recent
آخر المقالات

أفضل برنامج تعديل الصوت لتحسينه وإزالة الضوضاء مجانا

مواقع الكترونية توفر خدمة معالجة الصوت مجانا
هناك الكثير من البرامج وأيضًا مواقع إلكترونية توفر خدمة معالجة الصوت مجانا وإضافة التأثيرات له وتحسينه وقطع أجزاء منه بكل سهولة. في هذا المقال سنتعرف على أفضل برامج تصميم صوت مجانية يمكن من خلالها تعديل الصوت وعمل أي تغييرات مطلوبة عليه، وأيضًا إزالة الضوضاء منه.

1- برنامج FXSound

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- برنامج FXSound هو برنامج تعديل الصوت الخاصّ بالكمبيوتر أثناء التشغيل. يسمح لك هذا البرنامج بتغيير الصوت على الكمبيوتر أثناء تشغيل ملفات الصوت والفيديو وعلى الألعاب كذلك من أجل تجربة صوتية مميزة. يعد برنامج FXSound أفضل برنامج تضخيم الصوت بشكل مجاني للكمبيوتر.

- يمكن استخدام البرنامج من أجل عمل تأثيرات صوتية تريدها على الصوت أثناء تشغيله، ويمكنك إنشاء أكثر من ملف صوتي مناسب لاستخدامات مختلفة. البرنامج مجاني تمامًا ومتوفر لنظام ويندوز فقط. يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية استخدام البرنامج وأبرز الخصائص التي يوفرها، ويمكن تحميل البرنامج من الرابط في الأسفل.

2- برنامج Audacity

- إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مونتاج الصوت فيجب عليك تجربة برنامج Audacity الغني عن التعريف. تستطيع باستخدام البرنامج تسجيل المقاطع الصوتية مباشرةً والتحكم فيها بالحذف والقص واللصق، تستطيع أيضًا تحرير العديد من المسارات الصوتية في نفس الواجهة، يمكنك التحكم في الترددات الصوتية بسهولة مع إمكانية إضافة وضع الصامت على جزء من مسار أثناء عمل مسار آخر.

- يمكنك عمل استيراد الملفات الصوتية والتعديل عليها عبر البرنامج ودمج مجموعة أصوات معًا، البرنامج يدعم الكثير من الصيغ أبرزها صيغة WAV /MP3، يمكنك كذلك التخلص من أي تشويش قد يكون في خلفية التسجيل، والكثير من الميزات مع هذا البرنامج الرائع، وهو مجاني تمامًا ويدعم أنظمة لينكس وماك وكذلك ويندوز.

3- برنامج Adobe Audition

برنامج تصميم صوت
- برنامج Adobe Audition هو برنامج تصميم صوت وعمل مونتاج له، وهو واحد برامج شركة أدوبي الشهيرة المطوّرة لمجموعة من أشهر برامج تصميم ومونتاج. يوفر برنامج أدوبي أوديشن منصة متكاملة لتحرير الصوت وإضافة أي تأثيرات قد تود إضافتها للمقاطع الفيديو الخاصة بك أو للتسجيلات الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية تحسين الصوت بجودة فائقة.

- هذا البرنامج لا غنى عن استخدامه في بعض المجالات مثل مجال التعليق الصوتي من أجل إضافة التأثيرات وإزالة أي ضوضاء من الصوت. ويمكن من خلال البرنامج التعديل على ملفات الصوت قبل استخدامها على برنامج أنيميشن أو مونتاج أو تصميم جرافيكس أو غير ذلك. يعيب البرنامج أنه غير مجاني.

4- موقع TwistedWave

- إذا كنت تبحث عن مواقع إلكترونية توفر خدمة معالجة الصوت مجانًا فموقع TwistedWave يعتبر من أفضل المواقع التي توفر خدمة مونتاج صوت أون لاين بشكل مجاني تمامًا. لكي تستخدم الموقع قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط في الأسفل ثم ارفع ملف الصوت الذي تريد التعديل عليه إلى الموقع.

- يوفر هذا الموقع الكثير من الأدوات لتحرير الصوت بامتياز مثل قطع أجزاء من الملف الصوتي، تضخيم الصوت، إضافة المؤثرات الصوتية المختلفة، إضافة تأثيرات لبداية ونهاية الملف الصوتي والكثير من المميزات. ويجب التنبيه على أن هذا الموقع لا يوفر إمكانية تعديل الفيديو أون لاين لأنه مصمم للملفات الصوتية فقط.

5- برنامج OcenAudio

مونتاج صوت اون لاين
- برنامج OcenAudio من برامج تحسين وتعديل الصوت المميزة، حيث يوفر لك البرنامج الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها في القيام بالتعديلات الاحترافية على مقاطعك الصوتية، يتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام وقلة استهلاكه لموارد الجهاز وسرعة في التنفيذ، ويمكن باستخدامه عمل مونتاج للصوت بشكل احترافي.

البرنامج يحتوي أيضًا على الكثير من التأثيرات التي يمكنك إضافتها للمقاطع الصوتية وأبرزها تأثير Equalization، حيث تستطيع تطبيق التأثير على المقطع الصوتي وسماعه قبل الموافقة على استخدامه، البرنامج يوفر لك الكثير من الإعدادات التي يمكنك استخدامها إذا كنت تريد تسجيل الصوت مباشرةً باستخدامه، يمكنك استخدام البرنامج على كافة نسخ ويندوز وهو أيضًا متاح لكافة منصات التشغيل.

6- برنامج LMMS

- برنامج LMMS هو برنامج تحسين الصوت مجاني مفتوح المصدر تستطيع من خلال تسجيل وتحرير الملفات الصوتية على حاسوبك بكل سهولة، ويتوفر البرنامج على مجموعة أدوات رائعة تستخدم في تحسين الأداء الصوتي الخاص بك، يحتوي البرنامج على مجموعة تاثيرات رائعة يمكنك من خلاله إضافة لمسة جمالية على الصوت المُسجل.

- كذلك هناك الكثير من الأدوات التي تستطيع من خلالها التحكم في كل شئ في الملف الصوتي وتجربة أداءه، حيث يمكنك التحكم في حجم الصوت ونطاق التردد ومنع الأصوات في الخلفية، وغيرها من الإمكانيات الرائعة التي تأتيك مع هذا البرنامج المميز بشكل مجاني.

7- برنامج Qtractor

- يعتبر برنامج Qtractor أفضل برنامج مجاني لتحرير الصوت لنظام لينكس، حيث أن البرنامج لا يعمل على أي منصات أخرى، البرنامج يتميز بواجهة ملونة غاية في الروعة، وهو يدعم ميزة معالجة المسارات المتعددة معًا، يمكنك تسجيل وتحرير ودمج ومعالجة أي ملفات صوتية لديك على البرنامج في واجهة واحدة بسهولة.

- يوفر لك البرنامج الكثير من الأدوات لتهيئة ملفك الصوتي مثل السحب والإسقاط والقص واللصق والحذف والتقسيم والدمج والتجميد وغيرها من الأدوات التي تعطيك سيطرة كاملة على الملف، مع إمكانية التراجع أو إعادة أي خطوة قمت بها بدون حد أدنى مع هذا البرنامج الرائع.

8- برنامج Anvil Studio

افضل برنامج مونتاج الصوت
- برنامج Anvil Studio يُستخدم في تعديل وتحسين الصوت على الحاسوب، حيث يمكنك الاعتماد على البرنامج في القيام بالمهام الأساسية في التحرير، حيث يمكنك تسجيل الصوت باستخدامه أو استيراد الملفات وتحريرها عبر البرنامج، لا يمكن تحرير مجموعة مسارات معًا، يمكنك بسهولة استخدام البرنامج عبر الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح التي يوفرها.

- البرنامج يدعم الكثير من التأثيرات مثل تأثير Reverb /EQ وغيرها، يمكنك التحكم بسهولة في حجم الصوت ورفعه وخفضه وإزالة أي تشويش في التسجيل، البرنامج سهل الاستخدام ومجاني ويدعم كافة نسخ الويندوز.

9- برنامج Wavosaur

- برنامج Wavosaur من البرامج الجيدة أيضًا التي يمكنك الاعتماد عليها في تحرير الصوتيات والملفات المسجلة بكل سهولة، البرنامج يحتوي على أهم الأدوات الأساسية التي يحتاجها أي شخص لتحرير الصوت بشكل بسيط، وهو يتميز بصغر حجمه وخفة استخدامه على الويندوز وهي المنصة الوحيدة التي يدعمها.

- يمكنك تسجيل الصوت باستخدامه وإضافة التأثيرات عليه،و هو يدعم كافة نسخ ويندوز، يمكنك الاعتماد عليه إذا لم تكن لديك خبرة في استخدام البرامج الأخرى أو إذا كانت التعديلات التي تريد القيام بها بسيطة بحيث لا تتطلب استخدام أحد البرامج الكبيرة في هذا المجال.

10- أداة Hya-Wave

- نختم معكم هذه القائمة بواحدة من الأدوات المميزة جدًا على الإنترنت وهي أداة Hya-Wave، حيث يمكنك من خلالها تحرير الصوت أونلاين بدون حاجة إلى استخدام أي برامج على جهازك، تستطيع من خلال هذه الأداة تسجيل الصوت مباشرةً من الميكروفون أو تحميل الملفات الصوتية من حاسوبك ثم التعديل على الصوت المسجل بالقص واللصق وإضافة التاثيرات والتأكد منها قبل تطبيقها على الملف.

- يمكنك حفظ الملف بسهولة بعد التعديل أو يمكنك مشاركة المقطع الصوتي مع أصدقائك مباشرةً على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الرابط المباشر الذي سيوفره لك الموقع للمقطع المُسجل.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent