recent
آخر المقالات

أفضل 10 مواقع رفع ملفات برابط مباشر مجانا أون لاين

رفع ملفات برابط مباشر
رفع ملفات برابط مباشر من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين كوسيلة لمشاركة الملفات مع الآخرين. طبعًا هناك مئات المواقع التي توفر استضافة مجانية تستخدم في رفع الملفات؛ لكن في هذا المقال سنتعرف على أفضل 10 مواقع رفع ملفات مجانية توفر أعلى مساحة وتحتفظ بالملفات لأطول فترة ممكن. وقد سبق وتحدثنا في مقال مشابه عن أفضل مواقع التخزين السحابي التي يمكن الاعتماد عليها أيضًا في رفع الملفات وتخزينها بسهولة، لكن في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل مواقع رفع ملفات برابط مباشر ومميزات كل موقع.

1- موقع MediaFire

- سنبدأ معكم هذه القائمة بواحد من المواقع المميزة والتي يمكنك الاعتماد عليها بكل تأكيد وهو موقع ميديا فاير MediaFire. يُعد هذا الموقع من أقدم المواقع التي توفر خدمة رفع الملفات مجانًا، حيث يمنح الموقع للمستخدمين مساحة تخزينية مجانية تبدأ من 10 جيجابايت ويمكن أن تصل إلى 50 جيجابايت، كما يمكن أن يصل حجم الملف الواحد إلى 4 جيجابايت.

- من مميزات الموقع أيضًا أنه يمنحك باندويث غير محدود فيمكنك الاستفادة بأقصل سرعة في الرفع والتحميل، ويوفر لك إمكانية تحميل عدة ملفات بشكل منظم على شكل قائمة تحميل أو Playlist بحيث يمكنك مشاركة مجموعة ملفات معًا برابط واحد، بالإضافة إلى احتفاظه بالملفات لفترة طويلة والكثير من الخدمات الأخرى.

- لكي تستخدم الموقع تحتاج إلى إنشاء حساب عليه. يمكنك التسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني أو باستخدام بريد مؤقت لتفعيل الحساب والاستمتاع بكل مميزات الموقع المجانية.

2- موقع ZippyShare

رفع الملفات برابط مباشر
- إذا كنت تبحث عن موقع رفع ملفات برابط مباشر بدون تسجيل فيمكنك الاعتماد على موقع ZippyShare. هذا الموقع من أكثر مواقع الرفع استخدامًا على الإطلاق وذلك بسبب الخدمات الكثيرة التي يوفرها للمستخدمين، فيمكنك من خلاله رفع الصور والفيديو والملفات المضغوطة وكافة أنواع الملفات الأخرى بكل سهولة، ويوفر لك الموقع مساحة تخزينية مجانية غير محدودة بشرط ألا يتجاوز حجم كل ملف نصف جيجابايت.

- من مميزات الموقع أيضًا أنه يتحفظ بالملفات بدون حذف بشكل دائم، وفي حالة عدم وجود نشاط على الملف يتم حذفه بعد مرور 30 يومًا من آخر عملية تحميل، فهو موقع جيد إذا كنت تريد رفع الملفات لمدة قصيرة، بالإضافة إلى كونه من مواقع رفع الملفات بدون تسجيل أو اشتراك، فقط قم بالدخول للواجهة الرئيسية وأسقط الملف الذي تريد رفعه ومشاركته على الإنترنت.

3- موقع Koofr

- موقع Koofr هو موقع رفع ملفات مجاني يوفر مميزات رائعة منها مساحة تخزين مجانية تصل إلى 10 جيجابايت بدون وجود حد أقصى لحجم الملف الواحد أثناء رفعه، كما يدعم الموقع استضافة كافّة أنواع الملفات، ويوفر برنامج بسيط على معظم توزيعات لينكس وماك وويندوز بالإضافة إلى تطبيق على الهاتف يمكن الاعتماد عليه في رفع الملفات إلى حسابك بدلًا من الموقع.

- من المميزات الرائعة التي يوفرها هذا الموقع كذلك إمكانية ربط حساباتك على مواقع التخزين السحابي مثل مايكروسوفت درايف أو دروبوكس مع حسابك على موقع Koofr من أجل إدارة ملفاتك من مكان واحد. يمكنك أيضًا استعادة الملفات المحذوفة من حسابك خلال 30 يوم من تاريخ الحذف ومميزات أخرى.

4- موقع UptoBox

موقع رفع ملفات مجاني
- من مواقع رفع الملفات الجيدة أيضًا موقع UptoBox، حيث يسمح لك الموقع بمشاركة الملفات على الإنترنت من خلاله عبر رفعها والحصول على رابط تحميل مباشر للملف المرفوع، الموقع يوفر أيضًا ميزة تحميل الملفات من مواقع الرفع الأخرى، حيث يمكنك رفع ملف على الموقع من رابط آخر على الإنترنت وليس من جهازك بشكل مباشر.

- بالإضافة إلى دعم رفع الملفات المباشر وكذلك إرسال ملفات كبيرة الحجم فالموقع أيضًا يدعم تقنية FTP وهي اختصار File Transfer Protocol وتشير إلى نقل الملفات من جهاز لآخر عبر الشبكة، والكثير من المميزات الأخرى التي يوفرها هذا الموقع والتي تستطيع من خلالها مشاركة ما تريد على الإنترنت بأكثر من طريقة مع الاحتفاظ بالملف الخاص بك لفترة طويلة.

5- موقع pCloud

- موقع pCloud من مواقع رفع ملفات برابط مباشر التي يمكن الاعتماد عليها أيضًا في هذا المجال وهو من المواقع التي يمكن تقدم خدمة التخزين السحابي. الموقع يوفر للمستخدمين مساحة تخزينية مجانية يحجم 10GB يمكن زيادتها حتى 20GB ويمكنك رفع الملفات للإنترنت بدون حدود طالما أنك تمتلك مساحة في حسابك على الموقع.

- يوفر أيضًا تطبيقات يمكن استخدامها في رفع الملفات من الهاتف سواءً الأندرويد أو IOS بسهولة، وهو يعطيك سيطرة كبيرة على ملفاتك ويمكنك التحكم بها ونقلها وتسميتها كما تريد.

6- موقع SaberCat

- من المواقع المميزة أيضًا في هذا المجال موقع SaberCat. يمنحك هذا الموقع مساحة تخزين مجانية تبلغ 10GB، ولكنك لن تستطيع رفع ملفات بحجم أكبر من 50MB للملف الواحد، فهو مناسب لك إذا كنت تستخدم ملفات صغيرة الحجم، ويمكنك أيضًا الاستفادة من باقي المميزات التي يوفرها لك مثل تعدد أنواع الملفات التي يدعمها.

- يمكنك ضم مجموعة ملفات إلى مجلد واحد ومشاركة رابط المجلد مباشرةً، والموقع يدعم خاصية السحب والإفلات يمكنك استخدامه في رفع الملفات مع الاحتفاظ بملفاتك لفترة طويلة، والكثير من المميزات يمكنك الاستفادة منها مع هذا الموقع.

7- موقع 4shared

- موقع 4shared يعتبر مركز رفع ملفات كبيرة الحجم، وهو يعتبر من أقدم مواقع مشاركة الملفات عبر الإنترنت، ويوفر الموقع للمستدخمين مساحة تخزينية مجانية حجمها 15GB مع القدرة على رفع ملفات بحجم 2GB للملف الواحد. المميز في الموقع أنه لا يتم حذف ملفاتك المرفوعة على الموقع إلا في حالة أنك لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك خلال مدة 180 يوم.

- يوفر لك الموقع أيضًا إمكانية رفع الملفات بأي صيغة وامتداد فكل الملفات مدعومة من الموقع بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجلدات على حسابك حتى 1000 مجلد، يمكنك أيضًا عبر الموقع إنشاء ألبوم صور ومشاركته مباشرةً على الإنترنت.

8- موقع Yandex

مواقع رفع الملفات
- الموقع الروسي الشهير Yandex يعتبر من أحد مقدمي خدمات تحميل الملفات إلى الإنترنت، فهو يعتبر واحد من أشهر محركات البحث على الإنترنت بالإضافة إلى الكثير من الخدمات التي يقدمها للمستخدمين منها موقع ترجمة وكذلك خدمة رفع الملفات المجانية. يوفر لك الموقع مساحة تخزينية مجانية بحجم 10GB ويمكن زيادتها إلى 50GB كما يمكنك استخدام ملفات حتى حجم 2GB للملف الواحد.

- يوفر الموقع أيضًا برنامج رفع ملفات لأنظمة الويندوز والماك واللينكس عبر الحاسوب مباشرةً، يوفر الموقع أيضًا تطبيق لهواتف الأندرويد وIOS لرفع الملفات من الهاتف إلى الإنترنت بكل سهولة والكثير من المميزات مع هذا الموقع.

9- موقع FileHosting

- من أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في رفع الملفات كبيرة الحجم على الإنترنت هو موقع FileHosting، حيث يوفر هذا الموقع مجموعة مزايا وخصائص لن تجدها في مواقع أخرى، الميزة الأولى في الموقع هي إمكانية رفع الملفات الضخمة حيث تستطيع رفع ملف حتى حجم 25GB بكل سهولة كما أن الملفات يتم الاحتفاظ بها بشكل دائم فلا يتم حذفها من الموقع.

- المميز أيضًا في الموقع أنك تستطيع الربح من رفع الملفات عبر حصول الملفات التي تقوم برفعها على تحميلات، يمكنك الاستمتاع بأقصى سرعة في الرفع والتحميل مع باندويث غير محدود والكثير من المميزات الرائعة مع هذا الموقع.


10- موقع Gulf-Up

- نختم معكم قائمة أفضل مواقع رفع ملفات برابط مباشر بموقع عربي وهو مركز الخليج Gulf-Up لرفع الملفات. يوفر لك هذا الموقع الكثير من المميزات حيث تستطيع رفع الملفات بحجم حتى 1GB للملف الواحد والاحتفاظ بها لعدة سنوات على الموقع، كذلك يمكنك رفع الصور والفيديو وكافة أنواع الملفات الأخرى فهي مدعومة من الموقع.

- يتميز الموقع كذلك بسرعة الرفع والتحميل وثبات الخدمة والسهولة في الحصول على الملفات دون الكثير من الخطوات داخل الموقع، فهي خدمة جيدة أيضًا يمكنك الاعتماد عليها بالتأكيد.

google-playkhamsatmostaqltradent