404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

كيفية الإبلاغ عن فيديو مسروق أو مسيء على يوتيوب

Mohamed Elghdban
4/27/2019
إذا كنت تعاني من سرقة محتواك على يوتيوب فسنقدم لك اليوم الطريقة الصحيحة التي يمكنك الاعتماد عليها في الإبلاغ عن قناة يوتيوب تقوم بسرقة المحتوى الخاص بك، وإذا كنت تستخدم الموقع كمشاهد عادي لكن رأيت مقطعًا به انتهاك أخلاقي أو قانوني وتريد الإبلاغ عنه لحذف الفيديو فيمكنك متابعة هذا الشرح والذي سنتعرف فيه على كيفية الإبلاغ عن فيديو مسيء على يوتيوب، وقد تعرفنا في موضوع سابق على طريقة الإبلاغ عن محتوى مسروق على فيسبوك وكيفية حذف المحتوى المسروق من الصفحات أو الحسابات الشخصية، وسنتعرف اليوم على طريقة عمل التبليغ عن المحتوى المسروق على يوتيوب بشكل صحيح.
كيفية-الابلاغ-عن-فيديو-مسروق-او-مخالف-على-يوتيوب

مركز إبلاغ اليوتيوب

- مثل أي موقع على الإنترنت يمتلك سياسة خصوصية واتفاقية استخدام يجب على كافة مستخدميه الالتزام بها سواءً المشاهدين أو مقدمي المحتوى، وهذا يساعد على بقاء الموقع كبيئة آمنة لكافة الفئات، وبالتالي يوفر الموقع أداة الإبلاغ والتي يمكن من خلالها للمستخدمين الإبلاغ عن أي محتوى يعتقدون بأنه ينتهك سياسة إرشادات الموقع أو كان المحتوى ملك لك وقام شخص آخر برفع المحتوى إلى قناته بدون إذن منك أو حتى استخدم جزءًا منه داخل الفيديو الخاص به.

- طبعًا إذا كنت مالكًا لهذا المحتوى فيمكنك المطالبة بأرباح هذا الفيديو أن يتم احتسابها لصالحك وذلك إذا لم تكن تريد إزالة المحتوى من اليوتيوب وتفضل الحصول على الربح الخاص به، يمكنك القيام بذلك عبر اليوتيوب إذا كنت تعمل باستخدام أدسنس أو إذا كنت تعمل مع بارتنر يوتيوب سيقوم هو بالقيام بذلك نيابةً عنك.

أنواع المحتوى المخالف على يوتيوب


  1. محتوى تظهر فيه بشكل شخصي بدون علمك
  2. انتهاك العلامة التجارية الخاصة بشركتك أو بعملك
  3. محتوى التنمر والذي يتضمن الإساءة لشخص ما أو تهديده
  4. المحتوى الذي يتضمن محتوى غير ملائم "عنف - عريّ - كراهية"
  5. انتهاك حقوق الملكية مثل الكراكات والأرقام التسلسلية المزيفة
  6. انتهاك حقوق الطبع والنشر وهي سرقة المحتوى الخاص بك وإعادة رفعه

كيفية معرفة من يسرق محتواك على يوتيوب

كيفية-معرفة-من-يسرق-محتواك-على-يوتيوب
- طبعًا عملية كشف المحتوى المسروق على يوتيوب ليست بالأمر السهل خصوصًا وأن اللصوص يتفننون في إخفاء جريمتهم عبر التلاعب في الفيديو عن طريق تغيير حدة الصوت أو أبعاد الفيديو أو طمس أي علامات مائية أو شعارات للقناة الأصلية وذلك من أجل خداع خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها YouTube لكشف المحتوى المسروق، لذلك فإذا لم تتمكن أنت أو أحد متابعيك من اكتشاف هذا النوع فلن تستطيع العثور عليه.

- طبعًا يوفر الموقع أداة "حقوق الطبع والنشر" والتي يستطيع من خلالها مقدموا المحتوى من اكتشاف أي إعادة تحميل للمحتوى الخاص بهم على الموقع والقيام بالتبليغ عنه، لكن هذه الميزة ليست متاحة لكافة القنوات، ولكن إذا كنت تعمل مع بارتنر يوتيوب فغالبًا ستتجد أن هذه الأداة متوفرة بشكل تلقائي ويمكنك من خلالها معرفة أي فيديو مسروق من قناتك.

طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق على يوتيوب

- سنتعرف الآن على الطريقة التي يمكنك من خلالها تقديم شكوى إلى يوتيوب لإزالة المحتوى المسروق من قناتك، لاحظ أنك يجب أن تكون متأكدًا 100% من أن المحتوى ملك لك، لأنه إن لم يكن كذلك فقد يأتي ذلك بنتائج عكسية، وإذا كانت مجرد مخالفة كيدية غير حقيقية فسيتمكن صاحب القناة من تقديم التماس إلى يوتيوب وإزالة أي مخالفات يحصل عليها.

1- قم بالدخول إلى رابط الفيديو المسروق ثم من خيار الإعدادات اضغط على إبلاغ.

2- الآن سوف تقوم بتحديد نوع المخالفة التي تعتقد أنها تنطبق على هذا الفيديو. "في حالة المحتوى المسروق ستقوم بتحديد خيار انتهاك حقوق الطبع والنشر" بعد ذلك ستقوم بتحديد من سيتأثر بذلك سواءً كنت أنت المالك أو شركة أو مؤسسة ملك لك أو تعمل بها.

3- ستقوم بعد ذلك بتحديد متى يظهر المحتوى المسروق سواءً كجزء من الفيديو "تقوم بتحديد البداية والنهاية" أو كان الفيديو معاد رفعه فتحدد خيار "الفيديو بالكامل".

4- الآن ستقوم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك بشكل دقيق.

5- أخيرًا ستقوم بتفعيل إقرارت حسن النية ثم تقوم بكتابة اسمك بالكامل ثم تضغط "إرسال شكوى".

6- بعد ذلك سيظهر لك أن الشكوى تم إرسالها.

7- بعد مراجعة البلاغ من جانب فريق يوتيوب سيتم حذف الفيديو الذي قمت بالإبلاغ عنه وسيتم عقاب القناة السارقة بمخالفة.

8- وإذا قمت بالدخول إلى الفيديو الذي قمت بالإبلاغ عنه ستجده يظهر بهذا الشكل وبعدها سيصبح غير متوفر إذا لم تتوصل بحل للخلاف مع القناة الأخرى.
* يمكنك بعد ذلك تطبيق نفس الطريقة على أي عدد من مقاطع الفيديو التي تنتهك حقوق ملكيتك.

الإبلاغ عن قناة يوتيوب

- إذا كنت تعتقد أن هناك قناة تقدم محتوى مخالف لشروط وسياسة اليوتيوب وتقدم محتوى مخالف يمكنك أن تقوم بالإبلاغ عن مستخدم يوتيوب بشكل كامل باستخدام هذه الطريقة.

1- قم بالدخول إلى القناة ثم اذهب إلى قسم حول About ثم قم بالنزول والضغط على رمز الإبلاغ.

2- قم بالضغط على "الإبلاغ عن مستخدم".

3- قم بتحديد طبيعة الانتهاك الذي تعتقده ثم اضغط إبلاغ.
* يمكنك أيضًا أن تقوم بالتبيغ عن صورة مصغرة أو تعليق مسيء باستخدام الطرق السابقة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية تفعيل المقالات الفورية
- لماذا لا يظهر موقعك في جوجل؟
- الربح من اليوتيوب بدون أدسنس
- توثيق دومين موقعك على فيسبوك

كيفية الإبلاغ عن فيديو مسروق أو مسيء على يوتيوب Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تعاني من سرقة محتواك على يوتيوب فسنقدم لك اليوم الطريقة الصحيحة التي يمكنك الاعتماد عليها في الإبلاغ عن قناة يوتيوب تقوم بسرقة المح...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising