U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر

تحميل-برنامج-حرق-الويندوز-على-الفلاشة-مجانا-للكمبيوتر
سنتعرف في هذا الموضوع على أفضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة عربي مجاني للكمبيوتر وهو برنامج Rufus المميز والذي يعتبر أفضل برامج الحرق المجانية وأسرع برنامج لحرق ويندوز 10 / ويندوز 8 / ويندوز 7 وكافة نسخ الويندوز بنظامي 32 Bit و 64 Bit. سنتحدث عن مميزات هذا البرنامج ولماذا يجب عليك استخدامه بدلًا من البرامج الأخرى، وأخيرًا سنتحدث عن شرح برنامج Rufus وكيفية حرق ويندوز على فلاشة وتهيئتها للإقلاع الذاتي؛ وما هي الإعدادات الصحيحة التي يجب عليك اختيارها.

ما هو برنامج Rufus؟

- برنامج Rufus هو عبارة عن برنامج حرق أنظمة التشغيل بصيغة ISO وتحويلها إلى أنظمة قابلة للتشغيل. ويعتبر هذا البرنامج الأفضل في المجال بالرغم من كونه برنامج مجاني مفتوح المصدر. ويسمح لك البرنامج بالتعامل مع غالبية أنظمة التشغيل المتوفرة حاليًا مثل نظام لينكس وويندوز وفري دوس بأغلب النسخ المتوفرة لهذه النظم.

- بالإضافة إلى ذلك؛ فالبرنامج يدعم تهيئة بعض البرامج التي تحتاج إلى العمل بنظام الحرق على جهاز خارجي، مثل بعض برامج حذف الملفات والتي تعمل على فلاشة خارجية لكي تحذف بيانات الهارد ديسك وتقوم بالكتابة عليها بحيث تصبح غير قابلة للاستراداد مرة أخرى مثل برنامج DBAN وغيره من البرامج.

مميزات برنامج حرق الويندوز Rufus

مميزات-برنامج-Rufus
  1. برنامج مجاني تمامًا
  2. يدعم نظام FAT 32 والنظام الحديث NTFS
  3. يدعم أكثر من 20 لغة من بينها اللغة العربية
  4. برنامج خفيف ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز
  5. يدعم كافة نسخ Windows من ويندوز 7 حتى ويندوز 10
  6. أسرع برنامج حرق الويندوز على الفلاشة بفارق كبير عن باقي البرامج
  7. يمكن استخدام البرنامج بشكل محمول بدون حاجة إلى تثبيت البرنامج
  8. يمكن استخدامه لحرق توزيعات لينكس المختلفة وتشغيلها بدون تثبيت

كيفية حرق الويندوز على فلاشة

كيفية-حرق-الويندوز-على-فلاشة
- سنتعرف الآن على أهم الخطوات اللازمة لكي تقوم بتجهيز كل شيء من أجل تحميل نسخة ويندوز على فلاشة. سنقوم بشرح أولًا كيفية تحميل نسخ ويندوز أصلية من الموقع الرسمي. وبعد ذلك سنقوم بشرح طريقة تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus.

1. تحميل نسخة ويندوز

- كما نعلم فقد تم رفع الدعم عن نسخ ويندوز XP وويندوز 7. لذلك لا أنصح بتحميل واستخدام هذه النسخ لأن هذا يعرض جهازك للخطر، حيث لم تعد تستقبل هذه الأنظمة تحديثات أمنية، وبالتالي فأي ثغرات لهذه الأنظمة لن يتم علاجها وستتسبب في ضرر جهازك. لذلك أنصح بالاعتماد على نسخة ويندوز 8 أو ويندوز 10.

- طبعًا العمل على نسخة ويندوز 10 سيكون أفضل لأنها آخر نسخة، كما أنها تأتي بالكثير من المميزات. يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة كيفية تحميل ويندوز 10 برابط مباشر مجانًا من الموقع الرسمي.

2. تحميل برنامج Rufus

تحميل-برنامج-حرق-الويندوز-على-الفلاشة-مجانا-Rufus
- بعد الحصول على نسخة الويندوز إذا لم تكن تمتلكها ستقوم الآن بتحميل برنامج Rufus من الموقع الرسمي، وكما أذكر دائمًا لا تقم بتحميل أي برنامج سوى من موقعه الرسمي. هناك نسختين من البرنامج، نسخة يتم تثبيتها على الكمبيوتر إذا كنت تريد استخدامها بشكل مستمر، أو يمكنك تحميل البرنامج بنسخة محمولة لا تحتاج إلى تثبيت على الجهاز. البرنامج يعمل على نسختي ويندوز 32 بت و64 بت.
* لتحميل برنامج Rufus اضغط هنا

3. تقسيم الهارد ديسك

- إذا كنت تريد تنزيل أكثر من نظام تشغيل على حاسوبك، فيجب أن تقوم بإعادة تقسيم الهارد من أجل عمل بارتشن جديد تستطيع استخدامه لتنزيل النظام الجديد عليه، كما يمكن تنزيل نظام ويندوز ونظام لينكس على نفس الجهاز، ولكن عليك أولًا تقسيم الهارد الخاص بك ويمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال استخدام برنامج للقيام بذلك. وقد قمتُ بعمل شرح برنامج تقسيم الهارد المجاني وكيفية استخدامه. يمكنكم متابعة الشرح لمعرفة كيفية القيام بذلك بسهولة.

شرح برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus


- أخيرًا سنتعرف على كيفية حرق الويندوز على فلاشة عبر البرنامج وكيفية استخدامه وأبرز الإعدادات التي تحتاج إليها وسنتعرف كذلك على الفرق بين هذه الإعدادات. يمكنكم متابعة الشرح المصور من الأسفل أو مشاهدة الشرح العملي من الفيديو.

1- قم بتوصيل الفلاشة إلى الكمبيوتر. يفضل أن تكون بسعة 16 جيجابايت على الأقل.
2- بعد تحميل البرنامج قم بتشغيله.

3- سيقوم البرنامج بقراءة الفلاشة بشكل تلقائي.

4- بعد ذلك ستضغط على خيار Select من أجل اختيار ملف الويندوز الذي تم تحميله بصيغة ISO.
5- ستقوم بترك خيارات Image Option وكذلك خيار Partition Scheme وTarget System كما بالصورة.

6- من خيار Volume Label يمكنك إعادة تسمية الفلاشة، وتأكد من اختيار NTFS من خيار File System.
7- أخيرًا قم بالضغط على Start لبدء حرق الويندوز على الفلاشة.

8- سيظهر لك تحذير أن جميع محتويات الفلاشة سيتم حذفها. قم بالضغط على Ok.

9- ستبدأ الآن عملية تسطيب الويندوز على فلاشة.

10- وهكذا اكتملت عملية الحرق وأصبح الويندوز جاهز للاستخدام.
* هكذا انتهينا من عملية تنزيل النسخة على الفلاشة. يمكنك الآن البدء في عملية التنصيب ويفضل أن تقوم بمتابعة الفقرة التالية لمعرفة لماذا اخترنا خيار MBR في Partition Scheme ومتى يجب تغييره.

حل مشكلة عدم اكتمال تنصيب ويندوز

- إذا حدثت لك مشكلة أثناء عملية تنصيب الويندوز وتحديدًا في الجزء الخاص بعمل فورمات لبارتشن C لتنزيل الويندوز الجديد فعليك إعادة حرق النسخة مع تعديل بسيط وهو تغيير خيار Partition Scheme إلى GPT. وهذا يحدث إذا كان هناك اختلاف في التقنية المستخدمة في تقسيم الهارد وتلك الخاصة بالويندوز.

* يمكنك التأكد من نوع التقنية المستخدمة على الهارد الخاص بك باتباع المسار التالي:
1- قم بفتح نافذة Run من قائمة ابدأ أو بالضغط على زر ويندوز + R ثم قم بكتابة أمر diskmgmt.msc واضغط Enter.
diskmgmt.msc
2- سيتم فتح نافذة Disk Management. اضغط الهارد ديسك بزر الماوس الأيمن واختار Properties.

3- بعد ذلك قم بفتح تبويب Volumes وستجد نوع التقسيم بعنوان Partition Style.

**** الخاتمة ****
- تعرفنا في هذا المقال بشكل شامل على أفضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة USB ومميزاته وكيفية استخدامه بكل سهولة وطريقة تحميل ويندوز وحرقه عبر البرنامج.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تحميل برنامج أني ديسك
- تحميل برنامج تسريع النت
- تحميل سناب تيوب للكمبيوتر
- تحميل متصفح Brave للكمبيوتر
- برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر

الاسمبريد إلكترونيرسالة