recent
آخر المقالات

أفضل 5 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة 2023

مواقع البحث عن شخص من خلال صورته
مواقع البحث عن شخص من خلال صورته من أكثر المواقع المفيدة للمستخدمين من أجل معرفة الشخص من صورته وهويته والمعلومات المتاحة عنه أو لاكتشاف من يستخدم صورك الشخصية بدون علمك. وقد تحدثنا في مقال سابق عن الكثير من مواقع البحث المفيدة؛ فتعرفنا على أفضل محركات بحث الديب ويب يمكن استخدامها، وفي هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على كيفية البحث عن شخص عن طريق صورته وما هو أفضل موقع التعرف على الوجه يمكنك استخدامه في ذلك.

1- موقع PimEyes

البحث عن شخص عن طريق صورته
- الموقع الأول معنا اليوم في قائمة أفضل مواقع البحث عن شخص من خلال صورته هو موقع PimEyes، وهو موقع مجاني يمكن من خلاله البحث عن الأشخاص بالصور عبر الإنترنت بدقة كبيرة، حيث يعتمد الموقع على تقنيات متقدمة في البحث عن الوجه الذي قدمته.

- كل ما عليك فعله هو تحميل صور الشخص الذي تريد البحث عنه إلى الموقع، ثم ستقوم باختيار الوجوه التي ظهرت من تلك الصور بعد ذلك سوف يقوم الموقع بعمل بحث شامل في قاعدته بياناته التي تضم مليارات الصور من أجل إيجاد صور مماثلة للوجه الذي قمت برفعه.

- العملة غالبًا تستغرق أقل من دقيقة، ولكي تضمن أفضل نتائج يمكن أن تحصل عليها يجب أن تكون الصور التي رفعتها لشخص واحد ويجب أن يكون وجه الشخص يظهر بشكل واضح في الصورة، وسوف يوفر لك الموقع الصورة المماثلة لتلك الصورة ودرجة الدقة والتماثل بين الصورة التي تم إيجادها والصورة التي طلبت البحث عنها.

2- موقع TinEye

معرفة الشخص من صورته
- موقع TinEye هو أيضًا موقع مميز يمكن الاعتماد عليها من أجل البحث عن شخص عن طريق صورته. يتيح للمستخدمين رفع صورة أو إدخال عنوان URL لصورة معينة، ثم يقوم الموقع بالبحث عن الصور المماثلة أو المشابهة على الإنترنت. تم تطوير TinEye لمساعدة المستخدمين في تحديد مصدر صور معينة والعثور على النسخ المشابهة أو النسخ المعدلة منها على الويب.

- يوفر الموقع إمكانية البحث عن الأشخاص باحتراف من خلال الاعتماد على تقنيات التعرف على الوجه المتطورة لمطابقة الصور بناءً على محتواها البصري، حيث يمكن استخدام ذلك من أجل مراقبة استخدام الصور الشخصية أو حقوق الملكية الفكرية للصور.

- طريقة استخدام الموقع بسيطة جدًا.. فقط تحتاج إلى رفع الصور التي تريد البحث عنها إلى الموقع أو استخدام رابط للصورة، وتنتظر حتى يعرض الموقع مصدر الصورة، وكل المواقع الموجودة عليها.

3- موقع FaceCheck

بحث عن شخص بصورته
- موقع FaceCheck هو أيضًا أحد أفضل مواقع البحث عن شخص من خلال صورته بسهولة. يتميز هذا الموقع بأنه يمتلك أحد أفضل محركات البحث المجانية التي يمكنك استخدامها إذا كنت تريد البحث عن شخص عن طريق صورته وإيجاد حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

- لاستخدام الموقع تحتاج إلى الدخول إلى الرابط من الأسفل ثم رفع الصورة إلى الموقع عبر الضغط على زر Browse أو سحب وإسقاط الصورة داخل المتصفح، ثم الضغط على البحث Search. يمكنك أيضًا استخدام الموقع من أجل البحث عن فيديو يظهر فيه صاحب الصورة.

- يمكنك استخدام موقع التعرف على الوجه FaceCheck بشكل مجاني، لكن الحصول على نتيجة قد يستغرق بعض الوقت نظرًا للإقبال الهائل على استخدام الموقع، لكنه يبقى أحد المواقع في مجاله.

4- موقع Yandex

البحث عن الأشخاص بالصور
- الموقع الرابع معنا في قائمة أفضل مواقع البحث عن شخص من خلال صورته هو الموقع الروسي المميز ياندكس. يوفر هذا الموقع الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها مجانًا. فيمكنك إيجاد صور بجودة عالية لأي شيء، تحميل خلفيات كمبيوتر 4K مميزة، وكذلك البحث عن الصور.

- باستخدام محرك ياندكس يمكنك بحث عن شخص بصورته أو معرفة من يستخدم صورك بدون علمك. فقط قم بالدخول إلى رابط المحرك من الأسفل ثم قم بالضغط على زر الكاميرا وقم بتحميل الصورة إلى المحرك، أو قم بإضافة الصورة من رابط أون لاين مباشرةً.

- بعد ذلك؛ كل ما عليك سوى الانتظار قليلًا حتى يتم معرفة الشخص من صورته التي قمت برفعها للموقع، وسيتم عرض جميع المواقع الموجود عليها نفس الصورة.

5- أداة Google Images

موقع التعرف على الوجه
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع البحث عن شخص عن طريق صورته بأداة جوجل المميزة Google Images، والتي تعتبر واحدة من أفضل محركات البحث عن الصور على الإطلاق.

وكما نعلم جميعًا فمحرك البحث الأفضل يحتوي على خدع كثيرة لا يعلمها كثيرون، سنتعرف على إحدى تلك الخدع للبحث عن شخص ما عبر وجهه، في البداية تذهب إلى الأداة ثم تضغط على رمز الكاميرا في محرك البحث سيطلب منك رفع الصورة من حاسوبك أو وضع الرابط الخاص بها، فقط قم بتقديم الصورة ثم اضغط على بحث، بعد ذلك سوف يظهر لك اسم الشخص.

- بعد ذلك يمكنك البحث عنه مباشرةً عبر جوجل ثم انتقل إلى تبويب الصور ومنه اضغط على خيار الأدوات ثم النوع ثم اختر وجه وسوف يقوم الموقع بعرض كافة الوجوه المطابقة لعملية البحث، وسوف تحصل على عدد كبير من الصور المطابقة من أضحم محرك بحث على الإنترنت ويمكنك الاعتماد عليه في البحث بالصور للآيفون والأندرويد بكل سهولة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • oncolabali photo
    oncolabali23 يناير 2020 في 1:57 م

    أنا حاولت أستفيد من هذه البرامج فى البحث عن مفقودين بمطابقة صورة المفقودين بالمعثور عليهم و فشلت كل المحاولات بالاضافة أن البرامج تقوم بطب مصاريف لشراء البرنامج لفتح الصور أو الوصول لأصلها.
    هل من هناك برنامج مجانى يساعد فى مطابقة الصور و اقتاراح تغييرات الملامح بمرور العمر كما يوجد بالافلام البوليسية وبالتالى نساعدفى عودة الأطفال المفقودين لذويهم.

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry23 يناير 2020 في 7:18 م

      هذا الأمر صعب للغاية ويحتاج إلى تقنيات متطورة جدًا ليست متاحة حاليًا.

      حذف التعليق
    • mahmoud youussef photo
      mahmoud youussef15 يونيو 2020 في 8:59 م

      الروابط لا تعمل

      حذف التعليق
    • Amine Ben Hassen photo
      Amine Ben Hassen10 نوفمبر 2021 في 10:46 م

      5 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة عالية
      https://www.toparabic24.com/2021/06/5.html

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent