404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

30‏/6‏/2019

شرح موقع Redbubble للربح من بيع التصميمات

Mohamed Elghdban
6/30/2019
الربح من التصميم يعتبر من أحد المجالات الهامة التي يمكن الاعتماد عليها في تحقيق دخل مادي كبير من الإنترنت، وذلك عبر بيع تصميماتك وأعمالك الفنية، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على مواقع مميزة يمكنك الاعتماد عليها في ذلك مثل موقع Teespring الرائع والذي يعتبر من أشهر مواقع بيع التيشرتات على الإنترنت، أيضًا تعرفنا على منصة Amazon الخاصة ببيع التيشرتات وكيفية التسجيل في ميرتش باي امازون وضمان القبول، وفي هذا الموضوع إن شاء الله سنتعرف على منصة أخرى رائعة لبيع تصميمات الجرافيك عبر موقع Redbubble، سنتعرف على مميزات هذه الموقع وكيفية العمل عليه بشكل مفصل.
شرح-موقع-Redbubble

نبذة عن موقع Redbubble

- موقع Redbubble هو عبارة عن منصة متخصصة في طباعة التصميمات حسب الطلب، فهي تقوم بطباعة الأعمال الفنية وتصميمات الجرافيكس على أي شيء يتم طلبه، فيمكن طباعة التصميات على الملابس، الحقائب، أغلفة الهواتف، لوحات فنية، كروت تهنئة، ستيكررز وغيرها، حيث يتولى الموقع عملية طباعة التصميم وشحنه إلى العملاء، كما يوفر للمصممين القدرة على الربح من تصميم الجرافيك وأعمال التصميم المختلفة.

- تأسس الموقع في عام 2006م في استراليا، ويمتلك حاليًا ثلاثة فروع حول العالم، وحاليًا يعتبر أحد أشهر مواقع بيع المنتجات الفنية على الويب، وفي عام 2017م أعلن المدير التنفيذي للموقع Martin Hosking أن عدد المصممين الذين يبيعون أعمالهم على الموقع بلغ أكثر من 450,000 مصمم، وبلغ عدد زيارات الموقع أكثر من 10 مليون زيارة شهريًا، وهو ما يعكس مدى ضخامة وانتشار الموقع، فإذا كنت لا تعمل على الموقع، فحان الوقت لتبدأ بالانضمام إليه.

مميزات موقع Redbubble

مميزات-موقع-Redbubble
  1. سهولة القبول في الموقع بدون حاجة إلى مراجعة
  2. تستطيع العمل في عدة مجالات تصميم على نفس الموقع
  3. توفر لك المنصة القدرة على حماية أعمالك بوضع علامة مائية
  4. الموقع يوفر الشحن لكافة دول العالم باستثناء ستة دول فقط
  5. من أكثر المواقع التي تمتلك عملاء يبحثون عن شراء التصميمات
  6. يمكنك الانضمام إلى الموقع والربح من بيع تصميماتك بشكل فوري
  7. يمكنك سحب أرباحك من الموقع إلى حسابك على باي بال PayPal
  8. ستحصل على فرصة كبيرة لبيع تصميماتك نتيجة لكثرة عملاء الموقع
  9. جميع المصممين من كافة الدول العربية يمكنهم العمل على الموقع
  10. لا يوجد حد أدنى للسحب، أرباحك يتم إرسالها إليك بدون حاجة إلى الانتظار
  11. التسجيل والعمل على الموقع مجاني بدون وجود أي مصاريف أو عضوية
  12. يمكنك التحكم في هامش الربح الذي ستحصل عليه مقابل كل قطعة يتم بيعها
  13. عملية الدفع تتم في يوم 15 من كل شهر، حيث يتم دفع أرباح مبيعات الشهر الماضي
  14. يوفر الموقع برنامج التسويق بالعمولة لتشجيع المسوقين على بيع أعمال المصممين

شرح كيفية التسجيل في موقع Redbubble


- سنتعرف الآن على طريقة الانضمام إلى الموقع للعمل عليه، تذكر أنك تحتاج إلى التسجيل في الموقع كمصمم Artist، يمكنك متابعة الشرح الموجود في الفيديو بالأعلى والذي يشرح كيفية التسجيل وتهيئة الحساب وطريقة رفع التصميمات لحسابك على الموقع.

1- في البداية قم بالدخول إلى صفحة التسجيل كمصمم من هذا الرابط.
2- بعد ذلك ستضغط على GET STARTED للتسجيل.

3- ستقوم الآن بكتابة معلومات حسابك، وتذكر أن تستخدم بريد صالح لأنك ستحصل على رسالة تفعيل الحساب عليه، أيضًا ستصلك رسالة عليه كلما حققت مبيعة على الموقع.

4- بعد الدخول إلى الموقع قم بالذهاب إلى الإعدادات لكتابة بياناتك الشخصية.

5- ستقوم الآن بكتابة بياناتك مثل الاسم ويجب أن تضع نبذة شخصية جيدة عنك في خانة Short Bio.

6- تستطيع أيضًا أن تنزل للأسفل لاختيار وضع علامة مائية على التصميمات التي تقوم برفعها على حسابك.

7- ستقوم الآن بالدخول إلى إعدادات الدفع Payment Details، إذا لم تصلك رسالة التفعيل على حسابك قم بالضغط على Resend لتصلك الرسالة، ثم قم بكتابة العنوان الخاص بك وباقي المعلومات.

8- بعد ذلك ستقوم بالنزول إلى خيار Getting Paid ثم ستقوم بتحديد Payment Currency كما بالصورة، ستختار الخيار الأول وهو الدفع على حساب باي بال، إذا لم يكن لديك حساب على البنك يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية إنشاء حساب باي بال وتفعيله.

9- إذا لم يكن PayPal متاح في بلدك، يمكنك تجربة استخدام حساب بنكي إلكتروني مثل بايونير، فقط قم باختيار الخيار الثاني "ACH direct bank deposit".
* كانت هذه أبرز الإعدادات التي سنتحدث عنها، قم بإكمال باقي الإعدادات مثل الصورة الشخصية والغلاف للحساب وربط حساباتك الاجتماعية وغيرها، حتي يبدو حسابك احترافي ويشجع على الشراء.

كيفية الربح من موقع Redbubble

- بعدما تعرفنا على طريقة التسجيل في Redbubble وإضافة معلومات الحساب، سنتعرف الآن على كيفية رفع التصميمات وتعديلها بطريقة جيدة.

1- قم بالضغط على أيقونة حساب ثم اختر Add new work.

2- قم بالضغط على Upload لرفع التصميم من حاسوبك إلى الموقع.
* حاول أن تكون أبعاد التصميم الخاص بك 7632x6480 حتى تتلائم مع كافة الأدوات المتاح وضع التصميم عليها على الموقع، يمكنك متابعة هذا الرابط لمعرفة كافة الأبعاد الخاصة بكل تصميم على حدى.

3- بعد رفع التصميم ستظهر لك كافة الأدوات المتاحة والتي يمكنك وضع تصميمك عليها.

4- قم بالضغط على زر Edit على التيشيرت الذي تود وضع التصميم عليه.
5- قم بالتعديل على التصميم كما تريد بزيادة حجمه أو تغيير لون التيشيرت، كما يمكنك تجربة التصميم على تيشرتات مختلفة.
* بعد الانتهاء قم بالضغط على Save Changes لحفظ التغييرات، ويمكنك تكرار الأمر مع مختلف التصميمات المتوفرة.

6- في الخطوة التالية ستقوم بكتابة عنوان التصميم والوصف والوسوم الخاصة به، سنتعرف أكثر على هذا الأمر في فقرة قادمة.

7- أخيرًا ستقوم بالنزول إلى هذا النموذج وتقوم بتحديد الخيارات كما في الصورة.
* وهكذا تكون قد انتهيت من رفع تصميماتك إلى الموقع.

كيفية ترويج تصميماتك على موقع Redbubble

- بعدما تعرفنا على طريقة التسجيل في الموقع وطريقة رفع التصميمات والتعديل عليها، سنتعرف الآن على مجموعة من الطريق المميزة التي يمكن الاعتماد عليها لتسويق تصميماتك بشكل مجاني تمامًا، طبعًا يمكن تطبيق هذه الطرق على المواقع المشابهة والتي سبق شرحها مثل موقع Sunfrog وموقع تيسبرنج وغيرها.

1- تحسين ظهور التصميم في محرك البحث "السيو SEO"

- الطريقة الأولى التي يجب أن تعتمد عليها للحصول على مبيعات لتصميماتك هي تحسين السيو الخاص بالتصميم، وهنا نقصد "العنوان، الوصف، الكلمات المفتاحية" وقبل كل هذا هو اختيار المجال "النتيش" التي ستعمل به، طبعًا هذه من أهم الأمور التي ستساعدك على النجاح على موقع Redbubble أو أي موقع آخر مشابه.

- قمتُ في موضوع سابق بشرح شامل عن طريقة إعداد السيو الخاص بالتصميمات على منصة أمازون ميرش، كل ما تحتاجه هو أن تقوم بمراجعة هذا الشرح وتقوم بتطبيقه على المنصة التي تعمل عليها، يمكنك متابعة الرابط التالي لمشاهدة شرح تهيئة سيو التصميمات لتحسين ظهورها عند البحث عنها على الموقع أو حتى في جوجل، فهو من الشروحات الهامة التي يجب أن تقرأها وتطبقها على تصميماتك بدقة كبيرة.

2- الترويج لتصميماتك على منصات التواصل الاجتماعي

- تعتبر منصات السوشيال ميديا أحد أهم الوسائل التي يمكنك من خلالها نشر تصميماتك المميزة وجلب مبيعات وأرباح بشكل كبير إذا قمت بتطبيق بعض الخطوات، طبعًا من أفضل المنصات التي يجب أن تستخدمها هي المنصات التي تهتم بالصور بالدرجة الأولى، مثل بنترست Pinterest وانستجرام Instagram.

- كل ما عليك فعله هو البدء في إنشاء حسابات على هذه الموقع ثم نشر صور عادية متعلقة بأنواع التصميمات التي تقوم بها، بعد ذلك ستقوم بتطبيق بعد الحيل المميزة التي سنقدمها لك وذلك من أجل الحصول على متابعين لحسابك، وبعد أن يصبح حسابك متفاعلًا وبه عدد جيد من المتابعين، يمكنك أن تبدأ في نشر تصميماتك والترويج لها على الحساب من أجل الحصول على مبيعات، لقد شرحنا هذه الطريقة بشكل مفصل على موقعنا في موضوع سابق، قم بالضغط على الرابط التالي لمعرفة كيفية تسويق تصميماتك على مواقع التواصل الاجتماعي مجانًا.

**** الخاتمة ****
- كان هذا موضوع اليوم وشرح آخر لمتابعينا الأعزاء عن أحد المواقع الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في ربح المال من الانترنت، أتمنى أن يكون الشرح قد أفادكم، وإذا كان لديكم أي سؤال عن الموقع لا تترددوا في وضعه بتعليق وسوف يتم الرد عليكم بالإجابة إن شاء الله.

شرح موقع Redbubble للربح من بيع التصميمات Mohamed Elghdban 5 of 5
الربح من التصميم يعتبر من أحد المجالات الهامة التي يمكن الاعتماد عليها في تحقيق دخل مادي كبير من الإنترنت، وذلك عبر بيع تصميماتك وأعمالك ال...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising