recent
آخر المقالات

شرح استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف هي واحدة من الأمور الهامّة التي يبحث عنها الكثير عند فقدان جهات اتصال أو حذفها بالخطأ. وتوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف بالرغم من حذفها، وكما سبق وتعرفنا على كيفية تشغيل VPN بدون برنامج على الهاتف، وكذلك كيفية تغيير DNS لفتح المواقع المحجوبة للأندرويد مجانا؛ سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا بالإضافة إلى رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل وفيس بوك.

استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل

- واحدة من أسهل طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف هي الاعتماد على النسخ الاحتياطي الذي يتم لبيانات الهاتف على حسابك على جوجل، كما يتم نسخ الصور والرسائل وما إلى ذلك، وهذا يمنحك إمكانية استعادة الملفات المحذوفة للهاتف من النسخة الاحتياطية.

- طبعًا إذا كان النسخ الاحتياطي مفعلًا بالفعل على هاتفك، يمكنك استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف بسهولة وبدون روت كما سنرى، لكن قبل ذلك سنتعرف على كيفية تفعيل هذه الخطوة، وكيفية عمل نسخ احتياطي لأرقام الهاتف.

الطريقة الأولى:
- قم بالدخول إلى جهات الاتصال ثم من زر الإعدادات اختر "إدارة جهات الاتصال".
استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

من هذا الخيار يمكنك تصدير جهات الاتصال الخاصّة بك وحفظها على الهاتف أو على شريحة أخرى، أو نقلها إلى حسابك على السحابة سواءً جوجل أو سامسونج أو أيًا كانت الحسابات المتوفرة على الهاتف.

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

الطريقة الثانية:
رابط استرجاع الارقام المحذوفة

- ستقوم بالدخول من الإعدادات إلى قسم الحسابات والنسخ الاحتياطي، ثم تختار نسخ البيانات احتياطيًا لجوجل، ثم تقوم بالتفعيل والذي بدوره سيقوم بإنشاء نسخة من بيانات الهاتف مثل الصور والفيديوهات وجهات الاتصال وغير ذلك على حساب جوجل الخاصّ بك، ويمكن من خلال هذه الطريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات.

رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل

- الآن بعدما تعرفنا على طريقة تفعيل النسخ الاحتياطية، سنتعرف على كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل بسهولة.

1- سنقوم بالدخول إلى رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل من هنا.

2- سنقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا وسنجد كل معلومات جهات الاتصال على الهاتف كما هي. سنذهب الآن إلى خيار المهملات وسنقوم بتحديد الأرقام المحذوفة واضغط على استعادة Recover من أجل استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف مرّة أخرى.
استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل


لينك الارقام الممسوحه

4- يمكن أيضًا استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدًا من نفس الصفحة بالضغط على زر الإعدادات ثم اختيار "التراجع عن التغييرات".
استرجاع الارقام المحذوفة

* وهكذا نكون قد تعرفنا على كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل بسهولة.

استرجاع الأرقام المحذوفة من الفيس

- الطريقة الثانية التي يمكنك تجربتها هي استرجاع الأرقام المحذوفة من الفيس وهي طريقة مشابهة للطريقة السابقة، ولكنها تعتمد على تطبيق الماسنجر الذي يقوم بتسجيل هذه البيانات وحفظها حتى بدون علم المستخدم.

1- سنقوم بالدخول إلى رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من الفيس بوك من هنا. يجب أن تكون مسجل بحسابك على فيسبوك عند دخول الرابط.

2- ستظهر لك مباشرةً كل جهات الاتصال والأرقام المحذوفة من الحساب.
استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس

3- بعد الوصول إلى الأرقام المحذوفة الخاصّة بك، يمكنك الضغط على حذفها إذا كنت تريد ذلك.
استرجاع الارقام المحذوفه من الفيس
* وهكذا نكون قد تعرفنا على كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من الفيس بسهولة.

استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف

- بعدما تعرفنا على طريقتين يمكن الاعتماد عليهما من أجل استعادة الأرقام المحذوفة من هاتفك بسهولة، وقدمنا رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من الفيس بوك وكذلك جوجل؛ يمكننا الآن إعادة إدخال هذه الأرقام يدويًا على الهاتف، كما في حالة فيسبوك، أو استردادها بشكل تلقائي عبر استيراد الملف الذي يحمل الأرقام المحذوفة للهاتف.

1- يجب أولًا استرداد ملف الأرقام المحذوفة. مثلًا من جوجل يمكنك تصدير ملف جهات الاتصال من حسابك بعد استعادة الأرقام الممسوحة كما بالصورة.
كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

2- بعد ذلك ستقوم بتنزيل الملف على ذاكرة الهاتف، ومن إعدادات جهات الاتصال يمكنك استيراد هذا الملف من أجل استرجاع الأرقام.
استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة بدون برامج

* يمكنك القيام بذلك بشكل آلي إذا كنت تستخدم خدمة التخزين السحابي الخاصّة بالشركة المصنّعة لهاتفك مثل سامسونج أو خدمة آي كلاود الخاصّة آبل أو غير ذلك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent