recent
آخر المقالات

البنوك التي تتعامل مع باي بال في مصر

البنوك المصرية التي تتعامل مع PayPal
سحب الأموال من PayPal فى مصر يعتبر مشكلة للعديد من المستخدمين بسبب قلة الوسائل المحلية المتاحة أو صعوبة الاعتماد على بطاقات دولية، لكن بعد انتهائك من هذا المقال ستعرف كافة الوسائل المجربة والتي استخدمها بنفسي في السحب من PayPal بسهولة وفي أي وقت، وهذا الموضوع هو امتداد لسلسة المقالات حول هذا البنك المميز، حيث تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية إنشاء حساب باي بال بشكل صحيح والفرق بين الحساب الفردي والتجاري، أيضًا تحدثنا عن أفضل حلول متاحة من أجل تفعيل الباي بال في مصر، وسنكمل إن شاء الله هذه السلسلة بالحديث عن أفضل طرق السحب من باي بال في مصر وأيضًا الدول العربية الأخرى، ورسوم السحب من باي بال في كل طريقة وما هي البنوك المصرية التي تتعامل مع PayPal في عام 2021.

السحب من باي بال في مصر والدول العربية

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- سنبدأ معكم إن شاء الله بطريقتين لسحب أموالك من البنك باستخدام طرق عالمية، وطبعًا البدء بهذه الطرق لأنها أفضل من الناحية العملية، فهي تعمل بكفاءة منذ سنوات دون توقف، كما أنها تتجنب مشاكل البطاقات المحلية التي تعمل حسب "المزاج"، بالإضافة إلى سهولة الحصول عليها وأنها متاحة للاستخدام في كافة الدول العربية.

1- السحب من باي بال عبر فيزا بايسيرا Paysera

السحب من باي بال عبر فيزا بايسيرا Paysera
- تعتبر هذه البطاقة هي أفضل حل متاح حاليًا لتفعيل الباي بال والسحب منه، ليس عليك القلق من توقف البطاقة أو وجود رسوم مخفية تفرض بدون علمك أو وجود مشاكل أثناء ربطها بحسابك في البنك، بالإضافة إلى ذلك فهي أفضل وسيلة من حيث الرسوم، حيث تبلغ رسومها 6 يورو سنويًا بمعدل نصف يورو في الشهر، وتبلغ صلاحيتها أربع سنوات، وتوفر لك البطاقة العديد من المميزات الأخرى التي تجعلها هي الحل الأفضل حاليًا.

طريقة استخراج فيزا بايسيرا

- طبعًا هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثيرين بأن إصدار البطاقة أصبح متاحًا فقط للدول الأوربية، هذه المعلومة خاطئة، فالبطاقة متاحة للمستخدمين من خارج الدول الأوربية أيضًا، لكن شحن البطاقة أصبح مقتصرًا على الدول الأوربية، لذلك كل ما عليك فعله هو متابعة الشرح التالي لمعرفة كيفية التسجيل في بايسيرا وتفعيله إذا لم يكن لديك حساب، بعد ذلك ستقوم بمتابعة هذا الشرح أيضًا والذي يوضح كيفية طلب بطاقة بايسيرا والتوصل بها لأي دولة عربية عبر التسجيل في شوب آند شيب.

2- السحب من PayPal عبر ماستركارد بايونير Payoneer

السحب من PayPal عبر بايونير Payoneer
- طبعًا الحل الثاني هو الاعتماد على خدمة بايونير، استخدم هذه الخدمة منذ سنوات ولم أواجه أي مشاكل والحمد لله، هذه الطريقة تعتمد على إنشاء حساب في البنكين ثم ربط حساب بايونير بالباي بال، ميزة هذه الطريقة أنك تستطيع سحب رصيدك من الباي بال إلى حساب بايونير البنكي في أي وقت بدون رسوم، بالإضافة إلى وجود بطاقة بايونير العالمية والتي يمكنك بها سحب رصيدك من أي ماكينة صرافة حول العالم، ليس هذا وحسب، بل يمكنك فتح حساب بنكي في بلدك بعملة الدولار والسحب إليه من بايونير واستلام أموالك بالدولار.

كيفية ربط بايونير بالباي بال

- إذا لم يكن لديك حساب على Payoneer يمكنك مشاهدة الموضوع التالي لمعرفة كيفية التسجيل في بايونير، وتعتبر خطوة ربط الحسابين هي الخطوة الأصعب التي يواجهها الكثيرون، وقد قمنا بشرح هذه الطريقة وأبرز الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها لحل هذه المشكلة، في الموضوع التالي شرح لطريقة ربط بايونير بالباي بال يمكنك متابعته لمعرفة الأخطاء التي يجب أن تتجنبها والطريقة الصحيحة التي يمكن الاعتماد عليها لكي تتمكن من ربط الحسابين معًا بدون مشاكل.

البنوك التي تتعامل مع باي بال في مصر

- الطرق السابقة التي تعرفنا عليها هي الأفضل؛ وأنصح بالاعتماد على واحدة منهم بالإضافة إلى استخدام وسيلة إضافية من الوسائل التي سيتم ذكرها لاحقًا والتي تعتمد على البنوك المصرية التي تتعامل مع PayPal، وهذه الطرق قد تتوقف في أي لحظة وسيتم تحديث هذا المقال إن شاء الله بأي شيء جديد يطرأ على هذه الوسائل، لذلك تأكد من حفظ هذا المقال لديك في المفضلة حتى يمكنك العودة إليه عند الحاجة.

1- فيزا إنسباير INSPIRE من بنك الاسكندرية

فيزا انسباير
- الحل الثاني الذي يمكن الاعتماد عليه داخل مصر هي بطاقة الخصم المباشر الدولية INSPIRE والتي تصدر من بنك الإسكندرية، تتميز هذه البطاقة بأنها تعمل بشكل جيد ويمكن من خلالها حل مشكلة السحب من باي بال، وتتميز هذه البطاقة بأنها لا تقوم بخصم أي رسوم على عمليات السحب التي تتم باستخدامها، بمعنى أنك ستحصل على المبلغ الذي سحبته بشكل كامل بدون أي خصم، فهي طريقة مميزة أيضًا يمكنك استخدامها بالطريقة التالية.

كيفية استخراج فيزا انسباير

- هذه البطاقة لا تصدر إلا لمن يمتلكون حساب في بنك الإسكندرية، فيجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب في البنك من أجل استخراج البطاقة، ويمكنك فتح حساب مقابل إيداع 1,000ج لمن هم أدنى من 24 عام، أو 5,000ج لمن هم أكبر من 24 عام، ويجب عند فتح الحساب أن تتأكد من الموظف أنك ستحصل على هذه البطاقة وليس أي نوع من البطاقات الائتمانية الأخرى، بعد ذلك بحوالي أسبوعين ستحصل على البطاقة ويمكنك بعد ذلك ربطها بحسابك وتفعيلها والسحب عليه بكل سهولة.

2- فيزا البريد المصري إيزي باي EasyPay

فيزا إيزي باي
- هذه الوسيلة كانت الأشهر من فترة، لكن الإصدارات الحديثة من فيزا إيزي باي تواجه مشاكل حاليًا ولا يمكن السحب بها، ولكن لمن يمتلك إصدار قديم من الفيزا يمكنه استخدامها بسهولة وما زال يمكن الاعتماد عليها في تفعيل الحساب والسحب، وتعتبر رسوم البطاقة مناسبة، فمصاريف استخراجها 25ج فقط، ورسوم السحب من البايبال إليها 2% ويمكن استخدامها في السحب من معظم ماكينات ATM في مصر.

- وتوفر الفيزا أيضًا مميزات أخرى مثل وجود تطبيق خاص بها على الأندرويد والذي يمكن من خلاله معرفة رصيد البطاقة وتحويل الأموال وغير ذلك من الأمور. يمكنك معرفة إصدار الفيزا من خلال تسلسل الأرقام، فالإصدار القديم للفيزا الذي ما زال يعمل يبدأ بهذا التسلسل لأرقام الفيزا 4174 4701.

كيفية استخراج فيزا إيزي باي

- طريقة استخراج البطاقة سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو التوجه لأقرب مكتب بريد ومعك صورة للبطاقة الشخصية وتكاليف الاستخراج وستحصل عليها في نفس الزيارة، يمكنك أن تتابع هذا الموضوع والذي شرحت فيه كل التفاصيل المتعلقة بطريقة استخراج فيزا ايزي باي بالإضافة إلى كافة المصاريف وحدود المعاملات المتعلقة بها، كما يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأعلى لمعرفة تفاصيل استخراج البطاقة وكيفية تفعيلها والحصول على كود PP من أجل تفعيلها على حسابك.

بطاقات لا تستخدمها في سحب الأموال من PayPal

- وصلنا إلى نهاية هذا المقال بفضل الله، فقط يجب أن نذكر بعض النصائح لمن يعمل على مواقع العمل الحر ويستخدم هذا البنك في التعاملات المالية، هناك بعض البطاقات الشائعة والتي لا نستخدمها بسبب كثرة مشاكلها وكذلك عدم صلاحيتها لسحب المال، أبرز هذه البطاقات هي فيزا 4U المقدمة من البنك العربي الإفريقي والتي تستخدم في تفعيل الحساب أو الدفع لكن لا يمكن السحب عليها نهائيًا.

- أيضًا فيزا QNB لا تستخدم في استقبال الأموال من PayPal في مصر، وهذه البطاقة كانت تعمل لفترة وتتوقف لفترة حتى توقفت ولم تعد تعمل، فلا تقم باستخدام هذه البطاقة كذلك، يمكنكم أيضًا الاستفسار عن أي بطاقة أخرى عبر الاتصال بدعم الباي بال ومعرفة إذا كانت البطاقة تدعم السحب وذلك بعد إضافتها للحساب.

**** الخاتمة ****
- لا أنصح باستخدام أي طريقة أخرى غير الطرق الأربعة التي تحدثنا عنها في المقال، ويجب على مستخدمي البنك القيام باستخدام وسيلة محلية وأخرى دولية تجنبًا لأي مشاكل قد تحدث لأحدهما، ولمن لديه أي استفسار نرحب به في التعليقات.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

18 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown30 نوفمبر 2019 في 3:25 م

    شكرا على هذا الشرح المفصل والاحترافي، كل كلامك صحيح ومهم جدا واتكلم عن تجربة كبيرة.

    حذف التعليق
  • Mohamed ElGamal photo
    Mohamed ElGamal14 يناير 2020 في 5:44 م

    لو سمحت اخي الغالي فيزا الشباب Youth من بنك الاسكندريه تسمح بالسحب ام Inspire فقط ؟؟

    حذف التعليق
  • Azza Akl photo
    Azza Akl10 يناير 2021 في 10:11 م

    شكرا لمجهودك الكبير وبالتوفيق دايما

    حذف التعليق
  • كاتب photo
    كاتب13 فبراير 2021 في 6:38 م

    شكرا على الشرح المفصل و الرائع
    ممكن لو سمحت بإخباري عن اسم القالب الذي تستعمله في هذه المدونة فهو اعجبني

    حذف التعليق
  • Ahmed photo
    Ahmed30 سبتمبر 2021 في 12:27 ص

    لو سمحت اي بطاقه من نوع Creditcard اللي لها حد ائتماني من البنك سواء بنك تعمير واسكان او QNB CIB او اي بنك مصري ممكن اربطها بالحساب باي بال واشتري منها وتبقي سحب وايداع هل يوجد. وهل ممكن نستخدم بطاقات الخصم الفوري debit card في ربطها بالحساب والشراء منها علي الاقل مش لازم السحب وكده باعتبار الباي بال اكتر ثقه وامان ارجو الرد

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry1 أكتوبر 2021 في 9:53 م

      أغلب البطاقات المصرية تقريبًا يمكن ربطها بالباي بال والدفع بها. لكن في السحب فقط حاليًا لا يوجد سوى فيزا إنسباير من بنك الإسكندرية.

      حذف التعليق
    •  ahmed emad photo
      ahmed emad30 سبتمبر 2021 في 10:37 ص

      مشكور عالمقال
      برجاء الافادة:
      بتعامل مع شركة بتحول يورو علي المحافظ دي بس
      Payoneer/ Ecommpay/ Paysera

      فايه الافضل في دول افتح حساب عليه ؟؟

      وايه افضل بنك محلي افتح عليه واسحب يورو
      واعمل منه فيزا تشتغل بره مصر ؟؟

      حذف التعليق
    •  ahmed emad photo
      ahmed emad3 أكتوبر 2021 في 4:04 م

      طيب انا سالت في كذا بنك بيستقبل من بنوك الكترونية ولا لا وكلهم رفض
      فهل في حلول تانية ؟؟

      حذف التعليق
      • Muhammad Elmasry photo
        Muhammad Elmasry4 أكتوبر 2021 في 9:28 م

        متسألش موظفين عن أي حاجة تخص البنوك الإلكترونية لأن أغلبهم مفيش عنده علم بالتعاملات الإلكترونية.

        حذف التعليق
      •  ahmed emad photo
        ahmed emad6 أكتوبر 2021 في 4:38 م

        تمام
        يعني افتح حساب علي طول
        طيب الافضل حساب يورو ولا جنيه عشان اقلل مصاريف التحويل ؟؟

        حذف التعليق
        • Muhammad Elmasry photo
          Muhammad Elmasry9 أكتوبر 2021 في 1:35 ص

          افتح حساب بالعملة اللي بتسحب بيها للحساب سواءً كانت يورو أو دولار.

          حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent