recent
آخر المقالات

شرح طريقة الشراء من أمازون البريطاني Amazon UK

أمازون البريطاني
أمازون بريطانيا يعتبر واحد من فروع شركة أمازون العالمية والتي تمتلك واحد من أفضل مواقع تسوق أمريكية أون لاين. وتوفر شركة أمازون عدة نسخ مختلفة من موقعها الإلكتروني. فهناك أمازون البريطاني، أمازون الاسترالي، أمازون السعودية وغيرها من النسخ. وقد تعرفنا في موضوع سابق على كيفية الشراء من أمازون مصر بكل سهولة وشحن المنتجات بشكل مباشر حتى باب المنزل. وفي هذا المقال إن شاء الله سوف نتعرف على كيفية الطلب من أمازون بريطانيا وشراء المنتجات منه، وكيفية التعامل مع الشحن في حالة كان الشحن للعنوان الخاص بنا غير متوفر، وكل الأمور التي سنحتاج إليها.

الفرق بين أمازون البريطاني والأمريكي

- في البداية يجب أن نعلم أنه لا يوجد فرق بين النسخ المختلفة من موقع أمازون باستثناء البائعين والمنتجات المعروضة على كل نسخة. مثلًا أي مواقع ملابس تركية ستجدها تعرض منتجاتها على موقع أمازون التركي لأنهم يستههدفون عرض منتجاتهم للعملاء في تركيا، لهذا لا تكون السلع التي يعرضونها متوفرة على أمازون الأمريكي على سبيل المثال.

- يمكن أن يكون الشراء من أمازون البريطاني مفيدًا لأنك قد تجد عليه المنتج الذي تبحث عنه ولا يكون متوفرًا على موقع أمازون العالمي. مثلًا إذا كنت تريد شراء ملابس أون لاين من ماركة أوروبية ستجدها متوفرة بالتأكيد على أمازون بريطانيا.

- من الأمور التي قد تدفعك للشراء من أمازون البريطاني أن بائع المنتج الموجود على أمازون الأمريكي مثلًا لا يوفر شحن إلى بلدك، لكن قد تجد نفس المنتج في Amazon UK يوفر شحن مباشر إلى عنوانك.

التسجيل في أمازون البريطاني

- سنبدأ الآن الشرح العملي لكيفية التسجيل في أمازون بريطانيا والشراء منه. يمكنكم متابعة الخطوات التالية معنا للتعرف على كيفية الانضمام إلى الموقع بشكل صحيح. في حالة كان لديك حساب أمازون مسبق يمكنك تجاوز خطوة التسجيل هذه والانتقال إلى الخطوة التالية مباشرةً بالدخول إلى موقع أمازن البريطاني من هذا الرابط.

1- في حالة لم يكن لدينا حساب من قبل سنقوم بالدخول إلى رابط التسجيل من هنا.
2- من القائمة بالأعلى سنختار Start Here.

3- سنقوم بعد ذلك بكتابة البيانات الخاصّة بنا لتسجيل الحساب.

4- بعد ذلك يمكن أن يطلب الموقع إضافة رقم هاتف. سنقوم بإضافة الرقم وتفعيله وكذلك سنذهب إلى صفحة البريد الإلكتروني الذي سجلنا به ونضغط على رابط التفعيل الذي وصلنا من أمازون.

الطلب من أمازون بريطانيا

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- بعد الانتهاء من إنشاء حساب على الموقع يمكنن الآن البدء في تصفح الموقع وشراء أي منتج من منتجات الموقع حتى المنتجات الرقمية مثل أمازون برايم وأمازون Kindle وغيرها من المنتجات. يمكنكم مشاهدة شرح عملي لكيفية الشراء من أمازون من خلال مشاهدة الفيديو الموجود بالأعلى.

- طبعًا عند الشراء من أمازون تدفع كل المصاريف على الموقع ولن تحتاج بعد ذلك لدفع أي مصاريف متعلقة بالشحن أو التخليص الجمركي أو غير ذلك. فقط قم بدفع المبلغ الذي يطلبه منك أمازون وستتولى الشركة دفع كل الرسوم حتى تصلك الشحنة.

الشحن من أمازون بريطانيا

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- في الغالب يكون الشحن متوفرًا من أمازون البريطاني لكل دول العالم، لكن في حالة كان الشحن إلى بلدك غير متوفرًا سيكون عليك الاعتماد على خدمة شحن وسيطة للتوصل بالمنتجات التي قمت بشرائها. توجد أكثر من خدمة يمكنك الاعتماد عليها من أجل الشحن من بريطانيا إلى دولتك أشهرها خدمة Shop and Ship.

- خدمة شوب آند شيب واحدة من الخدمات المميزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل شحن المنتجات من عشرات الدول حول العالم إلى بلدك. إذا كنت من عشّاق التسوق عبر الإنترنت ستحتاج هذه الخدمة بالتأكيد. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة كيفية التسجيل في شوب اند شيب بشكل صحيح، كما يمكنكم مشاهدة الفيديو الموجود بالأعلى لمعرفة كيفية التسجيل في الخدمة خطوة بخطوة.

- في حالة كنت تريد الطلب من أمازون بريطانيا والبائع لا يوفر شحن إلى بلدك يمكنك التسجيل في شوب آند شيب واستخدام هذا العنوان على حسابك على أمازون، ويمكنك بعد ذلك الدفع باستخدام الفيزا أو الماستركارد أو بطاقات أمازون للهدايا أو غيرها من وسائل الدفع المتوفرة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent