recent
آخر المقالات

أفضل 5 مواقع تصميم صور متحركة GIF أون لاين بدون برامج

تصميم صور متحركة
تصميم صور متحركة GIF من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، خصوصًا طريقة تصميم GIF أون لاين بدون استخدام أي برامج تصميم على الكمبيوتر أو الهاتف. وكما تحدثنا في مقال سابق عن أفضل مواقع يمكن الاعتماد عليها من أجل تعديل الفيديو أون لاين لذلك سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية عمل ملفات GIF متحركة والحصول على رابط مباشر لها لمشاركتها على الإنترنت، وكيفية تصميم صور GIF مخصصة لفيسبوك أو يوتيوب أو غيرها من المواقع، وكيفية الكتابة على الصور المتحركة والكثير من الأمور سنتعرف عليها في هذا المقال إن شاء الله.

1- موقع Make A Gif

ملفات gif متحركة
- من المواقع المميزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تصميم صور متحركة Gif بسهولة. أهم ما يوفره هذا الموقع هو إمكانية تصميم gif مخصصة لموقع معين. مثلًا يمكن تحميل فيديو أون لاين من يوتيوب أو فيسبوك وتحويله عبر الموقع إلى ملف GIF. أو يمكنك نسخ رابط الفيديو مباشرةً وتحويله إلى صورة متحركة عبر موقع Make a Gif.

- يمكن أيضًا الاعتماد على الموقع من أجل تصميم صور متحركه من مجموعة من الصور التي تمتلكها. فقط كل ما عليك فعله هو تحميل الصور من جهازك إلى الموقع أو سحبها وإفلاتها ثم ترتيب الصور وضبط الإعدادات مثل سرعة الحركة، كما يمكن الكتابة على الصور قبل الانتهاء من التصميم ونشر الصورة. يمكنك بعد ذلك تحميلها أو الحصول على رابط مباشر لمشاركتها عبر الإنترنت.

2- موقع ImgFlip

تصميم صور gif
- موقع ImgFlip من المواقع الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في رفع الصور والحصول على رابط مباشر لها، لكنه أيضًا من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها من أجل تصميم صور متحركة والحصول على رابط مباشر للصورة يمكن مشاركته على الويب. كما يوفر الموقع أداة لعمل صورة متحركة من فيديو يوتيوب بسهولة بدون تحميل الفيديو.

- كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع ثم اختيار Images to GIF وبعد ذلك تقوم برفع الصور التي تريد عمل صورة متحركة منها. يقبل الموقع صور png أو JPG وصيغ أخرى، ثم تبدأ بضبط إعدادات الصورة مثل سرعة التمرير وحجم الصورة، وبعد ذلك تضغط على Generate GIF لإنشاء الصورة والحصول على رابط مباشر لها.

3- موقع GIF Maker

تصميم صور متحركه
- موقع GIF Maker هو أحد أقوى المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال. حيث يسمح الموقع للمستخدمين بإنشاء صور متحركة من مجموعة صور بحد أقصى 300 صورة. كما يمكن إضافة صوت للصورة المتحركة من خلال استخدام رابط لفيديو على يوتيوب، ويمكن التحكم في خصائص الصور المتحركة بكل سهولة عبر الموقع.

- بعد الانتهاء من عملية التصميم التي لا تحتاج إلى خبرة على الإطلاق يمكنك تصدير التصميم على شكل صورة متحركة أو فيديو حسب ما تريد، ويمكنك تحميل الصور التي قمت بتصميمها إلى جهازك أو الحصول على رابط مباشر لها من الموقع ومشاركتها على الإنترنت بكل سهولة.

4- موقع Giphy

صوره متحركه
- موقع Giphy من أهم المواقع الموجودة على الإنترنت في مجال الصور المتحركة. وقد ذكرنا هذا الموقع في المرتبة الأولى حينما تحدثنا عن أفضل مواقع تحميل GIF مجانًا من الإنترنت. لكن ميزة الموقع أنه أيضًا يوفر إمكانية عمل ملفات gif متحركة من الفيديوهات من يوتيوب وأشهر مواقع بديلة لليوتيوب مثل Viemo.

- يعيب هذا الموقع أنه لا يمكن من خلال عمل صورة متحركة من خلال مجموعة من الصور، كما أنه لا يمكن استخدامه بدون إنشاء حساب عليه، لكنه يبقى أداة مميزة يمكن الاعتماد عليها لتحويل الفيديو إلى صور جيف ورفعها للإنترنت.

5- موقع Ezgif

تصميم gif
- نختم معكم هذا المقال بالحديث عن موقع Ezgif. يتيح هذا الموقع للمستخدمين إمكانية تصميم صور متحركة بمجموعة صور تصل إلى 2000 صورة، كما أنه يقبل كل صيغ الصور تقريبًا. يمكن رفع الصور التي تريد استخدامها من أجل تصميم GIF وتستطيع إعادة تحجيم الصور حتى تكون ملائمة في التصميم النهائي.

- بعد رفع الصور ستقوم بالضغط على Upload and make a GIF ثم قم بضبط إعدادات التصميم مثل سرعة الحركة وعدد الحركات التكرارية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام تأثيرات انتقال على الشرائح داخل الصورة. الموقع يوفر أيضًا مجموعة من الأدوات الأخرى التي تجعله أحد أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent