recent
آخر المقالات

شرح طريقة فتح حساب سترايب Stripe للعرب حصريا 2024

فتح حساب سترايب
سترايب تُعد حاليًا واحدة من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني يمكنك استخدامها على متجرك. توفير بوابة دفع إلكترونية من أهم الأمور التي يجب القيام بها إذا أردت بناء متجر إلكتروني ناجح، حيث تتجاوز نسبة معاملات الشراء التي تتم باستخدام البطاقات الائتمانية على الإنترنت أكثر من 50%. لذا؛ إذا في حالة عدم امتلاك بوابة دفع مثل Stripe Payment فأنت تفقد الكثير من المبيعات. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على ما هو Stripe؟ وما الذي تحتاج إليه من أجل فتح حساب سترايب بشكل صحيح لتوفير إمكانية الدفع عبر أنواع الفيزا والماستركارد المختلفة على متجرك.

ما هو Stripe؟

- سترايب عبارة عن بوابة للدفع الإلكتروني، تتمكن المواقع والمتاجر على الإنترنت باستخدامها من استقبال المدفوعات التي يقوم بها العملاء باستخدام أنواع البطاقات الائتمانية المختلفة مثل فيزا، ماستركارد وغيرها. وتعتبر الشركة هي واحدة من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية ومصر والمغرب وغيرها من الدول، بالرغم من أنها لا تدعم هذه الدول، ولكن يمكن حل ذلك من خلال الطريقة التي سنتحدث عنها في هذا المقال إن شاء الله.

- تأسست خدمة Stripe في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011م، ونمت الشركة بسرعة ضخمة حتى وصلت قيمتها السوقية في 2020 إلى 36 مليار دولار، كواحدة من أغلى العلامات التجارية. وتتيح هذه الخدمة لأصحاب المتاجر الإلكترونية على شوبيفاي أو WooCommerce وغيرها من المنصات للاستفادة من ميل أغلبية المشترين إلى الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية بدلًا من الاعتماد على خدمات أخرى كخدمة باي بال على سبيل المثال.

- يمكن لأصحاب المتاجر سحب أرصدة المدفوعات التي تحصلوا عليها من متاجرهم عبر سترايب إلى حساباتهم البنكية بالطريقة التي سنشرحها إن شاء الله. خدمة Stripe Payment متاحة بشكل رسمي في دولة عربية واحدة وهي الإمارات، وقريبًا ممكن أن نرى سترايب السعودية كذلك، لكن حاليًا يجب اتباع طريقة من طريقتين سيتم شرحهما إن شاء الله للحصول على حساب Stripe.

مميزات سترايب Stripe

stripe payment شرح
  1. سرعة أفضل في فك القيد عن الأموال المدفوعة
  2. توفير وسيلة الدفع بالفيزا على متجرك الإلكترونية
  3. رسومها في الغالب تكون أقل من رسوم خدمة باي بال
  4. خدمة لا غنى عنها إذا أردت إنشاء متجر إلكتروني احترافي
  5. سهولة تركيب الخدمة على المواقع والمتاجر في بضع دقائق
  6. حل مميز جدًا لمن يعمل في مجال الدروب شيبنج ويبحث عن بوابة دفع
  7. تستخدمها جوجل، أمازون، مايكروسوفت، شوبيفاي وغيرها من كبرى الشركات

متطلبات فتح حساب سترايب

  • معرف ضريبي في دولة مقبولة في الخدمة
  • رقم هاتف من نفس الدولة التي تسجل حساب بها
  • وثيقة إثبات هوية (جواز سفر) تم إصداره من أي دولة
  • عنوان بريدي حقيقي في الدولة يمكنك استقبال بريد عليه
  • حساب بنكي حقيقي موجود في الدولة التي تسجل حساب بها
  • موقع إلكتروني يعمل ويوجد عليه المنتجات أو الخدمات التي تبيعها

* هذه المتطلبات الرئيسية وقد يطلب البنك منك أوراق أخرى في وقتٍ لاحق

سترايب أطلس Stripe Atlas

stripe السعودية
- سنتحدث أولًا عن الطريقة الرسمية التي يمكن من خلالها عمل حساب سترايب للأشخاص من خارج الولايات المتحدة. خدمة Stripe Atlas تتيح للأفراد والشركات الغير موجودة في أمريكا أو أي دولة من الدول التي تدعمها الخدمة من فتح حساب سترايب بكل سهولة، وهي الحل الأفضل لمن يريد علاقة عمل ممتدة للعمل الخاصة به، ولمن يستطيع دفع رسوم الخدمة، وطبعًا هذه الطريقة تغنيك عن شراء حساب سترايب مملوك لشخص آخر لأنها طريقة خاطئة ولا أنصح بها.

- عند الاشتراك في خدمة سترايب أطلس سيتولى الموقع عملية تسجيل شركة خاصة بعملك داخل الولايات المتحدة بحيث توفر لك رقم ضريبي EIN، حساب بنكي أمريكي حقيقي، وكافة المعلومات التي قد تحتاج إليها في عملك على الإنترنت والأوراق التي قد تطلبها بعض الجهات الأخرى مثل PayPal. كما تحصل من خلال هذه الطريقة على هدايا عبارة عن خدمات حوسبة سحابية على منصات أمازون وكذلك Digital Ocean بقيمة آلاف الدولارت، وتدعم خدمة سترايب أطلس 140 دولة حول العالم.

- مصاريف فتح حساب سترايب أطلس بشكل رسمي من الموقع تبلغ 500$ تدفع لمرة واحدة، بعد ذلك يكون هناك رسوم تجديد سنوية تصل إلى 100 دولار، ومصاريف أخرى يمكن أن تدفع إذا أردت بعض الخيارات الإضافية. فإذا كان عملك يمنحك القدرة المادية على تحمل هذه الرسوم؛ يمكنك اتباع هذه الطريقة. إذا كنت لا تبحث عن طريقة أفضل وأرخص في التكلفة يمكنك استخدام الطريقة التالية.

فتح حساب سترايب للعرب

- في هذه الطريقة سنقوم بنفس الأمور التي تقوم بها منصة Stripe، حيث سنقوم بإنشاء شركة خاصّة بنا بشكل رسمي والحصول على كافة المعلومات التي قد نحتاج إليها من أجل عمل حساب Stripe، لكن لن تكون الشركة أمريكية ولكن ستكون شركة بريطانية، لأن إنشائها أسهل وأرخص؛ كما أنها أقل عرضة للتدقيق من قبل الموقع.

1- تسجيل شركة في بريطانيا

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- في البداية سنحتاج إلى تسجيل شركة في دولة أوروبية مدعومة من الخدمة، أسهل الدول التي يمكنك الاعتماد عليها هي بريطانيا، ويمكنك الاستفادة منه بيانات الشركة من أجل فتح حساب باي بال تجاري بشكل رسمي. سنقوم بشراء هذه الخدمة أون لاين من شركة فقط تحصل مقابلها مميزات رائعة أهمها:

  1. حسابي بنكي تجاري مجاني
  2. تأسيس شركة محدودة في بريطانيا
  3. عقود ووثائق قانونية للشركة الخاصة بك
  4. امتلاك عنوان حقيقي للشركة الخاصة بك
  5. شهادة تسجيل الشركة في المملكة المتحدة
  6. تستطيع شراء دومين لموقعك بشكل مجاني
  7. دعم هاتفي مجاني لأي استفسارات عن الشركة
  8. يتم تعيين مدير للشركة للقيام بأي إجراءات تحتاج إليها
  9. معرف ضريبي VAT ستحتاج إليه عند إنشاء حساب Stripe

- يمكنك بالدخول إلى الرابط في أسفل هذه الفقرة، بعد ذلك تضغط على Order لطلب الخدمة، ولاحظ أن بعض الخدمات التي ستحصل عليها تكون مجانية لسنة واحدة وبعدها سيكون عليك تجديدها. بعد الدخول إلى الرابط ستقوم بكتابة اسم الشركة الخاصة بك ثم تأكيد اختيار باقة Non-Residents وهي أعلى خطة من حيث المزايا وكذلك التكلفة. يمكن أيضًا اختيار خطة Prestige وهي أقل في المزايا وكذلك التكلفة. يمكن مراجعة كيفية تأسيس شركة في بريطانيا أونلاين من خلال الفيديو في أعلى الفقرة.

- بعد ذلك وفي خلال ساعات قليلة ستبدأ عملية تسجيل الشركة، وقد يتواصل معك الموقع لطلب تأكيد الهوية الخاصة بك أو العنوان، وعليك تقديم الوثائق حسب ما يطلب الموقع منك إلى أن تحصل على بيانات الشركة.

2- شراء رقم هاتف بريطاني

استرايب شات
- من ضمن البيانات التي ستحتاج إليها أيضًا هو رقم مسجل في نفس الدولة وهي بريطانيا. إذا قمت بشراء خطة Non-Residents ستحصل على رقم بريطاني، أما إذا اشتريت خطة أقل فيجب عليك شراء رقم من أي خدمة أخرى.

- يمكنك تأجير رقم هاتف بريطاني من الموقع التالي بسعر رخيص، واستقبال مكالمات أو رسائل تفعيل عليه. ستقوم بالدخول إلى الرابط وإنشاء حساب وتوثيق الهوية الخاصّة بك. بعد ذلك سنقوم بالدخول إلى قسم تأجير الأرقام Telephony ونضغط على زر + ثم نبحث عن كلمة Mobile ونختار تأجير رقم موبايل بريطاني. (يجب أن تقوم بتأجير رقم محمول Mobile للتتمكن من استقبال الرسائل).

3- إنشاء حساب بنكي بريطاني

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- الخطوة الأخيرة التي سنحتاج إليها هي امتلاك معلومات حساب بنكي بريطاني وهو أمرٌ سهل. يمكن الحصول على هذا الحساب من خلال فتح حساب بنكي تجاري بريطاني عبر خدمة WorldFirst وهي واحدة من الخدمات البنكية المميزة بديلة بنك وايز لأنه في الوقت الحالي قام بإيقاف فتح حسابات للشركات البريطانية.

- من خلال هذا الحساب تستطيع فتح حساب بنكي تجاري بأكثر من 10 عملات مختلفة منها عملة الجنيه الاسترليني، وسحب رصيدك من حساب سترايب إلى حسابك البنكي في بلدك، حيث ستحصل على معلومات حساب بنكي بريطاني يمكن الاعتماد عليها عند فتح حساب سترايب بالطريقة التي سنستخدمها. يمكنكم مشاهدة كيفية إنشاء حساب بنكي بريطاني من الفيديو في بداية الفقرة، والدخول إلى رابط الموقع من الرابط التالي.

فتح حساب Stripe بالتفصيل

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- الخطوة التالية هي البدء باستخدام المعلومات التي حصلنا عليها للتسجيل في سترايب تمامًا مثل الخطوات التالية، يمكنكم متابعة الشرح المصور بالأسفل، أو مشاهدة الفيديو بالأعلى والذي شرحت فيه جميع الخطوات السابق ذكرها بالتفصيل.

1- في البداية ستقوم بالدخول إلى الفي بي إس البريطاني الذي قمنا بشراءه حتى ندخل على Stripe منه، ثم سندخل إلى هذا الرابط لإنشاء حساب على الموقع، ونقوم بكتابة البيانات الخاصة بنا ثم نضغط Create Account.
stripe السعودية

2- بعد ذلك سنضغط على خيار "Verify your email" من أجل تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بحسابنا.
ما هو stripe

3- بعد ذلك سنذهب إلى البريد الإلكتروني الخاص بنا لنضغط على رابط التفعيل الذي تم إرساله.
سترايب السعودية

4- من لوحة التحكم سنضغط على خيار "Activate your Stripe account" ثم نضغط على Start Now لنبدأ عملية تفعيل سترايب.
حساب سترايب

5- سنجد أن الموقع قام بتحديد بريطانيا بشكل افتراضي لأننا نستخدم VPS بآي بي بريطاني، سنقوم بكتابة عنوان الشركة الخاص بنا كما حصلنا عليه من الخطوة الأولى.
موقع سترايب

6- بعد ذلك سنختار نوع الشركة Private Limited Company ثم نضغط Next.
ماهو stripe

7- ستبدأ بكتابة معلومات الشركة كما هو مطلوب، طبعًا الخيارات المكتوب عليها Optional غير ضرورية لكن يفضل إذا كنت تمتلك هذه المعلومات أن تقدمها.
فتح حساب stripe

8- بعد ذلك سنقوم بكتابة رقم الهاتف البريطاني الذي حصلنا عليه في الخطوة الثانية، ثم نختار مجال العمل الخاص بنا، ثم نكتب رابط موقع الشركة على الإنترنت الذي سنعرض عليه المنتجات وسنضيف إليه بوابة الدفع، وأخيرًا سنقوم بكتابة وصف عن المنتج أو الخدمة التي نقدمها على الموقع.

9- بعد ذلك ستقوم بكتابة بياناتك الشخصية الحقيقية لأنك ستكون مطالب بتقديم نسخة من الهوية الشخصية.

10- يمكنك إضافة نفسك كمالك للنشاط أو ضبط هذه النقطة بالإضافة إلى نقطة Business Directors وBusiness Executives حسب نظام الشركة الذي تم إنشائه في الخطوة الأولى.

11- بعد ذلك ستقوم بإضافة Credit card statement وهو عبارة عن البيان الذي يظهر لأي شخص يقوم بالدفع عبر بوابة سترايب في موقعك ويضم تفاصيل عن نشاطك.

12- بعد ذلك ستقوم بإضافة تفاصيل حسابك البنكي البريطاني على الموقع.

13- سنقوم بتفعيل خيار المصادقة الثنائية على الحساب لزيادة تأمينه، يجب أن تختار التفعيل عبر التطبيق ويمكنك استخدام تطبيق مثل برنامج Google Authenticator.

14- بعد الانتهاء من توفير كافة المعلومات بشكل صحيح ستقوم بالضغط على Done لتقديم المعلومات إلى الموقع، وبعد ذلك ستبدأ عملية المراجعة، وفي الغالب سيطلب منك البنك وثيقة لإثبات الهوية ويجب أن تقوم بتقديم صورة من جواز السفر الخاص بك، وبعد ذلك سيتم تفعيل حسابك على الخدمة وستتمكن من إضافة بوابة دفع بالفيزا والماستركارد على حسابك.
* وهكذا نكون قد انتهينا من إنشاء حساب سترايب Stripe بأسهل طريقة ممكنة.

كيفية السحب من سترايب

- بعد إنشاء حساب وتركيب بوابة الدفع على الموقع الخاص بنا واستقبال المدفوعات، سيبدأ رصيدك في الظهور داخل لوحة التحكم في Stripe، يمكنك بعد ذلك أن تقوم بسحب هذا الرصيد إلى حسابك البنكي الذي سجلت به في الموقع بعد مرور مدة التأمين، وبعد ذلك يمكنك تحويل المال من الحساب البنكي البريطاني إلى الحساب البنكي المحلي الخاص بك.

- على قناتنا على اليوتيوب لدينا قائمة شاملة لكيفية استخدام حساب Stripe والاستفادة منها بأقصى قدر ممكن، مثل كيفية تركيب بوابة دفع سترايب على متجر شوبيفاي، كيفية استلام المدفوعات بدون متجر، كيفية إضافة حساب بنكي مختلف، طريقة إنشاء فواتير وتحصيل الضرائب وغير ذلك من الأمور. يمكنك الدخول إلى هذه القائمة على اليوتيوب من الرابط التالي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

61 تعليقًا
إرسال تعليق
  • SMART HERBS photo
    SMART HERBS8 أغسطس 2020 في 2:27 م

    كم النسبه التي ياخذها stripe نظير تحويل اي مبلغ؟

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry9 أغسطس 2020 في 4:50 ص

      تقصد رسوم السحب للحساب البنكي، أم رسوم سترايب على كل عملية دفع تتم على موقعك؟

      حذف التعليق
    • adam photo
      adam22 أغسطس 2020 في 12:31 م

      ما هي الباقة المناسبة لانشاء شركة تقبلها سترايب !
      Limited by Guarantee Package / £29.99
      L.L.P Package / £34.99
      Non-Residents Package with UK business banking / £124.99
      ---------
      Limited Company
      Digital /£12.99
      Digital & Print/£19.99
      £29.99/ Privacy
      £49.99/Privacy Plus علماً بأن هذه البطاقة تشمل شهادة ال VAT !
      All Inclusive/£69.99

      حذف التعليق
    • محمد photo
      محمد14 سبتمبر 2020 في 8:31 م

      أخي العزيز شكرا على الموضوع المهم والفريد في مدونة نتاوي
      لدي استفسار عن الضرائب التي يجب دفعها سنوياً لقاء الشركة المرخصة في بريطانيا!

      حذف التعليق
      • Muhammad Elmasry photo
        Muhammad Elmasry14 سبتمبر 2020 في 9:28 م

        العفو أخي الكريم.
        بالنسبة للضرائب فهي تكون حسب طبيعة الشركة التي أنشأتها. يمكنك سؤال مدير الحساب الخاص في موقع 1stformations والذي سيخبرك بكافة هذه التفاصيل.

        حذف التعليق
        • محمد photo
          محمد15 سبتمبر 2020 في 1:27 م

          للأسف رفضوا استلام طلبي لما عرفوا اني أحمل جواز سفر سوري

          حذف التعليق
          • Muhammad Elmasry photo
            Muhammad Elmasry15 سبتمبر 2020 في 9:56 م

            للأسف الكثير من الخدمات "المالية خصوصًا" لا تقبل الهوية السورية.

            حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown24 سبتمبر 2020 في 2:10 ص

            اخي كم مدة الي يحتاجها سترايب للموافقه على حسابك ؟

            حذف التعليق
            • Muhammad Elmasry photo
              Muhammad Elmasry24 سبتمبر 2020 في 10:23 م

              الموافقة على حسابات سترايب تكون سريعة جدًا؛ في نفس يوم التقديم في الغالب إذا قدمت كافة الأوراق اللازمة. إذا احتاج البنك وقت أطول للمراجعة أو لمزيد من الوثائق فسيقوم بإخبارك.

              حذف التعليق
            • إعلامنا جزء من حياتنا photo
              إعلامنا جزء من حياتنا24 سبتمبر 2020 في 12:58 م

              شكراً على الموضوع أخي الكريم
              لدي سؤال لو سمحت؟
              ما هي البنوك التي تقبلها سترايب؟
              أقصد هل هناك بنك أمريكي غير بايونير تقبل به؟
              أو غير أمريكي ممكن؟
              وهل أستطيع فتح حساب فيه؟
              بارك الله فيك

              حذف التعليق
              • Muhammad Elmasry photo
                Muhammad Elmasry24 سبتمبر 2020 في 10:28 م

                العفو أخي الكريم. الحساب البنكي يجب أن يكون من نفس جنسية الحساب، وبالتالي إذا كان حسابك في سترايب أمريكي فيجب أن يكون حساب البنكي المستخدم في سحب الرصيد أمريكي. أيضًا Stripe يقبل حسابات بنكية أخرى غير الحسابات الأمريكية؛ لكن كما قلت هذا يتوقف على جنسية الحساب. حساب بايونير الأمريكي ليس شرطًا، بل ويمكن إنشاء حسابات بنكية بجنسيات أخرى غير الأمريكية عبر بايونير أيضًا.

                حذف التعليق
              • إعلامنا جزء من حياتنا photo
                إعلامنا جزء من حياتنا27 سبتمبر 2020 في 5:39 م

                شكرا لك وصلت الفكرة
                هل لديكم فكرة مختصرة حول التسجيل في سترايب بحساب غير أمريكي على أن يكون مضموناً بريطاني مثلاً
                أو أمريكي لكن في بنك غير بايونير لأنه مع الأسف لا يقبل الجنسية السورية.
                وحسبنا الله ونعم الوكيل.
                أرجو نصحي بذلك
                وجزاكم الله خيرا على وقتك وجهدك

                حذف التعليق
                • Muhammad Elmasry photo
                  Muhammad Elmasry28 سبتمبر 2020 في 2:12 ص

                  العفو. هناك بنك TransferWise يوفر حسابات بريطانية وأوروبية، ستجد له شرح على الموقع.

                  حذف التعليق
                  • غير معرف6 فبراير 2022 في 1:25 م

                    اخي سترايب يقبل الجواز السفر السوري

                    حذف التعليق
                  • طارق photo
                    طارق10 يناير 2021 في 8:45 ص

                    سلام عليكم ي اخي كيفك اتمناه انتكون بخير
                    سوال ي اخي انا مقيم ف سعوديه لو اعطي عنواني ف سعوديه لمه يطلب مني استرايب و جواز افغاني عادي والا في مشكله لانو ف اقامة اسمي غير و ف جواز غير و الله يسعدك و يرزقك بس اتمناه تعطيني جواب

                    حذف التعليق
                    • Muhammad Elmasry photo
                      Muhammad Elmasry10 يناير 2021 في 9:30 م

                      عليكم السلام ورحمة الله,
                      يجب أن يكون العنوان المقدم لسترايب هو نفس العنوان في وثيقة جواز السفر.

                      حذف التعليق
                    • Unknown photo
                      Unknown23 فبراير 2021 في 10:46 م

                      سوري او يمني مقيم في السعوديه هل يقبل فتح شركه امريكيه عبر سترايب ؟

                      حذف التعليق
                      • Muhammad Elmasry photo
                        Muhammad Elmasry24 فبراير 2021 في 7:39 ص

                        إذا كنت ستعتمد على سترايب أطلس. لكن إذا كنت ستعتمد على الطريقة في المقال يجب أن تكون الشركة بجنسية أوروبية.

                        حذف التعليق
                      • Ahmed photo
                        Ahmed7 مارس 2021 في 3:01 م

                        السلام عليكم
                        دلوقتي بعد ما سجلت في شركة 1stformation ودفعت واتبعتلي ايميل باني استني شوية لمراجعه الطلب بعدها بدقيقتين جالي ايميل بيطلب مني Proof of address and purpose of business وطالبين التالي

                        The UK government requires us to obtain Anti Money Laundering information regarding identity and business.

                        Until we receive this information, we cannot proceed with your order.

                        Please read the guidance below in full before uploading your document to ensure that it will be accepted.
                        ‎Please use the upload button above to attach a proof of address document for each customer/shareholder named in our email.

                        Acceptable documents for proof of address include:

                        Bank statement
                        Gas, Water, Electricity Bill
                        Mortgage statement
                        Landline Telephone Bill
                        TV licence
                        Please DO NOT Send:

                        Photo ID (ID Card / Driving Licence, etc)
                        Tenancy Agreements
                        Mobile phone bills
                        Your proof of address document must:

                        be addressed directly to the individual, not to a business
                        clearly state the individual’s full home residential address
                        be clearly dated within the last 3 months
                        be written in a language using the Latin alphabet, or accompanied by a sworn English translation


                        حضرتك في الشرح موضحتش الحته دي خالص وانا دلوقتي مطالب اني ابعت صورة من حاجة تثبت العنوان بتاعي مترجمه بالانجلش ومتصادق عليها وانا مش عارف المفروض اعمل ايه بصراحة فممكن حل بعد اذنك ؟

                        حذف التعليق
                        • Muhammad Elmasry photo
                          Muhammad Elmasry7 مارس 2021 في 11:34 م

                          عليكم السلام ورحمة الله,
                          أنا ذكرت في فقرة إنشاء الشركة إنهم هيطلبوا وثائق لتأكيد الهوية. لو عندك حساب بنكي ارسلهم صورة من آخر كشف حساب لأنه بيكون فيه المعلومات بالإنجليزي وبيكون فيه العنوان.

                          حذف التعليق
                        • Wesam Fawzy photo
                          Wesam Fawzy19 أبريل 2021 في 3:26 ص

                          السلام عليكم
                          اخي الكريم لو تكرمت بستفسر عن فتح حساب سترايب عن طريق عنون امريكي من شوب اند شيب ورقم ال Ein انا حاليا فتحت حساب سترايب لكن لسه ما بدأت اجراءات التفعيل معايا عنوان امريكي من شوب اند شيب وحصلت على رقم ال ein من IRS من يومين محتاج اعرف باقي الخطوات بعد اذنك.
                          شكرا

                          حذف التعليق
                          • Muhammad Elmasry photo
                            Muhammad Elmasry19 أبريل 2021 في 10:42 م

                            عليكم السلام ورحمة الله. لا أنصح بفتح سترايب أمريكي لكثرة الوثائق التي سيطلبها الموقع منك.

                            حذف التعليق
                          • محمد شبيب photo
                            محمد شبيب4 مايو 2021 في 10:00 م

                            لو سمحت اخي الكريم - سؤالي له علاقة غير مباشرة بالشرح - لو انا أسست شركة بريطانية عن طريق الموقع او الشركة اللي حضرتك ذكرتها بالمقال - هل ممكن اكون مؤهل بعد فترة ان اقدم ع الفيزا البريطانية - علما انني اعيش في سوريا ؟ وهل فتح حساب عن طريق ترانسفير وايز ممكن للسورين وماهي مميزات هذا الحساب ؟

                            هل من الممكن التواصل معكم بخصوص استفسارات اخرى بطريقة مختلفة عن وضع تعليق ؟

                            حذف التعليق
                          • mohamed elsayed youssef photo
                            mohamed elsayed youssef19 يونيو 2021 في 9:36 م

                            استاذ محمد
                            اشكرك علي الشرح الأكثر من ممتاز لموضوع سترايب
                            ولكن هل يمكن التحقيق العملي للمنظومة بأكملها في مصر
                            فأنا احتاج جداً لتحقيقها بشكل واقعي
                            فهل يمكن التواصل فيما بيننا للتنفيذ العملي
                            اعلم ان الموضوع مكلف بعض الشيء
                            ولكني اريد التحرك بشكل صحيح
                            ولذا فأنا اطلب المساعدة من سيادتكم
                            وهذا هو رقم هاتفي للتواصل
                            01017091704
                            برجاء ارسال رقم هاتفك وتحديد مواعيد الإتصال لمناقشة الامر

                            حذف التعليق
                          • mohamed elsayed youssef photo
                            mohamed elsayed youssef21 يونيو 2021 في 12:44 ص

                            اريد الحصول علي شركة محدودة علي الإنترنت في بريطانيا وحساب بنكي بريطاني عن طريق بايونير
                            وذلك لخدمة موقع علي الإنترنت لبيع المنتجات عن طريق الفيزا
                            ولذلك طلبت التواصل مع سيادتكم لفهم بعض الأمور والمساعدة

                            حذف التعليق
                            • Muhammad Elmasry photo
                              Muhammad Elmasry21 يونيو 2021 في 9:58 م

                              شرحت كل شيء بالتفصيل في الفيديو الموجود بالمقال. إذا كان هناك شيء غير واضح بالنسبة لك يمكنك كتابته في تعليق وسيتم الرد على استفسارك إن شاء الله.

                              حذف التعليق
                            • Yusuf Hafez photo
                              Yusuf Hafez11 يوليو 2021 في 2:00 ص

                              صديقي اريد شرح خطوات تسجيل شركة غير هادفة للربح بعد ادن حضرتك ..

                              حذف التعليق
                              • Muhammad Elmasry photo
                                Muhammad Elmasry12 يوليو 2021 في 12:03 ص

                                يمكنك اختيار نوع الشركة Private limited وهو النوع المناسب للشركات الغير ربحية. إن شاء الله قريبًا سيتم نشر شرح كيفية إنشاء شركة باستخدام هذا الموقع.

                                حذف التعليق
                              • Issablla beauty photo
                                Issablla beauty17 أغسطس 2021 في 10:48 م

                                مرحبا أستاذ عندي سؤال لو سمحت عند دفع عميل مال هل تستقبل فورا أموال وتسحبهم أم تبقى معلقة لمدة ؟

                                حذف التعليق
                                • Muhammad Elmasry photo
                                  Muhammad Elmasry18 أغسطس 2021 في 11:42 م

                                  مرحبًا أخي. تظهر الأموال في حسابك لكنها تبقى معلقة لعدة أيام قد تصل إلى 14 يوم في أقصى الحالات.

                                  حذف التعليق
                                • Issablla beauty photo
                                  Issablla beauty17 أغسطس 2021 في 10:51 م

                                  كم مبلغ ضريبة لكل معاملة

                                  حذف التعليق
                                • Unknown photo
                                  Unknown4 يناير 2022 في 2:37 م

                                  تب واللي معندوش جواز سفر ايه الحل

                                  حذف التعليق
                                • Unknown photo
                                  Unknown2 فبراير 2022 في 12:49 ص

                                  مرحبا
                                  شكرا على المعلومات المفيدة
                                  هل يشترط وجد جواز سفر ساري المفعول
                                  لفتح شركة بريطانية وسترايب
                                  عندي جواز سفر منتهي الصلاحية
                                  ارجو الرد بسرعة لأن موقعي توقف بسبب بوابة الدفع
                                  وشكرا جزيلا

                                  حذف التعليق
                                • غير معرف6 فبراير 2022 في 1:11 م

                                  عندي جواز سفر سوري هل اقدر اقدم فيه على
                                  الشركة البريطانية حساب ترنسفرواير حساب ستايب اتمنى الرد استادي وشكراً

                                  حذف التعليق
                                  • Muhammad Elmasry photo
                                    Muhammad Elmasry6 فبراير 2022 في 9:20 م

                                    لا أعتقد أن جواز السفر السوري سيُقبل في الشركة البريطانية أو بنك وايز، لكن يمكنك المحاولة.

                                    حذف التعليق
                                  • Unknown photo
                                    Unknown30 مارس 2022 في 9:59 م

                                    هو انا لازم وانا بفتح الشركه اشترك في باقة الغير مقيمين ولا ممكن باقة تانيه
                                    واي هي الحالات اللي ممكن حساب استرايب يتقفل بسببا عشان اتجنبها
                                    وشكرا لشرحك الاكثر من رائع ربنا يجعله في ميزان حسناتك

                                    حذف التعليق
                                    • Muhammad Elmasry photo
                                      Muhammad Elmasry30 مارس 2022 في 10:11 م

                                      نعم. الأفضل الاشتراك في باقة الغير مقيمين عند إنشاء شركة بغرض فتح حساب سترايب.
                                      بالنسبة للسؤال الثاني، تجنب تقديم معلومات غير صحيحة، أو بيع منتجات غير قانونية على المتجر.

                                      حذف التعليق
                                    • tq photo
                                      tq26 أبريل 2022 في 9:05 ص

                                      مرحبا، عندي سوال بخصوص انشاء متجر بريطاني - لو اخترت باقة الغير مقيم في بريطانيا - وهي الباقة الاعلى سعرا ب ١٢٥ جنيه استرليني - هل يمكن ان اسجل في سترايب عن طريق شركة بريطانية لغير المقيم ؟ ولا ضروري اني اسجل فيه على IP بريطاني بالرغم من ان شركتي مسجله على انها شركة لغير مقيم. ارجوا الافادة ... ولك كل الشكر

                                      حذف التعليق
                                      • Lina product photo
                                        Lina product12 نوفمبر 2022 في 9:12 م

                                        السلام عليك شكرا اخي على المعلومات ، بعض المواقع تؤدي مقابل نشر مقالات لكنها لا تقبل الدول العربية ، هل stripe يمكن ان يحل هذه المسألة وشكرا جزيلا

                                        حذف التعليق
                                      • mina photo
                                        mina17 نوفمبر 2022 في 8:06 م

                                        السلام عليكم .. ارجو الرد علي هذا السؤال ضروري .. انا مصري ولكن اعمل في السعوديه ( متواجد حاليا في السعوديه ) و الاوراق المطلوبه مثل الحساب البنكي في مصر .. لا استطيع الحصول عليه وايضا لا استطيع الحصول علي فاتوره كهرباء او مياه و ترجمتها الي الانجليزيه كما هو مطلوب .. هل هناك اي حل لهذه المشكله ... وهل استطيع انشاء شركه باليانات السعوديه

                                        حذف التعليق
                                        • Muhammad Elmasry photo
                                          Muhammad Elmasry18 نوفمبر 2022 في 8:51 م

                                          عليكم السلام ورحمة الله, يمكن أن تقدم بصورة من جواز السفر كهوية. بالنسبة لوثيقة الإقامة يمكن تقديم وثيقة مصرية أو سعودية لكن يجب أن تكون باسمك. لا حل آخر للأسف.

                                          حذف التعليق
                                          • Eng.Ashraf photo
                                            Eng.Ashraf25 نوفمبر 2023 في 9:13 م

                                            هل ممكن توضيح اكثر عن تقديم وثيقة الاقامة هل هي ل 1st formation ام لسترايب لان سترايب ايضا تطلب بعد فتح الحساب تاكيد الهوية وحضرتك قلت لازم هنا بياناتنا في الباسبور زي كشف الحساب وللاسف لايوجد غير حساب في السعودية لاني مصري مقيم هناك

                                            حذف التعليق
                                            • Eng.Ashraf photo
                                              Eng.Ashraf25 نوفمبر 2023 في 9:16 م

                                              ارجو الافادة اقيم في السعودية ايضا ماذا افعل بالنسبة لسترايب عند رقع الباسبور ارفع معه الاقامة في السعودية للعنوان ام ماذا

                                              حذف التعليق
                                              • Muhammad Elmasry photo
                                                Muhammad Elmasry26 نوفمبر 2023 في 7:31 ص

                                                بتقدم بالباسبور عادي وبيانات الإقامة بتكون بياناتك في السعودية وتقدم وثيقة إثبات العنوان بنفس البيانات.

                                                حذف التعليق
                                              • wissam photo
                                                wissam6 يناير 2023 في 3:07 م

                                                السلام عليكم اخي العزيز انا فلسطيني الجنسية مقيم في لبنان احمل وثيقة وليس جواز سفر هل استطيع تقديمها بدل الجواز السفر
                                                وهل استطيع ان اكلف شخصا مقيم في كندا بعمل الشركة البريطانية وحساب سترايب باسمه وبياناته الشخصية وحسابه الشخصي واعطائي السترايب واسخدمه في متجري في لبنان

                                                حذف التعليق
                                                • Muhammad Elmasry photo
                                                  Muhammad Elmasry6 يناير 2023 في 11:51 م

                                                  عليكم السلام ورحمة الله,
                                                  لن تقبل هذه الوثيقة. ممكن الاعتماد على شخص آخر لفتح سترايب بالطريقة التي ذكرتها إذا كنت تثق فيه.

                                                  حذف التعليق
                                                • rachidelis photo
                                                  rachidelis8 أبريل 2023 في 3:09 م

                                                  بارك الله فيكم و في مجهوداتكم , أريد فقط أن أتحدث عن خدمة انشاء سترايب لأي دولة عربية من الخدمة التالية promo.elisrachid.info/stripe

                                                  حذف التعليق
                                                  • Hossam Ahmed photo
                                                    Hossam Ahmed22 نوفمبر 2023 في 6:50 م

                                                    السلام عليكم
                                                    انشاءت شركة افتراضية فى انجلترا , والعمل الخاص بيا فى USA
                                                    وانشاءت حساب على استرايب ولكنه طلب US tax documentation
                                                    ممكن اعرف ايه فى الخيار ده اثناء التسجيل على استرايب
                                                    شكرا

                                                    حذف التعليق
                                                  • Hossam Ahmed photo
                                                    Hossam Ahmed22 نوفمبر 2023 في 11:04 م

                                                    نعم يا استاذ محمد اضيفت حساب بنكي امريكي افتراضي على استرايب اثناء التسجيل

                                                    حذف التعليق
                                                    • Muhammad Elmasry photo
                                                      Muhammad Elmasry23 نوفمبر 2023 في 6:08 م

                                                      قم بالدخول إلى إعدادات الضرائب واختر أنك غير مقيم بأمريكا، وقم بتعبئة نموذج W-8 وسيختفي الإشعار.

                                                      حذف التعليق
                                                    • Hossam Ahmed photo
                                                      Hossam Ahmed23 نوفمبر 2023 في 1:35 م

                                                      أزال المؤلف هذا التعليق.

                                                      حذف التعليق
                                                    google-playkhamsatmostaqltradent