404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

23‏/8‏/2017

شرح موقع iWriter وكيفية الربح منه

Mohamed Elghdban
8/23/2017
تحدثنا في مقالات سابقة عن مجموعة من الطرق المميزة للربح من الإنترنت، وذكرنا في مقال سابق كيفية الربح من كتابة المقالات بشكل مفصل، ومن ضمن الطرق التي ذكرناها في هذا المقال موقع iWriter، وحيث أنني تحدثت عن الموقع بشكل موجز إلا أنني قد وجدت الكثير من الاستفسارات من الإخوة عن الموقع، لذا فسوف أتحدث معكم إن شاء الله عن الموقع بشكل شامل، وسنتعرف على شرح موقع iWriter وكيفية التسجيل فيه وطريقة الربح منه، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها للنجاح على الموقع وكذلك مجموعة من الأمور التي يجب تجنب القيام بها .
شرح-موقع-iWriter-وكيفية-الربح-منه

نبذة عن موقع iWriter :

- يعتبر موقع iWriter من أشهر المواقع المتخصصة في شراء وبيع المقالات والمحتوى النصي، حيث يوفر الموقع فرص للعمل الحر لكُتّاب المقالات عن طريق شراء مقالاتهم بأسعار مرتفعة، وفي نفس الوقت يوفر لأصحاب المواقع إمكانية الحصول على محتوى مكتوب جاهز في أي مجالات يريدونها بشكل سريع وبأعلى جودة، وسوف نتحدث في هذا المقال بإذن الله عن طريقة الربح من موقع iWriter بشكل مفصل، وسنتعرف على مجموعة من الحيل التي يُمكن استخدامها لزيادة أرباحك من الموقع، وهو مشابه إلى حد كبير موقع فايفر لكنه متخصص فقط في العمل الحر الخاص بالكتابة والمقالات .

ما هي مميزات موقع iWriter ؟

ما-هي-مميزات-موقع-iWriter ؟
- إذا كنت مبتدئ في مجال الكتابة فيمكنك العمل في الموقع .
- كلما حصلت على تقيم عالي على الموقع كلما زاد ربحك من الكتابة .
- لا يوجد حدود على عدد المقالات التي يمكنك الربح منها علي موقع iWriter .
- يمكنك سحب أرباحك 4 مرات في الشهر في مواعيد مختلفة عبر بايبال .
- يمكن لمشتري المقالات إرسال طلب خاص لك وهذا سيزيد تقييمك وأرباحك .
- موقع iWriter يوفر دائمًا فرص عمل متاحة يمكنك الاختيار منها .
- الموقع يتيح فرص أخرى مثل عمل الكتب الإلكترونية والبيانات الصحفية .
- يمكنك تحديد عدد الأيام اللازمة للانتهاء من المقالات المطلوبة .
شاهد أيضًا: كيفية الربح من الترجمة ؟

كيفية التسجيل في موقع iWriter ؟

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل في الموقع من هذا الرابط .
2- قم بكتابة بياناتك بشكل صحيح كما في الصورة .
3- نذهب إلى الإعدادات لتهيئة الملف الشخصي الخاص بنا، يُفضل وضع صورة شخصية حقيقية للكاتب/ة وأيضًا وضع نبذة مختصرة عن الكاتب/ة مثل المؤهل والخبرات السابقة .
4- نقوم بإعداد معلومات الدفع كما هو موضح في الصورة ثم أضف البيانات الأخرى .
* وهكذا نكون قد انتهينا من إنشاء حساب على موقع iWriter، سنقوم الآن بالتعرف على طريقة العمل على الموقع وكيفية اختيار فرص العمل المناسبة .

كيفية الحصول على عمل عبر موقع iWriter ؟

1- للبحث عن فرص لكتابة المقالات على الموقع قم بالدخول إلى صفحة Write Content في أعلى الموقع وستجد العروض المطلوبة على المقالات .
2- في بداية الصفحة ستجد مجموعة من الخيارات التي يمكنك استخدامها لعمل فلترة للنتائج التي تريدها أن تظهر حسب التصنيفات المختلفة .
3- فمثلاً في مثل هذا العرض ستجد أن طالب المقال يريد مقال مكون من 700 كلمة باللهجة الإنجليزية الأمريكية، ويجب أن يتم الانتهاء من المقال خلال 5 ساعات من قبول العرض، ويكون مستوى الكاتب Standard "سنشرحها لاحقًا" .
4- قم بالضغط على علامة + في اليسار لتتعرف على التعليمات الخاصة Special Instructions والتي يجب اتباعها عند كتابة المقال، بعد ذلك يمكنك الدخول لكتابة المقال Write Article .
5- إذا قمت بالضغط لكتابة مقال ستجد أنك قد دخلت إلى اختبار سريع مكون من 15 جملة اختيارية يجب أن تجيب على 13 منها على الأقل إجابة صحيحة وإلا فلن تجتز الاختبار وإذا فشلت في اجتيازه فلن تستطيع الدخول إليه مرة أخرى .
6- بعد ذلك سيتم إرسال الطلب إلى صاحب العرض وستقوم بالانتظار إلى أن يقوم صاحب العرض بالموافقة على طلبك لكي تبدأ كتابة المقال .
7- بعد الانتهاء من المقال ستقوم بالانتظار حتى يوافق صاحب العرض على مقالك، الأمر لن يستغرق عدة ساعات وإذا لم يقم صاحب العرض بالرد عليك خلال ثلاثة أيام فسيقوم الموقع بالموافقة على مقالك وسوف تظهر الأرباح في رصيدك .

ما هي المستويات المتاحة في موقع iWriter ؟

* يوفر موقع iWriter أربع مستويات لكاتبي المقالات :
المستوى الأول Standard: هو المستوى الأساسي الذي تبدأ به العمل علي الموقع .
المستوى الثاني Premium: تصل إليه عند حصولك على 25 تقييم بمتوسط تقييم كلي 4/5 والأرباح في هذا المستوى تكون ضعف المستوى السابق .
المستوى الثالث Elite: تصل إليه عند حصولك على 30 تقييم بمتوسط 4.6/5 .
المستوى الرابع Elite Plus: هو أعلى مستوى يمكن الوصول إليه على الموقع وتصل إليه عند حصولك على 40 تقييم بمتوسط 4.8/5 .
* وطبعًا كلما زاد المستوى الخاص بك كلما زادت أرباحك لدرجة الضعف عن المستوى السابق، ويمكنك مشاهدة أسعار العمل لك مستوى من خلال هذه الصفحة .
شاهد أيضًا: كيفية الربح من الكتب الإلكترونية ؟

نصائح للنجاح على موقع iWriter ؟

نصائح-للنجاح-علي-موقع-iWriter
1- جودة المحتوى :
- إن أهم شئ يجب الاهتمام به بشدة هو جودة المقالات التي تكتبها، فجودة المقالات هي التي ستدفعك سريعًا نحو مستويات متقدمة في الموقع، بالإضافة إلى حصولك على أعلى التقييمات من أصحاب العروض، وربما كانت سببًا في حصولك على طلبات خاصة من مشتري المقالات وهو ما يعني سمعة وأرباح أكبر، لذلك تأكد دائمًا من تقديم أفضل ما لديك في العمل واستغلال كافة مواهبك في إخراج مقال يحظى بإعجاب القارئ .

2- التزم بالتعليمات :
- دائمًا ما يرفق أصحاب العروض مجموعة من الشروط والتعليمات التي يجب على من يقبل بالعرض الالتزام بها، فاحرص على قراءة هذه التعليمات جيدًا وتطبيقها أثناء كتابة المقال، فهذا سوف يساعد على الموافقة على مقالك بسرعة ويشجع صاحب العرض على إعطائك تقييم مرتفع، وربما أقبل على التعامل معك بصورة مباشرة بعد ذلك، فتأكد من تنفيذ كافة التعليمات كما هو مطلوب من صاحب العرض .

3- تعلم سيو :
- فهم قواعد السيو من الأشياء الهامة جدًا والتي يجب على كاتبي المقالات التعرف عليها وفهمها بشكل جيد، فأحيانًا قد يطلب صاحب العرض شخص لديه خبرة بالسيو من ضمن شروط العرض، فمثلاً من ضمن قواعد السيو معرفة كيفية توزيع الكلمة المفتاحية الخاصة بالمقال توزيعًا مناسبًا وكيفية استخدام الكلمات المرادفة لها، وتعلم السيو ليس أمرًا صعبًا، ويمكنك البدء بقراءة هذا المقال والذي يتضمن شرح مفهوم السيو للمبتدئين .

4- اختر العروض بعناية :
- من ضمن الأسرار الهامة للنجاح على موقع iWriter كيفية اختيار عروض العمل، فمثلاً يجب النظر إلى معدل القبول الخاص بصاحب العرض Approval Rate فكلما كانت هذه النسبة مرتفعة كلما كان ذلك أفضل، كذلك تجنب الأشخاص الذين يقومون بوضع جمل تحذيرية في التعليمات كنوع من التخويف لعدم مخالفة التعليمات، أيضًا حاول الابتعاد عن العروض التي تحتوى على قائمة مطولة بالتعليمات فهذه العروض لا فائدة منها .

5- التقييم :
- كما ذكرنا في فقرة سابقة أهمية التقييم في وصولك لمستويات أعلى في منصة iWriter، فيجب أن تحرص على الحصول على التقييم بعد إنهائك للعروض وقبول مقالاتك، إذا لم يقم صاحب العرض بتقييمك قم بالتواصل معه مباشرة واطلب منه بطريقة لطيفة أن يقوم بتقييم جهدك في المقال وأنك تتطلع للعمل معه مرة أخرى، كذلك قم بقبول المقالات ذات الأثمان القليلة بعض الشئ فغالبًا ما ستتمكن من خلالها من الحصول على تقييم 5/5 من صاحب العرض .

* نقاط سريعة إضافية لمساعدتك على موقع iWriter :

نقاط-سريعة-لمساعدتك-علي-موقع-iWriter
-  اقرأ مقالك عدة مرات قبل تقديمه وتأكد من خلوه من أي أخطاء .
- وظائف إعادة الصياغة reWrites سهلة ويتم قبولها بنسبة أكبر .
- كن دائمًا متواجد على الموقع مع التحديث المستمر لصفحة العروض .
- احرص على الالتزام بعدد الكلمات المطلوبة من قبل صاحب العرض .
- إياك أن تتسرع في الوصول لمستويات أعلى فتجد نفسك تهوي لأسفل .

أشياء قد تعرض حسابك للحظر على موقع iWriter :

- تقديم مقالات منسوخة من مواقع أخرى بشكل كامل .
- الحصول على تقييم أقل من 3 بعد 5 مراجعات .
- الحصول على تقييم أقل من 3.2 بعد 10 مراجعات .
- إنشاء أكثر من حساب على موقع iWriter .
- تقديم محتوى ضعيف الجودة مكتوب بلغة سيئة .
- قيام أصحاب العروض بتقييم طلباتك كسبام .
- استخدام ألفاظ سيئة في المقالات المكتوبة .

** كان هذا موضوعًا شاملاً عن موقع iWriter، أتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم، وإذا كان لديكم أي استفسار عن الموقع أو تعليق عن المقال لا تترددوا في مشاركة آرائكم معي في التعليقات وإن شاء الله أجيب على تعليقاتكم في أقرب وقت **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس ؟
كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت ؟
شرح Dropshipping وكيفية الربح منه ؟
أسرار العمل والربح على موقع فايفر Fiverr
كيفية الربح من مجال Adsense Arbitrage ؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****
شرح موقع iWriter وكيفية الربح منه Mohamed Elghdban 5 of 5
تحدثنا في مقالات سابقة عن مجموعة من الطرق المميزة للربح من الإنترنت، وذكرنا في مقال سابق كيفية الربح من كتابة المقالات بشكل مفصل، ومن ضمن ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

12 تعليق على موضوع : شرح موقع iWriter وكيفية الربح منه

  • إضافة تعليق
  • السلام عليكم اخى ماذا يدفعون فى كتابة المقالة

    وعليكم السلام، أسعار المقالات يحددها مجموعة عوامل مثل السعر الذي يعرضه صاحب العرض وكذلك
    سمعة كاتب المقالات ودرجة تقييمه والمستوي الذي يوجد فيه حسابه .

    مش ممكن الربح منو عن طريق نشرمقالات ونسبه المشاهدة

    موقع iWriter لا يوفر نظام مشاركة الأرباح فقط ييعمل بنظام بيع وشراء المقالات، ولكن هناك الكثير
    من المواقع التي توفر نظام مشاركة الأرباح وتحدثت عنها في موضوع آخر والرابط موجود في أول فقرة .

    موضوع طويل وعريض ولم تشرح لنا كيفية شراء مقالات بسعر منخفض ولم تشرح وسائل الدفع هل يدعم بايزا او بتكوين

    إذا قرأت أول فقرات الموضوع فستعلم أنه خاص بكاتبي المقالات والفريلانسرز وليس لمشتري المقالات وأصحاب المواقع وهذا واضح من العنوان أصلًا ! والموقع يدعم البايبال فقط كما ذكرتُ في المميزات .

    هل تنشر المقالات بأسماء أصحابها :)

    بالطبع لا.. أنت تأخذ ثمن المقال ويصبح ملك لمن اشتراه

    هل يقتصر العمل في هذا الموقع على اللغات الاجنبية فقط

    صحيح.. إذا أردت مواقع خاصة باللغة العربية تابع المقال الموجود في أول فقرة من هذا الموضوع

    السلام وعليكم انا بجد حابه أشكرك فعلاً على شرحك المبسط الجميل والمفهوم والله أنا شخصياً كل الملعومات الذي كنت بدور عليها في هذا الموقع حصلته عندك ، صراحه استفدت جداً من شرحك ... ولكن عندي سؤالين بعد أذنك
    سؤالي الاول هل انت تقدر تختار المقال الذي انت تريده وتكتب عليه ولا الشخص نفسه هو الذي يختار لك على اي مجال المقال يكون ..؟؟
    وسؤالي الثاني الخطوات الذي تعملها في المره الاولى هل تعمل نفسها في المره الثانيه اذا كتبت مقال ثاني اعني تدخل الى عند اي شخص تريد تكتب ولا لازم يكون الشخص نفسه وكل مره تكتب مقال هل تظهر المقالات التي تكتبها ام لا
    وشكرررراً ❤💖💜

    وعليكم السلام.. سعيد أن المقال قد أفادكِ، بالنسبة لاستفسارك الأول فصاحب الطلب هو من يحدد مجال المقال وعن أي شئ يتحدث لأنه سيستخدم هذا المقال في موقعه أو غير ذلك وبالتالي يجب أن يكون ملائم لاحتياجاته، لكن يمكنكِ تصفح الطلبات لاختيار المجالات التي تريدين الكتابة عنها، بالنسبة للاستفسار الثاني فطبيعة العمل أن مشتري المقالات يقومون بطلب الخدمة بمواصفات معينة وكاتبي المقالات يقومون بتقديم العروض وهذا يكون في كل مرة وليس بالضرورة أن يكون نفس الشخص.

    "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising