recent
آخر المقالات

أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر المجانية 2022

برنامج محاكاة الاندرويد
برامج محاكاة الأندرويد هي واحدة من أفضل الأدوات المتوفرة للمستخدمين للاستمتاع بألعاب أندرويد على الحاسوب، حيث يسمح برنامج المحاكاة بتوفير بيئة مناسبة لتطبيقات الهاتف للتعامل مع العتاد الخاص بالكمبيوتر. وقد تعرفنا في مقال آخر على أفضل محاكي أندرويد أون لاين متوفر، لكن في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على ماهية برامج المحاكاة وكيف تقوم باختيارالبرنامج المناسب لجهازك وما هي أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر المجانية، وما هي أهم مميزات كل برنامج والخصائص التي يوفرها، كما سنتعرف على أفضل برنامج محاكاة أندرويد خفيف للأجهزة الضعيفة.

ما هو برنامج المحاكاة؟

- بدايةً فكلمة المحاكاة تعني عملية تقليد مطابق لسلوك نظام ما، بحيث يتم توفير بيئة عمل لمجموعة برامج على بيئة أخرى. برامج محاكاة الأندرويد تشبه نوعًا ما في عملها برامج الأنظمة الوهمية التي تسمح باستخدام نظام تشغيل على نظام تشغيل آخر بسهولة. وهنا في هذا الموضوع ينطبق الأمر على الحاسوب الذي يقوم بعمية تقليد مطابق للبيئة التي يعمل فيها نظام الأندرويد.

- ومن خلال توفير بيئة برنامج محاكاة يمكن تشغيل تطبيقات الهاتف -تحديدًا الأندرويد- على الكمبيوتر وذلك عبر روم معدل يحتوي على كافة الملفات اللازمة لتشغيل نظام الأندرويد على الحاسوب، وحتى نظام iOS يمكن تشغيله من خلال استخدام محاكي آيفون بحيث بحيث تستطيع استخدام نظام الهاتف وتطبيقاته ولكن عن طريق الكمبيوتر. دعونا الآن نتعرف على أفضل برامج محاكاة الأندرويد التي يمكنك استخدامها.

1- برنامج BlueStacks

- يعتبر برنامج BlueStacks أفضل برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر. هذا البرنامج يوفر الكثير من المميزات التي تجعله يحتل هذه المكانة، وتجعله الاختيار الأول لمن يبحث عن برنامج محاكاة ألعاب الأندرويد الضخمة والتي تحتاج إلى موارد كبيرة لكي تعمل بدون مشاكل.

- حصل آخر إصدار من البرنامج BlueStacks 5 على الكثير من التحسينات التي تقلل من استهلاكه لموارد الجهاز وتحسن الأداء. يجب التنويه أنه حتى الآن لا يوجد مسجل فيديو داخل الإصدار الخامس من البرنامج BlueStacks 5 وموجود فقط في الإصدار الرابع.

- لتفادي هذه المشكلة حاليًا باستخدام برنامج تسجيل خارجي مثل برنامج OBS. يمكنكم مشاهدة شرح كامل للبرنامج من الفيديو بالأعلى. إليكم أبرز مميزات برنامج BlueStacks التي يوفرها لنا.

مميزات برنامج BlueStacks

  1. برنامج مجاني
  2. يدعم اللغة العربية
  3. يتمتع بواجهة بسيطة وغير معقدة
  4. متاح لنظام ويندوز بنواة 32 Bit أو 64 Bit
  5. يدعم تشغيل عدة تطبيقات في وقتٍ واحد
  6. يوفر أكثر من 2 مليون تطبيق ولعبة يمكن الاستمتاع بها
  7. متوافق مع نظام ويندوز بدايةً من إصدار 7 - بالإضافة للماك
  8. يدعم التقاط الصور وتسجيل الفيديو بدون حاجة لبرامج خارجية
  9. يوفر الكثير من الأدوات لمحبي ألعاب باتل رويال وألعاب التصويب
  10. يوفر أعلى جرافيك ممكن للألعاب بالإضافة لعدد الإطارات في الثانية
المتطلبات في هذا المقال هي الحد الأدنى

متطلبات تشغيل برنامج BlueStacks

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 فأعلى
  • المعالج: معالج من AMD أو Intel
  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 5 جيجابايت

2- برنامج NoxPlayer

برنامج محاكاة
- يعتبر برنامج Nox Player من أفضل برامج محاكاة الأندرويد الشهيرة في هذا المجال. أكثر ما يُميز هذا البرنامج أنه يتمتع بواجهة مشابهة كثيرًا لواجهة الأندرويد على الهواتف. يمكنك تحميل التطبيقات والألعاب من متجر Google Play أو تحميلها بصيغة Apk وتشغيلها عبر البرنامج واستخدام أدوات الحاسوب مثل الكبيورد أو عصيّ التحكم للاستمتاع بالألعاب.

إذا كنت تبحث عن محاكي أندرويد قوي ويوفر سرعة وجودة في تشغيل الألعاب فيمكنك تجربة برنامج NoxPlayer. يدعم البرنامج نسخ ويندوز 10 | 8 | 7. البرنامج مجاني تمامًا وسيوفر لك القدرة على الوصول إلى متجر جوجل بلاي والاستمتاع بكافة الألعاب والتطبيقات التي تريدها. تأكد من تجربة هذا البرنامج الممتاز.

متطلبات تشغيل برنامج NoxPlayer

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 فأعلى
  • المعالج: معالج ثنائي النواة
  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 2 جيجابايت
  • بطاقة الرسوميات: بطاقة بذاكرة 2 جيجابايت

3- برنامج MEmu

برنامج المحاكاة
- من البرامج المميزة أيضًا في محاكاة نظام الأندرويد على الكمبيوتر برنامج MEmu. يتميز هذا البرنامج بخفة الوزن والاستخدام فلن تحتاج إلى توافر إمكانيات كبيرة في حاسوبك حتى تستطيع استخدامه، وهو أفضل برنامج محاكاة للأندرويد خفيف الوزن وقليل الحاجة إلى موارد.

- يمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد على حاسوبك عبر تحميلها من متجر جوجل أو من خلال ثبيتها بشكل مباشر عبر ملفات Apk. البرنامج أيضًا يدعم وضعية Full Screen والتقاط صور للشاشة وتسجيل الفيديو، كما يمكن تشغيل أكثر من لعبة في وقت واحد بدون مشاكل. يمكن استخدام البرنامج على نظام ويندوز بدايةً من نسخة XP، ونستطيع التحكم في كافة خصائص البرنامج بشكل تام.

متطلبات تشغيل برنامج MEmu

  • نظام التشغيل: ويندوز XP فأعلى
  • المعالج: معالج ثنائي النواة
  • الرام: 2 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 5 جيجابايت

4- برنامج GenyMotion

محاكاة الاندرويد
- هذا البرنامج يختلف عن البرامج السابقة فقد صمّم خصيصًا لمساعدة المطورين على برمجة تطبيقات الأندرويد وتجربة أدئها قبل النشر. لهذا يتميز محاكي الأندرويد GenyMotion بتصميم احترافي قد يكون صعبًا في التعامل على كثير من المستخدمين، فهو يحتوي على حوالي 15 نسخة من نظام الأندرويد لمساعدة المصممين والمطورين في تجربة تصميماتهم.

- يحتاج البرنامج إلى قدر كبير من الموارد مثل مساحة التخزين والذاكرة العشوائية من أجل العمل بسلاسة وتشغيل التطبيقات بدون مشاكل، ولكن في المقابل يوفر برنامج GenyMotion إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الحاسوب بسلاسة وجودة عالية وبدون مشاكل. البرنامج متوفر بشكل مدفوع للمطورين، لكن يمكن استخدامه بشكل مجاني. فقط أثناء تثبيت البرنامج تأكد من اختيار الاستخدام الشخصي Personal.

متطلبات تشغيل برنامج GenyMotion

  • نظام التشغيل: ويندوز 8 فأعلى
  • المعالج: معالج إنتل جيل رابع أو AMD FX أو أعلى
  • الرام: 8 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 5 جيجابايت

5- برنامج Droid4X

برامج محاكاة الاندرويد
- يعتبر برنامج Droid4X محاكي أندرويد خفيف وسهل الاستخدام يمكن الاعتماد عليه في تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر. ويتميز البرنامج بواجهة احترافية تحتوي على الكثير من الإعدادات التي سوف تساعدك في تخصيصه بشكل كامل. يحتاج إلى توفر اتصال بالإنترنت عند القيام بتنصيب البرنامج وبعد ذلك سوف يكون بإمكانك الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتحميل التطبيقات التي تريدها.

- البرنامج لا يتعدى حجمه 9 ميجابايت وهو متاح لأنظمة ماك وكذلك ويندوز 7 / 8 / 10، كما أنه يدعم خاصية التسجيل المباشر من داخل البرنامج بدون حاجة إلى استخدام برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر، كما يوجد بالبرنامج العديد من المميزات التي ستكتشفها بنفسك. ويمكن اعتبار هذا البرنامج افضل محاكي أندرويد للكمبيوتر الضعيف.

متطلبات تشغيل برنامج Droid4X

  • نظام التشغيل: ويندوز XP فأعلى
  • المعالج: معالج ثنائي النواة
  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 2 جيجابايت

6- برنامج GameLoop

محاكاة اندرويد للكمبيوتر
- برنامج GameLoop هو برنامج محاكاة الأندرويد عل الكمبيوتر مصمم للألعاب بشكل حصري. هذا البرنامج طورته شركة Tencent المطورة لمجموعة من أشهر ألعاب أون لاين للكمبيوتر على الهاتف مثل Call of Duty: Mobile و PUBG Mobile وغيرها، وتعتبر هذا البرنامج هو محاكي الأندرويد الرسمي لألعابها.

- يحتاج البرنامج إلى جهاز بعتاد جيد من أجل الاستمتاع بالألعاب بدون مشاكل. كذلك فهو يتيح لك البرنامج الكثير من الخصائص الرائعة للتفاعل مع الألعاب، حيث يمكنكم استخدام أجزاء الحاسوب في استخدام التطبيقات مثل الماوس والكيبورد وغيرها. أخيرًا يجب التنبيه على وجود بعض الأقاويل حول مدى أمان هذا البرنامج على خصوصية المستخدمين.

متطلبات تشغيل برنامج GameLoop

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 فأعلى
  • المعالج: معالج ثنائي النواة بتردد 1.8 GHz فأعلى
  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 1 جيجابايت
  • بطاقة الرسوميات: NVIDIA GeForce 8600/9600GT أو AMD Radeon HD2600/3600

7- برنامج Andy

برنامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر
- برنامج Andy من أقوى برامج تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر، حيث يتميز على البرامج الأخرى يأنه لا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة لكي يعمل على الحاسوب بشكل سليم، البرنامج يمتلك الكثير من المميزات، فيمكنكم استخدام الماوس والكيبورد في التعامل مع التطبيقات، كذلك يمكنكم عمل روت للأندرويد عبر البرنامج.

- البرنامج مميز للغاية وكذلك فهو يدعم نظامي ويندوز 7 وأيضًا ويندوز 8، وهو متوفر أيضًا لنظام ماك، ويمكنك استخدام الأداة كبرنامج فتح ملفات APK على الكمبيوتر من أجل تشغيل تطبيقات الأندرويد بكل سهولة فهو أحد أفضل برامج محاكاة الأندرويد المجانية، لكن يعيبه غياب التطوير منذ فترة طويلة.

متطلبات تشغيل برنامج Andy

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 فأعلى
  • المعالج: معالج ثنائي النواة
  • الرام: 4 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 10 جيجابايت

أفضل برنامج محاكاة

- هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار إذا أردت معرفة ما هو أفضل برنامج تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر، وهذه أبرز الأمور التي تحتاج إلى معرفتها.

لغة البرنامج

- جميع برامج تشغيل الأندرويد على الحاسوب تدعم اللغة الإنجليزية ولغات أخرى لكن إذا كنت تريد استخدام البرنامج باللغة العريبة فيجب أن تتأكد من أن التطبيق الذي سوف تقوم باستخدامه يدعم العربية.

الإمكانيات المطلوبة

- هناك مجموعة من برامج محاكاة الأندرويد والتي تتطلب وجود موارد كبيرة في حاسوبك مثل حجم الرام وكارت الشاشة وغيرها وأبرز هذه البرامج برنامج BlueStacks، لذلك إذا كنت لا تمتلك موارد كبيرة في حاسوبك فاحرص على استخدام برنامج متوافق مع إمكانيات جهازك مثل برنامج MEmu.

الغرض من الاستخدام

- هناك برامج محاكاة تستخدم في تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحواسيب، وهناك برامج تستخدم بشكل خاص من قبل المصممين والمطورين وغالبًا ما تكون هذه البرامج أكثر تعقيدًا مثل برنامج Genymotion، فتأكد من أن البرنامج مناسب لطبيعة الاستخدام.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Amine   photo
    Amine 11 سبتمبر 2020 في 11:52 م

    موضوع قيم شكرا
    بعد اذنكم نقترح عليكم أفضل 5 محاكيات على الاندرويد مع شرحها
    من هنا : https://www.proappsea.com/2020/09/Android-Emulators.html

    حذف التعليق
    • Mobitech photo
      Mobitech3 ديسمبر 2021 في 3:44 م

      موضوع اكثر من رائع
      فون اس

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent