول على مجموعة من البيانات الخاصة بك على الإنترنت، كذلك إذا كان لديك عدد كبير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيجب أن تستخدم طريقة تلقائية لحذف حساباتك، هناك بعض المواقع التي تقدم هذه الخدمة على الإنترنت سوف نتعرف على أفضلها.

1- موقع Deseat Me

موقع-Deseat-Me
- هذا الموقع يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة، حيث يستطيع هذا الموقع أن يخبرك بكافة المواقع التي قمت بالتسجيل فيها ببريد إلكتروني معين، وتستطيع بعد ذلك حذف هذه الحسابات بشكل تلقائي، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع من هذا الرابط ثم الضغط على Get Started ثم سيطلب منك الموقع التسجيل بالبريد الخاص بك ويجب أن يكون من نوع Gmail أو Outlook، وبعدها سوف يقوم الموقع بتحديد كافة المواقع التي قمت بالتسجيل فيها وحذف حساباتك منها، وطبعًا عملية الحذف يجب أن تقوم بالموافقة عليها كما يمكنك وضع استثنائات لحسابات تريد الاحتفاظ بها.

2- موقع Knowem

- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة الحسابات الخاصة بكل على الإنترنت والتي لا تتذكرها ولكن هذه المرة ليست باستخدام البريد الإلكتروني ولكن بالاعتماد على اسم المستخدم User Name والذي تقوم باستخدامه عند التسجيل في موقع معين، حيث توفر لك خدمة Knowem العثور على أي حساب مسجل على موقع على الإنترنت بنفس الإسم.

حذف حساباتك على مواقع التواصل بشكل يدوي

حذف-حساباتك-على-مواقع-التواصل-بشكل-يدوي
- إذا كنت تستخدم موقع بريد إلكتروني آخر غير Gmail أو Outlook فسوف تحتاج إلى القيام بالأمر بشكل يدوي، وطبعًا فالأمر قد يبدو صعبًا قليلًا لأنك ستحتاج إلى معرفة الخطوات التي يجب القيام بها على كل موقع من أجل محو حسابك بشكل نهائي، ولكن هذا الأمر يمكن أن تقوم به بكل سهولة عن طريق بعض المواقع التي توفر لك إمكانية معرفة كيفية حذف حسابك على أي موقع على الإنترنت بالطريقة الصحيحة مع تصنيف تلك المواقع من حيث إمكانية الحذف المتوفرة.

1- موقع Account Killer

- موقع Account Killer يعتبر أشهر موقع في هذا المجال حيث يوفر لك تفاصيل حول الطريقة التي يجب الاعتماد عليها في حذف حسابك على موقع على الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر رابط مباشر تستطيع الدخول إليه لحذف حسابك من الموقع، وهناك تصينف ثلاث درجات من حيث سهولة أو صعوبة محو حسابك من الموقع، فهو أقوى الأدوات في ذلك.

2- موقع Just Delete Me

- الموقع الثاني الذي تستطيع الاعتماد عليه هو موقع Just Delete Me وهو مشابه للموقع السابق، حيث يمنحك الخطوات التي يجب عليك القيام بها من أجل حذف حسابك من موقع ما على الإنترنت، كما يمكنك البحث بشكل مباشر عن طريقة حذف حساب على أي موقع عبر هذا الموقع بكل سهولة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- حماية حساب فيسبوك باستخدام مفتاح U2F

كيفية حذف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي Mohamed Elghdban 5 of 5
هل فكرت يومًا في التخفي عن الشبكة وحذف أي معلومات موجودة على الإنترنت؟ يعتبر هذا الموضوع أمرًا يصعب تحقيقه نظرًا لوجود الكثير من المعلومات...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : كيفية حذف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising