recent
آخر المقالات

جميع طرق تفعيل الباي بال والسحب منه في الدول العربية

البايبال PayPal يعتبر أشهر بنك إلكتروني مستخدم على الإنترنت في أي مجال تستخدم فيه المدفوعات الإلكترونية، حيث نجد البنك علامة بارزة في أي موقع يقدم خدمة أو منتج مدفوع على الويب، وبالرغم من شهرة هذا البنك إلا أن المستخدمين العرب في الوقت الحالي يعانون من التعامل مع البنك سواءً في عملية تفعيل الحساب أو السحب من باي بال إلى البطاقة المصرفية أو الحساب البنكي أو غير ذلك، وطبعًا هذا الأمر ناتج عن تعنت البنوك المركزية في بعض البلدان عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع البنوك الإلكترونية بشكل عام والبايبال بشكل خاص، على أي حال سوف نتعرف في هذا الموضوع إن شاء الله على كافة الطرق المتاحة التي يمكنك الاعتماد عليها في تفعيل باي بال وسحب أموالك منه في أبرز الدول العربية المتاح لها استخدام بايبال.
تفعيل-الباي-بال-والسحب-منه-في-الدول-العربية

نبذة عن بنك بايبال PayPal

- بايبال هو عبارة عن بنك إلكتروني تم تأسيسه في عام 1998م على يد ثلاثة أشخاص منهم الشهير إيلون ماسك، حيث يمكن باستخدام البنك إرسال واستقبال الأموال بين الأشخاص على الإنترنت بكل سهولة، وفي عام 2002م قام موقع المزادات الشهير إيباي eBay بشراء البنك ليضمه إلى مجموعة منتجاته، وقد شهد البنك تطويرات كبيرة وتوسع في الخدمات التي أصبحت تشمل 200 دولة حول العالم من ضمنها الكثير من الدول العربية ويقبل 25 عملة مختلفة ولديه حاليًا أكثر من 200 مليون حساب نشط مسجل في قاعدة بيانات الموقع، وطبعًا ستجد علامة البايبال موجودة في أي موقع منتجات أو خدمات على الإنترنت ويمكنك الاعتماد عليه في حماية أموالك 100% واستردادها إذا حدثت لك أي مشكلة في عملية الشراء، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استلام تحويلات عليه من أي مكان في العالم بكل سهولة.

الدول العربية المتاح لها استخدام بايبال

- بالرغم من دعم البنك لحوالي 200 دولة إلا أن هناك الكثير من الدول التي لا يمكنها استخدام البنك أو يمكنها استخدامه بشكل جزئي، من ضمن هذه الدول مجموعة من الدول العربية وسوف نتعرف على الدول المتاح لها الخدمة بشكل كلي والدول المتاح لها الخدمة بشكل جزئي والدول التي لا يمكنها استخدام البنك بشكل كامل.

الدول العربية التي يمكنها استخدام البايبال بشكل كامل

- مصر، قطر، عُمان، تونس، الكويت، الأردن، البحرين، السعودية، المغرب، الجزائر، الإمارات

الدول العربية التي يمكنها استخدام البايبال بشكل جزئي

- اليمن، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، جزر القمر

الدول العربية التي لا يمكنها استخدام البايبال

- ليبيا، لبنان، سوريا، العراق، السودان، فلسطين

التسجيل في باي بال


- طبعًا الخطوة الأولى لكي تستفيد من الخدمة هي إنشاء حساب باي بال، وطبعًا عملية التسجيل عملية مجانية ويمكنك القيام بها بدون فيزا أيضًا فقط ستحتاج إلى كتابة معلوماتك بشكل صحيح، وطبعًا عملية التسجيل تتم في خلال ثوان قليلة وستمتلك بعدها حساب على الموقع.

1- قم بالدخول إلى الموقع بالضغط على هذا الرابط.
2- قم بالضغط على تسجيل الاشتراك لإنشاء حساب.

3- قم باختيار حساب شخصي Personal Account.

4- قم بكتابة المعلومات الشخصية واحرص على دقة المعلومات.

5- بعد ذلك سوف تكمل باقي البيانات المطلوبة كما هو موضح في الصورة.
6- بعد الانتهاء من التسجيل قم بالذهاب إلى بريدك المسجل واضغط على رابط التفعيل.
* وهكذا تكون قد قمنا بعملية فتح حساب باي بال مجانًا وبدون فيزا.

طرق تفعيل الباي بال بشكل كامل في الدول العربية

- عملية تفعيل حساب البايبال تختلف عن الكثير من البنوك الأخرى والتي تتطلب تقديم وثائق رسمية لإثبات الهوية، لكن في باي بال يمكنك تفعيل حسابك من خلال ربط بطاقة مصرفية "محلية" بحسابك في البنك تكون مشحونة بمبلغ مالي حوالي 3$ لأنه سيتم خصم مبلغ من أجل القيام بمعاملة مالية لتحصل على كود رباعي للتأكد من أنك صاحب البطاقة.

**** تنويه ****
- جميع طرق التفعيل التالية هي طرق محلية داخل كل دولة، إذا كنت تريد تفعيل حسابك ببطاقة عالمية بعيدًا عن الخدمات المحلية في الدول العربية فعليك النزول للجزء الخاص "بطرق سحب الرصيد" ستجد فيها شرح لفيزا Paysera وهي أفضل وسيلة عالمية لتفعيل PayPal حاليًا وستجد في تلك الفقرة كل التفاصيل عن البطاقة.

تفعيل البايبال في مصر

تفعيل-البايبال-في-مصر
- هناك عدة بنوك مصرية تتعامل مع البنك ويمكنك ربط بطاقاتها بحسابك في البنك وتفعيله بشكل كامل ولكن معظم هذه البطاقات تستخدم في التفعيل والدفع على الإنترنت فقط فلا يمكنك سحب رصيدك إليها، والطرق التالية هي أبرز الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها وسيتم تحديثها بشكل مستمر بأي طرق جديدة.

1- فيزا المصرف المتحد

- تعتبر هذه الفيزا حل مثالي لمن يريد استخدام البايبال في الدفع عبر الإنترنت وكانت مدفوعاته الشهرية كبيرة الحجم، البطاقة تتميز بسهولة استخراجها وشحنها من ماكينات الصرافة مباشرةً كما تتميز بارتفاع حد الإنفاق الشهري الخاص بها وكذلك مصاريفها المنخفضة، يمكنكم متابعة هذا الشرح لمعرفة كافة التفاصيل عن فيزا المصرف المتحد وكيفية استخراجها.

2- فيزا البنك العربي الإفريقي

- هذه الفيزا من الطرق المميزة أيضًا التي يمكنك الاعتماد عليها في تفعيل باي بال والدفع بالدولار على الإنترنت، حيث تتميز بارتفاع الحد الشهري الخاص بها وهي أيضًا يمكنك استخراجها في نفس زيارتك للبنك وهي تسمى فيزا 4U، يمكنكم معرفة كافة التفاصيل عن فيزا البنك العربي الإفريقي من هذا الرابط.

3- فيزا البريد المصري إيزي باي

- طريقة ظهرت في وقت قريب وهي من خلال استخرج فيزا Easy Pay التي يُصدرها البريد المصري، وهي من الطرق المميزة أيضًا حيث أنه يمكنك استخدام هذه الفيزا ليس في التفعيل فقط ولكن في سحب أرباحك أيضًا كما تتميز بمصاريفها المنخفضة للغاية، يمكنك مراجعة فيزا البريد المصري إيزي باي من هذا الرابط.

تفعيل الباي بال في المغرب

- إذا كنت موجودًا في المغرب فيمكنك تفعيل حسابك بطريقة سهلة من خلال فيزا BMCE E-Pay المقدمة من البنك المغربي للتجارة الخارجية، حيث يمكنك استخراج هذه البطاقة من أي فرع للبنك وستقوم بكتابة بيانات الطلب وستنتظر أسبوع لكي تحصل عليها، يمكنك من خلالها تفعيل حساب باي بال مغربي وسحب رصيدك عليها، فهي تعتبر الحل الأبرز حاليًا الذي يمكن للإخوة المغاربة في تفعيل حساباتهم على البنك بشكل كامل.

تفعيل PayPal في تونس

- طبعًا كان هناك الكثير من المشاكل بين الحكومة التونسية وبنك الباي بال لفترة كبيرة ولا زالت بعض هذه المشاكل موجودة حتى الآن، لكن تم توفير بعض الحلول لكي يتمكن الإخوة التوانسة من تفعيل حساب بايبال تونسي وذلك من خلال البطاقة التكنولوجية العالمية CTI والتي يمكن استخراجها من البريد التونسي أو بنك الزيتونة، وبعد ذلك يمكنك ربط حسابك بها ليتم التفعيل وهذه البطاقة تعتبر أفضل حل متوفر يمكن الاعتماد عليه.

تفعيل باي بال في الجزائر

- طبعًا الإخوة في الجزائر يواجهون صعوبة بالغة في تفعيل حساباتهم على البنك بسبب عدم وفرة الكثير من البنوك التي تقدم هذه الخدمة، ولكن حسب الحلول المنتشرة على الإنترنت فإن أفضل حل متاح هو من خلال بنك الخليج الذي يوفر فيزا مسبقة الدفع Prepaid يمكنك من خلالها تفعيل حسابك، ولكي تحصل على البطاقة لابد من فتح حساب في البنك وتكلفته حوالي 25,000 دينار أو 100 يورو إذا كنت تريد فتح حساب بالعملة الأجنبية.

استخدام الباي بال الوهمي

- كما ذكرتُ فإن هناك بعض الدول الغير مدعومة في الخدمة أو التي يمكنها استخدام البنك بشكل جزئي، هذا الحظر أدى إلى لجوء المستخدمين في هذه الدول إلى إنشاء الحسابات الوهمية أو الأجنبية وتفعيلها عبر البطاقات الافتراضية مثل بطاقات إنترو باي وبطاقات أدفكاش وغيرها، وحساب الباي بال الوهمي سواءً كان أمريكي أو كندي أو غيره والذي يتم إنشائه بشكل فيه تحايل على البنك لا أنصح بها تمامًا، لأنه في وقت سيقوم البنك بتجميد الحساب وأي رصيد موجود به وسيطلب منك تقديم معلومات ووثائق رسمية تثبت بها أنك شخص حقيقي وأن معلوماتك المقدمة في الحساب هي معلومات صحيحة حقيقية.

- طبعًا بما أنك قمت بإنشاء حساب بمعلومات أجنبية فلن تستطيع إثبات أي شيء وسيظل حسابك معلقًا وسيبقى الرصيد فيه مجمدًا ولن تستطيع الحصول عليه، لذلك إذا كانت خدمة البايبال غير متوفرة في بلدك فحاول البحث عن خدمة بنكية أخرى، فهناك الكثير من البنوك المماثلة والتي توفر خدمة ممتازة أيضًا ويمكنكم معرفة أبرز هذه البنوك في قسم البنوك الإلكترونية على موقعنا.

كيفية تفعيل الباي بال

- بعدما تعرفنا على أبرز الطرق التي يمكن من خلالها تفعيل حسابك على البنك وأبرز البطاقات التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، سوف نتعرف الآن على كيفية ربط هذه البطاقة بحسابك في البنك وكيفية الحصول على أكواد التفعيل ووضعها في الموقع لتأكيد البطاقة وتفعيل الحساب بشكل كامل.

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ثم اضغط على Add a bank account or card.

2- بعد ذلك قم بالضغط على ربط بطاقة Link a Card.

3- ستقوم بإدخال بيانات الفيزا بشكل صحيح كما في الصورة.

4- سوف تظهر لك البطاقة على أنها New أي لم يتم تفعيلها بعد قم بالضغط عليها.

5- قم بالضغط على تأكيد Confirm لتفعيل البطاقة.

6- الآن يجب عليك الاتصال بخدمة عملاء البنك الذي قمت بإصدار البطاقة منه والسؤال على كود *PP أو الكود الرباعي الخاص بآخر معاملة تمت على الفيزا، وسوف تحصل على أربعة أرقام تقوم بكتابتهم كما بالصورة ثم الضغط على Confirm.
* قد يتأخر ظهور المعاملة لمدة يومين فإذا حدث لك هذا فذلك أمر طبيعي.

7- وهكذا قمت بتأكيد حسابك بشكل كامل ويمكنك الآن الإرسال والاستقبال والسحب بكل سهولة.
* يمكنك مراسلة دعم البايبال والتأكد من تفعيل حسابك بشكل كامل حيث أنه في بعض الأحيان يتطلب الأمر تدخل يدوي للقيام بذلك.

كيفية سحب أموالك من الباي بال

- بالطبع من الأمور الهامة التي نستخدم بايبال من أجلها هو سحب الأموال الخاصة بنا من الإنترنت، وخطوة السحب لا تقل صعوبة عن خطوة التفعيل نظرًا لتوقف الحلول بعد عملها بمدة أو حدوث مشاكل أثناء تنفيذ الطريقة، على أي حال سوف نتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك وسنتعرف على حلول عالمية بعيدًا عن البنوك المحلية.

طرق سحب الأموال من الباى بال فى مصر

- قبل الحديث عن الحلول التي يمكن لأي شخص في أي دولة استخدامها للسحب من بايبال سوف أتحدث عن بعض الطرق التي يمكن للمصريين الاعتماد عليها في ذلك، حيث أن هذه الطرق سوف تكون أسهل وأفضل لهم، وبالنسبة لباقي الإخوة العرب يمكنهم متابعة الطرق الأخرى التي سيتم توفيرها إن شاء الله في الفقرة القادمة.

1- السحب عبر فيزا البريد المصري Easy Pay

- طبعًا ذكرنا هذه البطاقة في فقرة سابقة عندما كنا نتحدث عن طرق التفعيل، ولكن هذه الفيزا يمكنك من خلالها سحب أموالك بكل سهولة من ماكينات الصرافة ATMs الموجودة في مصر بعد سحب رصيدك من الباي بال إليها، هذه الطريقة تتميز بمصاريفها المنخفضة جدًا حيث أن عمولة السحب من ماكينات الصرافة 3 ج.م فقط كما يتم احتساب الدولار بالسعر الرسمي للعملة في البنك المركزي وهو ما يعني أعلى سعر للتحويل، فهي أفضل طريقة متوفرة حاليًا.

2- السحب عبر بطاقة بنك قطر الوطني QNB

- حل آخر يمكن الاعتماد عليه وهو من خلال الفيزا التي تحصل عليها عند إنشاء حساب في بنك QNB، حيث تحصل على بطاقة من نوع Debit يمكنك ربطها بالباي بال وسحب رصيدك منها وسوف تظهر العملية في حسابك بأنه تم تأكيدها، ويمكنك بعد ذلك سحب رصيدك من خلال ماكينات ATM الخاصة بالبنك بكل سهولة.

* هذه الطريقة لا تعمل بشكل دائم فهي لا يمكن الاعتماد عليها بسبب توقفها في كثير من الأحيان حسب تعليمات البنك المركزي، فقط قمنا بذكرها لمن يستخدم البنك بحيث يمكنه تجربتها.

الطرق العالمية لسحب الأموال من الباى بال

سحب-الأموال-من-الباى-بال-فى-الدول-العربية
- هناك بعض الطرق العالمية والتي يمكن استخدامها في سحب رصيدك من أي دولة وفي أي مكان، فهناك مجموعة بنوك عالمية توفر لك بطاقات مصرفية تستطيع الحصول عليها باستخدامك للبنك ثم تقوم بربطها بالباي بال ومنها تقوم بسحب رصيدك من ماكينات الصرافة في بلدك، وهذه الطرق لا تقتصر على بلدان أو جنسيات معينة فهي متاحة لأي مستخدم للبايبال.

1- سحب رصيدك من الباي بال عبر فيزا بايسيرا

- بالطبع تأتي فيزا Paysera في المرتبة الأولى لحلول سحب الأمول من الباي بال في الوقت الحالي، البطاقة توفر مميزات لا تتوفر في أي بطاقة أخرى أهمها هي مصاريفها المنخفضة للغاية سواءً في ثمن البطاقة الذي يبلغ 3 يورو ومصاريف سنوية تبلغ 6 يوورو فقط، كما أن البطاقة يمكنك استخدامها في تفعيل حسابك على PayPal وربطه بها وسحب الأموال عليها، الكثير من المميزات التي توفرها هذه البطاقة الرائعة والتي يجب عليك امتلاكها، يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة كيفية طلب فيزا بايسيرا بالطريقة الجديدة والتوصل بها حتى باب المنزل بكل سهولة.

2- سحب أموالك من البايبال عبر بايونير

- الحل الأول الذي أنصح به دائمًا هو بنك Payoneer وذلك لسبب بسيط جدًا وهو أن الطرق الأخرى قد تتوقف في أي لحظة كما توقفت فيزا ديكسي باي وغيرها، فخدمة بايونير تعمل منذ سنوات بشكل مستمر دون أي مشاكل والحمد لله، ولكن المعاناة التي يجدها البعض عند محاولة ربط البايبال ببايونير تكون بسبب أخطاء منهم، فمن الأفضل أن يكون الحساب مفعلًا في البداية وبه رصيد كما يجب أن يكون في حساب البايونير رصيد أيضًا، كذلك من الأفضل أن تقوم بإضافة الحساب البنكي أولًا ثم تقوم بإضافة البطاقة بعد ذلك والتي تستطيع السحب منها بكل سهولة، يمكنك مراجعة هذه المقالات للتعرف على طريقة التسجيل في بايونير وكذلك طريقة ربط باي بال ببايونير والسحب عليه بسهولة.

3- السحب من باي بال عبر بطاقة Yandex Money

- من الطرق الأخرى التي لا يعلم الكثير عنها بنك Yandex Money، هذا البنك المميز الذي يوفر مجموعة خدمات رائعة شبيهة بخدمات بايونير يمكنك من خلاله الحصول على بطاقة من نوع ماستر كارد وربطها بالبايبال وهي سعرها حوالي 4$ ومصاريفها ليست بالكبيرة، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على البنك وتفعيله ثم القيام بشحن رصيد من أجل طلب بطاقة البنك وبعد ذلك ستصلك البطاقة لباب منزلك وتستطيع ربطها بحساب البايبال والسحب عليها ثم السحب من أي ماكينة صرافة ATM، يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة كيفية التسجيل في ياندكس موني Yandex Money وطلب البطاقة.

4- استلام وسحب الارباح من باي بال عبر فيزا Paxum

- بنك Paxum أيضًا يوفر للمستخدمين حل مناسب لمن يريد سحب رصيده من حسابه البنكي كاش، حيث يمنحك البنك بطاقة من نوع Prepaid تصلك إلى منزلك مجانًا فهي ليس لها أي مصاريف إصدار أو شحن، فقط كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب وتفعليه ثم طلب البطاقة لتصلك إلى منزلك دون أي مصاريف، يمكنك بعد ذلك تتبع باقي الخطوات من ربط البطاقة ثم السحب عليها ثم السحب من أي ماكينة صرافة في أي مكان في العالم، يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة طريقة التسجيل في Paxum وتفعيله وطلب البطاقة التي يوفرها.

كيفية السحب من الباي بال إلى البطاقة المصرفية

- بعدما تعرفنا على أبرز الطرق التي يمكن من خلالها السحب من حسابك البنكي واستلام النقود، سوف نتعرف على الكيفية التي يمكنك الاعتماد عليها، وطبعًا بعدما نقوم بربط البطاقة المستخدمة بالطريقة التي شرحناها مسبقًا سوف نتعرف على كيفية إجراء سحب من البنك إلى البطاقة وبعض المعلومات عن هذه العملية.

1- في البداية يجب أن تكون قد ربطت البطاقة مع حسابك في بايبال.
2- قم بالدخول إلى حسابك ثم اضغط على سحب Withdraw.

3- بعد ذلك سوف تختار الفيزا ثم تكتب المبلغ الذي تريد سحبه.

* لاحظ أن:
  • قم بعملية السحب دائمًا في أول خمسة أيام من الشهر
  • العملية قد تستغرق من 4-7 أيام عمل لكي تصبح مكتملة
  • قد تكتمل العملية في البايبال ولكنها لا تظهر في حسابك إلا بعد عدة أيام
  • إذا خصم البايبال 5$ عند السحب قم بمراسلتهم لرد المبلغ لأن السحب تم بشكل يدوي

* كان هذا شرحًا شاملًا لجميع المعلومات حول بنك PayPal وطريقة التسجيل فيه وإنشاء حساب وتفعيله وطرق السحب منه وكيفية ذلك، تقديرًا لمجهودنا نتمنى منكم مشاركة المقال عبر مواقع التواصل، وإذا كان لديكم أي استفسار عن الخدمة اطرحوها في التعليقات وسنوفر لكم المساعدة إن شاء الله.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

13 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Robert Mar photo
    Robert Mar30 يونيو 2018 في 1:35 م

    للتوضيح قيمة فتح حساب في بنك الخليج هو 25000 دج وليس 2500 دج.

    حذف التعليق
  • Handmade photo
    Handmade24 يوليو 2018 في 12:55 م

    بارك الله فيكم الى الامام
    تحياتي من فلسطين

    حذف التعليق
  • معلومة في دقيقة photo
    معلومة في دقيقة1 أبريل 2019 في 11:32 م

    شكرا جداااااااااااااااا

    حذف التعليق
  • مدونة الراما photo
    مدونة الراما27 أكتوبر 2019 في 9:24 ص

    كيفية تفعيل الباي بال في اليمن

    حذف التعليق
  • IS photo
    IS21 يوليو 2020 في 2:47 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown11 أغسطس 2020 في 3:40 م

      استعملت مؤخرا بايبال (حسابي عادي وليس تجاري ومفعل ببطاقة فيزا بايسيرا وهو جديد) في استلام اموال واخذوا عمولة حوالي $34 في 1000....والامر الخطير انهم علقوا حسابي مباشرة وجمدوا المبلغ الذي يحويه الى بعد 180 يوم ...وعند الاتصال بهم تجاوبني الالة وكذلك هاتفهم...اظن ان بايبال اصبح يمثل خطرا يجب التفكير في البديل


      حذف التعليق
      • Muhammad Elmasry photo
        Muhammad Elmasry12 أغسطس 2020 في 2:24 ص

        هذا إجراء طبيعي بما أن الحساب جديد. تواصل معهم من خلال الرسائل لأن الاتصال الهاتفي أصبح غير متاح بسبب الظروف الحالية. هناك مقال في قسم البنوك الإلكترونية على الموقع عن طريقة التواصل معهم عبر الإيميل.

        حذف التعليق
      • sabouni aziz photo
        sabouni aziz16 ديسمبر 2020 في 10:00 م

        هل أستطيع إستقبال الاموال و الشراء بها أونلاين عن طريق بايبل غير مفعل
        وشكراا

        حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent