recent
آخر المقالات

الربح من الانترنت | 45 طريقة لربح المال من الإنترنت 2024

طرق الربح من الانترنت
الربح من الانترنت أصبح أمر واقعي يعلم به جميع مستخدمي الإنترنت، وفي هذا الموضوع سوف نأخذ بيدك من الصفر إلى الاحتراف لكي تتعلم أفضل طرق الربح من الانترنت الحقيقية، كما سنتعرف على كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين الذين يبحثون للمرة الأولى في هذا المجال دون أي خبرة مسبقة، وقد تحدثنا معًا في مقالات سابقة عن الكثير من مواقع الربح من الانترنت الصادقة، ولكن في هذا الموضوع إن شاء الله سوف نُقدم لكم دليل شامل غير مسبوق على المحتوى العربي ستجدونه فقط على نتاوي لشرح جميع طرق الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة، وأفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، حيث يحتوي هذا المقال على 45 طريقة حقيقية وصادقة يمكن الاعتماد عليها من أجل العمل من المنزل وتحقيق دخل مادي مستمر.

طرق الربح من الانترنت (مقدمة)

- للأسف فإن من أكثر الأسباب التي أدت إلى ابتعاد الكثير عن هذا المجال وتشكيكهم فيه هو ما تتبعه بعض المواقع العربية التي تعتمد على العناوين الجذابة التي تهدف إلى إغراء المستخدم لدخول الموقع ولكن سرعان ما يجد محتوى ضعيف أو مُضلل لا يُمتُ إلى العنوان بأي شكل، لذلك فقد حاولتُ في هذا المقال الذي استغرق مني وقتًا ومجهودًا ضخمًا أن أقدم لكم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين بعيدًا عن الكذب والخداع وسوف ينقسم هذا الدليل إلى ستة أقسام كالتالي:

  1. القسم الأول: يضم 10 طرق وهو مناسب لمن لا يمتلك رأس مال ولمن يدخل المجال للمرة الأولى
  2. القسم الثاني: يضم 10 طرق وهو خاص بمن يمتلك مهارة مثل الكتابة أو التصميم أو الترجمة
  3. القسم الثالث: يضم 5 طرق وهو خاص بمن لديه علم ومعرفة في أي مجال ويريد الربح من علمه
  4. القسم الرابع: يضم 10 طرق وهو خاص بمن يمتلك موقع على الويب أو من يريد إنشاء موقع
  5. القسم الخامس: يضم 5 طرق وهو خاص بمن يمتلك مال ويريد طرق لاستثمارها عبر الإنترنت
  6. القسم السادس: يضم 5 طرق وهو خاص بمن يمتلك مال ويريد العمل في التجارة عبر الويب

- جميع الطرق التي وردت في هذا المقال هي طرق حقيقية 100% وهناك من يربح منها الكثير من الأموال بشكل مستمر. هناك بعض الطرق التي تم ذكرها في هذا المقال تم التطرق إليها في موضوع سابق على المدونة لذلك تم وضع الرابط بحيث يمكنك التعرف على الطريقة بشكل مفصل.

- أما الطرق الأخرى تم وضع روابط لمواقع يمكنك الاعتماد عليها في الربح من الانترنت من خلالها. دعونا الآن نبدأ معًا في سرد الطرق ولكن قبل ذلك تأكد من حفظ المقال لديك في المفضلة لأنك ستحتاج إليه مجددًا وأتمنى من كل من يقرأ هذا المقال أن يدعمنا بمشاركته مع أصدقائه لكي نقدم المزيد، ولمن لديه أي استفسار نرحب بك في التعليقات بالأسفل.

كيفية ربح المال من الإنترنت للمبتدئين

- سنبدأ معكم أقسام هذا المقال بشرح طرق الربح من الانترنت للمبتدئين لمن يبدأ من الصفر في المجال، هذه الطرق لن تحتاج منك أي خبرة أو مال من أجل الحصول على دخل مادي من الإنترنت، وهي طرق مناسبة لك تمامًا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها الدخول إلى هذا المجال أو لم تنجح في محاولاتك السابقة، دعونا نتعرف على أبرز هذه الطرق.

1- الربح من مواقع الاستبيانات


- تعتبر مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة أحد أفضل وأسهل طرق ربح المال من الانترنت، حيث تدفع لك هذه المواقع مقابل إتمام استطلاعات الرأي التي تعرضها على المستخدمين، هذه المواقع تحصل على تمويل من جهات عدة لكي تقوم بجمع معلومات عن شريحة معينة من المستخدمين وبالتالي تدفع لك مقابل مشاركتك في الإجابة عن بعض الأسئلة البسيطة.

- وقد قمتُ مسبقًا بعمل شرح موقع YouGov الذي يعتبر أفضل موقع استبيانات عربي، ووضعت إثبات الدفع وطريقة استلام الأرباح بدون حساب بنكي عبر خدمة ويسترن يونيون؛ يمكنكم متابعة الفيديو بالأعلى لمشاهدة شرح الموقع الذي يعتبر أسهل طرق الربح من الانترنت ومعرفة كيفية العمل عليه وسحب الأرباح.

أفضل مواقع الاستبيانات المدفوعة العربية

  • موقع YouGov: أشهر موقع حيث يدفع 50$ مقابل كل 5000 نقطة تحصل عليها
  • موقع Mobrog: يدفع لك مقابل إتمام الاستطلاعات والحد الأدنى للدفع فقط 6 دولار
  • موقع Toluna: يدفع لك نقاط يمكنك استخدامها في الحصول على منتجات من الموقع

2- الربح من تفريغ البيانات

- من الطرق السهلة أيضًا والتي لا تحتاج إلى خبرة أو معرفة سابقة من أجل تحقيق أرباح من خلالها وذلك عبر تفريغ البيانات من محتوى إلى محتوى آخر، وهذا يضم مثلًا تفريغ الملفات الصوتية إلى نصية، أو تفريغ الملفات النصية من نوع PDF مثلًا إلى Word أو Excel وغيرها من الأعمال السهلة التي تستطيع البدء بها في هذا المجال.

- كل ما تحتاج إليه هو جهاز تقوم بفتح الملفات عليه، والحصول على وظيفة عبر أحد مواقع العمل الحر الشهيرة. فهي من وسائل الربح من النت التي يمكن الحصول منها على أرباح جيدة.

مواقع خدمات تفريغ البيانات

  • موقع خمسات: يمكنك العمل في هذا المجال البسيط من خلال منصة خمسات
  • موقع Freelancer: واحد من أشهر مواقع العمل الحر ويوفر خدمات تفريغ البيانات
  • موقع Upwork: موقع اب ورك من المواقع الجيدة أيضًا والتي توفر وظائف في هذا المجال

3- الربح من حل أكواد الكابتشا

- يعتبر الربح من اكواد الكابتشا من أفضل مجالات الربح من الانترنت المناسبة للمبتدئين، حيث تعتمد الطريقة على كتابة كود التحقق Captcha المكون من مجموعة أرقام وحروف والذي يظهر لك في صورة معينة، وهذه الطريقة لا تحتاج إلى أي خبرة أو معرفة سابقة فكل ما عليك هو مشاهدة الرموز الموجودة أمامك وكتابتها في المربع المخصص.

- غالبًا يمكنك حل كود كل عشر ثوان ومتوسط الدفع 1$-1.5$ لكل 1000 كود تقوم بحله، طبعًا ليست بالطريقة المربحة بشكل كبير ولكن تعتبر طريقة مناسبة للمبتدئين لتحقيق أرباح والاستفادة من أوقات فراغهم.

أفضل مواقع حل أكود الكابتشا

  • موقع 2Captcha: يعتبر أكثر موقع مشهور في المجال وأكثرهم مصداقية
  • موقع MegaTypers: من المواقع المميزة أيضًا يمكنك الاعتماد عليه في هذا المجال
  • موقع ProTypers: نسخة من الموقع السابق ويمكنك استخدامه في الربح من حل الأكواد

4- الربح من رفع الملفات

- الربح من رفع الملفات يعتبر أحد أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الكسب من النت، فهي عبارة عن مشروع مربح بدون رأس مال. هناك ملايين الملفات التي يتم تحمليها من الإنترنت يوميًا، وتحميل هذه الملفات يجلب لأصحابها أرباح كبيرة بشكل يومي، ما عليك سوى البحث عن نوع معين من الملفات الهامة التي يبحث عنها المستخدمون على الإنترنت وتقوم بتحمليها ونشر الرابط لجلب عمليات تحميل.

- طبعًا يمكنكم مراجعة هذا الرابط والذي يحتوي على شرح كامل هام جدًا عن استراتيجية الربح من رفع الملفات وأفضل أنواع الملفات التي يتم البحث عنها، وكذلك كيفية جلب تحميلات إلى الملفات التي تقوم برفعها.

5- الربح من اختصار الروابط

- هذه الطريقة مكملة للطريقة السابقة وهي ببساطة اختصار رابط التحميل الذي يحتوي على الملف، وهنا أنت تحصل على ربح مزدوج عند دخول الزائر إلى الرابط المختصر وعند تحميله الملف، وطبعًا هي من الطرق السهلة كذلك والتي لا تحتاج إلى خبرة فهي مناسبة تمامًا للمبتدئين، يمكنك متابعة هذا الرابط لمعرفة أفضل أفضل موقع للربح من اختصار الروابط.

6- الربح من تجربة المواقع

- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها وهي لا تحتاج إلى أي خبرة وذلك من خلال القيام باستخدام موقع أو تطبيق أو برنامج معين وتجربته للتعرف على أي أخطاء موجودة فيه وتسجيل فيديو أثناء استخدامك له والحديث عن الموقع لعدة دقائق. وتعتمد الكثير من الشركات على هذه الطريقة من أجل اكتشاف أي عيوب أو أخطاء في منتجاتها وإصلاحها.

- توجد الكثير من المواقع التي ستدفع لك للقيام بذلك، ويكون متوسط الأجر للفيديو الواحد من 15$ إلى 30$. يمكنكم التعرف على أفضل مواقع الربح من اختبار المواقع من هذا الرابط.

7- الربح من تعدين البتكوين

- أصبح تعدين البيتكوين وغيره من العملات الرقمية شيئًا مربحًا للغاية مع الارتفاع اليومي لأسعار هذه العملات، يمكنك الاستفادة من حاسوبك أو أي جهاز إضافي لديك في التعدين وذلك بطريقة غاية في السهولة عبر تنزيل برنامج تعدين البيتكوين وتشغيله على حاسوبك الشخصي وسوف يبدأ التعدين على جهازك وحساب أرباحك بشكل تلقائي.

مواقع تعدين البتكوين

  • موقع NiceHash: من المواقع الجيدة أيضًا والذي يمكنك التعدين باستخدامه
  • موقع Kryptex: يوفر لك برنامج يستفيد من موارد حاسوبك في عملية التعدين

8- الربح من مواقع جمع الساتوشي

- إذا كان حاسوبك لا تستطيع استخدامه في التعدين لانخفاض القوة الحاسوبية الخاصة به يمكنك الاعتماد على مواقع ربح البيتكوين والتي تسمى "صنابير البتكوين" والتي تمنحك جزءًا من العملة تسمى "ساتوشي" في كل مرة تزور فيها الموقع، هذه الطريقة لا تحتاج منك سوى امتلاك محفظة بيتكوين لاستخدامها في سحب رصيدك من هذه المواقع عند بلوغ الحد الأدنى للسحب.

- يمكنكم مشاهدة شرح عملي للطريقة من الفيديو بالأعلى والاستفادة من الشرح من أجل ربح بيتكوين بسهولة وبدون حاجة إلى استثمار، كما يمكنكم التسجيل في المواقع التالية وتطبيق الشرح عليها.

أفضل مواقع جمع البتكوين

  • موقع FreeBitco: من أكبر المواقع في هذا المجال ويستخدمه أكثر من 13 مليون مستخدم
  • موقع Bonus Bitcoin: موقع جيد يمكنك ربح الكثير منها تحتاج للتسجيل بالمحفظة فقط
  • موقع Cointiply: يوفر لك هذا الموقع ربح العملة عبر إضافة تقوم بتركيبها بالمتصفح

9- الربح من أداء المهام المصغرة

- طريقة سهلة يمكن مناسبة للمبتدئين ومن يبحث عن العمل عن طريق الانترنت؛ حيث تعتمد على القيام ببعض الأعمال الصغيرة في مقابل مادي هذه الأعمال تكون مثل تقييم تطبيق على المتجر أو التسجيل في موقع على الإنترنت أو تحميل تطبيق وغيرها من الأعمال البسيطة التي يمكنك الاستفادة منها فهي لا تتطلب أي مهارة أو معرفة مسبقة.

مواقع الربح من أداء المهام

  • موقع Online Micro Jobs: أشهر موقع في هذا المجال حيث يُستخدم في المهام البسيطة
  • موقع CrowdWorker: من المواقع الجيدة أيضًا التي توفر هذه الأعمال للمستخدمين الجدد
  • موقع Picoworkers: موقع مميز أيضًا يمكنك استخدامه في الربح من أداء الأعمال البسيطة

10- الربح من الألعاب

- إذا كنت من الجيمرز الذين يقضون الكثير من أوقاتهم في اللعب على الحاسوب فيمكنك الربح من الانترنت من خلال ألعاب الفيديو وتحقيق مبالغ مالية من هذا الوقت بعدة طرق سهلة، فيمكنك الربح من اليوتيوب أو تويتش عبر إنشاء قناة وتصوير نفسك أثناء اللعب على الإنترنت وهذا هو المحتوى المقدم على أكبر قناة على اليوتيوب بها عدد مشتركين.

- يمكنك أيضًا الاشتراك في المنافسات العالمية في الألعاب المختلفة على الإنترنت والمنافسة من أجل الفوز بها وعادةً ما تكون الجوائز آلاف الدولارات لصاحب المركز الأول. يمكنكم مراجعة هذا المقال لمعرفة أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الربح من الألعاب بأفضل وسائل ممكنة.

مواقع الربح من الانترنت الصادقة

- بالطبع أنت تمتلك مهارة معينة في الحياة، كل فردٍ منا وهبه الخالق نوعًا من القدرات والمهارات التي تُميزه عن غيره؛ والفرق بين البشر هو قدرتهم على إدراك هذه القدرات وكيفية الاستفادة ماديًا من خلالها.

- في هذا الجزء سوف نُرشدك إلى معرفة كيفية استغلال هذه المهارات بشكل مفصّل، وتقديم خدمات وبيعها على أفضل مواقع مواقع العمل من المنزل الموثوق بها. طبعًا سوف نتحدث عن أهم المهارات المتاحة وسيكون هناك رابط لمقال مفصل يشرح كل طريقة وكيفية العمل بها.

11- الربح من كتابة المقالات

- بالتأكيد فالكتابة عمل إبداعي قد يستطيع جميع البشر الكتابة ولكن فئة منهم هي التي تستطيع التميز عن غيرها، وحتى من لا يمتلك هذه الموهبة يستطيع المشاركة في هذا المجال عبر أعمال إعادة الصياغة المنتشرة بشكل كبير، فهناك الكثير من العملاء على مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة وإعادة الصياغة، وهذه الطريقة لا تحتاج إلى خبرة أو موهبة في الكتابة.

- في هذا الموضوع قمتُ بتفصيل كافة الطرق الممكنة التي يمكنك الاعتماد عليها في الربح من الكتابة. فإذا كان لديك اهتمام في هذا المجال يجب عليك مراجعة هذا الرابط والتعرف على كيفية ربح المال من كتابة المقالات، كما يمكنكم متابعة شرح أكثر عن هذا المجال من مقالنا المفصل عن ما هو Copywriting وكيفية تعلمه.

12- الربح من بيع الصور

- التصوير الفوتوجرافي يعتبر أحد المجالات الإبداعية المميزة والتي يهتم بها الكثير من الأشخاص حول العالم، وعبر الإنترنت هناك مزادات تُقام على صور يتم بيعها بآلاف الدولارات وهناك صور تنافس على جوائز عالمية وما إلى ذلك، وهذا المجال انتشر في الفترة الأخيرة خاصةً في أوساط الشباب فيمكن الاستفادة من شغفك بالتصوير في الربح من بيع الصور الخاصة بك على الإنترنت.

- توجد الكثير من المواقع التي تسمح لك بتحميل الصور التي قمت بالتقاطها والحصول على أرباح عندما يقوم المشتركون على الموقع بتحميل صورك من أجل استخدامها، كما توجد طرق أخرى للربح يمكن متابعتها من هذا الموضوع الذي وضحتُ فيه مجموعة من أفضل الطرق التي يستخدمها المصورون في الربح من بيع الصور على الويب.

13- الربح من التصميم

- إذا كنت تُجيد أحد برامج التصميم الجرافيك مثل الفوتوشوب أو إليستريتور أو برامج الأنيميشن وتحريك الصور مثل After Effects وغيرها فيمكنك تحقيق الكثير من الأرباح عبر استغلال هذه المهارة والتصميم بمقابل مادي، وهي من أفضل الصناعات حاليًا مع تطور التكنولوجيا وأدوات التصميم، فإذا كنت تستخدم هذه المهارة للترفيه فقط فأنت تضيع على نفسك الكثير من المال.

- أيضًا من الأمور التي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال تصميم التيشرتات، وهي من المجالات المربحة جدًا خصوصًا على منصات مثل أمازون ميرش Merch by Amazon، منصة Teespring، منصة ريد بابل RedBubble وغيرها من المنصات. يمكنكم مشاهدة شرح عملي لأحد هذه المنصات من الفيديو بالأعلى ومعرفة كيفية الاستفادة من هذا المجال لتحقيق أرباح.

14- الربح من التعليق الصوتي

- خدمة التعليق الصوتي حاليًا تعتبر واحدة من أكثر الخدمات التي يتم طلبها على مواقع العمل الحر، وهي ببساطة عبارة عن شخص يقوم بقراءة جملة أو فقرة نصية بصوت مميز وأداء مُتقن كما تسمعه في الإعلانات على التلفاز أو اليوتيوب، هذه الطريقة تحتاج منك امتلاك مايك للتسجيل المنزلي باحترافية حتى يخرج الصوت الخاص بك بشكل مميز.

- يمكن أيضًا تطوير أدائك من أجل الحصول على عائد أعلى مقابل تسجيلاتك إذا تعلمت كيفية تحرير الصوت باستخدام أحد البرامج الشهيرة مثل Adobe Audition أو غيرها، بحيث يصبح الصوت في غاية الاحترافية.

مواقع توفر خدمة التعليق الصوتي

  • موقع خمسات: من أكبر المواقع التي يتم طلب الخدمة منها بشكل يومي مستمر
  • موقع Soundeals: موقع متخصص في خدمات Voice Over يضم عدد هائل من المتخصصين
  • موقع Voices: موقع أجنبي متخصص أيضًا في خدمات التعليق الصوتي هو الأكبر على الإنترنت

15- الربح من الترجمة

- هل تمتلك لغة أجنبية وتستطيع التحدث بها؟ هناك مئات الشركات تبحث عنك على الإنترنت من أجل العمل معك. فمجال الترجمة يعتبر من أكثر المجالات المربحة على الإطلاق والتي يوجد بها الكثير من المجالات الفرعية التي تندرج منها، فهناك الترجمة المقالية وهناك الترجمة السماعية وهناك ترجمة الفيديوهات وغيرها.

- لغتك الأجنبية هي مهارة وكنز يجب عليك الاستفادة به من أجل تحقيق دخل مادي من الإنترنت، وقد قمتُ بنشر مقال سابق عن هذا المجال وطريقة الربح عبر الترجمة، يمكنكم مراجعة هذا المقال للتعرف على طرق الربح من الترجمة عبر الإنترنت.

16- الربح من البرمجة

- طبعًا البرمجة واحدة من أهم وأكبر مجالات الربح من الانترنت على الإطلاق، وطبعًا نظرًا لأن المحترفين في هذا المجال يحصلون على وظائف وأعمال من الشركات بشكل مباشر فمجال الإنترنت يعاني من قلة المبرمجين المستقلين الذين يعملون على الإنترنت، وهذه فرصة لك إذا تعلمت لغة برمجة بشكل حديث أو تحاول الدخول إلى مجال البرمجة.

- يمكنك الاستفادة من هذا المجال عبر مجموعة طرق منها تقديم دورات تعليمية، أو إنشاء كود برمجي وبيعه على الإنترنت أو غير ذلك. وقد طرحتُ في موضوع سابق كافة الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، متابعة هذا الموضوع لمعرفة طرق الربح من البرمجة.

17- الربح من اليوتيوب

- اليوتيوب هو أشهر موقع لمشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت، ملايين الساعات يتم مشاهدتها يوميًا عبر المنصة والتي تمكن أصحاب القنوات من الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس للاستفادة من المحتوى المقدم على قنواتهم وتحقيق دخل مادي منه عبر عرض الإعلانات، إذا كنت تستطيع تقديم محتوى مرئي من أي نوع من خلال تسجيل مقاطع الفيديو ورفعها على الموقع سوف تتمكن من الربح بشكل كبير من هذه الطريقة.

- بالنسبة لبرنامج إعلانات Adsense أو بارتنر شيب فيجب أن تكون قناتك قد استوفت شروط الربح وهي أن تكون القناة حصلت على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر، بعد ذلك يمكن التقديم للاشتراك في البرنامج الإعلاني وبدء عرض إعلانات على مقاطع الفيديو وتحقيق أرباح منها.

- توجد أيضًا عدة طرق متوفرة يمكن الاعتماد عليها للربح من اليوتيوب بخلاف برنامج اليوتيوب الإعلاني، مثل الإعلانات الترويجية والمراجعات وما إلى ذلك، في هذا المقال توجد أفضل طرق ممكنة تستطيع الاعتماد عليها في الربح من اليوتيوب بدون أدسنس بالتفصيل.

18- الربح من التأثير الاجتماعي

- من ضمن المجالات التي لا يعرفها الكثيرون هو التأثير الاجتماعي أو ما يُسمى Influencing، وهو من طرق الربح من الانترنت الحديثة نوعًا ما. يعتمد على هذا المجال أي شخص يمتلك حساب شخصي أو صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك الاعتماد على هذه الطريقة من أجل الربح من الانستقرام أو فيسبوك أو تويتر أو غير ذلك من الموقع.

- لكي تستفيد من هذه الطريقة يجب أن يكون لديك حسابًا نشطًا على أحد هذه المواقع بعدد متابعين جيد، فهناك من قد يدفع لك للنشر على صفحتك أو لكي تضع منشور عن شئ معين للترويج له بحيث يتفاعل المتابعون مع ما تنشره، هناك الكثير من المنصات التي توفر لك الحصول على مقابل مادي للنشر على صفحاتك الاجتماعية.

مواقع الربح التأثير الاجتماعي

  • موقع IZEA: موقع جيد يمكنك من خلاله الربح من صفحتك على الفيس بوك
  • موقع Ifluenz: موقع مميز أيضًا في هذا المجال ولكنه يختص بموقع الانستجرام

19- الربح من إنشاء مشروعك

- كلٌ منا لديه الكثير من الأفكار التي يسعى إلى تحقيقها بكل قوة ولكن عادةً ما نصطدم بالكثير من العقبات، وبالطبع أبرز هذه العقبات هي العامل المادي، فعادةً ما تحتاج المشاريع الناشئة إلى تمويل في بدايتها حتى تستطيع الدخول إلى السوق وتثبت أقدامها بشكل كامل، ولكن هذه العقبة يمكن التغلب عليها فهناك الكثير من المؤسسات على الإنترنت والتي توفر التمويل المادي للمشروعات الناشئة، فيمكنك الاستعانة بهذه المنصات للحصول على تمويل وبدء مشروعك الشخصي.

منصات تمويل المشروعات الناشئة

  • منصة Eureeca: أشهر منصة عربية للتمويل الجماعي والاستثمار في المشروعات الناشئة
  • منصة ZooMaal: من المنصات الجيدة أيضًا وهي قائمة على نظام التبرعات والتمويل
  • منصة Fundera: تعتبر واحدة من أشهر المنصات العالمية لدعم المشروعات الصغيرة

20- الربح من العمل بالمنزل (الحرف اليدوية)

- هناك الكثير من المتسوقين على الإنترنت يبحثون عن أشياء غير تقليدية للشراء، فهم يبحثون عن الأشياء الحرفية التي تم صنعها بشكل يدوي ويدفعون فيها الكثير من المال، وهي من أفضل طرق العمل من المنزل للسيدات اللاتي لديهن حرفة يدوية ويستطعن القيام بأعمال الزينة وغيرها، حيث يمكن عرض عرض هذه المنتجات على الإنترنت وبيعها للكثير من المشترين الذين يبحثون عنها وسوف نتعرف على أفضل أماكن لعرض هذه السلع.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

  • MarketPlace: منصة فيسبوك واحدة من أفضل منصات بيع المنتجات اليدوية
  • موقع Etsy: طبعًا موقع Etsy هو أكبر موقع على مستوى العالم لبيع الأعمال اليدوية

الربح من الانترنت بدون رأس مال

الربح من الانترنت بدون رأس مال
- كما هو الحال في القسم السابق فإن خبرتك وعلمك في مجال معين يمكنك الاستفادة منها في الربح من الانترنت بدون رأس مال، فإذا كان لديك خبرة أو معرفة أو حتى تعليمك العادي في أي مجال يمكنك الاستفادة منه في جني المال بسهولة، سوف نتعرف على أبرز الطرق التي تستطيع الاستفادة منها بعلمك في هذا المجال.

21- الربح من تسجيل دورات مدفوعة

- هل لديك خبرة معينة في أحد المجالات ولديك من الخبرة الكافية ما يؤهلك إلى تدريسها بشكل عملى؟ هذه الطريقة قد تجلب لك آلاف الدولارت، حيث تستطيع تسجيل دورات في المجال الذي تتقنه وتقوم ببيع هذه الدورات على الإنترنت والربح من كل شخص يقوم بشراء المادة العلمية الخاصة بك، وهذا الأمر أصبح شائع للغاية على الإنترنت.

مواقع استضافة الكورسات المدفوعة

  • موقع Udemy: بالطبع يبقى موقع Udemy أكبر منصة لبيع الدورات المدفوعة على الويب
  • موقع Teachable: قام بدفع أكثر من 100 مليون دولار لمقدمي الدورات المدفوعة عليه
  • موقع Skillshare: موقع آخر مشهور في هذا المجال مع آلاف الكورسات المستضافة عليه

22- الربح من تسجيل دورات مجانية

- حسنًا قد يكون المجال الذي تتقنه ليس لديه جمهور كبير أو ليس ذو فائدة كبيرة بحيث يمكن للأشخاص الدفع للحصول عليه، أو حتى لا تروق لك فكرة تقديم علم بطريقة مدفوعة، لا تقلق يمكنك تقديم علمك وخبرتك بطريقة مجانية تمامًا وفي نفس الوقت تحقيق أرباح منها، فهناك الكثير من المنصات على الإنترنت التي تدفع لك مقابل المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك، وهذه طريقة الربح من اليوتيوب مع تقديم فائدة للمشاهد. كل ما عليك هو تسجيل المحتوى ورفعه إلى أحد المواقع ورؤية أرباحك تزيد كل يوم.

مواقع الدفع مقابل مشاهدة الفيديو

  • موقع YouTube: بالطبع يوتيوب يعتبر أكبر منصة تدفع لك مقابل مشاهدات الفيديو
  • موقع Dailymotion: هو المنافس الأقوى لليوتيوب والذي تعتبر قوانينه أقل صرامة

23- الربح من تقديم الاستشارات

- كافة المجالات المختلفة في الحياة تحتاج إلى وجود شخص يمكن استشارته في بعض الأمور للتأكد من صحة المسار الحالي لك، وهذا الأمر يسري على بعض الوظائف المعينة مثل وظائف المحاسبة والقانون والطب وغيرها، يمكنك تقديم استشارتك في مجال عملك أو خبرتك واستخدامها في ربح المال من الانترنت والحصول على مقابل مادي مجزي.

مواقع الدفع مقابل الاستشارة

  • موقع خمسات: بالطبع يوفر الموقع الشهير قسم خاص للاستشارات المدفوعة
  • موقع JustAnswer: موقع أجنبي يعتبر الأشهر في هذا المجال ويدفع أيضًا مقابل الاستشارة

24- الربح من التدريب أونلاين

- كما هو الحال في الاستشارة يمكنك القيام بتدريب أشخاص لإتقان عمل ما في مجالك وهذا التدريب يكون مدفوع الأجر تحصل عليه مقابل قضاء عدد ساعات محدد مع المتدرب من أجل تعليمه شئ معين ويكون التدريب عبر أحد برامج التواصل والتحكم مثل سكايب أو تيم فيور وغيرها، يمكن الاعتماد على هذه الطريقة في مختلف المجالات.

مواقع الدفع مقابل التدريب

  • موقع خمسات: يوفر الموقع كذلك جزء خاص بالتدريب المدفوع في عدة مجالات
  • منصة نون أكاديمي: منصة عربية للتعليم عن بعد في كافة مجالات ومراحل الدراسة
  • موقع Tutor: من المواقع الأجنبية الشهيرة في هذا المجال ويدفع لك مقابل التعليم عن بعد

25- الربح من الكتب الإلكترونية

- مثل الدورات المدفوعة وأيضًا الاستشارات والخدمات؛ تأليف الكتب لشرح مجال معين يعتبر من المجالات المربحة أيضًا، ولكن نظرًا للعقبات التي قد توجد عند محاولة طبع ونشر كتاب بطريقة تقليدية يمكن اللجوء إلى حل جيد وهو الربح من بيع الكتب الإلكترونية والتي يمكن إصدارها بسهولة وكذلك يمكن حمايتها من سرقة المحتوى الموجود فيها.

- توجد الكثير من المنصات على الإنترنت والتي يمكن من خلالها الربح ماديًا من الكتب التي تقوم بتأليفها ونشرها إلكترونيًا، وتوجد عدة وسائل لذلك منها عرض الكتب للبيع، أو إتاحة الكتاب للقراءة على المنصة مقابل الحصول على ربح من اشتراك القارئ على تلك المنصة.  يمكنكم مراجعة المقال التالي والذي يضم أفضل المنصات التي يمكن الاعتماد عليها في بيع الكتب الإلكترونية والربح منها.

الربح من الانترنت مجانا (إنشاء موقع إلكتروني)

الربح من الانترنت مجانا
- في هذا القسم سوف نتعرف على مجموعة من الطرق المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في ربح المال من الإنترنت عبر تأسيس موقع على الإنترنت، حيث تتميز هذه الطريقة بإمكانية استخدامها في الربح بأكثر من طريقة معًا وسوف نتعرف على أفضل هذه الطرق مع كيفية استخدامها، لكن في البداية سوف تحتاج لتأسيس موقع إذا لم يكن لديك واحد.

26- الربح من موقع متخصص "نيتش Niche"

- الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها عند إنشاء موقعك هو التخصص بمعنى أن يستهدف موقعك سوق محدد للغاية حتى ولو كان صغيرًا لكن المهم أن يحتل موقعك أبرز الكلمات المفتاحية الخاصة بهذا المجال، وعندها سوف تتمكن من استغلال هذا الموقع في بيع المنتجات المتعلقة بهذا المجال، مثلًا هناك نيتش "وصفات الطهي" تستطيع إنشاء موقع متخصص في هذا المجال ثم بعد ذلك يمكنك استخدام الموقع في بيع أدوات الطهي وكتب الوصفات وغير ذلك والربح منها.

أدوات البحث عن نيتش مربح

  • أداة WordStream: من أقوى الأدوات في المجال والتي يمكنك استخدامها بشكل مجاني
  • أداة NicheLaboratory: أداة أخرى رائعة يمكن استخدامها في تحليل الأسواق بشكل دقيق

27- الربح من التسويق بالعمولة

- الربح من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة من أكثر الطرق الفعّالة في هذا المجال. هذه الطريقة تشابه إلى حدٍ ما الطريقة السابقة ولكن هي مناسبة لمن يمتلك موقع بالأساس أو من يفكر في إنشاء موقع عام أي ليس متخصص في مجال معين، حيث يمكنك وضع إعلانات مناسبة لمجال موقعك والاستفادة من الزوار في الحصول على عمولة عند قيامهم بشراء أي منتج من خلال إعلان على موقعك.

- هناك الكثير من برامج التي يمكن الاعتماد عليها في الربح من التسويق بالعمولة أشهرها الربح من أمازون عبر برنامج التسويق Amazon Affiliate، كما توجد الكثير من برامج التسوق العربية التي يمكن الاعتماد عليها. يمكنكم مشاهدة شرح تطبيقي على أحد هذه البرامج وهو برنامج أمازون العالمي وتطبيقه على أي برنامج تسويق آخر.

أبرز برامج التسويق بالعمولة

  • سوق أفلييت: يوفر برنامج للتسويق يمكنك الاعتماد عليه في موقعك
  • موقع جوميا: هو منافس لسوق ويوفر أيضًا برنامج لبيع المنتجات بالعمولة
  • موقع أمازون: أشهر برنامج على مستوى العالم تستخدمه آلاف المواقع على الإنترنت

28- الربح من إنشاء متجر إلكتروني

- حسنًا لماذا تقوم بإنشاء موقع وتعمل على وضع محتوى بداخله ثم تقوم بالاعتماد على الحصول على عمولة من عرض المنتجات على موقعك وحصولها على مبيعات في حين يمكنك الربح عبر إنشاء موقع خاص ببيع المنتجات فقط، نعم يمكنك إنشاء متجر إلكتروني عبر الكثير من المنصات التي توفر هذه الخدمة على الإنترنت.

أفضل منصات لإنشاء المتاجر الإلكترونية

  • منصة WordPress: تعتبر أشهر منصة محتوى على الإنترنت ويمكن بناء متاجر عليها
  • منصة OpenCart: هي منصة مفتوحة المصدر يمكنك من خلالها إنشاء مواقع eCommerce
  • منصة Magento: منصة ماجنتو من المنصات الشهيرة أيضًا التي يمكنك بناء المتاجر من خلالها

29- الربح من جوجل أدسنس

- طبعًا هي طريقة تقليدية تعتمد عليها الكثير من المواقع وهي عرض إعلانات إحدى الشركات الإعلانية وطبعًا أشهر هذه الشركات هي شركة Adsense التابعة لجوجل، حيث يمكنك التقدم بطلب للإنضمام إلى برنامج الشراكة الخاص بهم باستخدام موقعك، وإذا كان موقعك مناسبًا سوف يتم الموافقة على حسابك وستبدأ في عرض الإعلانات وجني الأرباح.

- يمكنك استخدام هذا الحساب أيضًا في عرض إعلانات على قناتك على اليوتيوب أو تطبيقاتك على متجر جوجل بلاي والحصول على أرباح من مكان واحد. وقد قمتُ بعمل شرح شامل حول هذا المنصة؛ يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة كيفية إنشاء حساب أدسنس وكيفية العمل عليه وسحب الأرباح منه.

30- الربح من بدائل أدسنس

- طبعًا طريقة الربح من الانترنت السابقة قد لا تناسب كافة المواقع حيث أن هناك مواقع غير مقبولة في سياسات الشركة وأيضًا هناك مواقع تكون متوافقة مع سياستها ولكن لا يحالفها الحظ في القبول في برنامج الشركة، لذلك فهناك بعض الشركات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها في عرض الإعلانات على موقعك، يمكنك متابعة هذا الرابط لمعرفة أفضل بديل أدسنس للمواقع العربية ومميزات كلٍ منها.

31- الربح من أدسنس أربيتراج

- هذه الطريقة تتميز عن الطرق الأخرى بضرورة تبني الموقع لنظام معين في المحتوى الخاص به وذلك بالاعتماد على المحتوى الفيروسي أو Viral Content وهو عبارة عن المحتوى المثير ذو عناوين تجذب الأعين والذي يعتمد على الأحداث الآنية التي تحدث في الوقت الحالي، وغالبًا يكون اعتماده على الأخبار التي تحدث في الوقت الحالي.

- يتميز هذا المجال بإمكانية تحقيق الربح السريع من الانترنت من خلاله، لأن هذا النوع من المحتوى عند تسويقه في البداية بشكل احترافي يمكن أن ينتشر بسرعة فائقة من خلال المشاركات على مواقع التواصل حتى يجذب عدد ضخم من الزوار. وقد قمتُ بالحديث في مقال سابق بشكل مفصّل عن كيفية الربح من أدسنس أربيتراج والأدوات التي نحتاج إليها في هذا المجال.

32- الربح من بيع المساحات الإعلانية

- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها في تحقيق أرباح من موقعك وهي عرض مساحات إعلانية على الموقع للتأجير لمدة معينة، وهي من الطرق الشائعة والتي يستخدمها أصحاب المواقع، فبدلًا من قيام أصحاب الأعمال بالتعامل مع الشركات الإعلانية يتعاملون مع أصحاب المواقع بشكل مباشر وخصوصًا إذا كان موقعك مميز.

مواقع بيع المساحات الإعلانية

  • موقع حسوب: أكبر منصة عربية يتم عرض مساحات إعلانية عليها.
  • منصة خمسات: يمكنك أيضًا عرض مساحة من موقعك للإعلان على خمسات
  • موقع BuySellAds: أكبر موقع أجنبي يمكنك الاعتماد عليه في هذا المجال

33- الربح من تعدين العملات الرقمية

- نعم يمكنك أن تعتمد على تعدين العملات المشفرة عبر موقعك الإلكتروني من أجل الربح من الانترنت وذلك من خلال وضع كود برمجي في قالب الموقع، بالطبع هذه ليست بالطريقة المثالية ولكنها مربحة للغاية نظرًا للارتفاع الكبير في أسعار هذه العملات بشكل يومي، بالإضافة إلى سهولة استخدامها فهي لا تحتاج إلى الكثير من التخصيص والإعداد. طبعًا هي طريقة جيدة لكن أنصحك بأن تجعلها آخر خيار للربح من موقعك.

مواقع تعدين البيتكوين

  • موقع CoinImp: موقع آخر يوفر هذه الخدمة ويختص في تعدين عملة Monero

34- الربح من عمل مراجعات مدفوعة

- الكثير من أصحاب الخدمات والمنتجات على الإنترنت يقومون بعمل حملات دعائية لمنتجاتهم عبر الويب، ومن ضمن هذه الحملات الاتصال بأصحاب المواقع من نفس مجال المنتج والدفع لهم مقابل عمل مقال لمراجعة أحد الخدمات التي يقدمونها للمستخدمين، وطبعًا يختلف العائد المدفوع حسب قوة وشهرة الموقع.

مواقع عمل مراجعات مدفوعة

  • موقع خمسات: يعتبر الموقع العربي الوحيد الذي يمكن استخدامه
  • موقع IZEA: يوفر لك إمكانية الحصول على مقابل مادي مقابل المراجعات
  • موقع Accessily: موقع أجنبي من المواقع الشهيرة أيضًا في هذا المجال والذي يوفر هذه الخدمة

35- الربح من المشتركين في الموقع

- يمكنك من خلال موقعك إنشاء قائمة بريدية يشترك فيها زوار الموقع عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم ويمكنك بعد ذلك الاستفادة من هذه القائمة عبر تسويق منتجات أو خدمات معينة أو الحصول على زيارات، فالقوائم البريدية من أهم وسائل الترويج حاليًا كما لها قيمة كبيرة إذا أدركت كيفية استخدامها بشكل صحيح.

- كل ما عليك فعله هو استخدام أحد خدمات القوائم البريدية مثل MailChimp على سبيل المثال وتركيب القائمة على موقعك للسماح للزوار بالاشتراك فيها، وبعد ذلك يمكنك من حسابك على الموقع إرسال رسائل ترويجية لهذه القائمة والحصول على أرباح من مبيعاتك، أو يمكنك استخدامها في أمور أخرى.

مواقع ربح المال من الانترنت (تداول العملات)

-هناك مجموعة من المجالات التي تتميز بأنها الأكبر على الإطلاق والتي تستحوذ على سوق الإنترنت، وذلك لأنها تمتلك أكثر الموارد المالية المتوفرة أونلاين بالإضافة إلى أن الملايين يعتمدون عليها في تحقيق دخل مادي ضخم بشكل شهري فهي أكثر المجالات المربحة على الإنترنت ولكنها تحتاج إلى التعلم واكتساب الخبرة في البداية.

36- الربح من الفوركس

- الفوركس Forex هو مجال تداول العملات عبر الإنترنت وهو مجال يعتمد على التوقع وتحليل العملات صعودًا وهبوطًا وهو من المجالات المنتشرة بشكل كبير على الويب والتي يعمل فيها ملايين المتداولين حول العالم وفي العالم العربي كذلك، يمكنك تجربة هذا المجال الرائع والتعمق فيه لفهم تحليلات الأسواق وطرق الربح منها.

أفضل شركات الفوركس

  • شركة FxPro: من أفضل الشركات في هذا المجال والتي تعمل منذ 10 سنوات
  • شركة Exness: من الشركات المميزة أيضًا في مجال التداول وهي تُتيح فتح حسابات إسلامية
  • شركة FBS: شركة مميزة وهي تعطي بونص 50$ للمسجلين الجدد وكذلك بونص 123$ لمدة 7 أيام

37- الربح من تداول الأسهم

- تداول الأسهم عبر الإنترنت Stock Markets يعتبر من المجالات الغير شائعة على الصعيد العربي؛ لكنه من المجالات المربحة للغاية والتي تشبه إلى حدٍ من تداول العملات بنوعيها، وهي ببساطة أن تقوم بشراء أسهم في شركة ما على الإنترنت وتبيعها عند ارتفاع سعرها، وهذا المجال بالتأكيد يحتاج إلى الكثير من التعلم واكتساب الخبرة في البداية قبل الدخول إليه، ولكن وقت أن تصبح ملمًا بجوانبه سوف تتمكن من تحقيق الكثير من الأموال من خلاله وستتمكن من ربح المال من الانترنت بسرعة بعد إتقانه.

مواقع تداول الأسهم عبر الإنترنت

  • موقع TD Ameritrade: من أشهر موقع يمكنك التداول من خلاله ويوفر دورات تعليمية
  • موقع Fidelity: من أكبر مواقع التداول على الإنترنت وهو مناسب للمستثمرين بشكل أكبر
  • موقع E*TRADE: أحد المواقع المميزة أيضًا في المجال وهو مناسب لعمليات التداول

38- الربح من تداول العملات الرقمية

- كما هي العملات العادية كالدولار واليورو والاسترليني وغيرها فهناك أيضًا العملات الإلكترونية Cryptocurrency والتي انتشرت بشكل كبير على الإنترنت بحيث أصبحت تمثل صناعة بمليارات الدولارت، هذه العملات يمكن تداولها على الإنترنت بالبيع والشراء والاستفادة من فرق سعر البيع والشراء.

- طبعًا يمكن الاستفادة من هذه الطريقة في الربح من الانترنت عبر الاحتفاظ بالعملات بعد شرائها بأسعار رخيصة وانتظار ارتفاع سعرها، وهذه هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية على الإنترنت.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية

  • منصة Binance: تعتبر واحدة من أقوى وأشهر المنصات المستخدمة في هذا المجال
  • منصة Cex.io: من المنصات الممتازة والتي يمكنك من خلالها شراء العملات بالفيزا
  • منصة Poloniex: من المنصات الشهيرة والمنتشرة بشكل أكبر في الوسط العربي

39- الربح من التسويق بالعمولة

- بالطبع يعتبر Affiliate Marketing أحد أضخم مجالات الربح على الإطلاق وهناك من يربح منه ملايين الدولارات سنويًا ومنهم شباب عربي مشهور على الويب. هذا المجال باختصار يعتمد على القيام بتسويق منتج أو خدمة أو شئ معين على الإنترنت مقابل الحصول على عائد مادي عمولة Commission عن كل عملية ناجحة تقوم بتحقيقها.

- طبعًا هذه المجال ضخم للغاية ويختلف حسب نوع العروض والطريقة التي يتم الاعتماد عليها لجلب الزيارات وما إلى ذلك، وقد تحدثنا في مقال سابق عن هذا المجال بشكل مفصل وتعرفنا على الكثير من أسراره، يمكنكم مراجعة هذا المقال من أجل التعرف على كل ما يخص أساسيات التسويق بالعمولة وكيفية الدخول إلى هذا المجال، ويمكنكم أيضًا مراجعة هذا المقال للتعرف على أفضل شركات CPA يمكنكم العمل معها.

40- الربح من الريسكين

- الريسكين Reskin هو عبارة عن عملية إعادة تغيير في شكل تطبيقات الهاتف بحيث تصبح وكأنها تطبيقات جديدة، طبعًا هذه العملية تتم بعد القيام بشراء الكود الخاص بتطبيق أو لعبة معينة أو الحصول عليه بشكل مجاني من أي موقع على الإنترنت إذا كان الكود مفتوح المصدر حتى لا تحدث لك مشاكل بعد استخدام الكود إذا كان ملكًا حصري لصاحبه.
 
- بعد التعديل عليه يتم رفعه إلى متجر التطبيقات والترويج له لكي يحصل على عمليات تحميل ومن ثَم يمكنك الحصول الربح من إعلانات التطبيقات التي يتم عرضها من خلال الاشتراك في خدمة إعلانات آدموب AdMobe. يمكنكم متابعة هذا الموضوع لمعرفة طريقة الربح من الريسكين بشكل مفصل.

ربح المال من الانترنت (التجارة الإلكترونية)

الربح من التجارة الالكترونية عبر الإنترنت
- في هذا القسم سوف نتعرف على مجموعة طرق مميزة يمكنك الاعتماد عليها في الربح السريع من الانترنت، حيث تعتمد بالدرجة الأولى على عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت بطريقة ذكية بحيث تقوم بشراء منتجات وأشياء من الإنترنت بثمن قليل وتقوم ببيعها بسعر أعلى وسوف نتعرف على أبرز هذه الطرق في هذا القسم.

41- الربح من بيع المواقع

- تحدثنا في نقطة سابقة عن طريقة الربح من الانترنت من خلال إنشاء موقع إلكتروني، ولكن ما رأيك إن قمنا بالتخطيط لإنشاء هذا الموقع من أجل الربح من بيعه وليس من الاحتفاظ به، نعم هذه طريقة مميزة تقوم بإنشاء موقع في مجال معين وتقوم بوضع محتوى مميز له مع زيادة الأثورتي الخاص به وتحسينه ببضع خطوات ثم عرضه للبيع على الإنترنت.

منصات لبيع المواقع على الإنترنت

  • موقع Flippa: موقع ممتاز لبيع المواقع وأيضًا التطبيقات والدومينات
  • موقع Trustiu: موقع آخر موثوق يمكنك استخدامه في بيع وشراء المواقع
  • موقع FreeMarket: أحد الأماكن المميزة التي تستطيع الاسثمار في المواقع من خلالها

42- الربح من بيع الدومينات

- حسنًا قد تبدو الطريقة السابقة صعبة قليلًا أن تقوم بإنفاق وقتك وجهدك على موقع من أجل القيام ببيعه، بالرغم من أنها طريقة مربحة إلى أن هناك طريقة مماثلة يمكنك الاعتماد عليها وهي بيع نطاقات المواقع ذاتها وهي عبارة عن عنوان الموقع مثل Google.Com، بعض النطاقات قد يصل سعرها إلى ملايين الدولارات فقط عليك باقتناص نطاق مميز وشراءه ثم عرضه للبيع.

مواقع شراء دومينات منتهية

  • موقع Expired Domains: أكبر موقع في هذا المجال يمكنك البحث منه على دومينات
  • موقع Domcop: يمكنك الاعتماد عليه في معرفة أحدث النطاقات المنتهية وكافة المعلومات عنها
  • موقع Godaddy: طبعًا جودادي من المنصات التي توفر شراء النطاقات ويمكنك الاعتماد عليها كذلك

43- الربح من بيع الأشياء القديمة

- العالم ملئ بأشخاص قد يكونوا فقدوا عقولهم أو نحن نعتقد ذلك حيث يقوموا بشراء أشياء نظن أنها تافهة بمبالغ خيالية، فإذا كان لديك آلة قديمة أو عملة نقدية من عصر سابق أو غير ذلك فأنت تمتلك كنز ثمين يمكنك أن تبيعه بالكثير، كما يمكنك أنت شراء هذه الأشياء من الإنترنت وعرضها في أماكن مختلفة بسعر أعلى وهذا يعتمد على ذكائك.

- تستطيع الربح من الانترنت من خلال هذه الطريقة بالاعتماد على المواقع التالية والتي يمكنك عبرها شراء وإعادة بيع الأشياء القديمة أون لاين بسهولة.

مواقع بيع الأشياء القديمة

  • موقع إيباي: يعتبر أشهر موقع على الإنترنت يستخدمه المتسوقون في شراء مختلف الأشياء
  • موقع Decluttr: موقع أجنبي مشهور يمكنك من خلاله بيع كافة أنواع الأجهزة والمعدات الإلكترونية
  • موقع Olx: موقع عربي مشابه بشكل كبير للموقعين السابقين يستخدم شراء وبيع مختلف الأشياء

44- الربح من المنتجات منتهية الرخصة

- هناك منتجات يتم عرضها على الإنترنت وتسمى منتجات PLR وهي اختصار Private Label Rights، وهي عبارة عن منتجات كانت مسجلة بحقوق تجارية ولكن أصبح بإمكانك الحصول على هذه المنتجات والتصرف فيها بعد تنازل صاحبها عن رخصة المنتج، وهذه المنتجات تشمل برامج وكتب ومقاطع فيديو ومقالات وسكريبتات برمجية وغيرها.

- في مجال الربح من الانترنت تعتبر منتجات PLR كنز يمكنك الربح منه عبر الحصول على هذه المنتجات وإعادة بيعها على المواقع السابقة، وهذه قائمة بأبرز المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في ذلك.

مواقع توفر منتجات PLR

  • موقع IDplr: من أكثر من المواقع شهرة في هذا المجال وهو يوفر عضوية مجانية
  • موقع BestDealPlr: يتوفر على أكثر من 6000 منتج ويتم تحديثه بالمزيد بشكل يومي

45- الربح من الدروب شيبنج

- الدروب شيبنج Drop Shipping هو إحدى الطرق المميزة من طرق الربح من الانترنت والتي تعتمد على المتاجرة بالمنتجات بشكل مختلف، حيث تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت على أحد منصات المتاجر الإلكترونية مثل Shopify على سبيل المثال؛ ثم تقوم بالذهاب إلى المتاجر على الإنترنت ونسخ المنتجات منها ووضعها داخل متجرك.

- طبعًا تبحث عن المنتجات بأرخص أسعار متوفرة لكي تقوم بعرضها على موقعك بثمن أعلى من أجل تحقيق هامش ربح، وعند شراء شخص ما المنتج من موقعك تقوم أنت بشراءه ثم إرساله إلى عنوان المشتري. في هذا الرابط ستجدون شرح مفصل عن طريقة الربح من الدروب شيبنج وكيفية الدخول إلى هذا المجال.

**** الخاتمة ****
- كانت هذه أبرزطرق الربح من الانترنت الحقيقية التي يمكنكم الاعتماد عليها في هذا المجال، إذا كان لديكم أي استفسار حول أي طريقة من الطرق السابقة يمكنك ترك تعليق وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت، لا تنسوا دعمنا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم من الأسفل وأتمنى أن تشاركوني بآرائكم حول هذا المقال أيضًا من خلال التعليقات.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

26 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Laghzal photo
    Laghzal2 يونيو 2018 في 12:51 ص

    موضع جد رائعة و منضمة بشكل جيد او المعرفة غي مجال الدروب شبينغ

    حذف التعليق
  • Admin photo
    Admin21 يوليو 2018 في 10:25 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry22 يوليو 2018 في 2:16 م

      العفو أخي الكريم.

      حذف التعليق
      • منوعاتي photo
        منوعاتي25 يوليو 2018 في 3:22 ص

        السلام عليكم عليكم و رحمة الله و بركاته اردت ان اسالكم عن مجال الدروب شيبينغ بما ان هذه الطريقة التي ذكرتوموها حرام فاردت ان اتبع طريقة اخرى و هي انني اشتري ثم ابيع و لكنني لا اريد ان يصلني المنتوج الى بيتي

        حذف التعليق
        • Muhammad Elmasry photo
          Muhammad Elmasry25 يوليو 2018 في 11:13 م

          عليكم السلام ورحمة الله.. أهلًا أخي الكريم، بالنسبة لاستفسارك فلست عالم دين ولكن هناك من أفتى بجواز العمل بالدروب شيبنج ليس كونه بيع ما لا يملك وإنما يكون البائع وكيلًا عن مالك السلعة ويبيعها نيابة عنه مقابل ربح للوكيل وهناك وجه آخر لها وهو بيع السَّلَم، يمكنك مراجعة موقع إسلام ويب لمزيد من التفصيل حول الأمر، إذا كنت تريد تجنب الشبهات بشكل كامل فعليك بمجال التسويق بالعمولة وقد تحدثت عنه أيضًا في المقال.

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown24 سبتمبر 2018 في 7:45 ص

          شکرا اخی

          حذف التعليق
          • حسن عصام photo
            حسن عصام21 مارس 2019 في 8:38 ص

            أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

            حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknown6 ديسمبر 2020 في 11:18 ص

              كيف يمكن سحب المبلغ في البلدان التي لاتتوفر في خدمة بطاقات السحب pay paid
              مثلا اليمن وسوريا والسودان هل من وسيلة أخرى


              حذف التعليق
              • Muhammad Elmasry photo
                Muhammad Elmasry6 ديسمبر 2020 في 10:02 م

                على حسب كل موقع، حيث توفر كل منصة وسائل مختلفة للسحب يمكن الاعتماد عليها.

                حذف التعليق
              • Bothina ebrahim photo
                Bothina ebrahim1 فبراير 2021 في 10:45 م

                مقالة رائعة ومفيدة واريد ان اضيف اذا سمحتم لي منصة دروس التي توفر فرصة للمدرسين بالعمل الحر حيث تقدم لهم كل مايحتاجونه لتقديم الدروس عن بعد بكل سهوله من تقنيات وادوات تسهل للمعلم تقديم الدروس كل ماعليه هو جمع طلابه والبدء في العمل
                يرجى الاطلاع على الموقع واذا وجدتم انه مناسب يرجى اضافته في هذه المقاله الرائعه
                رابط الموقع
                Www.droos me

                حذف التعليق
                • غير معرف9 فبراير 2021 في 6:56 م

                  أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                  حذف التعليق
                  • توب تن photo
                    توب تن15 فبراير 2021 في 7:47 م

                    شكرا لك كثيرا علي كل هذه المعلومات القيمة التي أفادتني كثيرا.. وبالفعل بدأت في مجال التدوين الذي ذكرته كأحد طرق الربح من الانترنت وتحدثت قليلا عن هذا المجال الذي أصبح من أكثر الكلمات بحثا علي الانترنت..

                    https://www.topten10.xyz/2021/01/2021.html

                    حذف التعليق
                    • Dr Donald Hospital photo
                      Dr Donald Hospital8 مارس 2021 في 10:55 م

                      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                      حذف التعليق
                      • Ahmet Islek photo
                        Ahmet Islek24 مايو 2021 في 1:20 ص

                        أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                        حذف التعليق
                        • muluk photo
                          muluk18 أغسطس 2021 في 5:58 ص

                          جدا

                          حذف التعليق
                          • muluk photo
                            muluk18 أغسطس 2021 في 6:02 ص

                            جدا

                            حذف التعليق
                            • muluk photo
                              muluk18 أغسطس 2021 في 6:05 ص

                              jygkkjkk

                              حذف التعليق
                              • muluk photo
                                muluk18 أغسطس 2021 في 6:06 ص

                                جدا

                                حذف التعليق
                                • غير معرف9 سبتمبر 2021 في 12:23 ص

                                  أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                                  حذف التعليق
                                  • خالد فوزان photo
                                    خالد فوزان7 أكتوبر 2021 في 12:31 م

                                    مقال مميز وموقع رائع اخي محمد ..
                                    تقبل مروري
                                    افكار مشاريع ناجحة للشباب



                                    فكرة ومشروع

                                    حذف التعليق
                                    • kristien photo
                                      kristien23 أكتوبر 2021 في 12:52 ص

                                      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                                      حذف التعليق
                                      • zouhair rizki photo
                                        zouhair rizki31 يناير 2022 في 8:44 م

                                        موقع الربح من الانترنت وشروحات
                                        https://bit.ly/34oNftz

                                        حذف التعليق
                                        • Admin photo
                                          Admin13 فبراير 2022 في 4:39 ص

                                          أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                                          حذف التعليق
                                          • drihama photo
                                            drihama13 يونيو 2022 في 9:12 م

                                            الف شكر لك اخي نتاوي دائما تكفي وتوفي في الشرح

                                            حذف التعليق
                                            • ربحكنو.كوم || rb7knw.com photo
                                              ربحكنو.كوم || rb7knw.com3 يوليو 2023 في 12:36 م

                                              "أشكركم على هذا المقال المفيد حول موضوع الربح من الإنترنت! استمتعت بقراءة المحتوى ووجدته مفيدًا جدًا ومُلهِمًا. لقد كشفتم عن معلومات قيمة وأفكار رائعة حول كيفية تحقيق دخل إضافي من الإنترنت. سأبدأ تطبيق بعض النصائح والأفكار التي ذكرتموها في مقالتكم، وأتطلع إلى مشاركة تجاربي ونتائجي مع المجتمع هنا. وأتمنى أن يكون لدي المزيد من الفرص لمشاركة مثل هذه المحتويات المميزة في المستقبل. شكرًا مرة أخرى وبانتظار المزيد من المحتوى القيم."

                                              وهذه مقاله بها معلومات اضافيه
                                              https://www.rb7knw.com/2023/04/submit-content.html

                                              حذف التعليق
                                              google-playkhamsatmostaqltradent