recent
آخر المقالات

شرح طريقة إظهار باركود للواي فاي للكمبيوتر والهاتف

باركود للواي فاي
إنشاء باركود للواي فاي هي واحدة من الطرق المميزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل مشاركة شبكة الإنترنت اللا سلكية الخاصّة بك مع مستخدمين آخرين، ولو بشكل مؤقت، دون حاجة إلى كشف كلمة المرور والاضطرار بعد ذلك إلى تغيير رمز الواي فاي لتأمين الشبكة. وكما تعرفنا في مقال سابق على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر بسهولة، سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله كيفية إظهار باركود الواي فاي بدون برامج، وما هو أفضل برنامج إظهار باركود الواى فاي؟ وكذلك أفضل قارئ الباركود للواي فاي.

ما هو باركود الواي فاي؟

- الباركود هو مسمى آخر لتقنية رمز الاستجابة السريعة Quick Response Code (QRC) وهي تقنية تسمح بتضمين معلومات على هيئة كود ثنائي الأبعاد؛ يمكن استخلاص هذه المعلومات منه بسهولة باستخدام قارئ لهذه الرموز.

- تسمح هذه التقنية بالوصول إلى المعلومات بسهولة، وأبرز استخداماتها الحالية هي إمكانية تسجيل الدخول لحسابك على موقع ما عبر عمل فحص للكود من تطبيق الموقع على هاتفك دون حاجة إلى كتابة معلومات الدخول مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

- بنفس الطريقة، يمكن استخدام باركود الواي فاي من أجل السماح لأشخاص بالانضمام إلى شبكة الواي فاي الخاصّة بك بدون حاجة إلى كشف كلمة مرور الشبكة، كما سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله.

إظهار باركود الواي فاي

- الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل مشاركة الواي فاي من الهاتف مع أي شخص دون حاجة إلى معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها، هي من خلال إظهار باركود الواي فاي من هاتفك بطريقة سهلة كما سنرى.

1- قم بالدخول إلى إعدادات الاتصالات على هاتفك.
2- قم بالدخول إلى إعدادات الواي فاي.
اظهار باركود الواي فاي

3- اضغط على زر إعدادات الشبكة المتصل بها.
برنامج إظهار باركود الواى فاي

4- ستجد خيار QR Code اضغط عليه.
برنامج إظهار باركود الواي فاي

5- الآن نجحنا في إظهار باركود الواي فاي الخاصّ بالشبكة دون كشف المعلومات الخاصّة بها.
تحميل برنامج إظهار باركود الواى فاي

6- قم بمشاركة هذا الكود مع أي شخص من أجل مشاركة الواي فاي معه.

برنامج إظهار باركود الواى فاي

- إذا أردت إظهار باركود الواي فاي من على الحاسوب، يمكن القيام بذلك بأكثر من طريقة، أسهلها إنشاء رمز QR لمعلومات شبكة الواي فاي الخاصّة بك بشكل يدوي بالطريقة التي سنشرحها الآن.

1- قم بالدخول إلى موقع إنشاء الرمز من هذا الرابط.

2- قم بكتابة بيانات الشبكة مثل اسم الشبكة والباسورد ونوع تشفير الواي فاي الخاصّ بك.
برنامج الباركود للواي فاي

3- يمكنك من خلال هذا الموقع أن تقوم بتخصيص تصميم باركود الواي فاي الذي ستقوم بإنشائه، ويمكنك اختيار ألوان التصميم وكذلك الإطار الخاصّ به، وأيضًا وإضافة شعار، وبعد ذلك يمكنك تحميل باركود الواي فاي على هيئة صور PNG أو بصيغ أخرى.

* إذا سبق وقمت بتفعيل إخفاء شبكة الواي فاي الخاصّة بك، تأكد من تفعيل خيار Hidden قبل توليد باركود الواي فاي.

تحميل برنامج إظهار باركود الواى فاي

- إذا أردت تحميل برنامج على الحاسوب بدلًا من استخدام مواقع على الإنترنت؛ يمكنك تحميل برنامج QR-Code Generator والذي من خلاله يمكن إنشاء باركود للواي فاي وللكثير من البيانات الأخرى مثل النصوص والروابط وغير ذلك.

- يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي وكتابة بيانات شبكة الواي فاي بنفس الطريقة التي شرحناها بالأعلى ثم إنشاء باركود للواي من خلال البرنامج.

قارئ الباركود للواي فاي

- نختم هذا المقال بالحديث عن قارئ الباركود للواي فاي. معظم كاميرات الهواتف الحديثة الآن لديها القدرة على قراءة رموز الاستجابة السريعة QR. فيمكنك باستخدام كاميرا الهاتف فقط عمل مسح لباركود الواي فاي والاتصال بالشبكة.

- كل ما عليك فعله هو تشغيل كاميرا الهاتف ثم توجيهها إلى باركود الواي فاي الذي تريد الاتصال به ثم الضغط على اتصال.
قارئ الباركود للواي فاي

- إذا لم تدعم كاميرا الهاتف هذه الميزة؛ يمكنك الاعتماد على تطبيق خارجي لذلك. ستقوم باستخدام التطبيق بنفس الطريقة. فقط قم بتشغيل التطبيق واسمح له بالوصول إلى كاميرا الهاتف ثم قم بعمل مسح لباركود الواي فاي للاتصال بالشبكة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent