U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

تحميل أفضل 10 برامج تصميم بديلة للفوتوشوب مجانا

أفضل-برنامج-تصميم-الصور-للكمبيوتر-مجانا
برامج التصميم تعتبر من أهم الأدوات المستخدمة لدى المصممين سواءً كانت برامج تصميم الجرافيك أو الموشن جرافيك أو غيرها، وبالطبع جميعنا يعرف برنامج الفوتوشوب، برنامج شركة أدوبي الذي يعد الأقوى في مجال تصميم وتعديل الصور، وعلى الرغم من ذلك إلا أن برنامج الفوتوشوب لديه بعض العيوب مثلًا عدم دعمه لنظام التشغيل لينكس، كذلك استخدامه مساحة كبيرة من التخزين واحتياجه إلى حاسوب ذو إمكانيات عالية حتى يعمل معك بدون مشاكل، بالإضافة إلى أنه غير مجاني، لذلك سنتعرف اليوم على أفضل 10 برامج تصميم مجانية يمكنك استخدامها بدل من الفوتوشوب.

1- برنامج GIMP - أفضل برامج التصميم للكمبيوتر

برنامج-GIMP-افضل-برامج-التصميم-للكمبيوتر
- يعتبر برنامج GIMP بديل فوتوشوب الأقوى، حيث يُمكنك من خلال هذا البرنامج التعديل على الصور وتحريرها تمامًا مثل فوتوشوب، وبنفس الجودة والكفاءة والدقة، حيث تم برمجته باستخدام أقوى لغات البرمجة مثل سي بلس بلس وبايثون، بالإضافة إلى أنه يدعم جميع أنظمة التشغيل ومن ضمنها ويندوز ولينكس وماك، ولكن أهم مميزات البرنامج أنه يمكن استخدامه بشكل مجاني تمامًا.

- يدعم برنامج GIMP جميع صيغ الصور، ويمكنك من خلال هذا البرنامج عمل Enhancement أو تحسين لجودة الصور بدقة عالية، كذلك تستطيع عمل أشياء أخرى مثل Digital Retouching والكثير من المميزات الأخرى التي يوفرها هذا البرنامج.
* لتحميل برنامج GIMP اضغط هنا

2- برنامج Krita - برنامج رسم الصور للكمبيوتر

برنامج-Krita-برنامج-رسم-الصور-للكمبيوتر
- يعتبر برنامج Krita أحد أهم أدوات تحرير الصور على الإطلاق، ويمكن اعتباره أفضل برنامج تصميم الصور للكمبيوتر مجانًا ورسمها من الصفر، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر يتيح الكثير من الإمكانيات للمبدعين في الرسم الرقمي Digital Drawing ولمن يريد تعلم الرسم على تابلت أو شيء من هذا القبيل. البرنامج أيضًا يدعم تحرير ملفات الفوتوشوب PSD، ويحتوي على مساعد إلكتروني ويمكن استخدامه في تحريك العناصر مثل برامج الموشن جرافيك الشهيرة.

- ما يميز برنامج Krita هو التأثيرات الموجودة فيه، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات الأخرى التي تفتح لك مجال الابتكار مثل فرشات الرسم التي يتجاوز عددها 100 فرشة مختلفة، بالإضافة إلى مستودع Vectors ممتاز يمكن استخدامه في تصميم الصور بدلًا من استخدام مواقع تحميل الصور لاستخدامها في التصميم.

- البرنامج هو أقرب لبرامج الرسم من برامج التصميم، حيث يمتلك العديد من الأدوات التي تساعد هواة الرسم على عمل الرسومات الفنية بشكل احترافي للغاية مثل أشهر البرامج الخاصة بالرسم، البرنامج مفتوح المصدر ويعمل على جميع الأنظمة وهو مجاني.
* لتحميل برنامج Krita اضغط هنا

3- برنامج inPixio - برنامج تصميم الصور للكمبيوتر

برنامج-inPixio-برنامج-تصميم-الصور-للكمبيوتر
- من البرامج الجيدة أيضًا التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل مجاني برنامج inPixio Photo Editor المميز والذي تستطيع من خلاله الحصول على صور رائعة بعد إجراء التعديلات اللازمة باستخدام البرنامج. البرنامج متوفر بشكل مجاني على نظام ويندوز فقط ويمنحك العديد من الأدوات للتحكم في الصور وتغييرها كما تريد.

- يحتوي البرنامج على أكثر من 90 فلتر مختلف للتعديل على ألوان الصور بسهولة، بالإضافة إلى القدرة على تعديل الضوء ومدى سطوع الصورة، وكذلك إضافة التأثيرات المختلفة مثل تأثير Black & White، ويحتوي البرنامج أيضًا على أكثر من 100 إطار مختلف يمكن استخدام الصور معه، بالإضافة إلى وضع المقارنة قبل / بعد والكثير من المميزات الأخرى.
- لتحميل برنامج inPixio اضغط هنا

4- برنامج Paint.NET - برنامج فوتوشوب بسيط

برنامج-Paint-NET-برنامج-فوتوشوب-بسيط
- من البرامج المميزة في تصميم الصور وتحريرها، حيث يعد برنامج Paint.NET من أفضل بدائل فوتوشوب، فهو يمتاز بالخفة وسهولة الاستخدام، ويعتبر برنامج Paint.NET النسخة المطورة من برنامج الرسام لكنه بمميزات تقارب برامج التصميم الكبرى وهو مجاني كذلك أيضًا. يتميز البرنامج بتوافقه مع الأجهزة الضعيفة جدًا، فهو لا يحتاج سوى 1 جيجابايت رام وبروسيسور ثنائي النواة، ويدعم نسخ ويندوز من نسخة 7 وحتى ويندوز 10.

- يوفر البرنامج بيئة عمل متكاملة يمكنك من خلالها تخصيص واجهة التصميم الخاصة بك وهو يحتوي على مجموعة متطورة من التأثيرات، ويدعم الطبقات Layers والتاريخ History والإضافات والملحقات الخارجية تمامًا مثل فوتوشوب.
* لتحميل برنامج Paint.NET اضغط هنا

5- برنامج PhotoScape - برنامج تصميم عربي

برنامج-PhotoScape-برنامج-تصميم-عربي
- هذا البرنامج من البرامج المميزة جدًا والغير المشهورة، فقد تجد هذا البرنامج موجود عندك في نسخة الويندوز الخاصة بك ولكنك لم يسبق أن قمت بالعمل عليه. تستطيع باستخدام برنامج PhotoScape القيام بالكثير من أعمال التصميم وتحرير الصور، فهو يحتوي على عشرات الفلاتر الرائعة، بالإضافة إلى أدوات تحجيم الصور وتجميع الصور في صورة واحدة وتعديل الألوان.

- يمكنك كذلك تحرير الصور المتحركة Gifs على البرنامج بل وإنشائها بكل سهولة والبرنامج يدعم العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية، وهو برنامج مجاني ويدعم كافة نسخة ويندوز من النسخة 10 وحتى ويندوز XP، بالإضافة لنظام ماك.
* لتحميل برنامج PhotoScape اضغط هنا

6- برنامج Inkscape - برنامج تصميم جرافيك

برنامج-Inkscape-برنامج-تصميم-جرافيك
- واحد من برامج تصميم الصور المميزة هو برنامج Inkscape وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر، يتميز بواجهة مميزة متطورة وفي نفس الوقت مناسب للمستخدمين المبتدئين في مجال التصميم، ويدعم البرنامج نظام التشغيل ويندوز وماك ولينكس.

- يمكنك من خلال هذا البرنامج إنشاء الرسوم البيانية وغيرها من الأدوات، بالإضافة إلى قدرته على تحرير وتعديل الصور، كذلك فالبرنامج يدعم كافة صيغ الصور ويحتوي على مجموعة خصائص تمكنك من التحكم في الصور بشكل كامل مع بيئة تصميم متكاملة داخل البرنامج، وهو كذلك برنامج مجاني مفتوح المصدر يدعم كافة أنظمة التشغيل المختلفة وهو يدعم اللغة العربية.

7- برنامج Fotor - برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية

برنامج-Fotor-برنامج-تعديل-الصور-الفوتوغرافية
- يعتبر برنامج Fotor محسن للصور أكثر من أن يكون محرر لها، يمتاز بالعديد من الأدوات التي تساعد على تحسين الصور وإخراجها بأفضل شكل، كذلك فهو يحتوي على فلاتر مميزة تزيد من جمال الصورة، تستطيع كذلك دمج مجموعة صور في صورة واحدة داخل البرنامج عبر الكثير من الإطارات المخصصة لذلك.

- البرنامج يحتوي على العديد من التأثيرات الرائعة التي ستجعل صورك بلا شك تبدو أكثر احترافية، وهناك الكثير من الأدوات لإزالة العيوب من الصور وتغيير الألوان وما إلى ذلك. البرنامج مدفوع لكن النسخة المجانية منه جيدة.
* لتحميل برنامج Fotor اضغط هنا

8- برنامج IrfanView - برنامج تصميم خفيف

برنامج-IrfanView-برنامج-تصميم-خفيف
- إذا كنت تمتلك حاسوب ضعيف الإمكانيات وتبحث عن أفضل برامج التصميم للكمبيوتر الضعيف فهذا هو الخيار المناسب لك. يعمل برنامج IrfanView كمستعرض للصور وكذلك كأداة لتحرير وتعديل الصور، وهو آداة صغيرة وسريعة وتحتوي على الكثير من المميزات والفلاتر الخاصة به والذي يجعله واحد من أفضل برامج التصميم المجانية.

- البرنامج يدعم الكثير من صيغ الصور المختلفة، أيضًا يدعم البرنامج الكثير من اللغات، فهو خيار جيد يمكنك الاعتماد عليه في تصميم وتحرير الصور، ويدعم جميع نسخ الويندوز بنسختيه 32 Bit وكذلك 64 Bit، وحجمه هو الأصغر على الإطلاق.. فقط 3 ميجابايت.
* لتحميل برنامج IrfanView اضغط هنا

9- برنامج DAZ 3D - برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد

برنامج-DAZ 3D-برنامج-تصميم-ثلاثي-الابعاد
- برنامج Daz 3D يعتبر أحد أقوى برامج التصميم ثلاثي الأبعاد التي يمكن من خلالها التصميم من الصفر وإنشاء شخصيات تستخدم في الألعاب أو مقاطع الفيديو المتحركة أو غيرها، وتستطيع أيضًا أن تقوم بعرض الشخصيات التي قمت بتصميمها عبر البرنامج وبيعها على متجر الشركة بسهولة.

- يتميز البرنامج بأدوات خرافية تجعل صناعة وتصميم الشخصيات أفضل بكثير من البرامج الأخرى، ومن أهم مميزات البرنامج تحديثاته المستمرة ووجود مجتمع دعم قوي له على الإنترنت. فإذا كنت تبحث عن برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد مجاني فهذا هو الخيار المناسب لك.
* لتحميل برنامج Daz 3D اضغط هنا

10- برنامج Photoshop Express - برنامج تصميم للأندرويد

برنامج-Photoshop-Express-برنامج-تصميم-للأندرويد
- نختم معكم قائمة أفضل برامج تصميم مجانية ببرنامج Photoshop Express. هذا البرنامج موجه إلى مستخدمي الهواتف المحمولة، فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد أو الآيفون فهذا خيار ممتاز يمكنك الاعتماد عليه، وهو أيضًا متاح للكمبيوتر.

- التطبيق يمنحك القدرة على إضافة الفلاتر المميزة للصور، دمج مجموعة صور في صورة واحدة، التعديل التلقائي للصور لتصحيح الألوان والإضاءة بضغطة واحدة، يمكن أيضًا إزالة العيوب والشوائب من الصور، إضافة فلتر التركيز على جزء من الصور، عمل بلور للإخفاء جزء معين من الصور والكثير من الخواص والإمكانيات المميزة.

* لتحميل برنامج Photoshop Express للآيفون اضغط هنا
* لتحميل برنامج Photoshop Express للكمبيوتر اضغط هنا
* لتحميل برنامج Photoshop Express للأندرويد اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- برنامج تسريع النت
- أفضل برامج تحرير الصوت
- أفضل برامج مونتاج مجانية
- أفضل برامج الأنظمة الوهمية
- برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر

الاسمبريد إلكترونيرسالة