404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

7‏/8‏/2018

4 طرق مجانية لترويج تصميماتك على Merch by Amazon

Mohamed Elghdban
8/07/2018
منصة أمازون ميرش حققت شهرة كبيرة في وقت قصير للغاية ومكّنت الكثير من مستخدمي المنصة من ربح المال من الإنترنت وتحقيق مبالغ ضخمة من عائدات تصميم وبيع التيشرتات عبر الموقع، وقد تحدثنا في الموضوع السابق عن شرح ميرش باي أمازون وتعرفنا على فكرة المنصة وكيفية التسجيل فيها والأمور التي يجب التركيز عليها لضمان قبول الحساب وأيضًا تعرفنا على كيفية رفع تصميمك الأول والأشياء التي يجب أن تتجنبها حتى لا يتم رفض التصميم، أيضًا تحدثنا عن موضوع هام للغاية وهو كيفية تهيئة السيو على متجر أمازون ميرش من أجل الظهور بشكل أفضل وجلب ترافيك أكبر، سنكمل معكم في موضوع اليوم وسنتحدث عن مجموعة طرق للترويج للتصميمات على Merch by Amazon بطريقة مجانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كيفية-ترويج-التيشرتات-على-Merch-by-Amazon

احصل على نماذج Mockups لتصميماتك على ميرتش باي أمازون

- هناك عدة أدوات تحتاج إلى الاعتماد عليها أثناء رفع تصميماتك على المنصة من أجل ضمان الحصول على نتائج للطرق التي سوف نتبعها في الترويج المجاني للتصميمات الخاصة بنا، محترفوا التسويق يقومون بحيلة ممتازة وهي عدم تسويق التصميم بالشكل العادي الذي يظهر على أمازون وهو التيشيرت التقليدي الذي يظهر عليه الشعار أو التصميم المطبوع، بل يقومون بالترويج للتصميم من خلال صورة شخص يرتدي التصميم، هذه إحدى الحيل التسويقية والتي نسميها "الرغبة في المحاكاة" فدائمًا عندما نرى شيء جميل يعجبنا لدى شخص آخر نود في الحصول عليه، وهذه الحيلة تحقق أضعاف مبيعات الترويج لشكل التصميم فقط.

- سنعتمد في هذه الطريقة على موقع Smartmockups، هذا الموقع يمنحك القدرة على عرض تصميماتك على تيشيرتات يرتديها Models بشكل مجاني.
- قم بالدخول إلى الرابط ثم قم باختيار تصميم لا يكون عليه كلمة Premium ثم قم برفع التصميم على الصورة وضبط أبعادها ثم قم بتحميل الصورة بالتصميم بأعلى جودة بكل سهولة.

1- ترويج تصميمات ميرتش باي أمازن على بينترست Pinterest

- المنصة الأولى التي سوف نعتمد عليها هي منصة Pinterest لماذا؟ أولًا لأنها عبارة عن موقع متخصص في تثبيت ومشاركة الصور وهو المجال الذي نبحث عنه، ثانيًا موقع بينترست من أكثر المواقع التي ينشط عليها الأمريكيون وهم أكثر الأشخاص شراءً على أمازون، ثالثًا غالبية زوار الموقع من السيدات وطبعًا يميل الجنس الناعم إلى الإنفاق على الملابس والمقتنيات الشخصية أكثر من الرجال، وبالتالي فموقع بينترست يعتبر غنيمة لمن يستطيع التعامل معه.
- في البداية سوف تقوم بالدخول إلى صفحة التسجيل في الموقع ثم ستقوم بإنشاء حساب شخصي "ليس Business".

- بعد ذلك ستقوم بإنشاء لوحة Board مخصصة لشيء معين، لنفترض أنك متخصص في مجال الحيوانات الأليفة ستقوم بعمل قسم Cats وآخر Dogs وهكذا، طبعًا في البداية سوف تشارك صور عادية في مجالك من أجل جذب متابعين قبل البدء في عرض التصميمات.

- بعد ذلك ستبدأ في رفع الصور لكل قسم وتأكد من وضع عنوان مميز يحتوي على الكلمة المفتاحية لتصميمك.

- الآن نأتي إلى المتابعين، وهذا هو ما نبحث عنه على الموقع، نحتاج إلى الوصول إلى عدد كبير من المتابعين، عندما يبحث الأشخاص عن صور مشابهة للتي قمت برفعها سيبدأون في الوصول إليك ومتابعتك، يمكنك أيضًا متابعة أشخاص آخرين وإعادة تثبيت صورهم وسوف يبدأون في عمل المثل لك.

- استخدم المجتمعات أيضًا للحصول على متابعين بسرعة من خلال نشر صور مميزة عليها.

- بعدما تقوم ببناء حساب جيد به عدد كبير من المتابعين يمكنك أن تبدأ في نشر صور النماذج Mockups التي قمنا بها وسنقوم بوضع الرابط بحيث إذا تفاعل أحد مع الصور وضغط عليها سوف تقوم بإرساله إلى صفحة التصميم على أمازون ميرتش.

نصائح ذهبية لهذه الطريقة

  1. قم ببناء حسابك قبل أن تقوم بالترويج من خلاله
  2. حاول أن تقوم بإنشاء من 10-15 قسم في نفس المجال
  3. قم بمتابعة الكثير من الأشخاص في مجالك ليقوموا بمتابعتك
  4. هناك نظام مجموعات أيضًا على الموقع وهو بمثابة كنز يمكنك استخدامه
  5. ابحث عن الصور التي حازت على تفاعل كبير على الموقع وقم بإعادة تثبيتها

2- ترويج تصميمات ميرش باي أمازون على انستجرام

- موقع Instagram هو الآخر من الموقع التي تعتمد على مشاركة الصور وهو أحد أكبر تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإطلاق، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية الربح من الانستجرام وتعرفنا على أبرز وسائل الربح من الموقع، وسنتعرف على كيفية الاستفادة منه في الترويج لتصميماتنا.

تهيئة حساب الإنستجرام

1- في البداية ستقوم بتحميل تطبيق الانستجرام ثم تقوم بإنشاء حساب جديد.

2- بعد ذلك سنقوم بالدخول إلى الملف الشخصي ستقوم بوضع صورة للبروفايل ثم كتابة اسم البراند الخاص بك ثم كتابة اسم المستخدم بنفس الطريقة، ثم ستقوم بكتابة نبذة عن نشاطك وأخيرًا ستقوم بوضع رابط متجرك على أمازون.

* طريقة وضع الرابط يجب أن تكون مميزة فسنقوم باختصار الرابط حتى يظهر بشكل جيد على الحساب، قم بالدخول إلى موقع Bitly ثم قم بتسجيل حساب جديد بعد ذلك قم بالضغط على Create ثم قم بوضع رابط متجرك على أمازون وسيتم اختصار الرابط بحيث يحمل اختصار أمازون.

- يمكنك الضغط على العنوان وتعديله ليظهر بأي أسم تريده.

- وسيظهر العنوان بأي شكل تريده.

- وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد الحساب الخاص بنا.

الحصول على متابعين

- الخطوة الثانية هي الحصول على متابعين من نفس المجال، في البداية سنبدأ برفع صور عادية تجذب المتابعين من نفس المجال وسنعتمد على استخدام الوسوم Hashtags في وصف الصور من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص.

- لكي تعرف أكثر الوسوم الشائعة عن المجال الذي تنشط به قم بالدخول إلى هذا الموقع ثم قم بالضغط على المجال الخاص بك وسترى أبرز الوسوم الشائعة في هذا المجال والتي يمكنك استخدامها.

- ستقوم برفع الصور وتضع وصف جيد لها مع تضمين أبرز الوسوم الشائعة للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.
- طريقة أخرى لزيادة عدد المتابعين الذي تحصل عليه وهو خلال متابعة الأشخاص، عندما تقوم بمتابعة شخص يصله إشعار بذلك فيدخل على حسابك وفي الغالب سيقوم برد المتابعة، يمكنك العثور على أشخاص مهتمين بمجالك من خلال استخدام الوسوم أيضًا للبحث عن الأشخاص الذين يتفاعلون من منشورات مشابهة لمنشوراتك.

- ومع زيادة عدد المتابعين يمكنك أن تبدأ برفع النماذج التي قمنا بإنشائها في الخطوة الأولى مع وضع وصف للتصميم وتضمين الوسوم وأهم شيء هو تشجيع الأشخاص على الحصول على التصميم من الرابط الموجود في حسابك، فأنت لا تستطيع وضع سوى رابط واحد والذي يكون في الحساب.

3- ترويج تيشيرتات أمازون ميرش على تويتر

- من الطرق المميزة أيضًا التي يمكنك الاعتماد عليها في ترويج تصميماتك هو موقع Twitter، المميز في الموقع أنه يعتمد على الوسوم مثل انستجرام لكنك تستطيع وضع رابط التصميم مع كل تغريدة لك، نفس الطريقة التي اتبعناها مع انستجرام سوف نتبعها مع تويتر ولكن بشكل مختلف قليلًا.

1- ستقوم بإنشاء حساب وتهيئته كما فعلنا مع الانستجرام وتقوم بوضع غلاف وصورة للبروفايل وتقوم بوضع نبذة تعريفية عن الحساب وفي المكان المخصص للرابط سوف تضع الرابط الذي اختصرته لمتجرك على Bitly.

2- سنبدأ في جذب المتابعين بنفس الطريقة السابقة، نقوم في البداية بنشر تغريدات عادية عن المجال الذي نعمل فيه سواءً صور أو مقاطع فيديو قصيرة أو منشورات نصية، وبالطبع سنعتمد على الوسوم كذلك.

3- قم بالدخول إلى هذا الموقع ثم قم بالنزول إلى القسم الخاص بتصميماتك وابحث عن أكثر الوسوم المستخدمة في المجال ثم ثم بتضمينها داخل التغريدات التي تنشرها على حسابك.

4- طريقة أخرى لجذب المتابعين وهي الطريقة التي استخدمناها في بعض الطرق السابقة وهي المتابعة، قم بالبحث عن الكلمة المفتاحية ثم قم بالذهاب إلى قسم صور وابدأ في متابعة الأشخاص المهتمين بنفس المجال، ولا تنس التفاعل مع تغريداتهم بعمل ردود وتفضيلات وما إلى ذلك.
5- أخيرًا بعد بناء قاعدة جيدة من المتابعين يمكنك البدء في نشر نماذج تصميماتك مع وصف جيد ورابط التصميم ولا تنس وضع الوسوم للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص.

4- ترويج تيشيرتات ميرش باي أمازون على فيسبوك

- منصة التواصل الاجتماعي الأشهر Facebook تعتبر أيضًا وسيلة مميزة في الترويج لتصميماتك، حيث تتميز بوجود جمهور كاف لأي مجال تقوم باستهدافه بالإضافة إلى تنوع الوسائل التي يمكنك اللجوء إليها من أجل نشر تصميماتك على أكبر عدد ممكن من المستخدمين المستهدفين، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

1- قم بإنشاء حساب فيسبوك مستهدف

- في البداية سوف نقوم بإنشاء حساب بوك جديد بهوية أجنبية مثلًا لدولة الولايات المتحدة، بعد ذلك سنبدأ بكتابة كافة المعلومات المطلوبة وكأنه إيميل شخص حقيقي ثم ستبدأ بكتابة بعض المنشورات حول المجال الذي تروج له، لاحظ أننا لن نقوم بالترويج لأي شيء في البداية فقط نقوم بالنشر حول المجال مثلًا في مجال "Cat Lovers" سنقوم بنشر معلومات وإحصائيات عن القطط ونشر صور من حين لآخر.

- بعد ذلك سوف تبدأ في البحث عن صفحات متعلقة بالمجال الذي تعمل به وتقوم بمتابعة هذه الصفحات، ومع كل منشور ستقوم بفحص التعليقات وإضافة الأشخاص، ومع الاستمرار في ذلك سوف يتكون لديك عدد كبير من الأصدقاء المهتمين بنفس المجال، فور الوصول إلى عدد كبير يمكنك أن تبدأ في المنشورات الترويجية.

2- نشر التصميمات على مجموعات الفيسبوك

- مجموعات الفيسبوك هي الطريقة الثانية التي يجب الاعتماد عليها، ستذهب إلى مربع البحث وتقوم بكتابة الكلمة المفتاحية للمجال الخاص بك ويمكنك أن تتبعها بدولة معينة تستهدفها من أجل ضمان صحة الاستهداف، بعد ذلك ستذهب إلى قسم المجموعات وستختار بعناية المجموعات التي ستنضم إليها، سوف نركز على المجموعات العامة ذات عدد أعضاء ليس بكبير من 1000- 10000 عضو حيث أن مثل هذه المجموعات تكون أسهل في التعامل من حيث الرقابة على المحتوى الذي يشاركه الأعضاء.
- بعد الانضمام إلى عدد كبير من المجموعات ستبدأ في منشور تجربة لمعرفة أي المجموعات التي تتيح النشر بدون مراجعة وبعد ذلك ستبدأ في وضع منشورات الترويج لتصميمك.

نصائح ذهبية لهذه الطريقة

  1. ابحث عن المناسبات على فيسبوك واصنع تصميم خاص بالمناسبة واستهدف المدعوين
  2. يمكنك مراسلة مشرفي المجموعات والتوصل معهم لاتفاق لتقاسم الأربح مقابل السماح بالنشر
  3. انشر تصميمك في المجموعات التي تراقب المنشورات بدون رابط وبعد الموافقة ضع الرابط في تعليق

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الربح من التسويق بالعمولة
- كيفية الربح من رفع الملفات
- الربح من التصميم عبر الإنترنت
- طرق مميزة لربح المال من البرمجة
- شرح موقع Teespring للربح من تصميم التيشرتات

4 طرق مجانية لترويج تصميماتك على Merch by Amazon Mohamed Elghdban 5 of 5
منصة أمازون ميرش حققت شهرة كبيرة في وقت قصير للغاية ومكّنت الكثير من مستخدمي المنصة من ربح المال من الإنترنت وتحقيق مبالغ ضخمة من عائدات ت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising