recent
آخر المقالات

أفضل 11 اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاني

اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية مع الاجابة
امتحانات تحديد مستوى اللغة الانجليزية هي إحدى الوسائل المميزة التي يمكن الاعتماد عليها اختبار مهاراتك وقدراتك اللغوية، وهي مفيدة للغاية لمن يريد الحصول على شهادة إجادة معتمدة في اللغة مثل شهادة IELTS أو TOEFL للتقديم المنح الدراسية أو وظائف في الخارج أو لأي سبب آخر. من خلال معرفة مستواك عبر اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية تستطيع معرفة نقطة الانطلاق المناسبة لك، وما هي مصادر تعلم اللغة الإنجليزية التي يجب أن تبدأ بها. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على أفضل 11 امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاني أون لاين.

اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية

- أغلب مواقع اختبارات اللغة على الإنترنت تركز على اختبار قدرتك في القواعد Grammar والكلمات Vocabulary، فعادةً ما تكون هذه الاختبارات عبارة عن اختيار من المتعدد أو صح وخطأ. ونتيجة امتحان تحديد المستوى تكون بتحديد مستواك ضمن 6 مستويات وهي مستويات CEFR والتي يمكن توضيحها كالتالي:

مستوى المبتدئين:

  • مستوى المبتدئين A1: يمكنه فهم الكلمات وتعبيرات اللغة الأساسية
  • مستوى فوق المبتدئ A2: يمكنه التواصل والتعبير بالجمل والتعبيرات المتعلقة بالمعلومات الشائعة

المستوى المتوسط B1:

  • يمكنه فهم التعبيرات والجمل البسيطة بسهولة، مع القدرة على الكتابة والتحدث بها
  • يستطيع تحقيق درجة 4.5 - 5.0 في اختبار آيلتس IELTS أو 57-86 في اختبار التوفل TOEFL

المستوى فوق المتوسط B2:

  • يستطيع استنباط المعلومات من النصوص المعقدة والحديث بدون صعوبات
  • يستطيع تحقيق درجة 5.5 - 6.0 في اختبار آيلتس IELTS أو 87-109 في اختبار التوفل TOEFL

المستوى المتقدم C1:

  • يمكنه فهم الجمل المعقدة مع القدرة على الحديث بطلاقة في القضايا الأكاديمية
  • يستطيع تحقيق درجة 6.5 - 7.0 في اختبار آيلتس IELTS أو 110-120 في اختبار التوفل TOEFL

مستوى الإجادة C2:

  • أعلى مستويات اللغة والتي يجيد صاحبها مهارت اللغة الأربع إجادة تامة
  • يستطيع تحقيق درجة 8-9 في اختبار آيلتس IELTS

1- اختبار British Council

اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية
- اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الأول معنا في هذه القائمة هو الاختبار المقدم من القنصلية البريطانية، وهو اختبار ممتاز لمن يبحث عن امتحانات تحديد مستوى اللغة الانجليزية للتجهيز لاختبار IELTS. أهم ميزة في هذا الاختبار أنه مقدم من جهة معتمدة وهي القنصلية البريطانية المسئولة عن امتحان الآيلتس.

- ميزة أخرى هامّة لهذا الاختبار أنه بعد الانتهاء منه ستحصل على تحديد للمستوى الخاصّ بك من أحد المستويات التي ذكرناها في الأعلى، وهذا يسهّل كثيرًا على من يريد الإعداد لأحد الاختبارات المعتمدة للغة، وكذلك سيعرض الموقع ترشيحات لبعض الدورات المناسبة للمستوى الخاصّ بك.

- بالنسبة لطبيعة الاختبار؛ فهو عبارة عن 30 سؤال اختياري في القواعد والتعبيرات وصياغة الجمل، ويجب الانتهاء من الإجابة عليها خلال 30 دقيقة. ستحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع من أجل التمكن من أداء الاختبار. يمكن استخدام إيميل وهمي إذا كنت لا ترغب في استخدام البريد الشخصي، وبعد الانتهاء من الإجابة ستظهر النتيجة فورًا. فهذا الاختبار هو أفضل اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية يمكن البدء به.

2- اختبار Language Level

امتحان تحديد مستوى اللغة الانجليزية
- أول اختبار في هذه القائمة هو اختبار موقع Language Level المختص في توفير امتحانات لقياس المستوى في لغات مختلفة. المميز في هذه الامتحان أنه صغير الحجم؛ فقط 15 سؤال اختياري لكن الأسئلة ذات مستوى متقدم، كما أنها متنوعة بين الجرامر واللمصطلحات المتقدمة.

- بعد الانتهاء ستظهر لك نتيجة الاختبار بتحديد مستواك؛ والدرجة التي يمكنك تحقيقها في امتحان الآيلتس أو التوفل. طبعًا هذا الامتحان ليس كافيًا، عليك أن تجرب باقي الامتحانات الأخرى.

3- اختبار Kaplan International

امتحان مستوى انجليزي
- يعتبر هذا الامتحان أحد أفضل الامتحانات في هذه القائمة والذي بالتأكيد يجب عليك خوضه. ميزة هذا الاختبار أنه يختبر مهارة الاستماع وهو الذي لا يتوفر في أغلب الاختبارات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيتم قياس مهارة القراءة والقدرة على استنباط المعلومات من فقرة مكتوبة.

- أخيرًا سيكون هناك جزء خاص باختبار القواعد. سيكون عليك الدخول لرابط الاختبار ثم النزول وتسجيل اسمك وبريدك الإلكتروني لكي تصلك عليه نتائج الامتحان بعد الانتهاء.

4- اختبار IH English Language

اسئلة امتحان تحديد مستوى اللغة الانجليزية
- من الاختبارات الجيدة في هذه القائمة الاختبار الخاص بمؤسسة International House وهي من المؤسسات العريقة في تعليم اللغة الإنجليزية. بالنسبة للاختبار فهو عبارة عن 4 أجزاء منفصلة، كل جزء يكون موضوع مختلف ويتكون من 15 سؤال، ليكون إجمالي أسئلة الامتحان 60 سؤال.

- أغلب الأسئلة تركز على اختبار اللغة كمفردات والقدرة على استخدام حروف الجر وأدوات الربط بشكل صحيح، فهو من الاختبارات التي يجب عليك أن تقوم بها.

5- اختبار Grammaring

أفضل اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
- إذا كنت تبحث عن اختبار لتحديد مستواك في قواعد اللغة الإنجليزية؛ فهذا الامتحان هو الأفضل بالنسبة لك. يتكون هذا الاختبار من 50 سؤال اختيار من المتعدد، تركز كافة الأسئلة على القواعد فقط بمختلف فروعها مثل الأزمنة وصيغة تكوين الأسئلة وحروف الجر والمبني للمجهول والجمل الشرطية وغيرها من الفروع.

- بعد انتهائك من أداء الاختبار ستظهر لك النتيجة الخاصة بك وعدد الجمل الصحيحة التي قمت بحلها، ويمكنك الضغط على النتيجة لمشاهدة حل الجمل ومعرفة الجمل التي أخطأت في حلها.

6- اختبار Europa School

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية ielts
- امتحان آخر مميز يمكنك الاعتماد عليه لقياس لغتك الإنجليزية عبر موقع Europa School. أهم ميزة في هذا الاختبار أن أي جملة تقوم بإجابتها بشكل خاطئ تظهر لك فورًا على الشاشة ويتم توضيح الإجابة الصحيحة. هذا سيساعدك على معرفة أخطائك وإدراكها بشكل فوري، فهو أفضل اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مع الاجابة.

- الامتحان عبارة عن 60 سؤال اختياري يتنوع من حيث صعوبة الأسئلة، وأغلب الأسئلة تقريبًا تركز على قياس قدرتك في فروع قواعد اللغة المختلفة. وهو من الاختبارات التي أنصح بها.

7- اختبار Exam English

امتحانات تحديد مستوى اللغة الانجليزية
- إذا كنت تبحث عن اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية مع الإجابة في مهارة الاستماع فهذا الامتحان ممتاز ويُحاكي قسم الاستماع Listening في اختبارات IELTS، حيث ستقوم بالاستماع إلى شخص أو أكثر يتحدث؛ وعليك أن تتمكن من فهم المحادثة والإجابة على الأسئلة أثناء المحادثة.

- بعد الانتهاء يمكنك الضغط على Check Your Answers لكي يتم تصحيح الإجابات ومعرفة إجاباتك الصحيحة، كما يمكنك الضغط على See Script لمشاهدة المحادثة بشكل مكتوب. ستجد أجزاء أخرى للامتحان يمكنك القيام بها. يمكن الاستعانة ببعض مواقع تبادل اللغات من أجل تحسين مستواك في مهارة الاستماع والمحادثة.

8- اختبار English Proficiency Test

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانا
- واحد من أفضل الطرق لتحديد مستواك في اللغة هو امتحان موقع Transparent Language. يتكون هذا الاختبار من 4 أجزاء تختبر 3 أشياء مختلفة وهي القواعد والمفردات والقدرة على الفهم والقراءة. إجمالي عدد الأسئلة في الاختبار هي 50 سؤال.

- بعد الانتهاء من كل جزء سيكون عليك الانتقال إلى الجزء التالي للإجابة عليه، وبعد الانتهاء من إجابة الأسئلة يمكن الضغط على Get Your Score من أجل الحصول على النتيجة.

9- اختبار English Club

امتحانات مستوى انجليزي
- واحد من الاختبارات الممتعة لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية هو اختبار موقع EnglishClub. هذا الامتحان عبارة عن 20 سؤال فهم، يختبر قدرتك على فهم السؤال والذي يعتبر بمثابة لغز؛ ومن ثم الإجابة عليه بشكل صحيح من خلال اختيار أحد الإجابات المقترحة.

- المثير أن عليك إنهاء الإجابة على الأسئلة فقط في خلال 15 دقيقة. فعند الدخول إلى رابط الاختبار سيبدأ الموقع في عمل عد تنازلي ويجب عليك البدء في قراءة الأسئلة والإجابة عليها فور دخولك للموقع.

10- اختبار Cambridge English

اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية مع الاجابة مجانا
- هذا الاختبار هو اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية من جامعة كامبردج، وإذا دخلت إلى الموقع ستجد أربع اختبارات مختلفة ما بين اختبار تحديد مستوى للمبتدئين أو الطلاب أو غير ذلك حسب مستوى الشخص الممتحن، يمكنك اختيار الامتحان المناسب لك والبدء في أداءه. 

- الامتحانات عادةً تكون مكونة من 4 أجزاء، كل جزء يكون مكون من أربعة أسئلة، والأسئلة غالبًا عبارة عن اختيار من المتعدد. بعد الانتهاء ستظهر لك نتيجة الاختبار والدرجة الخاصة بك.

11- اختبار EnglishTag

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية language level
- نختم معكم قائمة أفضل 11 امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بامتحان EnglishTag. هذا الاختبار يتكون من 50 سؤال مقسمة على خمسة أجزاء بمعدل 10 أسئلة في كل جزء، وعند الانتهاء من الامتحان سوف تحصل على نتيجة بمستواك في اللغة حسب الاختبار، جميع الأسئلة عبارة عن أسئلة اختيارية يمكن أدائها بسهولة. 

- بهذا الاختبار نكون قد وصلنا لنهاية قائمة اليوم حول أفضل 11 اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

هل يمكن الاعتماد على مواقع تحديد المستوى؟

- المواقع التي توفر امتحانات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية على الإنترنت تم تصميمها لكي تضع لك بعض الخطوط العريضة عن مستواك في اللغة اعتمادًا على جوانب بسيطة مثل القواعد والمصطلحات، لكن لا تقييس بعض المهارات الهامة الأخرى مثل القدرة على التحدث بطلاقة وتوليد الأفكار بدون عناء ودعم هذه الأفكار بأفكار أخرى أو أمثلة؛ والقدرة على استخدام قواعد اللغة والمصطلحات المتقدمة أثناء الحديث بشكل طبيعي، ونفس الأمر بالنسبة لمهارة الكتابة والتي ينطبق عليها نفس الحديث السابق.

- إذًا؛ هذه المواقع لا تقوم بقياس كافة جوانب اللغة التي يجب قياسها للوقوف على مستواك الحقيقي، لكنها تعتبر مناسبة لمن يريد البدء في تعلم اللغة ومعرفة مستواه الحالي بشكل تقريبي. كما أنها تعتبر طريقة مميزة للتدرب من أجل تحسين المستوى ومعرفة الأخطاء التي تقع فيها وتصحيحها. أيضًا توفر لك مثل هذه الامتحانات محاكاة إلى نموذج امتحانات شهادات اللغة الإنجليزية الدولية مثل IELTS أو TOEFL، وبالتالي؛ ستكون مفيدة جدًا إذا كنت تسعى للحصول على شهادة في اللغة.

- يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف على أفضل قنوات اليوتيوب العربية لتعليم اللغة الإنجليزية والتي من خلالها يمكن تحسين مستواك في اللغة. وإذا كنت تخطط لأداء اختبار IELTS الإلكتروني فأنصح بمراجعة المقال التالي للتعرف على كيفية تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد لمساعدتك في الإجابة السريعة والكتابة الدقيقة للإجابات.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent