recent
آخر المقالات

ما هو الآيفون المجدد Refurbished ؟ هل يستحق الشراء؟

ايفون مجدد
إذا كنت تريد شراء آيفون مجدد وتريد معرفة كل شيء عن هذا النوع من الأجهزة فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كل ما يخص الآيفون المجدد وما إذا كان يستحق الشراء أم لا. سبق وتعرفنا على بعض المصطلحات الخاصّة بأجهزة الآيفون مثل مصطلح جيلبريك وما هي فائدته؟ وكذلك هل تحتاج إلى امتلاك مكافح فيروسات للآيفون؟ وفي مقال اليوم سنشرح بالتفصيل ما هو الآيفون المجدد وما هي مميزات وعيوب الآيفون المجدد وهل يستحق الشراء؟

ما هي الأجهزة المجددة؟

- الأجهزة المجددة هي مصطلح يعبر عن الأجهزة التي تباع كاستخدام ثان. أي أن من سيقوم بشراء هذه الأجهزة لن يكون أول مستخدم لها، وهذا يحدث لعدة أسباب سنتعرف عليها لاحقًا.

- فائدة هذا النوع من الأجهزة أنها تكون أرخص من الأجهزة الجديدة وأفضل من الأجهزة المستعملة من حيث جودة المنتج، وأحيانًا يُعبر عنها ببعض المصطلحات مثل Refurbished | Reconditioned | Pre-Owned | Renewed.

- تُصنّف بعض الأجهزة كأجهزة مجددة في بعض الحالات؛ منها أن يتم فتح علبة الجهاز دون استخدامه أو استخدامه لعدة أيام وهذه الأجهزة يتم تصنيفها كـ Pre-Owned. أيضًا يمكن أن يتم اكتشاف عيب تصنيع أو أكثر في الجهاز، فتقوم الشركة بإصلاح الجهاز واستبدال الأجهزة التالفة بأجزاء جديدة ثم إعادة طرح الجهاز للبيع.

- بعض الأنواع تكون أجهزة قام المالك باستبدالها للحصول على الإصدار الأحدث، كما يحدث عند إطلاق شركة آبل لإصدار أحدث من الآيفون، حيث تقوم الشركة بتجديد الهاتف وتبديل أي أجزاء تحتاج إلى إصلاح وكذلك مسح بيانات الآيفون نهائيا ثم إعادة طرحه كجهاز مجدد للبيع.

مميزات الآيفون المجدد

عيوب الايفون المجدد
  1. تحصل على جهاز يعمل بنفس كفاءة الجديد
  2. سعره يكون أرخص من الجديد بنسبة تبدأ من 15%
  3. لا يمكن تمييز الآيفون المجدد من الجديد من المظهر الخارجي
  4. عند شراء آيفون مجدد تحصل على ضمان مثل الأجهزة الجديدة
  5. يتم فورمات الآيفون بشكل كامل ولا يتبقى أي بيانات للمالك السابق
  6. يكون الجهاز مؤهلًا لأي إصلاحات من الشركة في حالة وجود عيوب لاحقًا

عيوب الآيفون المجدد

  • من الصعب وجود معيار ثابت من حيث الجودة للآجهزة المجددة
  • بالطبع لن يكون الآيفون المجدد مطابق لنفس جودة الجديد بنسبة 100%
  • تحتاج إلى بذل بعض الجهد لشراء جهاز مجدد من الشركة نفسها والتأكد من الضمان

كيف تعرف الآيفون المجدد؟

كيف تعرف الآيفون المجدد
- إذا قمت بشراء جهاز وتريد التأكد أن هذا آيفون مجدد أم جديد فهناك بعض الأدوات التي يمكن استخدامها من أجل معرفة ذلك، منها علبة الجهاز نفسه. تقوم شركة آبل بإرسال الأجهزة المجددة في علب خاصّة مكتوب عليها Apple Certified Refurbished.

- أيضًا يمكن التحقق من ذلك عبر الرقم التسلسلي الخاصّ بالجهاز. قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ثم حول About ثم رقم الطراز Model Number.
  • إذا كان رقم الطراز يبدأ بحرف M: فهو هاتف جديد
  • إذا كان رقم الطراز يبدأ بحرف F: فهو هاتف مجدد

كيفية شراء آيفون مجدد

شراء آيفون مجدد
- إذا أردت شراء آيفون مجدد فأنصح بالقيام بذلك من المتجر الرسمي لشركة آبل، وذلك من أجل تجنب أي عمليات احتيال، لأن هناك جهات تقوم ببيع أجهزة تم تجديدها خارج مراكز آبل المعتمدة، وفي هذه الحالة لا يمكن الوثوق في عمل الهاتف بدون مشاكل.

- من مميزات متجر آبل أيضًا أنك تستطيع الشراء أون لاين، وكذلك ستجد أجهزة مجددة من جميع منتجات آبل الأخرى مثل أجهزة ماك وآي باد وحتى ساعة آبل الذكية. يمكنكم الدخول إلى المتجر الرسمي للشركة من الرابط التالي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent