404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

11‏/9‏/2016

فيسبوك سينتهك خصوصية مستخدميه؟ تعرف على الحقيقة كاملة

Mohamed Elghdban
9/11/2016
في الأيام القليلة الماضية عاش مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بين حيرة وقلق نتيجة هذا المنشور المزعوم الذي ينص على أن فيسبوك قرر انتهاك خصوصية مستخدميه، وكما هو الحال للأسف فالكل يقوم بعمل مشاركة للمنشور دون أن يكلف نفسه عناء البحث عن الحقيقية حتى وصل مشاركات هذا المنشور الزائف إلي مئات الآف من المشاركات دون إدراك لحقيقة الأمر قبل القيم بنشر مثل هذه الخرافات والخزعبلات، سنتعرف معكم في هذا الموضوع على مدى صحة الأخبار المتعلقة بانتهاك الفيسبوك لخصوصية مستخدميها، وتفنيد كافة هذه الإشاعات ومعرفة رد موقع فيسبوك.
فيسبوك-سينتهك-خصوصية-مستخدميه-تعرف-علي-الحقيقة-كاملة
- حيث كان نص الرسالة أو المنشور الذي تتم مشاركته بهذه الصيغة:


كلّ شيء إبتداء من الإعلان والصور والبوستات والتعليقات والمعلومات السرية التي ضمنتها بروفيلك باعتباره آمناً حتى الرسائل أو الصور التي تم حذفها، سوف تصبح علنية اعتباراً من الغد. حسب مانقلته القناة 13 وتحدثت عن التغيير في سياسة الخصوصية لمؤسسة فيس بوك. ولذلك ماعليك سوى نسخ هذا التعميم ولصقه في حسابك بالعربية واﻹنكليزية. وذلك كما يلي:
أنا لا أعطي فيسبوك أو أي كيان آخر مرتبط مع فيسبوك تصريحاً لاستخدام الصور, المعلومات, الرسائل أو المنشورات, سواء في الماضي أو المستقبل. وهذا البيان هو إشعار إلى فيس بوك لمنعه منعاً باتاً الإفصاح عن أو نسخ أو توزيع, أو اتخاذ أي إجراء آخر ضدي على أساس هذه الصفحة الشخصية و/أو محتوياتها. إن مضمون هذا البروفايل خاص ومعلومات سرية. وإن انتهاك الخصوصية يمكن أن يعاقب عليها القانون (ucc 1-308-1 1 308-103 و نظام روما الأساسي).
ملاحظة: فيس بوك الآن كيان عام. يجب على جميع الأعضاء إعداد مذكرة مثل هذه. إذا كنت تفضل يمكنك نسخ و لصق هذه النسخة. إن إصدار بيان مرة واحدة على الأقل سيكون كافياً لحفظ حقك بعدم السماح باستخدام الصورالخاصة بك, فضلاً عن المعلومات الواردة في تحديثات الحالة الشخصية. لا تشارك إنسخ والصق حتى تأمن على حسابك.

- الحقيقة أن مثل هذه المنشورات ليسة وليدة اللحظة فترجع تاريخ هذه المنشورات إلى عام 2012 تقريبًا حيث بدأت موجة مثل موجة هذه الأيام وتم مشاركة المنشورات بأعداد هائلة ويمكنكم رؤية مثال في هذه الصور بتواريخ مختلفة.



- وكل عام أو عام بعد عام تقريبًا تبدأ موجة هذه الرسالة في الظهور والانتشار لكن لا أحد يعلم من أين تبدأ تلك المنشورات تحديدًا، وطبعًا كعادتنا لا أحد يتأكد من أي شئ أو يكلف نفسه بالبحث عن المعلومة الصحيحة، فقط يقوم بالنسخ واللصق والنشر، وبالرغم من أنه لا وجود لما يسمي بقناة 13 ولا هيئة الـBBC أعلنت عن شئ مثل هذا ولا يوجد مصدر أو رابط موثوق يتحدث عن ذلك، لا شئ يعطي للأمر مصداقية!
- يمكنكم مشاهدة رابط للموضوع علي موقع BBC بتاريخ 03/01/2014 من هنا
- يمكنكم مشاهدة رد للفيسبوك على نفس الموضوع بتاريخ 03/12/2014 من هنا

- ما أريد الحديث عنه هو أن شركة مثل فيسبوك تعتبر من أضخم الشركات على الإطلاق وواحدة من أغلى العلامات التجارية في العالم وأكبر شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت، ربحها اليومي يتجاوز ملايين الدولارات يوميًا، فما الذي قد يدفع شركة بهذا الوضع تقوم بتحدي مستخدميها بإلغاء السرية المفروضة على نشاطهم اليومي من الرسائل وغيرها وقد كان رد موقع الفيسبوك نافيًا بالقطع وجود نية للقيام بانتهاك خصوصية المستخدمين.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيف تحمي خصوصية بياناتك على فيسبوك؟
- تنزيل نسخة من بياناتك الموجودة على فيسبوك
- أسباب قد تؤدي إلى تعطيل حسابك علي فيسبوك
- كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟
- كيف تستخدم ميزة الرسائل ذاتية التدمير على ماسنجر؟
- فيسبوك تطلق تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

فيسبوك سينتهك خصوصية مستخدميه؟ تعرف على الحقيقة كاملة Mohamed Elghdban 5 of 5
في الأيام القليلة الماضية عاش مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بين حيرة وقلق نتيجة هذا المنشور المزعوم الذي ينص على أن فيسبوك قرر انت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : فيسبوك سينتهك خصوصية مستخدميه؟ تعرف على الحقيقة كاملة

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising