U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

أفضل برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر عربي خفيف

افضل-برنامج-محاكاة-الاندرويد-على-الكمبيوتر-عربي-خفيف
سنتعرف في هذا الموضوع على أفضل برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر مجانًا، وسنتعرف كذلك على أفضل برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر مناسب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة لكي تستمتع بتجربة ألعاب الأندرويد وتطبيقاته على حاسوبك. وقد تحدثنا في موضوع سابق على طريقة تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر بدون برامج أون لاين. وسنتحدث في هذا الموضوع عن طريقة من ضمن طرق تشغيل ملفات APK على الكمبيوتر وذلك عبر برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر، وأيضًا سنتعرف على ماهية برامج المحاكاة وكيف تقوم باختيارالبرنامج المناسب لك، وأخيرًا ما هو أفضل برنامج محاكاة متوفر.

ما هي برامج المحاكاة؟

- بدايةً فكلمة المحاكاة تعني عملية تقليد مطابق لسلوك نظام ما، بحيث يتم توفير بيئة عمل لمجموعة برامج على بيئة أخرى، ومن الأمثلة على ذلك برامج الأنظمة الوهمية التي تسمح باستخدام نظام تشغيل على نظام تشغيل آخر بسهولة. وهنا في هذا الموضوع ينطبق الأمر على الحاسوب الذي يقوم بعمية تقليد مطابق للبيئة التي يعمل فيها نظام الأندرويد عن طريق بعض البرامج المصممة لهذا الغرض.

- ومن خلال هذه بيئة برامج Simulation يمكن تشغيل تطبيقات الموبايل على الكمبيوتر وذلك عبر روم معدل يحتوي على كافة الملفات اللازمة لتشغيل نظام محاكي لنظام الأندرويد على الحاسوب، أو حتى محاكي الآيفون بحيث بحيث تستطيع استخدام تطبيقات الهاتف ولكن عن طريق الكمبيوتر.

أفضل برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر

- بعدما تعرفنا على مفهوم عملية المحاكاة التي تُستخدم في هذا المجال، سنتعرف الآن على أفضل 10 برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر والتي تستخدم في تشغيل التطبيقات والألعاب على الحاسوب بكل سهولة وسنتعرف على أبرز مميزات كل برنامج.

1- برنامج BlueStacks

برنامج-محاكاة-الاندرويد-على-الكمبيوتر-BlueStacks
- يعتبر برنامج BlueStacks أفضل برنامج المحاكاة على الكمبيوتر. هذا البرنامج الذي يتمتع بمميزات كثيرة فهو متوافق تمامًا مع نظام ويندوز بكافة نسخه وأيضًا مع نظام الماك، يمكنكم تشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد، كما أن برنامج BlueStacks مناسب تمامًا لعشاق ألعاب الأندرويد التي تحتاج إلى موارد كبيرة ولمن يريد تجربتها على الكمبيوتر.

- البرنامج يعتبر واحدًا من أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر، وهو يتمتع بواجهة بسيطة وغير معقدة؛ كما أنه مجاني وكذلك فهو يدعم اللغة العربية بدون أخطاء، يمكنك تسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي ياستخدام حساب Gmail المستخدم على هاتفك واستمتع بتجربة التطبيقات عبر برنامج محاكي أندرويد عربي للكمبيوتر، وهو متاح لنظامي 32 Bit وكذلك 64 Bit.
* لتحميل برنامج BlueStacks اضغط هنا

2- برنامج Andy

تحميل-محاكي-اندرويد-للكمبيوتر-عربي-Andy
- برنامج Andy من أقوى برامج تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر، حيث يتميز على البرامج الأخرى يأنه لا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة لكي يعمل على الحاسوب بشكل سليم، البرنامج يمتلك الكثير من المميزات، فيمكنكم استخدام الماوس والكيبورد في التعامل مع التطبيقات، كذلك يمكنكم عمل روت للأندرويد عبر البرنامج.

- البرنامج مميز للغاية وكذلك فهو يدعم نظامي ويندوز 7 وأيضًا ويندوز 8، وهو متوفر أيضًا لنظام ماك، ويمكنك استخدام الأداة كبرنامج فتح ملفات APK على الكمبيوتر من أجل تشغيل تطبيقات الأندرويد بكل سهولة فهو أحد أفضل برامج محاكاة الأندرويد المجانية.
* لتحميل برنامج Andy اضغط هنا

3- برنامج Nox App Player

تحميل-محاكي-اندرويد-للكمبيوتر-خفيف-Nox-App-Player
- يعتبر برنامج Nox app player من البرامج الشهيرة في هذا المجال. أكثر ما يُميز هذا البرنامج أنه يتمتع بواجهة مشابهة كثيرًا لواجهة الأندرويد على الهواتف. يمكنك تحميل التطبيقات والألعاب من متجر Google Play أو تحميلها بصيغة Apk وتشغيلها عبر البرنامج واستخدام أدوات الحاسوب مثل الكبيورد أو Joystick في الاستمتاع بالألعاب.

- إذا كنت تبحث عن أخف وأسرع وأقوي محاكي للأندرويد للأجهزة الضعيفة فهذا هو الخيار المناسب، حيث يدعم البرنامج نسخ ويندوز 10 / 8 / 7 / XP للكمبيوتر واللاب توب. البرنامج مجاني تمامًا وسيوفر لك القدرة على الوصول إلى متجر جوجل بلاي والاستمتاع بكافة الألعاب والتطبيقات التي تريدها. تأكد من تجربة هذا البرنامج الممتاز.
* لتحميل برنامج Nox App Player اضغط هنا

4- برنامج Droid4X

محاكي-اندرويد-للكمبيوتر-الضعيف-Droid4X
- يعتبر برنامج Droid4X محاكي أندرويد خفيف وسهل الاستخدام؛ يمكنك الاعتماد عليه في تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر. ويتميز البرنامج بواجهة احترافية تحتوي على الكثير من الإعدادات التي سوف تساعدك في تخصيص البرنامج، وهو يحتاج إلى توفر اتصال بالإنترنت عند القيام بتنصيب البرنامج وبعد ذلك سوف يكون بإمكانك الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتحميل التطبيقات التي تريدها.

- البرنامج لا يتعدى حجمه 8 ميجابايت وهو متاح لأنظمة ماك وكذلك ويندوز 7 / 8 / 10، كما أنه يدعم خاصية التسجيل المباشر من داخل البرنامج بدون حاجة إلى استخدام برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر، كما يوجد بالبرنامج العديد من المميزات التي ستكتشفها بنفسك. ويمكن اعتبار هذا البرنامج افضل محاكي أندرويد للكمبيوتر الضعيف.
* لتحميل برنامج Droid4X اضغط هنا

5- برنامج Windroy

برنامج-تشغيل-تطبيقات-الاندرويد-على-الكمبيوتر-ويندوز-xp-Windroy
- برنامج Windroy هو برنامج محاكي أندرويد للأجهزة الضعيفة، يتميز هذا البرنامج بصغر حجمه وعدم حاجته إلى موارد كبير للاستخدام، هذا البرنامج لا يحتوي على الكثير من الإعدادات فهو يتميز ببساطة التصميم وسهولة الاستخدام، بعد تثبيت البرنامج ستحصل على نظام أندرويد افتراضي تستطيع من خلاله تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحاسوب.

- البرنامج يدعم كافة التطبيقات المختلفة بالإضافة إلى دعمه للغة العربية ونظامي ويندوز وماك، إذا كان حاسوبك لا يمتلك موارد كبيرة فهذا البرنامج سوف يكون خيار مناسب لك.
* لتحميل برنامج Windroy اضغط هنا

6- برنامج Koplayer

برنامج-تشغيل-تطبيقات-الاندرويد-على-الكمبيوتر-ويندوز-7-وKoplayer
- من أفضل برامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر برنامج Koplayer، يمتلك هذا البرنامج الكثير من المميزات فهو يدعم كافة اللغات العالمية وكذلك تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي أو مباشرة بصيغة Apk، أيضًا فهو يدعم وضعية الشاشة الكاملة Full Screen، ويمكن استخدامه أيضًا كأحد برامج تصوير شاشة الكمبيوتر أو استخدامه في عمل Screenshots بدون استخدام أي برامج أو تطبيقات أخرى.

- البرنامج يتميز بواجهة احترافية حيث تمكنكم من التحكم الكامل في البرنامج من حيث وضعية الشاشة والصوت والتصوير وغيره من المميزات الرائعة، فتأكد من تجربة برنامج تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر.
* لتحميل برنامج Koplayer اضغط هنا

7- برنامج WindowsAndroid

تشغيل-الاندرويد-على-الكمبيوتر-مع-برنامج-windowsandroid
- برنامج WindowsAndroid من برامج محاكاة الأندرويد المميزة، يمكنكم استخدامه على الحواسيب ذات الإمكانيات المتوسطة أو الضعيفة فهو لا يتطلب الكثير من الإمكانيات، كذلك فهو يتيح لك الكثير من الخصائص الرائعة حيث يمكنكم استخدام أجزاء الحاسوب في استخدام التطبيقات مثل الماوس والكيبورد وغيرها.

- يوفر لك البرنامج أيضًا التحكم الكلي في حجم الشاشة سواءً بالتصغير أو التكبير، تشغيل الوسائط المختلفة وغير ذلك من المميزات، واجهة البرنامج تشبه كثيرًا واجهة الهاتف الذكي مع وجود نفس الإعدادات تقريبًا التي تكون موجودة على هاتفك .
* لتحميل برنامج WindowsAndroid اضغط هنا

8- برنامج YouWave

برنامج-تشغيل-برامج-الاندرويد-على-الكمبيوتر-YouWave
- من البرامج المميزة أيضًا في مجال محاكاة الأندرويد برنامج YouWave، البرنامج يعتبر من أصغر برامج المحاكاة على الإطلاق إن لم يكن الأصغر، وهو ما جعله يمتاز بالخفة والسرعة، البرنامج يأتي بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تحتوي على الكثير من الإعدادات، البرنامج مجاني ويدعم 20 لغة مختلفة كم أنه يمكن استخدامه على نظامي ويندوز بكافة نسخه وأيضًا نظام ماك، يمكنك استخدام هذا البرنامج لتشغيل التطبيقات والألعاب على الحاسوب دون الحاجة إلى الهاتف الذكي.
* لتحميل برنامج YouWave اضغط هنا

9- برنامج MEmu

برنامج-تشغيل-العاب-الموبايل-على-الكمبيوتر-MEmu
- من البرامج المميزة أيضًا في محاكاة نظام الأندرويد برنامج MEmu، يتميز هذا البرنامج بخفة الوزن والاستخدام فلن تحتاج إلى توافر إمكانيات كبيرة في حاسوبك حتى تستطيع استخدامه، يمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد على حاسوبك عبر تحميلها من متجر جوجل أو من خلال ثبيتها بشكل مباشر عبر ملفات Apk، البرنامج أيضًا يدعم وضعية Full Screen والتقاط صور للشاشة، يمكنكم استخدام البرنامج على نظام ويندوز من نسخة XP وحتى آخر نسخة، يمكنكم التحكم في كافة خصائص البرنامج بشكل كلي.
* لتحميل برنامج MEmu اضغط هنا

10- برنامج GenyMotion

برنامج-فتح-ملفات-APK-على-الكمبيوتر-مجانا-GenyMotion
- هذا البرنامج يختلف عن البرامج السابقة فقد صمّم خصيصًا لمطوري التطبيقات، حيث يتميز بتصميم احترافي قد يكون صعب في التعامل على كثير من المستخدمين، فهو يحتوي على حوالي 15 نسخة من نظام الأندرويد لمساعدة المصممين والمطورين في تجربة تصميماتهم، كذلك فهو يتطلب تخصيص جزء من موارد الحاسوب ليقوم باستخدامها مثل الهارد ديسك والرام وغيره، ولكن برنامج GenyMotion يمكن أن يستخدم أيضًا في تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الحاسوب بدون مشاكل.
* لتحميل برنامج GenyMotion اضغط هنا

كيف تختار برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر؟

- هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار إذا أردت معرفة ما هو أفضل برنامج تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر، وهذه أبرز الأمور التي تحتاج إلى معرفتها.

لغة البرنامج

- جميع برامج تشغيل الأندرويد على الحاسوب تدعم اللغة الإنجليزية ولغات أخرى لكن إذا كنت تريد استخدام البرنامج باللغة العريبة فيجب أن تتأكد من أن التطبيق الذي سوف تقوم باستخدامه يدعم العربية.

الإمكانيات المطلوبة

- هناك مجموعة من برامج محاكاة الأندرويد والتي تتطلب وجود موارد كبيرة في حاسوبك مثل حجم الرام وكارت الشاشة وغيرها وأبرز هذه البرامج برنامج BlueStacks، لذلك إذا كنت لا تمتلك موارد كبيرة في حاسوبك فاحرص على استخدام برنامج متوافق مع إمكانيات جهازك مثل برامج Youwave، MEmu.

الغرض من الاستخدام

- هناك برامج محاكاة تستخدم في تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحواسيب، وهناك برامج تستخدم بشكل خاص من قبل المصممين والمطورين وغالبًا ما تكون هذه البرامج أكثر تعقيدًا مثل برنامج Genymotion، فتأكد من أن البرنامج مناسب لطبيعة الاستخدام.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل برنامج تورنت
- أفضل برامج المونتاج وتحرير الفيديو
- أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية
- أفضل برامج مجانية بديلة للفوتوشوب
- أفضل برامج الأنيميشن والرسوم المتحركة

الاسمبريد إلكترونيرسالة