recent
آخر المقالات

تحميل أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة بجرافيك خيالي

العاب للاجهزة الضعيفة
إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة أو المتوسطة فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل 10 ألعاب للكمبيوتر الضعيف يمكنك تحميلها والاستمتاع بها بدون حاجة إلى القلق حول إمكانية تشغيلها على جهازك. وبعد أن تعرفنا في مقال سابق على أفضل ألعاب أون لاين بدون تحميل للكمبيوتر، سنتعرف في المقال على أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة بحجم صغير وجودة جرافيك عالية مع شرح مختصر لقصة كل لعبة ومميزاتها والإمكانيات المطلوبة حتى تتمكن من تشغيل اللعبة والتي ستكون مناسبة لكم إن شاء الله. فإذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب الكمبيوتر للأجهزة المتوسطة والضعيفة فهذا المقال هو ما تبحث عنه.
** روابط تحميل جميع الألعاب موجودة في ملف واحد في نهاية هذا الموضوع **

1- لعبة Just Cause 2

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- واحدة من أفضل ألعاب للكمبيوتر الضعيف وأحد أروع ألعاب عالم مفتوح للكمبيوتر والتي لا تتطلب الكثير من الإمكانيات لعبة Just Cause 2، قصة اللعبة تتحدث عن "ريكو رودريجيز Rico Rodriguez وهو عميل لأحد الوكالات حيث يتم إرساله إلى جزيرة "Panau" وهي إحدى الجزر الموجودة في جنوب شرق آسيا من أجل اغتيال الديكتاتور "بانداك باناي Pandak Panay" ومواجهة مدربه السابق "توم شيلدون Tom Sheldon".

- ستقوم داخل اللعبة بمواجهة جيش الديكتاتور بالأسلحة المتوفرة وتدمير الممتلكات الحكومية، حيث أن اللعبة قائمة على نظام جمع النقاط من خلال إحداث الفوضى، ويوجد في اللعبة أنواع مختلفة من المهام مثل اختراق القواعد الحكومية وتحرير الفصائل المحتجزة، وكلما أنجز اللاعبون المهام اقترب نظام Pandak من الانهيار.

متطلبات تشغيل لعبة Just Cause 2

  • الرام: GB 2
  • المساحة المطلوبة: GB 10
  • نظام التشغيل: Windows Vista/7
  • كارت الشاشة: GeForce 8800 MB256
  • المعالج: (Dual-Core CPU (Athlon 64 X2 4200/Pentium D @ 3 GHz

2- لعبة FarCry 3

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- بالطبع تعتبر النسخة الثالثة من سلسلة الألعاب الشهيرة FarCry التي أنتجتها Ubisoft واحدة من أفضل ألعاب التصويب للابتوب والأجهزة الضعيفة والمتوسطة وهي أيضًا من ألعاب العالم المفتوح، تدور قصة اللعبة حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقضون عطلة على إحدى الجزر المهجورة من أجل القيام برياضة القفز بالمظلات قبل أن يكتشفوا أن الجزيرة محتلة من قِبل القراصنة.

- الشخصية الرئيسية في اللعبة هو "جيسون برودي Jason Brody" الذي يتميز بروح المغامرة وحب المجازفة والذي يسعى إلى تحرير أصدقائه الذين الذين قام القراصنة بخطفهم بقيادة الزعيم "فاس مونتينيجرو Vaas Montenegro" الذي ينوي بيعهم للعبودية، وأثناء قيام جيسون بمساعدة أصدقائه يقوم أيضًا بمساعدة سكان الجزيرة الأصليين باستعادة السيطرة عليها مجددًا. فإذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب للكمبيوتر الضعيف فيجب عليك تجربة هذه اللعبة.

متطلبات تشغيل لعبة FarCry 3

  • الرام: GB 2
  • المساحة المطلوبة: GB 12
  • نظام التشغيل: Win Xp/7
  • المعالج: +Intel Core2 Duo E6700/AMD Athlon64 X2 6000
  • كارت الشاشة: Nvidia 8800 GTX/AMD Radeon HD 2900

3- لعبة Batman: Arkham City

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- طبعًا واحدة من السلاسل الشهيرة سواءً في عالم الأفلام أو الألعاب أو المسلسلات الكرتونية هي سلسلة باتمان أو الرجل الوطواط، وهنا في عالم الألعاب تعتبر لعبة Batman واحدة من أمتع ألعاب المغامرة والقتال.

- تعد هذه اللعبة من أفضل ألعاب الكمبيوتر للأجهزة المتوسطة والضعيفة. في هذا الجزء من اللعبة Arkham City يقع أحداثها بعد عام من الجزء السابق Arkham Asylum، حيث تدور أحداث القصة عن مدينة أركام وهي عبارة عن سجن كبير يحيط بالأحياء الفقيرة في مدينة جوثام، ولكن يبدو أن مالك السجن " كوينسي شارب Quincy Sharp" والطبيب النفسي "هوجو ستراينج Hugo Strange" يخططان لأمر سري لتنفيذه في المدينة.

- تظهر في هذا الجزء من اللعبة عدة شخصيات هامة يكون لها أدوار في قصة اللعبة، فهي من ألعاب تقمص الأدوار والأدوار، حيث يقبع باتمان مسجونًا داخل مدينة أركام ولكنه قلق حول المدينة ويسعى لكشف المخطط الشرير المسمى بـ "البروتوكول 10" الذي قام بالتخطيط له مدير السجن والطبيب النفسي هوجو ستراينج، قصة اللعبة في غاية الروعة تأكد من الاستمتاع بها.

متطلبات تشغيل لعبة Batman: Arkham City

  • الرام: 2 GB
  • المساحة المطلوبة: 18 GB
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista/7
  • المعالج: Dual core CPU 2.4 Ghz
  • كارت الشاشة: NVIDIA 8800 series or ATI 3800 + ذاكرة VRAM بحجم +500MB

4- لعبة Inversion

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- واحدة من أروع ألعاب الأكشن والتي لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لتشغيلها لعبة Inversion، وهي لعبة أكشن وتصويب من منظور شخص ثالث تدور قصتها في مدينة "فانجارد Vanguard" التي تتعرض لهجوم من قِبل جيش من البرابرة يُطلق عليهم "Lutadores" حيث يمتلكون أسلحة تتحدى الجاذبية ويقومون بالسيطرة على المدينة.

- يظهر رجلي شرطة وهما "دايفيس راسل Davis Russell" و"ليو دلجادو Leo Delgado" الذين يقومون بمكافحة هذا الهجوم قبل أن يتم أسرهم، وتدور بعد ذلك أحداث القصة حين يسعى دايفيس للبحث عن ابنته المفقودة حيث يقوم بالهرب من الأسر وينضم إلى قوات المدينة أملًا في العثور على ابنته وتحرير المدينة من سيطرة جيش Lutadores، فهي واحدة من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة التي يجب تجربتها.

متطلبات تشغيل لعبة Inversion

  • الرام: GB 2
  • المساحة المطلوبة: GB 5
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista/7
  • المعالج: Intel Core2 Duo, AMD Athlon 64 X2, 2GHz
  • كارت الشاشة: NVIDIA Geforce 8800, ATI Radeon 2900 XT

5- لعبة Spec Ops: The Line

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- إذا كنت تبحث عن خليط من المتعة والأكشن والإثارة فعليك تجربة Spec Ops: The Line، وهي أحد ألعاب التصويب من منظور شخص ثالث وهي من الألعاب الجماعية التي يتم لعبها أون لاين، تبدأ قصة اللعبة قبل ستة أشهر من بدايتها حينما اجتاحت عواصف رملية ضخمة مدينة دبي حيث نجحت النخبة الحاكمة والأثرياء في الهرب بينما خلّفوا ورائهم مئات الألاف من المواطنين والعمّال الأجانب ليلاقوا مصيرهم، كما تأتي النسخة التالية من اللعبة بوضع Multiplayer لتصبح لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت.

- هنا يتطوع الجنرال "جون كونراد" العائد مع وحدته رقم 33 من أفغانستان للقيام بعملية إنقاذ متحديًا أوامر الجيش، ولكن سرعان ما تتأزم الأمور ليتم إعلان الأحكام العرفية في المدينة ويتم ارتكاب فظائع ضد المدنيين ما أدى إلى انقلاب مجموعة من الجنود على كونراد ولكنهم فشلوا في ذلك، وتستمر قصة اللعبة في محاولة للقضاء على كونراد وإنقاذ ما تبقى من المدنيين،، فهي لعبة مميزة وخيار مناسب إذا كنت تريد تحميل ألعاب أون لاين للكمبيوتر الضعيف.

متطلبات تشغيل لعبة Spec Ops: The Line

  • الرام: GB 2
  • المساحة المطلوبة: GB 6 Free
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista/7
  • المعالج: Intel Core 2 Duo @ 2GHz / AMD Athlon 64 X2 Equivalent
  • كارت الشاشة: NVIDIA GeForce 8600 / ATI Radeon HD 2600XT

6- لعبة Call of Duty: Modern Warfare 3

افضل العاب الكمبيوتر للاجهزة المتوسطة
- واحدة من أروع سلاسل ألعاب حرب وأكشن وتصويب على الإطلاق لعبة Call of Duty نسخة "الحرب الباردة" وهي الجزء الثامن من السلسلة، ويمكن الاستمتاع باللعبة أونلاين بشكل فردي أو بشكل جماعي "تعاوني"، تبدأ قصة اللعبة من حيث انتهت النسخة السابقة والحديث هنا عن الفرقة 141 التي تقاتل جنبًا إلى جنب مع قوات دلتا والقوات الجوية الخاصة من أجل اغتيال "فلاديمير ماكاروف" الشخصية من الجزء السابق والذي يقود الحزب الوطني الروسي.

- المهام داخل اللعبة تتميز بالتنوع حيث تبدأ بنجاح اللاعب للوصول إلى نقطة تفتيش معينة أو شنّ الهجمات على الأعداء والسيطرة على مواقعهم أو توجيه الأسلحة التي تعمل عن بعد وزرع العبوات الناسفة، أسلوب اللعب ممتع حيث ستتحكم في ثلاث شخصيات رئيسية داخل اللعبة ودائمًا يكون تنفيذ المهمات مع فريق من الجنود، فإذا كنت تبحث عن تحميل ألعاب شوتر للأجهزة الضعيفة تشبه ألعاب باتل رويال للكمبيوتر فهذه اللعبة خيار مناسب جدًا.

متطلبات تشغيل لعبة Call of Duty: Modern Warfare 3

  • الرام: GB 2
  • المساحة المطلوبة: GB 16
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista/7
  • المعالج: Intel® Core 2 Duo E6600 or AMD Phenom X38750
  • كارت الشاشة: Shader 3.0 or better 256 MB NVIDIA GeForce 8600GT

7- لعبة The Bureau: XCOM Declassified

افضل العاب للاجهزة الضعيفة
- واحدة من ألعاب الخيال العلمي الرائعة والتي يجب عليك أن تقوم بتجربتها، تدور قصة اللعبة في عام 1962م في أوج الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي حين يقرر جون كيندي إنشاء مكتب قيادة الطوارئ الاستراتيجية في مخبأ سري تحت الأرض وذلك من أجل إدارة العمليات في حالة تعرضت الولايات المتحدة للغزو السوفيتي، لكن مدير المكتب "Myron Faulke" كان يرى بأن دور المكتب هو مكافحة الغزو الذي قد يحدث بسبب اكتشاف العدو لعنصر خارق "Elerium" قد يؤدي إلى قلب موازين الحرب.

- بعد ذلك تظهر شخصية "William Carter" الضابط في وكالة الاستخبارات المركزية CIA الذي يتعرض لهجوم من قبل الغرباء الذين يُعتقد أنهم نجحوا في تطوير سلاح للهجوم باستخدام عنصر Elerium، وهكذا تدور قصة اللعبة حول محاولة التصدي لهذا الهجوم عبر الشخصية الرئيسية العميل وليام كارتر، فهي واحدة من أفضل ألعاب للكمبيوتر الضعيف والتي يجب عليك تجربتها.

متطلبات تشغيل لعبة The Bureau: XCOM Declassified

  • الرام: 2 GB
  • المساحة المطلوبة: 12 GB
  • نظام التشغيل: Windows Vista Service Pack 2 32-bit
  • المعالج: Intel Core 2 DUO 2.4 GHz / AMD Athlon X2 2.7 GHz
  • كارت الشاشة: DirectX9 Compatible ATI Radeon HD 3870 / NVIDIA 8800 GT /512 MB

8- لعبة Assassin's Creed II

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- بالتأكيد قد سمعت عن لعبة أساسنز كريد وخصوصًا جزئها الأخير Assassin’s Creed Origins الذي تدور قصته في مصر الفرعونية، لكن النسخة الثانية من اللعبة تعتبر أحد أفضل أجزاء السلسلة كما أنها تعد من أفضل الألعاب للكمبيوتر الضعيف وكذلك المتوسط، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الإمكانيات.

- تدور قصة "عقيدة القتلة" حول الصراع التاريخي الدائر بين القتلة الذين يريدون السلام بإرادة حرة وبين فرسان الهيكل الذين يريدون السلام من خلال السيطرة، فهي واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر للأجهزة المتوسطة والضعيفة التي يجب عليك الاستمتاع بها.

- قصة الجزء الثاني تحدث في عصر النهضة الأوربية في مطلع القرن السادس عشر وتحديدًا في مدينة فلورنسا بإيطاليا، بطل الجزء هو "ديزموند مايلز Desmond Miles" الذي نجح من الهروب من المؤسسة التي اعتقلته في الجزء الأول لكي تستخدمه على آلة " أنيموس Animus" التي يمكن من خلالها معرفة ذكريات أسلافه من الاغتياليين، وتستمر القصة بطريقة غاية في التشويق.

متطلبات تشغيل لعبة Assassin's Creed II

  • الرام: 2 GB
  • المساحة المطلوبة: 8 GB
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista/7
  • المعالج: Intel Core 2 Duo 1.8 GHz or AMD Athlon 64 X2 2.4 GHz
  • كارت الشاشة: 256 MB DirectX 9.0-compliant card with Shader Model 3.0 or higher

9- لعبة Alan Wake

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- إذا كنت تبحث عن ألعاب رعب للكمبيوتر فأنت أمام اللعبة المناسبة، قصة اللعبة تتابع واحدة من روايات الرعب الأكثر مبيعًا حين يقوم الروائي ألان ويك بمحاولة الكشف عن السر الغامض لاختفاء زوجته وذلك خلال عطلة قضاها في بلدة صغيرة "Bright Falls" بواشنطن حيث ذهب لتلقي علاج نفسي بسبب معاناته من الأرق.

- تبدأ أحداث غريبة تحدث لألان حين يسمع صراخ زوجته أليس وهي تطلب مساعدته قبل أن يتم سحبها بشكل غامض داخل البحيرة ثم يستيقظ ألان ليجد نفسه في مكان آخر دون أن يعرف كيف وصل إلى هنا، وتستمر حبكة اللعبة نحو مزيد من الغموض والإثارة حيث تبدأ كائنات بمهاجمة ألان في الحقيقة وحتى أثناء النوم، لعبة رائعة تأكد من تجربتها.

متطلبات تشغيل Alan Wake

  • الرام: GB 2
  • المساحة المطلوبة: GB 8
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista/7
  • المعالج: Dual Core 2 GHz Intel or 2.8 GHz AMD
  • كارت الشاشة: GeForce 8800 GT or Radeon HD 2900 Pro

10- لعبة Fallout 3

افضل العاب للكمبيوتر الضعيف
- نختم معكم هذه القائمة الرائعة التي ضمت أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة بجرافيك رائع بلعبة Fallout 3، وهي لعبة أكشن وقتال من المنظور الأول، تدور أحداث القصة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2227م وتحديدًا في العاصمة واشنطن التي صارت حطامًا بعد الحرب العنيفة التي شهدتها عام 2077م بين الولايات المتحدة والصين على الموارد الطبيعية وآخر إمدادات الطاقة بحيث تدمرت المدن وأصبحت الغابات قاحلة والمياه غير صالحة للشرب واختفاء أي أثر لبيئة صالحة للإنسان.

- القصة تقع أحداثها بعد مرور 36 عامًا من أحداث الجزء السابق Fallout 2، وتبدأ القصة بولادة بطل اللعبة داخل الملجأ رقم 101 ثم وفاة والدته واتهام والده بجريمة قتل ليهرب من الملجأ ويهرب بطل القصة هو الآخر للعثور على والده، وتستمر اللعبة بعد ذلك بقتال قطّاع الطرق والحيوانات المفترسة سعيًا للتحقيق هدفك.

متطلبات تشغيل لعبة Fallout 3

  • الرام: (GB 1 (XP)/ 2 GB (Vista
  • المساحة المطلوبة: 7 GB
  • نظام التشغيل: Windows XP/Vista
  • المعالج: 2.4 Ghz Intel Pentium 4 or equivalent processor
  • كارت الشاشة: NVIDIA 6800 orATI X850 ) + 256MB RAM)
***** الخاتمة *****
- كانت هذه قائمة تضم افضل العاب الكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بحجم صغير. يمكنك تحميل الملف الذي يضم كل روابط التحميل من الرابط بالأسفل. إذا كانت لديك ألعاب أخرى تود مشاركتها معنا ضع اسم اللعبة في تعليق، ولا تنس دعم الموقع بمشاركة الموضوع مع أصدقائك من الأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent