كيف تتحكم في كمبيوتر بعيد من خلال حاسوبك بدون برامج ؟

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

13‏/9‏/2016

كيف تتحكم في كمبيوتر بعيد من خلال حاسوبك بدون برامج ؟

تكبير الخط + تصغير الخط -
تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية التحكم في هاتفك عبر الحاسوب الكثير من الأحيان قد ترغب في مساعدة صديق لك لعمل شئ معين على حاسوبه أو مساعدته على حل مشكلة ما وقد يكون هذا الصديق بعيد عنك وتحتاج الصلاحية للدخول حاسوبه عبر الإنترنت، هناك الكثير من البرامج التي توفر هذه الميزة وأشهرها على الإطلاق برنامج TeamViewer والذي يمكنك من خلاله الاتصال بحاسوب آخر والتحكم فيه بشكل كامل، لكن سنتعرف اليوم على كيفية الدخول لحاسوب بعيد والتحكم فيه من خلال حاسوبك وبدون استعمال أي برامج فقط عبر الإنترنت، وذلك عبر أداة مميزة موجودة بشكل افتراضي في الحاسوب وهي أداة Remote Desktop Connection، سنتعرف على تلك الأداة وكيفية استخدامها .
كيف-تتحكم-في-كمبيوتر-بعيد-من-خلال-حاسوبك-بدون-برامج
- تعتمد الطريقة التي سنقوم بشرحها على آداة Remote Desktop Connection وهي آداة توجد في جميع نسخ الويندوز من XP حتى ويندوز 10 تستخدم هذه الآداة في الدخول إلى حاسوب RDP وكذلك أي حاسوب تمتلك اليوزر نيم والآيبي والباسورد الخاص به وسنتابع معًا طريقة الحصول على هذه الأدوات للتحكم الكامل في الحاسوب الآخر .

1- يجب عليك تفعيل خيار التحكم من بعيد من خلال لوحة التحكم Control Panel ثم الدخول إلى النظام System ثم اختيار السماح بالاتصال البعيد لجهازك .
2- يجب عليك الحصول على الآيبي الخاص بالحاسوب الذي تريد الإتصال به والتحكم فيه ولكي تحصل عليه يجب الدخول إلى قائمة ابدأ ثم نافذة الأوامر Run ثم اكتب الأمر cmd ثم كتابة الأمر ipconfig ستظهر لك نافذة تحتوي على معلومات الشبكة وستجد الآيبي الخاص بالحاسوب بجوار IPv4 مثل هذه الصورة .
3- تحتاج الحصول على اليوزر نيم الخاص بالحاسوب ويمكن الحصول على من خلال الدخول إلى  النظام System من لوحة التحكم وستجد اليوزر نيم الخاص بالحاسوب .
4- ستحتاج أخيرًا إلى الباسورد الخاص بالحاسوب الذي تريد التحكم في وذلك أمر بسيط إذا كان للحاسوب باسورد ويمكنك إنشاء كلمة سر مؤقتة لحين الانتهاء من الأمر المطلوب .
5- بعد الحصول علي الآيبي واليوزر نيم والباسورد يمكنك الآن القيام  بالدخول إلى آداة Remote Desktop Connection وكتابة الآيبي واليوزر الخاص بالجهاز المُراد التحكم فيه بعد ذلك سيتم محاولة الإتصال .
- عندما ينجح الإتصال يجب عليك إدخال الباسورد لكي تستطيع الدخول للحاسوب .
 - تعتبر هذه الوسيلة من أفضل وسائل الإتصال بين الأجهزة والتحكم في كمبيوتر من خلال كمبيوتر آخر، حيث تتلافي العيوب التي يسببها الإتصال عبر برامج من التهنيج والبطئ في التحكم وغيرها .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
- طريقة لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف بدون كابل
كيفية توصيل الحاسوب بالواي فاي عبر الهاتف ؟
كيفية إنشاء ملف غير قابل للحذف أو التسمية ؟
أحصل على إنترنت بسرعة تصل لـ 1 جيجا مجانًا
كيفية حذف ملف غير قابل للحذف بدون برامج ؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان