U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

كيفية فتح حساب Stripe للعرب 2020 - شرح موقع سترايب

كيفية-فتح-حساب-Stripe-للعرب-شرح-موقع-سترايب
إذا كنت تمتلك متجرًا إلكترونيًا على الإنترنت أو تريد إنشاء متجر فبالتأكيد قد تواجه مشكلة في كيفية استقبال الأموال على الموقع بسبب الشروط الكثيرة التي تفرضها جميع بوابات الدفع المعروفة، ولكن في مقال اليوم إن شاء الله سوف نتحدث عن واحدة من أفضل بوابات الدفع أون لاين والتي تعتبر واحدة من أهم طرق الدفع في شوبيفاي ومتاجر WooCommerce وغيرها. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على طريقة فتح حساب سترايب من خارج الولايات المتحدة، كيفية الحصول على معلومات الحساب، وما هو سترايب أطلس والكثير من المعلومات الهامّة عن خدمة Stripe.

ما هو سترايب Stripe؟

- هي عبارة عن بوابة للدفع الإلكتروني، تتمكن المواقع والمتاجر على الإنترنت باستخدامها من استقبال المدفوعات التي يقوم بها العملاء باستخدام أنواع البطاقات الائتمانية المختلفة مثل فيزا، ماستركارد وغيرها. وتعتبر الشركة هي واحدة من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية ومصر والمغرب وغيرها من الدول، بالرغم من أنها لا تدعم هذه الدول، ولكن يمكن التحايل على ذلك بالطريقة التي سنتحدث عنها في هذا المقال إن شاء الله.

- تأسست خدمة Stripe في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011م، ونمت الشركة بسرعة ضخمة حتى وصلت قيمتها السوقية في 2020 إلى 36 مليار دولار، كواحدة من أغلى العلامات التجارية. وتتيح هذه الخدمة لأصحاب المتاجر الإلكترونية الاستفادة من ميل أغلبية المشترين إلى الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية بدلًا من استخدام حساب باي بال، ويمكن بعد ذلك لأصحاب المتاجر سحب مدفوعاتهم من سترايب إلى حساباتهم البنكية.

مميزات بوابة الدفع سترايب Stripe

مميزات-بوابة-الدفع-سترايب-stripe
  1. سرعة أفضل في فك القيد عن الأموال المدفوعة
  2. توفير وسيلة الدفع بالفيزا على متجرك الإلكترونية
  3. رسومها في الغالب تكون أقل من رسوم خدمة باي بال
  4. سهولة تركيب الخدمة على المواقع والمتاجر في بضع دقائق
  5. حل مميز جدًا لمن يعمل في مجال الدروب شيبنج ويبحث عن بوابة دفع
  6. تستخدمها جوجل، أمازون، مايكروسوفت، شوبيفاي وغيرها من كبرى الشركات

متطلبات فتح حساب سترايب

  • معرف ضريبي في دولة مقبولة في الخدمة
  • رقم هاتف من نفس الدولة التي تسجل حساب بها
  • وثيقة إثبات هوية "جواز سفر" تم إصداره من أي دولة
  • عنوان بريدي حقيقي في الدولة يمكنك استقبال بريد عليه
  • حساب بنكي حقيقي موجود في الدولة التي تسجل حساب بها
  • موقع إلكتروني يعمل ويوجد عليه المنتجات أو الخدمات التي تبيعها

* هذه المتطلبات الرئيسية وقد يطلب البنك منك أوراق أخرى في وقتٍ لاحق

شرح سترايب أطلس Stripe Atlas

شرح-سترايب-أطلس-stripe-atlas
- سنتحدث أولًا عن الطريقة الرسمية التي يمكن من خلالها عمل حساب سترايب للأشخاص من خارج الولايات المتحدة. خدمة Stripe Atlas تتيح للأفراد والشركات الغير موجودة في أمريكا أو أي دولة من الدول التي تدعمها الخدمة من إنشاء بوابة سترايب بكل سهولة، وهي الحل الأفضل الذي أنصح به لمن يريد علاقة عمل ممتدة للعمل الخاصة به، ولمن يستطيع دفع رسوم الخدمة، وطبعًا هذه الطريقة تغنيك عن شراء حساب Stripe مملوك لشخص آخر لأنها طريقة خاطئة ولا أنصح بها.

- عند الاشتراك في خدمة سترايب أطلس سيتتولى الخدمة عملية تسجيل شركة خاصة بعملك داخل الولايات المتحدة بحيث توفر لك رقم ضريبي EIN، حساب بنكي أمريكي حقيقي، وكافة المعلومات التي قد تحتاج إليها في عملك على الإنترنت والأوراق التي قد تطلبها بعض الجهات الأخرى مثل PayPal. كما تحصل من خلال هذه الطريقة على هدايا عبارة عن خدمات حوسبة سحابية على منصات أمازون وكذلك Digital Ocean بقيمة آلاف الدولارت، وتدعم خدمة سترايب أطلس 140 دولة حول العالم.

- مصاريف فتح حساب سترايب أطلس بشكل رسمي من الموقع تبلغ 500$ تدفع لمرة واحدة، بعد ذلك يكون هناك رسوم تجديد سنوية تصل إلى 100 دولار، ومصاريف أخرى يمكن أن تدفع إذا أردت بعض الخيارات الإضافية. فإذا كان عملك يمحنك القدرة المادية على تحمل هذه الرسوم؛ فأنصح باستخدام هذه الطريقة. إذا كنت لا تستطيع تحمل هذه الرسوم يمكنك استخدام الطريقة التالية.

خطوات فتح حساب Stripe للعرب

خطوات-فتح-حساب-stripe-للعرب
- في هذه الطريقة سنقوم بنفس الأمور التي تقوم بها منصة Stripe، حيث سنقوم بإنشاء شركة خاصة بنا بشكل رسمي والحصول على كافة المعلومات التي قد نحتاج إليها من أجل عمل حساب Stripe، لكن لن تكون الشركة أمريكية ولكن ستكون شركة بريطانية، لأن إنشائها أسهل؛ كما أنها أقل عرضة للتدقيق من قبل الموقع. ستقوم بتطبيق الخطوات التالية كما سيتم شرحها.

1- تسجيل شركة في بريطانيا

- في البداية سنحتاج إلى تسجيل شركة في دولة أوروبية مدعومة من الخدمة، أسهل الدول التي يمكنك الاعتماد عليها هي بريطانيا، ويمكنك الاستفادة منه بيانات الشركة في إنشاء حساب باي بال بيزنس بشكل رسمي. سنقوم بشراء هذه الخدمة أون لاين بحوالي 40 جنيه إسترليني فقط تحصل مقابلها على:

  • حسابي بنكي تجاري مجاني
  • تأسيس شركة محدودة في بريطانيا
  • امتلاك عنوان حقيقي للشركة الخاصة بك
  • شهادة تسجيل الشركة في المملكة المتحدة
  • تستطيع شراء دومين لموقعك بشكل مجاني

- ستقوم بالدخول إلى هذا الرابط ثم تقوم بقراءة مواصفات الخدمة للتأكد منها، بعد ذلك تضغط على Order لطلب الخدمة، ولاحظ أن بعض الخدمات التي ستحصل عليها تكون مجانية لسنة واحدة وبعدها سيكون عليك تجديدها. بعد الدخول إلى الرابط ستقوم بكتابة اسم الشركة الخاصة بك ثم تأكيد اختيار باقة Privacy بسعر 29.99£ ثم تقوم بكتابة باقي البيانات وتقوم بإتمام عملية الدفع.
* لدخول الموقع اضغط هنا

- بعد ذلك وفي خلال ساعات قليلة ستبدأ عملية تسجيل الشركة، وقد يتواصل معك الموقع لطلب تأكيد الهوية الخاصة بك أو العنوان، وعليك تقديم الوثائق حسب ما يطلب الموقع منك إلى أن تحصل على بيانات الشركة.

2- شراء رقم هاتف بريطاني

- من ضمن البيانات التي ستحتاج إليها أيضًا هو رقم مسجل في نفس الدولة وهي بريطانيا، يمكنك الحصول على رقم من نفس الخدمة السابقة لكن سيكلفك ذلك مبلغ أكبر، يمكنك شراء رقم هاتف بريطاني من الموقع التالي بأقل من 4 دولار شهريًا، وتقوم هذه الخدمة بتحويل المكالمات التي تصلك على الرقم البريطاني إلى رقمك المحلي الخاص بك.
* لدخول الموقع اضغط هنا

3- شراء VPS بريطاني

- كلمة VPS هي اختصار لمصطلح Virtual Private Server وهو عبارة عن خادم افتراضي أو جهاز كمبيوتر إذا أردنا التبسيط، يكون موجود في دولة أخرى ويوفر لك الكثير من الإمكانيات مثل سرعات إنترنت عالية جدًا يمكن الاستفادة منها في أمور مختلفة، لكن ما يهمنا هنا هو الحصول على إمكانية الدخول إلى موقع Stripe من عنوان إنترنت IP بريطاني.

- هذه الخطوة مهمة جدًا لأن أنظمة الموقع تستطيع اكتشاف دخول المستخدم من موقع مختلف عن الدولة الموجودة في حسابه، كما أن استخدام أحد خدمات الفي بي إن ليس حلًا مناسبًا لأن عناوين خدمات VPN تتغير بشكل دائم وقد يستخدمها آخرون في الدخول لحساب سترايب الخاص بهم، لذلك فهي ليست حلًا مناسبًا.

- بحصولك على VPS سيكون لك جهاز خاص تستطيع الدخول إليه عبر الإنترنت من جهازك، ومنه ستمتلك اتصال بآي بي بريطاني ثابت لا يتغير، ولا يجب عليك الدخول إلى Stripe إلا من خلاله. يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي لشراء VPS بريطاني بمواصفات جيدة وبسعر رخيص.
* لشراء الـ VPS اضغط هنا

طريقة فتح حساب في سترايب


- الخطوة التالية هي البدء باستخدام المعلومات التي حصلنا عليها للتسجيل في سترايب تمامًا مثل الخطوات التالية، يمكنكم متابعة الشرح المصور بالأسفل، أو مشاهدة الفيديو بالأعلى والذي أشرح فيه طريقة عمل حساب سترايب.

1- في البداية ستقوم بالدخول إلى الفي بي إس البريطاني الذي قمنا بشراءه حتى ندخل على Stripe منه، ثم سندخل إلى هذا الرابط لإنشاء حساب على الموقع، ونقوم بكتابة البيانات الخاصة بنا ثم نضغط Create Account.

2- بعد ذلك سنضغط على خيار "Verify your email" من أجل تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بحسابنا.

3- بعد ذلك سنذهب إلى البريد الإلكتروني الخاص بنا لنضغط على رابط التفعيل الذي تم إرساله.

4- من لوحة التحكم سنضغط على خيار "Activate your Stripe account" ثم نضغط على Start Now لنبدأ عملية تفعيل سترايب.

5- سنجد أن الموقع قام بتحديد بريطانيا بشكل افتراضي لأننا نستخدم VPS بآي بي بريطاني، سنقوم بكتابة عنوان الشركة الخاص بنا كما حصلنا عليه من الخطوة الأولى.

6- بعد ذلك سنختار نوع الشركة Private Limited Company ثم نضغط Next.

7- ستبدأ بكتابة معلومات الشركة كما هو مطلوب، طبعًا الخيارات المكتوب عليها Optional غير ضرورية لكن يفضل إذا كنت تمتلك هذه المعلومات أن تقدمها.

8- بعد ذلك سنقوم بكتابة رقم الهاتف البريطاني الذي حصلنا عليه في الخطوة الثانية، ثم نختار مجال العمل الخاص بنا، ثم نكتب رابط موقع الشركة على الإنترنت الذي سنعرض عليه المنتجات وسنضيف إليه بوابة الدفع، وأخيرًا سنقوم بكتابة وصف عن المنتج أو الخدمة التي نقدمها على الموقع.

9- بعد ذلك ستقوم بكتابة بياناتك الشخصية الحقيقية لأنك ستكون مطالب بتقديم نسخة من الهوية الشخصية.

10- يمكنك إضافة نفسك كمالك للنشاط أو ضبط هذه النقطة بالإضافة إلى نقطة Business Directors وBusiness Executives حسب نظام الشركة الذي تم إنشائه في الخطوة الأولى.

11- بعد ذلك ستقوم بإضافة Credit card statement وهو عبارة عن البيان الذي يظهر لأي شخص يقوم بالدفع عبر بوابة سترايب في موقعك ويضم تفاصيل عن نشاطك.

12- بعد ذلك ستقوم بإضافة تفاصيل حسابك البنكي البريطاني على الموقع.

13- سنقوم بتفعيل خيار المصادقة الثنائية على الحساب لزيادة تأمينه، يجب أن تختار التفعيل عبر التطبيق ويمكنك استخدام تطبيق مثل تطبيق Google Authenticator.

14- بعد الانتهاء من توفير كافة المعلومات بشكل صحيح ستقوم بالضغط على Done لتقديم المعلومات إلى الموقع، وبعد ذلك ستبدأ عملية المراجعة، وفي الغالب سيطلب منك البنك وثيقة لإثبات الهوية ويجب أن تقوم بتقديم صورة من جواز السفر الخاص بك، وبعد ذلك سيتم تفعيل حسابك على الخدمة وستتمكن من إضافة بوابة دفع بالفيزا والماستركارد على حسابك.
* وهكذا نكون قد انتهينا من إنشاء حساب سترايب Stripe بأسهل طريقة ممكنة.

* يمكنكم أيضًا مشاهدة:
- شرح ويسترن يونيون

تعديل المشاركة
author-img

Muhammad Elghdban

تعليقات
    12 تعليقًا
    إرسال تعليق
    • SMART HERBS photo
      SMART HERBS8 أغسطس 2020 2:27 م

      كم النسبه التي ياخذها stripe نظير تحويل اي مبلغ؟

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Muhammad Elghdban photo
        Muhammad Elghdban9 أغسطس 2020 4:50 ص

        تقصد رسوم السحب للحساب البنكي، أم رسوم سترايب على كل عملية دفع تتم على موقعك؟

        حذف التعليق
      • adam photo
        adam22 أغسطس 2020 12:31 م

        ما هي الباقة المناسبة لانشاء شركة تقبلها سترايب !
        Limited by Guarantee Package / £29.99
        L.L.P Package / £34.99
        Non-Residents Package with UK business banking / £124.99
        ---------
        Limited Company
        Digital /£12.99
        Digital & Print/£19.99
        £29.99/ Privacy
        £49.99/Privacy Plus علماً بأن هذه البطاقة تشمل شهادة ال VAT !
        All Inclusive/£69.99

        إرسال تعليقحذف التعليق
      • محمد photo
        محمد14 سبتمبر 2020 8:31 م

        أخي العزيز شكرا على الموضوع المهم والفريد في مدونة نتاوي
        لدي استفسار عن الضرائب التي يجب دفعها سنوياً لقاء الشركة المرخصة في بريطانيا!

        إرسال تعليقحذف التعليق
        • Muhammad Elghdban photo
          Muhammad Elghdban14 سبتمبر 2020 9:28 م

          العفو أخي الكريم.
          بالنسبة للضرائب فهي تكون حسب طبيعة الشركة التي أنشأتها. يمكنك سؤال مدير الحساب الخاص في موقع 1stformations والذي سيخبرك بكافة هذه التفاصيل.

          حذف التعليق
          • محمد photo
            محمد15 سبتمبر 2020 1:27 م

            للأسف رفضوا استلام طلبي لما عرفوا اني أحمل جواز سفر سوري

            حذف التعليق
            • Muhammad Elghdban photo
              Muhammad Elghdban15 سبتمبر 2020 9:56 م

              للأسف الكثير من الخدمات "المالية خصوصًا" لا تقبل الهوية السورية.

              حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknown24 سبتمبر 2020 2:10 ص

              اخي كم مدة الي يحتاجها سترايب للموافقه على حسابك ؟

              إرسال تعليقحذف التعليق
              • Muhammad Elghdban photo
                Muhammad Elghdban24 سبتمبر 2020 10:23 م

                الموافقة على حسابات سترايب تكون سريعة جدًا؛ في نفس يوم التقديم في الغالب إذا قدمت كافة الأوراق اللازمة. إذا احتاج البنك وقت أطول للمراجعة أو لمزيد من الوثائق فسيقوم بإخبارك.

                حذف التعليق
              • إعلامنا جزء من حياتنا photo
                إعلامنا جزء من حياتنا24 سبتمبر 2020 12:58 م

                شكراً على الموضوع أخي الكريم
                لدي سؤال لو سمحت؟
                ما هي البنوك التي تقبلها سترايب؟
                أقصد هل هناك بنك أمريكي غير بايونير تقبل به؟
                أو غير أمريكي ممكن؟
                وهل أستطيع فتح حساب فيه؟
                بارك الله فيك

                إرسال تعليقحذف التعليق
                • Muhammad Elghdban photo
                  Muhammad Elghdban24 سبتمبر 2020 10:28 م

                  العفو أخي الكريم. الحساب البنكي يجب أن يكون من نفس جنسية الحساب، وبالتالي إذا كان حسابك في سترايب أمريكي فيجب أن يكون حساب البنكي المستخدم في سحب الرصيد أمريكي. أيضًا Stripe يقبل حسابات بنكية أخرى غير الحسابات الأمريكية؛ لكن كما قلت هذا يتوقف على جنسية الحساب. حساب بايونير الأمريكي ليس شرطًا، بل ويمكن إنشاء حسابات بنكية بجنسيات أخرى غير الأمريكية عبر بايونير أيضًا.

                  حذف التعليق
                الاسمبريد إلكترونيرسالة