recent
آخر المقالات

طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر في ثواني

سنتعرف في مقال اليوم على كيفية معرفة سرعة النت من الروتر سواءً راوتر tedata أو راوتر we الجديد أو أي نوع آخر سواءً فودافون، اتصالات، أورانج أو غير ذلك، سنتعرف على طريقة القيام بذلك بسهولة وبخطوات بسيطة، وقد تعرفنا في موضوع سابق على كيفية قياس سرعة النت بخمسة طرق مختلفة، وكذلك أفضل موقع قياس سرعة النت بشكل دقيق، وسنكمل معكم هذه الطرق بشرح اليوم والذي سنعتمد فيه على جهاز الراوتر، حيث سنتعرف على طريقة معرفة سرعة النت من الروتر بسهولة، كما سنتعرف على طريقة معرفة أقصى سرعة إنترنت يتحملها الخط الأرضي الذي تستخدمه بنفس الخطوات المستخدمة.
معرفة-سرعة-النت-من-الراوتر

معرفة سرعة النت من الروتر

- في كافة أجهزة Routers هناك مجموعة تبويبات تستخدم في معرفة كافة المعلومات عن الجهاز وشبكة الإنترنت بشكل عام، من خلال هذه التبويبات يمكنك معرفة السرعة التي تصل من الخط الأرضي إلى الراوتر، وبذلك يمكنك مقارنتها بالسرعة الموجودة على جهازك، وإذا كنت تعاني من انخفاض في السرعة التي تصلك مقابل السرعة الموجودة على جهازك، يمكنك اتباع الكثير من الطرق المستخدمة في تسريع النت بدون برامج والتي يمكنك استخدامها على حاسوبك أو يمكنك التعديل على الإعدادات من الداخل بحيث تقوم بعمل تحديد سرعة النت من الرواتر والتحكم فيها بسهولة.

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر WE


- سنقوم الآن بمشاهدة الخطوات المستخدمة في هذه الطريقة، ويمكنك التطبيق على راوتر we الجديد بنفس الطريقة، إذا كنت تستخدم راوتر من نوع آخر فستتتبع نفس المسار، حيث أن جميع أجهزة الراوتر متشابهة في ذلك بشكل كبير باستثناء شكل التصميم، يمكنكم متابعة الشرح عبر الفيديو بالأعلى أو عبر الصور بالأسفل.

1- قم بفتح إلى صفحة إعدادات الراوتر من خلال هذا الدخول لهذا العنوان 192.168.1.1
2- بالنسبة لمعلومات الدخول التي تحتاج إليها فهي كلمة admin في اسم المستخدم والباسورد، وهذا طبعًا إذا لم تكن قد قمت بعمل تغيير باسورد الراوتر من قبل.

3- عند دخول سيظهر لك هذا النموذج، قم بالضغط على خيار ADSL.

4- الآن ستشاهد بعض المعلومات عن الراوتر وأهمها:
  1. Actual Rate: وهذا يعبر عن سرعة الإنترنت وتشمل السرعة العادية والتحميل
  2. Attainable Rate: هي أقصى سرعة نت يتحملها الخط الأرضي الذي تستخدمه
  3. Noise Margin: هو معدل الضوضاء أو التشويش والتي قد تؤثر على السرعة

- يمكنك أن تجد اختلاف بسيط، مثلًا قد تجد Max Rate بدلًا من Actual Rate. وهكذا نجحنا في معرفة سرعة الراوتر أو سرعة الاتصال الخاص بنا من هذا الخيار.

كيفية حساب سرعة تحميل الملفات

- هناك خطأ شائع لدى الكثيرين بأن سرعة الاشتراك الخاصة بك هي نفسها سرعة التحميل التي ستحصل عليها، طبعًا هذا الأمر ليس صحيحًا، فإذا كنت تريد معرفة السرعة التي ستحصل عليها عند الاشتراك في باقة إنترنت معينة فيمكنك اتباع هذه العملية الحسابية البسيطة.

- ستقوم بضرب عدد الميجا التي ستحصل عليها في عدد الكيلوبايتس في الميجا الواحدة وهو 1024 ثم تقسم الناتج على 8، فمثلًا لو قمت بالاشتراك في باقة 16 ميجابايت، فستكون سرعة التحميل لديك كالتالي: (16 * 1024) / 8 = 2048MB.

- أي أن سرعة تحميل الملفات من الإنترنت في باقة 16 ميجا ستكون 2 ميجابايت في الثانية، يمكنك تطبيق نفس العملية على أي باقة تشترك فيها فقط بتبديل الرقم 16. وهكذا قدمنا إجابة شاملة لمن يسأل كيف أعرف سرعة الإنترنت الخاص بى.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تسريع الواي فاي بدون برامج
- كيفية إخفاء شبكة الواي فاي
- نقل الملفات بين جهازين بدون برامج
- معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر
- تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent