recent
آخر المقالات

شرح طريقة قفل الملف الشخصي على فيسبوك 2021

طريقة قفل الملف الشخصي على فيسبوك
قفل الملف الشخصي على فيسبوك من المميزات المتاحة على موقع التواصل الأشهر؛ ولكن للأسف ليست متاحة بشكل افتراضي لدى كل الحسابات، فهي متاحة فقط في بعض الدول؛ ولكن في مقال اليوم إن شاء الله سنتعرف على كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي من الأندرويد والآيفون والكمبيوتر لأي حساب بسهولة. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على طريقة تفعيل بعض المميزات الهامّة فتعرفنا على إجابة سؤال كيف أخفي ظهوري على الفيس بوك بشكل صحيح؟ وتعرفنا كذلك على طريقة حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بسهولة. وفي مقال اليوم سنتعرف على طريقة قفل الملف الشخصي للفيسبوك وما هي أهمية هذه الميزة؟

قفل الملف الشخصي Profile Lock

- جميعنا يعمل أنه من الممكن حذف حساب الفيسبوك بشكل نهائي وقد تعرفنا على ذلك في مقال سابق وقدمنا رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها مرة أخرى، ولكن ميزة قفل الملف الشخصي هي ميزة مختلفة عن حذف الحساب، فهي باختصار تعني أنك ستقوم بإخفاء كل المحتوى الخاص بحسابك عن أي شخص ليس في قائمة أصدقائك.

- هذه الميزة تساعد على توفير المزيد من الخصوصية للمستخدمين ولمن لا يريد أن تكون منشوراته علنية يمكن لأي شخص رؤيتها. بالطبع نستطيع تحديد من يمكنه رؤية المنشورات بل ويمكن التحكم في التعليقات أو إخفاء تعليق صديق معين عن باقي الأصدقاء بسهولة، لكن هذه الميزة تخفي كل المعلومات من حسابك وتمنع أي شخص من الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها عبر الإنترنت.

مميزات قفل الملف الشخصي على فيسبوك

قفل الملف الشخصي فيسبوك
  1. حماية خصوصية منشوراتك من غير الأصدقاء
  2. حماية معلوماتك الشخصية من رؤيتها من أي شخص غير الأصدقاء
  3. تحميك من أي شخص يحاول إبلاغ عن حساب خاص بك لإدارة الموقع
  4. يمكن تفعيل الميزة على حسابك حتى إذا لم تكن متوفرة في بلدك
  5. تستطيع تفعيلها في أقل من خمس خطوات بطريقة سهلة وبسيطة
  6. يمكنك إلغاء تفعيل الميزة في أي وقت وتحويل حسابك لحساب مفتوح بشكل طبيعي
  7. يمكن استخدامها لحماية صورتك بدلًا من استخدام رابط حماية الصورة الشخصية في الفيس بوك

كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك

- سنتعرف الآن على شرح عملي خطوة بخطوة لطريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي لحساب فيسبوك. سنبدأ أولًا في التعرف على كيفية تطبيق الطريقة من خلال الكمبيوتر، وسنتعرف أيضًا على كيفية تطبيقها من فيسبوك. يمكنكم مشاهدة شرح عملي للطريقة من خلال الفيديو بالأعلى.

كيفية قفل الملف الشخصي على تطبيق فيسبوك

- إذا كنت تريد قفل حساب فيسبوك من الموبايل فلن تستطيع القيام بذلك من خلال تطبيق فيسبوك ولا حتى فيسبوك لايت على ما أعتقد، لأن الطريقة التي نستخدمها والتي تعتمد على تغيير اللغة ليست متوفرة فيهما، ولكن ما زلنا نستطيع أن نقوم بتفعيل الميزة من خلال الموبايل ولكن يجب أن نقوم باستخدام متصفح بدلًا من تطبيقات فيسبوك للقيام بذلك.

- يمكنك تسجيل الدخول لحساب فيسبوك من متصفح موبايل لتفعيل الطريقة، وهذه هي الوسيلة التي اعتمدنا عليها عندما شرحنا كيفية تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل أي تطبيقات. يمكن مشاهدة طريقة قفل الملف الشخصي على فيسبوك من الموبايل من خلال نفس الفيديو الموجود بالأعلى أو الانتقال مباشرةً إلى الجزء الخاص بتفعيل الميزة من الموبايل عبر الضغط على هذا الرابط.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent