recent
آخر المقالات

أفضل 11 برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج احترافي

برامج تحرير الفيديو والمونتاج
برامج تحرير الفيديو والمونتاج من أهم البرامج التي قد تحتاج إليها في أي وقت؛ خصوصًا إذا كنت تريد العمل في مجال إنشاء المحتوى على الإنترنت. وكما تعرفنا في مقال سابق على أفضل برامج تحميل سريع للفيديو للكمبيوتر؛ في هذا المقال إن شاء الله سنستعرض معًا أفضل 10 برامج تحرير الفيديو والمونتاج التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إنشاء محتوى مصوّر احترافي. أيضًا سنتعرف على أفضل برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج عربي مجاني للكمبيوتر يمكنك استخدامه في تحرير الفيديو بشكل احترافي. سنتعرف على نبذة سريعة عن كل برنامج والخصائص والمميزات التي يوفرها.

1- برنامج OpenShot

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- البرنامج الأول معنا في قائمة أفضل برامج تحرير الفيديو والمونتاج OpenShot. إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربي مجاني للقيام ببعض التعديلات البسيطة على مقاطع الفيديو فيجب عليك تجربة هذا البرنامج. يتميز برنامج OpenShot بأنه أفضل برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج مجاني مفتوح المصدر. كما أنه يوفر الكثير من المميزات التي يمكن استخدامها للحصول على كل التعديلات المطلوبة لإخراج فيديو احترافي.

مميزات برنامج OpenShot

  1. يدعم كافّة صيغ الفيديو تقريبًا
  2. مناسب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة
  3. واجهة مستخدم بسيطة وسهلة للمبتدئين
  4. تعديل الفيديو وتدويره وقصه وتحجيم أبعاده
  5. يمكنك إنتاج الفيديو بجودة 720p | 1080p | 2K | 4K
  6. يدعم اللغة العربية وأكثر من 70 لغة بشكل افتراضي
  7. يمكن البرنامج للتعديل أو تضخيم الصوت للفيديو وتكبيره
  8. يدعم نسخ ويندوز بدايةً من ويندوز 7 بنسختي 32 | 64 بت
  9. سهولة التحكم في البرنامج وإدارة الملفات عبر السحب والإسقاط
  10. يتم تحديث البرنامج وتطويره وإضافة مميزات جديدة بشكل مستمر
  11. يمكن إنشاء مسارات بعدد غير محدود لملفات الفيديو داخل البرنامج
  12. يوفر الكثير من القوالب المعدّة مسبقًا للاستخدام بشكل جاهز على البرنامج

2- برنامج Adobe Premier Pro

برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج
- البرنامج الثاني معنا في قائمة أفضل برامج تحرير الفيديو والمونتاج هو برنامج Adobe Premier Pro، وهو من تصميم شركة أدوبي العملاقة والمتخصصة في مجال التصميم بكل أقسامه. البرنامج يعد من أفضل إن لم يكن أفضل برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج على الإطلاق.

- يحتوي البرنامج على مجموعة من الخصائص والمميزات المتوفرة في برامج التصميم الخاصة بأدوبي. يُمكنك من خلال البرنامج عمل مونتاج وإخراج للفيديو وتعديل الصوت والصورة وإضافة المؤثرات البصرية وضبط الألوان. البرنامج يمكّنك من التعديل على مقاطع الفيديو بأي دقة حتى 8K.

- البرنامج متوافق مع كافة ملفات برامج أدوبي الأخرى سواءً كانت برامج تصميم مثل فوتوشوب أو إليستوريتور أو برامج معالجة الصوت مثل برنامج Adobe Audition. تستطيع باستخدام برنامج أدوبي بريمير برو أن تقوم بتحرير مجموعة مشروعات في آن واحد، وهو يدعم الكثير من صيغ الفيديو ويُمكن استخدامه على نظاميّ الويندوز والماك كما يوفر أيضًا تطبيق مونتاج للآيفون والأندرويد فهو من البرامج المتكاملة والمتوفرة على جميع المنصات.

3- برنامج SONY Vegas Pro

تعديل الفيديوهات ومونتاج
- البرنامج التالي على لائحتنا اليوم هو برنامج SONY Vegas Pro، وهو أيضًا برنامج شهير للغاية في عالم المونتاج، حيث يُستخدم من قِبل الكثير من صانعي الفيديو حول العالم. يمتاز البرنامج بالعديد من الخصائص المميزة فهو يدعم الفيديو حتى جودة 4K بالإضافة إلي مزايا تحسين الصوت ومعالجة مسارات متعددة وتنقية وتحسين الفيديو.

- يوفر البرنامج أيضًا مجموعة من المميزات مثل إمكانية تصميم مقاطع فيديو 3D بكل سهولة، البرنامج يحتوي على تكنولوجيا مدمجة تساعد على تحسين عملية الـ Rendering، وهو يحتوي على 36 قالب HD يمكنك استخدامه في إنشاء الفيديو الخاص بك، فكل هذه الإمكانات جعلت منه واحد من أقوى برامج تحرير الفيديو على الإطلاق.

4- برنامج Corel VideoStudio

- برنامج Corel VideoStudio من البرامج الشهيرة في عالم صناعة الفيديو. فهو يمتلك شعبية هائلة على الإنترنت وحاز على إعجاب مستخدميه، كما أنه من نفس تصميم الشركة المصممة لأحد أشهر برامج تصميم جرافيك وهو برنامج CorelDraw.

- البرنامج بضم العديد من الأدوات التي تُمكنك من تعديل مقاطع الفيديو بسهولة وإضافة التحسينات بالإضافة إلى معالجة الصوت وفلترته، وهو يدعم كل صيغ الفيديو تقريبًا سواءً في استيراد أو تصدير الفيديو وهو متاح لنظام الويندوز.

- البرنامج أيضًا يدعم تحرير مقاطع الفيديو بجودة HD وحتى 4K وتستطيع استخدامه في تحرير الفيديو 360° بكل سهولة، البرنامج حاز على الكثير من الجوائز نظرًا لجودته، كذلك فهو يعتبر أسهل في الاستخدام من برامج كثيرة مع احترافية تصميم البرنامج.

5- برنامج CyberLink PowerDirector

- برنامج CyberLink PowerDirector من البرامج المميزة في تحرير الفيديو والإخراج. حيث يمتاز البرنامج بسهولة استخدامه والاحترافية في النتائج التي تظهر على الفيديو بعد الانتهاء من التعديل عليه.

- البرنامج يمتاز أيضًا بإمكانية التعديل على الفيديو بدون التواجد على الحاسوب، حيث يوفر برنامج مونتاج للآيفون والأندرويد يمكن استخدامه للتعديل على الفيديو. البرنامج يدعم الكثير من صيغ الفيديو الشهيرة ويمكنك إضافة حتى 100 تراك على البرنامج.

- يمكنك باستخدام البرنامج عمل تصحيح لألوان الفيديو والحصول على مشاهد من الفيديو بزوايا مختلفة، وتستطيع كذلك دمج حتى 7 مقاطع فيديو في شاشة واحدة، يمكنك أيضًا تعديل مقاطع فيديو 360° بكل سهولة ويُمكنك استخدامه على ويندوز.

6- برنامج MAGIX Movie Edit Pro

- البرنامج العملاق MAGIX Movie Edit Pro يعتبر من أقوى برامج التعديل وتحرير الفيديو. البرنامج يدعم أقوى صيغ الفيديو مثل 3D /4K، ويحتوي على العديد من العروض التقديمية وقوالب التصميم الجاهزة والكثير من التأثيرات الاحترافية.

- يُمكنك من خلال البرنامج تحسين جودة الصوت الخاص بالفيديو، البرنامج يحتاج إلى حاسوب عالي الإمكانيات للاستفادة من إمكانياته بأكير قدر، ويحتوي البرنامج على أكثر من 900 تاثير مختلف وتستطيع إضافة حتى 32 مسار داخل الفيديو.

- أيضًا يمكنك تعديل مقاطع الفيديو بأي دقة لديك بكل سهولة، الكثير من المميزات سوف تجدونها في هذا البرنامج الرائع صاحب الخمسة عشر عامًا من الخبرة في هذا المجال.

7- برنامج Pinnacle Studio

- يعتبر برنامج Pinnacle Studio برنامج مونتاج للكمبيوتر مميز للغاية. أحدث نسخة من البرنامج تحتوي على الكثير من التحسينات فهي تدعم الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي 360 VR ويدعم جودة حتى 4K، بالإضافة إلى السرعة في معالجة الفيديو.

- البرنامج سهل الاستخدام ويُمكنك الوصول بالفيديوهات الخاصة بك إلى الاحترافية. كذلك فهو يتوفر على تقنيات لعمل تأثيرات أنيميشن مثل Stop Motion والتي تُساعد على تحسين إخراج الفيديو وتوضيحه.

- كذلك يُمكنك تحرير الصوت الخاص بالفيديو، ويحتوي البرنامج على مسجل لتصوير الشاشة دون الحاجة لاستخدام برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر منفصل. فيمكنك القيام بذلك عبر هذا البرنامج، تستطيع كذلك تصميم وتحرير مقاطع فيديو 3D بسهولة مع هذا البرنامج.

8- برنامج Hitfilm Express

- من البرامج المميزة أيضًا لتحرير الفيديو برنامج Hitfilm Express. يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات لعمل مونتاج للفيديو وكذلك فلاتر للصوت والصورة وكذلك يدعم تحسين مقاطع الفيديو ذات الخلفية الخضراء والعديد من المميزات الأخرى والتي ستعمل على إخراج الفيديو في أفضل صورة.

- البرنامج يحتوي على أكثر من 180 تأثير مميز يمكنك استخدامه، وهو متوافق مع نظامي ويندوز وماك. وما يميز هذا البرنامج أنه مجاني فلا تحتاج إلى الدفع لاستخدامه، وهو يوفر لك شروحات مصورة لكيفية التعامل معه، البرنامج سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى الكثير من التدريب لتصبح قادرًا على استخدامه أفضل استخدام.

9- برنامج Avid Media Composer

- برنامج Avid Media Composer من أوائل البرامج التي ظهرت في هذا المجال، البرنامج يدعم أي صيغة فيديو بأي أبعاد وأي دقة معًا ووضعهم في فيديو واحد، يُمكنك الحصول على 64 تراك لمختلف الإضافات، البرنامج يدعم نظامي التشغيل ويندوز وماك، تستطيع تعديل مقاطع الفيديو بجودة 8K /4k /2k /HD وغيرها.

- تم استخدام هذا البرنامج في تحرير العديد من الأفلام وهو ما يعكس مدى القدرة التي يتمتع بها، يُمكنك استخدام البرنامج لتعديل الفيديو بكل سهولة ولن تحتاج إلى أي إضافات أو برامج، فهذا البرنامج سيُمكنك من عمل مونتاج احترافي لفيديوهاتك.

10- برنامج VideoPad

- برنامج VideoPad يعتبر الأفضل بالنسبة للمتخصصين في صناعة مقاطع الفيديو عبر اليوتيوب. البرنامج مصمّم ليكون بسيط وسهل الاستخدام وفي نفس الوقت فهو يحتوي على كل الأدوات اللازمة لكي تخرج مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل ممتاز.

- البرنامج يدعم السحب والإفلات وتصوير الشاشة وتحرير الفيديو حتى دقة 4K والعديد من صيغ الفيديو، كما يحتوي على مكتبة صوتية كاملة لإضافة التأثيرات المختلفة.

- يتوفر البرنامج على تطبيق أيضًا يعتبر من أفضل تطبيقات مونتاج للأندرويد وهو متوفر أيضًا لهواتف iOS، ويعمل على أنظمة الويندوز 64Bit بكافة نسخها ونظام الماك، البرنامج مميز وسهل الاستخدام يُمكنك الاعتماد عليه لتعديل وتحرير مقاطع الفيديو.

11- برنامج Lightworks

- البرنامج الأخير معنا اليوم في قائمة أفضل برامج تحرير الفيديو والمونتاج هو برنامج Lightworks، وهو من البرامج المميزة أيضًا في التعديل والإخراج. أكثر ما يُميز هذا البرنامج أنه يدعم العديد من منصات التشغيل مثل ويندوز أو لينكس وغيرها وهو ما لا يتوافر في البرامج السابقة.

- يحتوي البرنامج أيضًا على مجموعة من الأدوات القوية والتي تساعد في عمل التحسينات على الفيديو وإخراجه بصورة احترافية بالإضافة إلى دعمه لتقنية HD وكافة صيغ الفيديو المشهورة وعدد لا محدود من التركات للصوت والصورة، البرنامج يحتوي كذلك على مجموعة من المقاطع الصوتية والمرئية التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني، فهو خيار ممتاز لتحرير الفيديو.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  • احمد العوامي photo
    احمد العوامي16 يناير 2021 في 7:45 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • Feras photo
      Feras30 مارس 2021 في 3:02 م

      في البداية الصلاة والسلام على نبينا محمد
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اشكر لك هذا المقال الرائع الذي استفدت منه كثيرا وساعدني في اختيار افضل برنامج مونتاج يناسبني وهو فيديو باد شكرا لكم
      وراجعت انا ايضا في مدونتي افضل برامج المونتاج اتمنى ان تتطلعوا عليه
      افضل برنامج مونتاج 2021

      رابط موقعي:https://www.ltalem.com/

      حذف التعليق
      • admin photo
        admin31 يناير 2022 في 1:25 م

        أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

        حذف التعليق
      • esoftspro photo
        esoftspro22 أغسطس 2022 في 6:32 ص

        أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

        حذف التعليق
        • esoftspro photo
          esoftspro22 أغسطس 2022 في 6:33 ص

          أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

          حذف التعليق
          google-playkhamsatmostaqltradent