404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

طريقة تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر في ثواني

Mohamed Elghdban
8/22/2019
إذا كنت تستخدم الإنترنت مع مجموعة أخرى من العائلة أو الأصدقاء فقد تواجه مشكلة سرعة انتهاء باقة الإنترنت بسبب الاستهلاك المستمر لها من قبل المستخدمين على الشبكة، ومن الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها لمواجهة هذه المشكلة هي تقليل سرعة الإنترنت التي يوفرها الراوتر لشبكة الوايرلس WiFi. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن مجموعة من الخصائص المختلفة التي يمكن التحكم بها من هذه الأداة مثل معرفة سرعة النت من الرواتر بالإضافة إلى إمكانية معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي الخاص بك. وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة تحديد سرعة النت من الرواتر في ثوان بدون برامج.
طريقة-تحديد-سرعة-الواي-فاي-من-الراوتر

فائدة تحديد سرعة شبكة الواي فاي من الراوتر

- مع دخول سرعات الإنترنت الجديدة في مصر والتي تبدأ من 15 ميجابت أصبح استهلاك باقة الإنترنت يتم بمعدل أسرع بالرغم من زيادة سعة التحميل، والسبب في ذلك هو نشاط التصفح على الإنترنت والذي أصبح يوفر جودة أعلى نتيجة لوجود سرعة إنترنت عالية وبالتالي استهلاك أسرع لسعة التحميل. وغالبًا ما تنتهي الباقة في الأيام العشر الأول من الشهر أو في منتصف الشهر ويضطر المستخدم لشراء سعة تحميل جديدة أو استكمال الشهر بسرعة 250KB والتي لن تتمكن من عمل أي شيء بها.

- لذلك إذا كان هناك عدة مشتركين على شبكة الإنترنت ويستخدمونها عبر الواي فاي فقد ترغب في تحديد السرعات الخاصة بهم، الميزة الأخرى لهذه الخطوة أنها لن تؤثر على سرعة الإنترنت على الحواسيب طالما أنها متصلة بكابل إيثرنت، فهي خطوة مناسبة تمامًا لضمان بقاء اشتراك الإنترنت حتى نهاية الشهر.

كيفية تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر


- هذه الطريقة تعتمد على التعديل على إعدادات الرواتر الداخلية ويمكن تطبيقها على أي نوع من أنواع الرواتر سواءً تي إي داتا TE-Data أو وي WE حاليًا أو فودافون / اتصالات / أورانج / D-Link / TP-Link أو غيرها من الأنواع، فالطريقة واحدة من نفس الخيارات لكن المسار قد يختلف قليلًا.

* هذه صورة لتجربة سرعة الإنترنت على الموبايل قبل إجراء التجربة والسرعة هنا كاملة.

1- من المتصفح قم بالدخول إلى هذا العنوان 192.168.1.1
2- ستقوم بكتابة كلمة admin في خانة الباسورد واسم المستخدم. إذا قمت بعمل تغيير باسورد الراوتر فقم بكتابة كلمة المرور الجديدة.

3- بعد ذلك قم بالدخول إلى خيار Network.

4- ثم اضغط على خيار WLAN.

5- الآن سنقوم بعمل تعديلين.. من خيار Mode ستقوم بتغييرها إلى IEEE 802.11b only. أيضًا من خيار Transmitting Power ستقوم بتغييرها إلى 20% ثم اضغط Submit لحفظ الإعدادات.

6- قد تجد خيار Transmitting Power مسمى باسم مختلف مثل Transmitting Rate أو شيء آخر وقد تجد في هذه الخانة أرقام بدلًا من نسب مئوية، هذه الأرقام تعبر عن الميجابت مثلًا 1 ميجابت أو 2 ميجابت وهكذا.. فقط قم باختيار السرعة التي تريد توفيرها على شبكة الوايرلس الخاصة بالراوتر.

7- بعد تطبيق الطريقة ستجد أن سرعة الإنترنت على الواي فاي لن تتجاوز 5 ميجابت كما في الصورة.
* إذا وجدت أن السرعة لم تقل فقط قم بإعادة تشغيل الرواتر وجرب مرة أخرى.
* وهكذا تكون وجدت حلًا لمشكلة انتهاء باقة الإنترنت بسرعة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تغيير باسورد الواي فاي
- قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا
- شرح تحويل اللابتوب إلى راوتر وايرلس
- معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر
- طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر

طريقة تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر في ثواني Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تستخدم الإنترنت مع مجموعة أخرى من العائلة أو الأصدقاء فقد تواجه مشكلة سرعة انتهاء باقة الإنترنت بسبب الاستهلاك المستمر لها من قبل ا...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising