recent
آخر المقالات

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني للعرب 2022

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني
تعدد بوابات الدفع الإلكتروني هي من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها على متجرك الإلكتروني من أجل السماح للعملاء بشراء المنتجات بالوسيلة المفضلة لديهم. وتعد عملية تركيب بوابات الدفع الإلكتروني في مصر والسعودية والكثير من الدولل العربية من المشاكل التي تواجه أصحاب المتاجر. لذلك؛ سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل بوابات الدفع الإلكتروني التي يمكن للعرب استخدامها لاستقبال المدفوعات عبر أنواع الفيزا والماستركارد المختلفة ومميزات كل بوابة دفع إلكتروني وكيفية الحصول عليها.

1- سترايب Stripe

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- من الأمور المعروفة في مجال التسويق أن غالبية المستخدمين يفضلون الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية، وقد وصلت هذه النسبة العام الماضي إلى 60% من المستهلكين. لذلك؛ إذا لم توفر بوابة دفع إلكتروني تقبل البطاقات الائتمانية؛ فأنت تفقد الكثير من المبيعات. هناك الكثير من بوابات الدفع الإلكتروني التي تقبل البطاقات الائتمانية، وأشهر هذه البوابات بوابة سترايب.

- تعد بوابة Stripe أشهر بوابات الدفع الإلكتروني التي يمكن من خلالها استقبال المدفواعات باستخدام بطاقات فيزا، ماستركارد، أمريكان إكسبريس وغيرها. كما أنها تدعم معظم المنصات التي توفر إمكانية إنشاء متجر إلكتروني احترافي مثل شوبيفاي وغيرها.

- إذا حاولت مسبقًا استخدام سترايب على متجرك فأنت تعلم أن سترايب متاح فقط لدول محددة منها دولة عربية واحدة وهي الإمارات. لكن هناك طريقة يمكن من خلالها فتح حساب سترايب للعرب واستخدام بوابة دفع بالفيزا من خلالها. يمكنكم مراجعة الفيديو في بداية الفقرة لمشاهدة شرح كامل عن بوابة سترايب وكيفية الحصول على بوابة دفع إلكتروني من خلالها.

2- باي بال PayPal

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- يعد باي بال أحد أشهر وسائل الدفع التي يجب أن تستخدمها على متجرك. هناك الكثير من العملاء الذين يفضلون استخدام خدمة PayPal في الدفع لعدة أسباب منها حماية معلومات بطاقاتهم الائتمانية أو لضمان وفاء البائع بتسليم السلعة حسب الاتفاق ولأسباب أخرى. فإذا كنت تبحث عن بوابة دفع إلكتروني مجاني فيجب عليك استخدام بوابة دفع باي بال.

- على عكس بوابات الدفع الأخرى مثل سترايب على سبيل المثال؛ تتميز بوابة باي بال بسهولة الحصول عليها واستخدامها. كل ما عليك فعله هو امتلاك حساب باي بال -يفضل فتح حساب باي بال تجاري لذلك- ثم إنشاء تفعيل الإعدادات اللازمة للحصول على البوابة.

- سبق وتحدثنا عن بوابة باي بال وشرحنا بمثال عملي كيفية تركيبها على متجر شوبيفاي Shopify. يمكنكم مشاهدة شرح عملي لهذه الطريقة من الفيديو في بداية هذه الفقرة.

3- بوابة Payeer

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- بايير هو واحد من أشهر البنوك الإلكترونية الموجودة في الوقت الحالي، ومن أكثر الوسائل المستخدمة في المدفوعات بشكل عام. يوفر بنك بايير ميزة هامّة جدًا لأصحاب المتاجر الإلكترونية وهي إمكانية استخدامه كبوابة دفع على المتاجر الخاصّة بهم. من خلال هذه الميزة يمكن للعملاء الدفع باستخدام حسابهم على بايير أو باستخدام بطاقات الفيزا والماستركارد.

- الميزة الرائعة الأخرى التي يوفرها بايير هي إمكانية الدفع باستخدام العملات الرقمية، وهذه ميزة هامّة جدًا، لأن الكثير من المستخدمين أصبحوا يعتمدون على العملات الرقمية في الدفع بسبب سرعتها وكذلك انخفاض رسومها.

- من أهم مميزات هذه الطريقة أيضًا أن استخدام بوابة دفع إلكتروني عبر الخدمة لا يحتاج إلى خطوات إضافية، فقط يجب عليك إنشاء حساب بايير مجانًا، وبعد ذلك يمكن إنشاء بوابة دفع عبر الـAPI الخاص بالموقع واستخدام واحدة من أرخص بوابات الدفع الإلكتروني، كما أنها خيار مناسب لمن يبحث عن بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري.

4- بوابة 2Checkout

بوابة دفع إلكتروني مجاني
- بوابة 2Checkout هي واحدة من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية ومصر والكثير من الدول العربية، حيث أنها -على عكس سترايب- تعمل في 180 دولة حول العالم وتقبل معظم الدول العربية. يمكن من خلال هذه البوابة إتاحة الدفع بالبطاقات الائتمانية على المتاجر الخاصّة بك بسهولة، وهي تدعم معظم المنصات مثل شوبيفاي وكذلك ووكوميرس وغيرها.

- يمكنك التسجيل بشكل مجاني في المنصة والبدء في إعداد عملية الربط بالمتجر الخاصّ بك، وتستطيع التواصل مع عدم الشركة من أجل الحصول على أي مساعدة أو حل أي مشكلة قد تواجهك أثناء عملية الدمج بين بوابة الدفع 2Checkout وبين متجرك.

- يعيب هذه المنصة فقط رسومها المرتفع مقارنة بالبوابات الأخرى مثل Stripe على سبيل المثال، حيث تصل رسومها إلى 3.5% + 0.35$ على كل معاملة، لكن في نفس الوقت هي أسهل في القبول من سترايب، وبشكل عام هي من الأفضل في المجال.

5- بوابة Skrill

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- نختم معكم هذه القائمة التي تحدثنا فيها عن أفضل بوابات الدفع الإلكترونية المناسبة للمستخدمين في الدول العربية ببوابة سكريل Skrill. من خلال فتح حساب سكريل تجاري يمكنك تركيب بوابة تقبل الدفع بالفيزا والماستركارد، بالإضافة إلى وسائل أخرى مثل رصيد سكريل أو نتلر وغيرها من وسائل الدفع.

- تتميز هذه الطريقة أيضًا بسهولة استخدامها وأنها تقبل المستخدمين من معظم الدول العربية. لكن لكي تتمكن من استخدام بوابة دفع إلكتروني عبر سكريل يجب عليك امتلاك حساب تجاري على الخدمة من خلال امتلاك وثائق لشركة مسجلة بشكل رسمي. توجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على ذلك بسهولة. يمكنكم مراجعة الفيديو في بداية الفقرة والذي يشرح كيفية تأسيس شركة في بريطانيا بسهولة للمستخدمين العرب.

- بعد إنشاء الشركة يمكنك التسجيل بحساب تجاري في سكريل وكذلك في باي بال وغيرها من الخدمات والحصول على بوابة دفع إلكتروني لقبول المفدوعات بالفيزا والماستركارد على متجرك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent