recent
آخر المقالات

أفضل 10 ألعاب أون لاين مجانية للكمبيوتر العبها الآن !

العاب اون لاين للكمبيوتر
إذا كنت تبحث عن ألعاب أون لاين للكمبيوتر فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل 10 ألعاب أونلاين للكمبيوتر يمكنك الاستمتاع بها بشكل مجاني تمامًا سواءً في اللعب الفردي أو اللعب الجماعي مع أصدقائك أو حتى ملايين اللاعبين من حول العالم الذيملايين اللاعبين من حول العالم لكي الذين يتطلعون لمنافستك. وقد تحدثنا في مقال سابق عن أفضل ألعاب أون لاين بدون تحميل مجانية، وتعرفنا أيضًا على أفضل موقع ألعاب أون لاين بدون تحميل للكمبيوتر، وفي هذا المقال سنقدم 10 ألعاب أون لاين للكمبيوتر مجانية في مجالات متوعة، وهذه الألعاب تُعد الأفضل هذا العام.

1- لعبة WarThundr

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- سنبدأ معكم هذه القائمة المميزة لأفضل ألعاب أون لاين للكمبيوتر بلعبة مميزة لمن يبحث عن ألعاب حرب أون لاين للكمبيوتر وهي لعبة WarThundr. هذه اللعبة هي لعبة قتالية متعددة المنصات عبر الإنترنت تصور الأجواء الحربية لبعض المعارك الحقيقية مثل الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية.

- ستكون على موعد مع معارك قتالية يشترك فيها الجنود وقاذفات قنابل ومركبات هجومية أرضية وسفن حربية، بالإضافة الطائرات. يمكنك اختيار اللعب في أي من الأطراف الأربعة في أكثر من 20 معركة دقيقة تاريخيًا. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك في بطولات PvP المثيرة مع جوائز!

- إذا كنت من محبي الألعاب الاستراتيجية فهذه هي اللعبة المناسبة لك. ستبدأ باختيار دولة وخوض المعارك باستخدام War Thunder في السماء فوقها. وتشمل هذه الطائرات المقاتلة والطائرات القاذفة والطائرات قصيرة المدى والكثير. يمكنك ترقية أسلحتك ومركباتك بعملات ذهبية أو فضية أو نحاسية يتم ربحها من خلال إكمال المهام أو التغلب على لاعبين آخرين.


2- لعبة Valorant

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- اللعبة الثانية معنا في هذه القائمة هي لعبة فالورانت Valorant الرائعة. لعبة فالورانت هي لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت تلعب فيها كملاك مهمته إنقاذ العالم من خلال بناء وتدريب جيشك الخاص مع أكثر من 20 نوعًا مختلفًا من الأنواع، بما في ذلك الملائكة والشياطين والحيوانات والزومبي وحتى الروبوتات العملاقة.

- تتميز Valorant بأسلوب فني مذهل لا يشبه أي شيء آخر في السوق اليوم. تقدم اللعبة أيضًا أكثر من 80 مستوى موزعة على ستة عوالم - لكلٍ منها قتال رئيسها الفريد - ويمكن للاعبين التنافس في معارك PvP الحية ضد لاعبين آخرين في جميع أنحاء العالم!

- تكافئك اللعبة على مهامك الناجحة بعملات Valorant، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لأغراض مختلفة في اللعبة. تُعرف العملة أيضًا باسم الفضة أو الذهب اعتمادًا على قيمتها؛ تقدم كل مهمة مقدارًا مختلفًا من العملة بناءً على مستوى الصعوبة.

- لتعزيز شخصيتك في اللعبة،عليك إكمال المهام التي تتضمن قتال الوحوش أو إكمال المهام مثل حصاد المواد من المواقع حول خريطة اللعبة. إذا كنت تبحث عن ألعاب باتل رويال للكمبيوتر فهذه هي اللعبة التي تبحث عنها.

3- لعبة League of Legends

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- واحدة من أفضل ألعاب المعارك على الإطلاق هي لعبة ليج أوف ليجيندز League of Legends. اللعبة التي حصلت على شعبية كبيرة منذ إنطلاقها بحيث أصبحت واحدة من أفضل ألعاب أونلاين للكمبيوتر مجانًا على الإنترنت، وهي من الألعاب متعددة الأدوار حيث يقوم اللاعبون بتقمص أدوار الأبطال ويقاتلون معًا في فرق ضد بعضهم البعض.

- يكون الهدف الرئيسي لكل فريق هو تدمير المبنى الأساسي للفريق الآخر وهو مبنى قوي يقع داخل قاعدة الفريق الآخر ومحاط بالكثير من خطوط الدفاع ولكي يتحقق النصر يجب على أحد الفرق تدمير مبنى الفريق الآخر.

- كل فريق يقوم باختيار الشخصيات الخاصة به والتي يمكن تغيرها بعد كل مبارة ولكل شخصية مهاراته وقدراته الخاصة، وبيبدأ اللاعبون المباريات بقوى منخفضة ويكتسبون القوة مع مرور الوقت كما يمكنهم الحصول على الذهب الذي يستطيعون من خلاله شراء أسلحة وعتاد، كما يكتسب اللاعب قدرات خاصة لحسابه مع خوض الكثير من المعارك، اللعبة رائعة للغاية وهي مجانية ومتوفرة على الويندوز والماك، وهي من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة فهي لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة.

4- لعبة Fortnite

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- تعتبر لعبة فورتنايت Fortnite واحدة من أفضل ألعاب الصراع للبقاء المجانية على الإنترنت. تقوم فكرة اللعبة على حدوث عاصفة عالمية تؤدي إلى محو 98% من سكان الكوكب لتظهر مخلوقات مثل الموتى الأحياء "الزومبي"، حيث يتعاون اللاعبون بحد أقصى أربعة من أجل القيام ببعض المهمات العشوائية مثل بناء التحصينات حول الأهداف الدفاعية لمحاربة العاصفة وحماية الناجين وكذلك بناء الأسلحة والمصائد من أجل استخدامها في المعارك ضد الأعداء الذين يحاولون تدمير الأهداف.

- يحصل اللاعبون على جوائز تساعدهم على تقوية شخصياتهم داخل اللعبة ودعم فرقهم والحصول على ترسانة أسلحة أقوى للقيام بمهمات أصعب، وتحتوي اللعبة على عدة أنواع من الشخصيات وهي شخصيات الأبطال وشخصيات المدافعين وشخصيات الدعم وكلٌ منهم يقوم بدور في الفريق لمساعدته في إتمام المهمة.

- اللعبة تتميز بوجود عدة مواسم لها وتختلف في كل قصة كما يمكنك الاستمتاع بها بشكل مجاني وهي متوفرة على الويندوز والماك والإكس بوكس والبلايستيشن 4، وكذلك تعتبر اللعبة من أفضل ألعاب أون لاين للآيفون، بالإضافة إلى إمكانية تحميل لعبة Fortnite والاستمتاع بها على الأندرويد.

5- لعبة Counter Strike: GO

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- لعبة كاونتر سترايك Counter-Strike: Global Offensive واحدة من الألعاب التي بالرغم إطلاقها من سنوات عدة إلا أنها ما زالت تحظى بشعبية كبيرة. لعبة CS: GO هي لعبة تصويب مميزة بسبب تنوع أطوارها وخرائطها وخياراتها المتعددة. ظهرت لأول مرة في عام 2012 ومنذ ذلك الحين اكتسبت شعبية بين عشاق الألعاب الذين يحبون لعب مثل هذه الألعاب.

- تُعد اللعبة واحدة من أفضل ألعاب ستيم مجانية أون لاين يمكن تجربتها. يتم وضع فريقين في مواجهة بعضهما البعض، وكلا الجانبين مكلف بالقضاء على الآخر مع استكمال أهداف منفصلة. إذا كنت حديث العهد بالألعاب الأونلاين وترغب في تجربة لعبة باتل رويال فيمكنك البدء بهذه اللعبة المميزة.

6- لعبة Warframe

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- لعبة وارفريم هي لعبة تصويب مجانية مميزة ومن أفضل ألعاب جماعية أون لاين للكمبيوتر. حيث يتحكم اللاعبون في مجموعة من شخصيات Tenno وهم مجموعة من المحاربين القدماء الذين كانوا في سُبات لعدة قرون قبل أن يستيقظوا ليجدوا أنفسهم في حالة حرب مع Grineer وهم مجموعة محاربين مستنسخين عن البشر تستخدم في الحروب والمعارك.

- يقوم اللاعبون بأداء المهمات في الفضاء بين كواكب النظام الشمسي والأقمار المختلفة وحتى يمكنهم الذهاب إلى بعد آخر "The Void" لاستكمال مهامهم، ويتعاون اللاعبون عبر شخصياتهم في تشكيل توزان في قواهم في عمليات الهجوم والدفاع والدعم.

- تتوفر جميع شخصيات اللعبة على سلاح رئيسي وسلاحي ثانوي وسلاح للقتال، يمكنك ترقية الأسلحة والمعدات الخاصة بشخصيتك في المعركة كما يمكنك الحصول على أسلحة الأعداء من خلال القضاء عليهم، فهي من ألعاب الإنترنت المميزة ويمكنك الاستمتاع بها مجانًا على الويندوز والإكس بوكس والبلايستيشن 4.

7- لعبة SMITE

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- لعبة SMITE هي أحد ألعاب الأكشن المجانية المميزة والتي يمكن لعبها بشكل مجاني. اللعبة قائمة على تقمص أدوار الشخصيات الأسطورية والقيام بالقتال ضد بعضهم في فرق، كل فريق مكون من خمسة لاعبيين ويحصل كل فريق في بداية المعركة على حجم معين من الذهب لشراء قدرات إضافية للبطل الخاص بالفريق.

- ويوجد على خريطة اللعبة ثلاثة طرق كل طريق محمي بواسطة الشخصية "Phoenix" ومعه أبراج دفاعية تقوم بإلحاق الضرر بأي أعداء يحاولون الاقتراب، ولكي يتحقق الفوز في المعركة يجب على الفريق تدمير شخصيات "Phoenix" بالإضافة إلى شخصية "Titan" وهو محارب عملاق يجب هزيمته للفوز بالمعركة، وكل فريق يمتلك مجموعة من التابعين "Minions" الذين يقومون بالهجوم على الفريق الآخر بشكل تلقائي.

- ويجب على كل فريق اختيار الشخصية الرئيسية الخاصة به قبل المبارة من بين أكثر من 95 شخصية، وهذه الشخصية تستطيع تدمير المناطق والسيطرة على الحشود واكتساب القوة والخبرة، فهي من الألعاب الممتعة ويمكنك لعبها بشكل مجاني على الويندوز والماك والإكس بوكس والبلايستيشن 4.

8- لعبة Heroes & Generals

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- لعبة Heroes & Generals هي واحدة من أروع الألعاب الاستراتيجية والتصويب، وتحاكي اللعبة تفاصيل الحرب العالمية الثانية بشكل كبير فهي تشبه لعبة Call of Duty WWII بشكل كبير. يبدأ اللاعبون بشخصية من ثلاثة فصائل وهم الفصيل الأمريكي والألماني والسوفيتي ويمكن شراء لاعبين آخرين بالنقاط التي تحصل عليها.

- تبدأ الشخصية داخل اللعبة بأسلحة بسيطة يمكن تطويرها بعد ذلك، وتعتمد اللعبة على الخطط الاستراتيجية والأوامر التي يقومون بها داخل أوضاع اللعبة الثلاثة.

- تختلف مهام اللاعبين داخل اللعبة فيمكنهم أن يكونوا قادة يصدرون الأوامر أو جنود يقومون بالمهمات، ويمكنهم تحديد أماكن القتال والأسلحة الخاصة بهم، يمكن تشكيل الفرق لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها الفرق الأخرى، ويمكن الاستمتاع بالأسلحة والمركبات والمعدات المختلفة التي تتوفر في اللعبة بشكل مجاني وهي متوفرة على نظام الويندوز فقط.

9- لعبة Team Fortress 2

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- نختم معكم قائمة أفضل ألعاب أونلاين جماعية مجانية بلعبة تيم فورتريس Team Fortress 2، وهي من ألعاب التصويب الرائعة والتي تقوم على فريقين "RED/BLU" تم استئجارهما من قبل شقيقين متحاربين يسعى كلٌ منهما إلى حماية ممتلكاته وتدمير ممتلكات الآخرين.
- يمكن للاعبين اختيار الشخصية الخاصة بهم من بين تسعة شخصيات مختلفة منها القناصون والمهندسون والجواسيس والمقاتلون وغيرها ويجب على كل فريق خلق التوازن الكافي بين هذه الشخصيات لتحقيق النصر.

- تحتوي اللعبة على سجل للإنجازات لكل لاعب مثل عدد الأعداء الذين تم القضاء عليهم والأرقام القياسية في إنهاء الجولات، ويسعى كل فريق إلى سرقة معلومات الفريق الآخر والعودة بها إلى القاعدة، هناك أيضًا مهمات تنافسية بين الفرق مثل دفع العربات خلال نقطة معينة والسيطرة على القواعد، فهي من أفضل ألعاب أون لاين مع الأصدقاء للكمبيوتر المميزة التي يمكن الاستمتاع بها مجانًا على ويندوز ولينكس وماك.

10- لعبة EVE Online

«اضغط على الصورة بالأسفل لمشاهدة الفيديو التشويقي»
- لعبة إيف أونلاين EVE Online هي واحدة من ألعاب الفضاء المجانية الممتعة والتي تمتلك ميزة تعدد اللاعبين، تقوم اللعبة على قصة شيّقة وهي حال البشر بعد آلاف السنوات من الوقت الحاضر حينما يزداد التعداد السكاني وتبدأ موارد الأرض في الاستنزاف دون تعويض حتى يبدأ القتال بين البشر على الموارد، ولكن في هذا الوقت يتم اكتشاف ثقب دودي في الفضاء يؤدي إلى مجرة غير مكتشفة تسمى "New Eden" وقام البشر ببناء مستعمرات للعيش هناك وتم تأسيس هيكل لتثبيت الثقب الدودي الذي يربط بين هذه المستعمرات وبين الأرض.

- ولكن حدث الأسوء حيث حدث انهيار لهذا الثقب ليقطع الاتصال بين البشر على المستعمرات وبين الأرض، وتتكون خمس إمبراطوريات على المستعمرات وتبدأ الحروب في الفضاء، حيث يقوم اللاعبون بدخول المعارك التي تتم داخل السفن الفضائية حيث يستطيعون التجول داخل 7,800 نظام نجمي يمكن للاعبون زيارتها، وهي أيضًا من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة التي يمكن الاستمتاع بها على نظام ويندوز وماك.
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

27 تعليقًا
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent