404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

6‏/2‏/2019

شرح طريقة تقديم التماس إلى يوتيوب لإزالة المخالفات

Mohamed Elghdban
2/06/2019
إذا كنت تمتلك قناة على منصة YouTube فقد تتعرض للحصول على مخالفة على اليوتيوب، وهذه المخالفات عادةً ما تكون بسبب انتهاكك لحقوق الطبع والنشر قمت بها على قناتك، وقد تكون بسبب مخالفة إرشادات منتدى اليوتيوب، أيضًا قد تكون مخالفات كيدية قام بها أحد الأشخاص لإلحاق الضرر بقناتك، لذلك إذا كنت تمتلك قناة وتعمل على الموقع، أو وصلتك مخالفة على اليوتيوب، فهذا المقال إن شاء الله سيفصّل بشكل كامل كل شيء حول أنواع مخالفات اليوتيوب وأسبابها وكيفية تجنبها، بالإضافة إلى طريقة تقديم التماس بشكل صحيح لإزالة مخالفات يوتيوب واسترداد مقاطع الفيديو إذا تم حذفها.
تقديم-التماس-إلى-يوتيوب-لإزالة-المخالفات

ما هي مخالفات "انتهاكات" اليوتيوب

- اليوتيوب مثله مثل أي منصة على الإنترنت تمنح المستخدمين القدرة على إضافة محتوى إليها، ولكن لكل منصة قواعدها وقوانينها التي يجب على المستخدمين الالتزام بها، ومن لا يلتزم بها سيمنح الموقع سلطة حذف المحتوى وربما حظر الشخص من المنصة بشكل كامل، لذلك إذا كانت لديك قناة على الموقع أو تفكر في إنشاء واحدة فيجب عليك قراءة هذا المقال جيدًا والتأكد من إداركه بشكل كامل حتى تتمكن من العمل على المنصة بشكل آمن.

- أيضًا إذا كنت تعمد على الربح من اليوتيوب فأنت في حاجة إلى فهم شروط وسياسات الموقع المتعلقة بالمحتوى، لأن مثل هذه المخالفات قد تؤثر على حسابك الإعلاني، فإذا كنت تخطط لبدء قناة على اليوتيوب، يجب أن تحرص على تقديم محتوى حصري خاص بك، لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة للبقاء على المنصة بدون مشاكل.

أنواع مخالفات اليوتيوب

- طبعًا كما ذكرنا في المقدمة، هناك ثلاثة أنواع من المخالفات التي يمكن أن تتعرض لها قناتك، سنتعرف الآن على هذه الأنواع وكيف يمكنك تجنبها للحفاظ على قناتك بدون أي مشاكل.

1- مخالفة حقوق الطبع والنشر على يوتيوب

مخالفة-حقوق-الطبع-والنشر-على-يوتيوب
- يعتبر هذا النوع من المخالفات "Copyright" هو الأكثر شيوعًا على المنصة، هذه المخالفة ببساطة عبارة عن "استخدامك لمحتوى غير مملوك لك"، فمثلًا قمت بتحميل فيديو من الفيسبوك، انستجرام، أو أحد مواقع السوشيال ميديا أو اليوتيوب نفسه، وقمت بإعادة رفعه إلى يوتيوب، يمكن لصاحب الفيديو أن يقوم بالإبلاغ عن الفيديو ليتم إزالة الفيديو وتحصل قناتك على مخالفة، ونفس الأمر ينطبق على المحتوى الصوتي، فمثلًا إذا قمت بتسجيل فيديو خاص بك لكنك استخدمت موسيقى أو خلفية صوتية مملوكة لشخص آخر، فيمكنه أن يبلغ عن ذلك.

- وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون بنفس الطريقة من إعادة رفع محتوى مملوك للآخرين، وذلك بسبب وجود قنوات تعمل بنفس الطريقة أشهرها القنوات التي تقوم برفع أهداف المباريات، وطبعًا هذه الطريقة لن تنجح معك، حيث تعمل هذه القنوات على خداع خوارزميات الذكاء الصناعي الخاص بيوتيوب عبر التلاعب في محتوى الفيديو بحيث لا يمكن مطابقته مع الفيديو الأصلي، لكن هذه القنوات يتم اكتشافها وإغلاقها مهما طال بقائها، لذلك أنصح دائمًا من يريد سلوك الطريقة الصحيحة للعمل على الموقع، أن يقدم محتوى حصري خاص به، يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا النوع من هذا الرابط.

أهم أنواع المحتوى المخالف لحقوق الطبع والنشر

  • الأعمال المرئية: العروض التلفزيونية والأفلام
  • الأعمال المكتوبة: المحاضرات والمقالات والكُتب
  • الأعمال المسموعة: الموسيقى والأغاني والأناشيد
  • المحتوى المرئي: اللوحات المرسومة والملصقات والإعلانات

2- مخالفة إرشادات المنتدى على يوتيوب


- النوع الثاني من مخالفات اليوتيوب هي مخالفات Community Guidelines أو إرشادات المنتدى، وهي ببساطة عبارة عن "مخالفة القواعد المسموح بها على المنصة"، فهناك أنواع من المحتوى لا يسمح به الموقع، فإذا قمت برفع محتوى مخالف لهذه الإرشادات وقام شخص بعمل إبلاغ للموقع، ستتم إزالته وتحصل على مخالفة من الموقع، يمكنكم قراءة المزيد من المعلومات عن هذا النوع من المخالفات من هذا الرابط.

أنواع المحتوى المحظور على يوتيوب

  • المحتوى الذي يتضمن مشاهد جنسية أو مواد إباحية
  • المحتوى الذي يتضمن انتحال هوية شخص أو مؤسسة ما
  • المحتوى المضِلل الذي يعتمد على خداع المشاهد للدخول إليه
  • المحتوى الذي يتضمن مشاهد دموية عنيفة قد تؤذي المشاهد نفسيًا
  • المحتوى الذي يحض على الكراهية والعنف بشكل عنصري تجاه فئة معينة
  • المحتوى المخالف لحقوق الطبع والنشر التي ذكرناها في الفقرة السابقة

3- مخالفات كيدية على يوتيوب

- النوع الثالث يحدث لكثير من الأشخاص الناجحين على الموقع وأصبح لديهم قاعدة جماهيرية جيدة، وهو ببساطة عبارة عن "إبلاغ لإيذاء صاحب القناة دون وجه حق"، ويمكن لهذا النوع من المخالفات أن يكون مخالفة حقوق طبع ونشر أو مخالفة إرشادات وذلك حسب طبيعة البلاغ، عادةً لا تتخطى هذه البلاغات المراجعة الأولى في اليوتيوب، لكن قد تتخطها وتجد نفسك قد حصلت على مخالفة، مع التزامك بكافة إرشادات اليوتيوب.

- هذا النوع من المخالفات ليس عليك القلق منه لأنك تستطيع إرسال إشعار مضاد إلى اليوتيوب من أجل إزالة المخالفة واستعادة الفيديو إذا تم حذفه، وستنتهي القضية لصالحك، ولكن يجب أن يكون الفيديو لا يخالف بأي وسيلة شروط وتعليمات اليوتيوب التي ذكرناها، وسنتعرف في الفقرة التالية كيفية إرسال التماس إلى اليوتيوب لرفع المخالفة بشكل صحيح تضمن لك القبول.

تقديم التماس بشأن مخالفات الفيديو على يوتيوب

- سنتعرف الآن على شرح عملي لكيفية إزالة مخالفة يوتيوب من القناة واستعادة الفيديو المحذوف في ساعات قليلة، تابع الشرح خطوة بخطوة ونفذ كما هو موضح من أجل قبول طعنك على القرار وإزالة المخالفة.

1- في البداية إذا حصلت قناتك على مخالفة فستجدها بهذا الشكل عند دخولك إلى الموقع، قم بالضغط على "أُقر" حتى لا يظهر لك الإشعار مجددًا.

2- ستجد أيضًا رسالة وصلتك من اليوتيوب على البريد الإلكتروني المرتبط بالقناة توضح لك سبب المخالفة.

3- إذا قمت بالدخول إلى "مدير الفيديو" ستجد أن المقطع الذي عليه المخالفة يظهر بهذا الشكل.

4- أيضًا في إعدادات القناة سيظهر لك حالة حسابك من حيث المخالفات، وستظهر لك المخالفة في النوع الخاص بها كما شرحنا بالأعلى.

5- إذا قمت بالدخول لمشاهدة الفيديو سيظهر لك هذا الإشعار في الأسفل، قم بالضغط على "تقديم طلب إعادة النظر بهذا القرار".

6- سيظهر لك هذا الإشعار، قم بالضغط على "نعم" من أجل الدخول لكتابة الالتماس.

7- الآن ستقوم بكتابة سبب الطعن على المخالفة، قم بفتح ملف نصي ثم قم بكتابة نص الرسالة، حاول أن توضح بشكل موجز سبب عدم مخالفة الفيديو لحقوق الطبع والنشر أو إرشادات المنتدى حسب ما المخالفة الذي حدثت لك.
* بعد كتابة الرسالة "باللغة الإنجليزية" قم بلصقها في المربع والضغط على Appeal.

8- بعد ذلك ستجد في معلومات القناة أن الالتماس تم تقديمه.

9- بعد تقديم الالتماس بعدة ساعات ستصلك رسالة من اليوتيوب بإزالة المخالفة من قناتك واستعادة الفيديو.

10- وإذا دخلت إلى إعدادات القناة ستلاحظ أن المخالفة تم حذفها من قناتك.

11- يمكنك مشاهدة الفارق الزمني بين رسالة المخالفة ورسالة الحذف فقط حوالي خمس ساعات.
* وهكذا تمت إزالة المخالفة من قناة اليوتيوب بكل سهولة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- لماذا لا يظهر الموقع في جوجل؟
- توثيق دومين موقع على فيسبوك
- كيفية تفعيل خدمة المقالات الفورية
- فك الحظر عن رابط موقعك على فيسبوك

شرح طريقة تقديم التماس إلى يوتيوب لإزالة المخالفات Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تمتلك قناة على منصة YouTube فقد تتعرض للحصول على مخالفة على اليوتيوب، وهذه المخالفات عادةً ما تكون بسبب انتهاكك لحقوق الطبع والنشر ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising