recent
آخر المقالات

تحميل أفضل 11 قاموس إنجليزي عربي ناطق مجانا 2024

أفضل قاموس إنجليزي عربي ناطق
إذا كنت تبحث عن تحميل قاموس إنجليزي عربي ناطق فسنتعرف في هذا المقال على أفضل 11 قاموس إنجليزي عربي يمكن الاعتماد عليه في دراسة اللغة وتعلم مصطلحاتها وكيفية استخدامها وتوظيفها داخل الجمل بشكل صحيح. ستجد هذه القواميس مفيدة للغاية خصوصًا إذا كنت تستعد لخوض اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية مثل آيلتس أو توفل أو غيرهما. في هذا المقال سنتعرف على أفضل قاموس إنجليزي عربي ناطق للكمبيوتر والأندرويد والآيفون وحتى أون لاين مجانًا بدون تحميل.

1- قاموس عربي إنجليزي ناطق Dict Box

- إذا كنت تبحث عن تحميل قاموس إنجليزي عربي ناطق مجانًا بدون نت فيجب عليك تجربة قاموس Dict Box. يسمح لك هذا القاموس بالحصول على ترجمة لأي كلمة أو جملة بشكل دقيق؛ ويعتمد على قواميس مختلفة مثل قاموس أوكسفورد وكامبريدج وغيرها. فإذا كنت تبحث عن برنامج ترجمة للأندرويد فيجب عليك تجربة هذا التطبيق.

- يوفر هذا القاموس أيضًا ميزة نسخ النص من الصور أو عبر الكاميرا وترجمته بشكل مباشر، ويمكن من خلاله ترجمة الكلمات مباشرةً أثناء تصفح الويب، ويدعم توفير جملة مستخدم فيها الكلمات التي يتم البحث عنها من أجل توضيح كيفية توظيفها بشكل صحيح، والكثير من المميزات يوفرها هذا البرنامج الرائع الذي يمكن استخدامه بشكل مجاني وبدون إنترنت.

2- أفضل قاموس ناطق إنجليزي Cambridge

قاموس انجليزي عربي
- يُعد قاموس كامبريدج من أفضل المصادر المتاحة التي يمكن الاعتماد عليها لمن يبحث عن قاموس إنجليزي عربي ناطق كامل. المميز في هذا القاموس أنه لا يوفر ترجمة لمعاني الكلمات فقط؛ بل يوضح بالتفصيل المعنى الصحيح للكلمات مع توفر جمل كاملة لتوضيح كيفية توظيف الكلمة التي تم البحث عنها، كما أنه سيكون مناسبًا لمن يبحث عن موقع نطق الكلمات الإنجليزية لأنه يوفر إمكانية الاستماع إلى النطق باللهجة البريطانية والأمريكية.

- يسمح لك أيضًا قاموس كامبريدج بالعثور على مرادفات للكلمات التي تبحث عنها بحيث تزيد من حصيلتك اللغوية، ويعرض القاموس أيضًا كلمات عادةً تأتي متلازمة مع الكلمة التي تبحث عنها. فإذا كنت تبحث عن قاموس انجليزي عربي كامل فقاموس كامبريدج سيكون مناسبًا لك، ويمكن استخدامها عبر التطبيق أو مباشرةً من خلال الموقع.

3- قاموس عربي انجليزي ناطق بدون نت U Dictionary

- الاختيار الثالث معنا في هذه القائمة المميزة هو قاموس U Dictionary والذي يُعد أفضل قاموس انجليزي عربي ناطق بدون نت. هذا البرنامج يعمل كمترجم ويحتوي على قواميس لأربع وأربعين لغةً مختلفة. يمكن استخدام U Dictionary لمن يبحث عن قاموس عربي إنجليزي أو قاموس إنجليزي عربي. أهم مميزات هذا البرنامج أنك تستطيع استخدامه بدون إنترنت، وهذا البرنامج يعتبره الكثيرون أفضل برنامج ترجمة للآيفون والأندرويد.

- إذا أردت استخدام التطبيق بدون إنترنت؛ فقط قم بتحميل حزمة اللغة المناسبة لك وقم باستخدامها بدون اتصال. يمكنك أيضًا من خلال هذا القاموس الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات بلهجات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية ترجمة الصور عبر استخراج النص منها وترجمته. فهذا البرنامج أفضل قاموس إنجليزي عربي ناطق للأندرويد والآيفون، لا غنى عنه لمن يتعلم اللغة الإنجليزية.

4- قاموس عربي إنجليزي Bab.la

قاموس انجليزي عربي كامل
- من الأدوات الممتازة أيضًا التي توفر قاموس إنجليزي عربي ناطق بالكثير من الخصائص الرائعة أداة Bab.la. يُعد هذا الموقع من أفضل مصادر تعلم اللغة الإنجليزية حيث يوفر الكثير من القواميس للغات مختلفة منها قاموس عربي إنجليزي وكذلك قاموس إنجليزي عربي. يوفر هذا القاموس إمكانية البحث عن جميع معاني الكلمات وكذلك الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات.

- تستطيع أيضًا مشاهدة استخدامات الكلمة في الجمل بأوضاعها المختلفة سواءً كانت اسمًا أو صفةً أو غير ذلك. يعرض الموقع أيضًا مرادفات الكلمة التي يتم البحث عنها. فهو من أفضل قواميس إنجليزي عربي التي يمكن استخدامها أون لاين بدون حاجة إلى تحميل برنامج إلى الكمبيوتر أو تطبيق على الموبايل.

5- قاموس Arabic-English

- إذا كنت تبحث عن قاموس إنجليزي عربي للكمبيوتر بدون إنترنت فيجب عليك تجربة هذا البرنامج الذي يُعد أفضل برنامج ترجمة للكمبيوتر بقاموس متكامل، حيث يوفر جميع الخصائص التي تحتاج إليها من أجل القيام بعمليات الترجمة ومعرفة معاني الكلمات ومرادفاتها. من مميزات هذا القاموس أيضًا أنه يقوم بعرض كل الكلمات والجمل المرتبطة بالكلمة التي تبحث عنها في نفس الوقت.

- تستطيع التحكم أيضًا في الكثير من إعدادات البرنامج على الحاسوب، ويقوم البرنامج بحفظ تاريخ للكلمات التي قمت بالبحث عنها إذا أردت الرجوع إليها في أي وقت. فإذا كنت تريد تنزيل قاموس إنجليزي عربي بدون إنترنت يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج.

6- قاموس ArabDict

- قاموس ArabDict أيضًا من القواميس المميزة التي يمكن استخدامها لنفس الغرض. هذا القاموس عبارة عن أداة أون لاين يمكن استخدامها من أي متصفح على الحاسوب أو الكمبيوتر. يوفر موقع ArabDict إمكانية معرفة جميع معاني الكلمات الإنجليزية وما يقابلها من اللغة العربية بكل سهولة.

7- قاموس Lexicool

- هذه الأداة المميزة يمكن اعتبارها قاموس إنجليزي عربي جامع لأشهر القواميس في هذا المجال. يمكنك البحث عن معنى كلمة إنجليزية أو عربية ثم اختيار البحث في قاموس معين من اختيارك. يمكنك أيضًا البحث عن ترجمة الكلمة على أفضل موقع الترجمة الموجودة على الإنترنت مثل جوجل وياندكس ومايكروسوفت وغيرها من المواقع.

8- قاموس Glosbe

قاموس انجليزي عربي ناطق
- قاموس Glosbe يُعد أفضل قاموس إنجليزي عربي ناطق أون لاين يمكنك استخدامه عبر أي متصفح بسهولة. يوفر هذا الموقع جميع مرادفات كل كلمة يتم البحث عنها بكل سهولة. أيضًا تستطيع الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمة العربية أو الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك يوفر القاموس صورًا توضيحية لكل كلمة، وكذلك جملًا كاملة توضح كيفية توظيفة الكلمة في الجمل بشكل صحيح.

9- قاموس LEXILOGOS

- قاموس LEXILOGOS يشبه أيضًا قاموس Lexicool. فهو عبارة عن أداة تجمع أشهر القواميس الموجودة على الإنترنت وتسمح للمستخدمين بالبحث عن معنى كلمة معينة؛ سواءً كانت كلمة عربية أو إنجليزية ثم اختيار معرفة المعنى التوضيحي لها ومرادفتها من خلال قاموس معين. يوفر الموقع أيضًا إمكانية البحث عن معنى الكلمة في أشهر الموسوعات على الويب.

10- قاموس PONS

- هذا القاموس مشابه لمعظم القواميس الواردة في هذا المقال، فهو عبارة عن قاموس إنجليزي عربي ناطق يسمح بترجمة معاني الكلمات من العربية إلى الإنجليزية والعكس، مع إمكانية سماع طريقة النطق الصحيح للكلمات العربية أو الإنجليزية، بالإضافة إلى تقسيم تراجم الكلمات حسب الاسم أو الصفة أو الفعل. فهو من القواميس المميزة التي يمكن الاعتماد عليها.

11- قاموس إنجليزي عربي PDF

- يمكنك أيضًا الاستفادة من القواميس المكتوبة بدلًا من البرامج. تستطيع تحميل قاموس إنجليزي عربي PDF للقراءة والاستفادة منه أينما كنت. يحتوي هذا القاموس على ترجمة لمعاني الكلمات الإنجليزية إلى جميع مرادفاتها من العربية؛ مع توضيح طريقة نطق الكلمات عبر تقسيم كل كلمة إلى مقاطع النطق الخاصّة بها. فهو من القواميس المميزة التي لا غنى عنها.
كلمة المرور: netaawy

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent