404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

6‏/9‏/2018

تهيئة السيو على أمازون ميرش لجلب ترافيك مجاني

Mohamed Elghdban
9/06/2018
ما زال الحديث قائمًا عن منصة ميرش باي أمازون المتخصصة في بيع تصميمات التيشرتات للمتسوقين على الموقع، وبعد أن تحدثنا بشكل مفصل في موضوع سابق عن كيفية التسجيل في ميرتش باي أمازون وتعرفنا على أبرز المشاكل التي قد تواجهك وكيفية التعامل معه، وطريقة رفع تصميماتك على الموقع، وتحدثنا في موضوع آخر عن مجموعة طرق مجانية لترويج تصميماتك على Merch by Amazon، وكنت قد وعدتكم بجزءٍ ثان للشرح يتضمن كيفية ضبط سيو التصميمات من أجل الظهور في النتائج الأولى من البحث وجلب ترافيك ومبيعات أكبر بشكل مجاني وهذا ما سنتعرف عليه إن شاء الله في موضوع اليوم.
تهيئة-سيو-التصميمات-على-أمازون-ميرش
** سوف نتحدث معكم عن طريقتين من الاستراتيجيات الممتازة التي يعتمد عليها المسوقون في الحصول على ترافيك أكبر لتصميماتهم وبالتالي مبيعات أكثر عبر تقنيات السيو SEO، سوف نذكر طريقة مجانية وأخرى مدفوعة، إذا كنت مبتدئًا في المجال فلا مشكلة أن تأخذ المجانية فقط حتى تجني أموال وتبدأ في الاعتماد على الجانب المدفوع، أما إذا كنت تريد تحقيق مبيعات بشكل أسرع فقم بالاعتماد على الجانب المدفوع مباشرةً **

تهيئة السيو SEO لتصميماتك على ميرتش باي أمازون

- الطريقة الأولى التي سنعتمد عليها بالتأكيد هي تهيئة التصميم ليظهر بشكل أفضل في محركات البحث سواءً محرك البحث الداخلي لأمازون أو محركات البحث الخارجية مثل جوجل، هذه الطريقة في الترويج تعتبر طريقة رئيسية ولا يمكن الاستغناء عنها لأنها الطريقة الافتراضية لكي تحصل على مبيعات، ولكن قبل أن نتحدث عن الجانب المجاني أو المدفوع سوف نتحدث عن مجموعة خطوات يجب عليك القيام بها بشكل افتراضي بغض النظر عن طريقة الترويج التي تريد اتباعها.

1- استهدف الأسواق الصغيرة Small Niche

- قبل أن تبدأ في الدخول للمجال يجب عليك تحديد السوق الذي تستهدفه، فمثلًا أسواق مثل الحيوانات الأليفة أو العبارات المقتبسة أو المناسبات تعتبر أسواق ضخمة وستجد فيها منافسة شبه مستحيلة لذلك عليك التخصص أكثر، فمثلًا يمكنك اختيار حيوان أليف لعمل تصميمات له مثلًا القطط، ولكي ترى حجم النيتش يمكنك البحث عن الكلمة المفتاحية في أمازون لكي ترى عدد التصميمات المتاحة على الموقع لهذه الكلمة.

- لاحظ في الصورة السابقة فإن الكلمة "السوق" المستهدفة فيها "Cat T-Shirt" منافسة بحوالي 10,000 تصميم بالرغم من كونه نيتش صغير، هنا يمكننا تصغير السوق أكثر والعمل على Micro Niche فنقوم بتحديد السوق أكثر "White Cat T-Shirt" لتقل المنافسة إلى 4,000 وتصبح منافسة مقبولة في البداية.

- يمكنك أيضًا اتباع استراتيجية "Niching Down" عن طريق إضافة كلمات إضافية للكملة المفتاحية "White Funny Cat T-Shirt" حتى تصل إلى تصميم به منافسة أقل.

- يمكنك أن تصل إلى تصميمات تكون المنافسة فيها محدودة للغاية قد لا تتعدى 100 تصميم.

2- اسم البراند Brand Name

- عندما تبدأ برفع تصميمك ستحتاج إلى وضع اسم للعلامة التجارية الخاصة بالتصميم، احرص على أن تكون هذه العلامة لها علاقة بمجال التصميم وحاول أن تقوم بتضمين الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في اسم البراند، فمثلًا إذا كنت تستهدف محبي القطط الأليفة وقمت بإنشاء تصميم بعنوان "Awesome Cute Cat Shirt" فيمكنك أن تسمي البراند "Cat Lovers" أي يجب أن تقوم بربط البراند بنوع التصميم من أجل الحصول على مرتبة أفضل في نتائج البحث.

3- العنوان Title

- طبعًا العنوان شيء هام للغاية عليك اختياره بدقة، حاول أن يكون العنوان مقتضب يظهر فيه أهم الكلمات المستهدفة مع إضافة كلمات تحفيزية للشراء مثل "Awesome ،Funny ،Amazing" ويمكنك البحث عن التصميمات المشابهة وملاحظة العناوين التي اختارها المنافسون من أجل الخروج بأفضل عنوان ممكن، وطبعًا العنوان يجب أن يتضمن الكلمة المفتاحية التي قمت بتحديدها عند اختيارك لنيتش العمل الخاص بالتصميمات.

أخطاء يتم ارتكابها عند اختيار العنوان

  • لا تجعل العنوان طويل للغاية
  • لا تقم بتحديد نوع التصميم"رجالي/نسائي"
  • لا تقم بتكرار نفس الجملة المطبوعة على التصميم

4- الوصف Description

- طبعًا كما نعلم فالوصف هو شيء اختياري يمكنك ألا تقوم به خاصةً وأن أمازون يقوم بوضع وصف افتراضي للتصميم يتحدث فيه عن جودة الخامة والطباعة وما إلى ذلك، ولكن الوصف هو شيء هام جدًا يجب عليك الاهتمام به خاصةً في البداية، ستتحدث فيه عن التصميم الخاص بك وتقوم بتكرار الكلمة المفتاحية التي استخدمناها في العنوان ومرادفات الكلمة المفتاحية أي كلمات مشابهة لها بنفس المعنى مثل "Amazing Cat T-Shirt ،Cool Cat T-Shirt" وهكذا.

** نصائح ذهبية **
- قم باستخدام كلمات مرادفة لكلمة تيشرت T-Shirt في الوصف، فقد يبحث المتسوقون على الموقع باستخدام كلمات أخرى مثل Shirts ،Tees ،Tee Shirt، فقم بتضمين هذه الكلمات ليظهر تصميمك عند البحث بها.

- قم باستخدام كلمات مرادفة للكلمة الرئيسية المستهدفة، لو قلنا مثلًا أننا سوف نستخدم هذا العنوان "White Funny Cat T-Shirt" هنا نستهدف محبي القطط لذلك فالكلمة الرئيسية هي كلمة Cat، الآن عليك أن تعرف مرادفات هذه الكلمة وتقوم بتضمينها في معلومات التصميم ولكن كيف تقوم بذلك؟

- قم بالدخول إلى هذا الموقع من هذا الرابط وقم بكتابة الكلمة التي تريد معرفة مرادفتها وسوف تظهر لك، قم بتضمين كلمتين أو ثلاث مترادفات على سبيل المثال Kitty ،Kitten في الوصف أو في معلومات المنتج.

تهيئة محركات البحث على ميرتش باي أمازون "الطريقة المجانية"

- بعدما تعرفنا على الأساسيات "التهيئة الداخلية On-Page SEO" التي يجب أن نقوم بها من أجل ضمان أفضل تهيئة للتصميمات الخاصة بنا على محركات البحث الخارجية مثل جوجل، فهناك الملايين من عمليات البحث عن الملابس والتصميمات التي تتم على محرك جوجل، لذلك سنحرص على أن نأخذ نصيب من تلك الزيارات حيث سنتعرف على الخطوات التي يجب أن نقوم بها من أجل "التهيئة الخارجية Off-Page SEO" للتصميمات من أجل ضمان منافسة أقوى وزيارات أكثر وبالتالي مبيعات أكبر.

1- الكلمات المفتاحية "الطريقة المجانية"

- ذكرنا في فقرة سابقة أن اختيار النيتش تحدده قوة المنافسة وعدد التصميمات التي تستهدف نفس الكلمة المفتاحية، لكن الأمر لا يتعلق بالتصميم وإنما بالكلمة ذاتها، لذلك تحديد النيتش يقوم على قوة المنافسة على الكلمة وليس عدد التصميمات التي تستهدف الكلمة، فكيف تعرف قوة الكلمة ودرجة المنافسة عليها بشكل مجاني؟

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية على Merch by Amazon

اختيار-الكلمات-المفتاحية-على-Merch-by-Amazon
- قم بالدخول إلى موقع KWFinder ثم قم بكتابة الكلمة المفتاحية التي تريد استهدافها وابحث عنها، ستظهر لك النتائج كما بالصورة السابقة، أهم المعلومات التي تحتاج أن تعرفها هي كالتالي:
  • Search: وهي عبارة عن عدد عمليات البحث الشهرية لهذه الكلمة
  • KD: وهي درجة صعوبة المنافسة على الكلمة Keyword Difficulty
  • Google SERP: هنا تظهر لك المواقع التي تحتل النتائج العشر الأولى في جوجل
  • Est Visits: وهي عبارة عن عدد الزيارات التي تتلقاها هذه المواقع بشكل تقريبي

- كما لاحظنا عند تحديد النيتش فقد قمنا بتصغير النيتش عدة مرات من أجل تخفيض حجم المنافسة، لاحظ هنا أيضًا أن صعوبة الكلمة على هذا المقياس 51/100 تقريبًا وهي نسبة كبيرة، سنبدأ في البحث عن كلمات أقل صعوبة بالنزول إلى الكلمات المرادفة.

- كما نرى هناك كلمات أقل في الصعوبة مثل كلمة "Black Cat Shirt" فدرجة صعوبتها 26/100 وبالتالي هي درجة يمكن قبولها والمنافسة عليها، وهكذا تبدأ في عملية موائمة بين عدد التصميمات المتوفرة للكلمة على أمازون ميرش وصعوبة الكلمة على KWFinder حتى تصل إلى نيتش مصغر بعدد تصميمات منافسة قليل ودرجة منافسة صغيرة على الكلمة، وهذا المجهود الذي بذلته في هذه الخطوة ستجد فائدته العظيمة حينما تتدفق عليك المبيعات بشكل تلقائي دون أن تقوم بأي ترويج مدفوع فقط من خلال المنافسة في الأسواق المصغرة والاستهداف الصحيح.

2- بناء الروابط Backlinks

- الباك لينك هو مصطلح شائع في مجال السيو وهو أقوى الأدوات التي كان يعتمد عليها منذ سنوات قبل أن تتغير خوارزميات البحث لدى جوجل عدة مرات، لكن حتى الآن لا يزال الباك لينك عامل مؤثر في ظهور نتائج البحث على محرك جوجل، لمن لا يعلم شيء عن هذا الموضوع أو ليست لديه خبرة فيه يمكنكم مراجعة هذا الموضوع الذي تحدثت فيه عن ما هو الباك لينك وأيضًا هذا الموضوع والذي شرحت فيه كيفية عمل باك لينك بطريقة صحيحة.

- باختصار الباك لينك هو عبارة عن كلمة تحمل رابط يؤدي إلى موقع معين، كما تشاهدون كلمة ما هو الباك لينك التي تحمل رابط الموضوع، وجود هذا الرابط في موقع آخر يعطي لهذا الرابط قوة في محرك البحث تدفعه للصعود إلى الصفحات الأولى في حالة كان هذا الرابط ذو جودة عالية.

كيفية بناء باك لينك للتصميمات على ميرتش باي أمازون

بناء-باك-لينك-للتصميمات-على-ميرتش-باي-أمازون
- الطريقة التي نعتمد عليها سهلة وبسيطة للغاية حيث سنقوم بالبحث في جوجل على المواقع والمنتديات التي تهتم بنفس مجال التصميم الخاص بك وستقوم بالانضمام لهذه المنتديات وتنشر عليها موضوع عن التصميم مع إرفاق رابط للتصميم الخاص بك على الكلمة المفتاحية المستهدفة وهكذا تكون قد حصلت على باك لينك لتصميمك.

- لكي تحصل على تلك المنتديات قم بالذهاب إلى جوجل ثم قم بكتابة ”Cats + ”forums وطبعًا ستستبدل كلمة Cats بالكلمة المفتاحية التي تبحث عنها، بعد ذلك ستبدأ بالانضمام إلى هذه المنتديات وتقوم بنشر موضوع فيها عن تصميمك مع إرفاق رابط، لاحظ أن بعض المنتديات لا تسمح بالروابط لذلك حاول أن تضعها في ردود أو ضع الروابط في ملفك الشخصي إن كان هناك مكان لذلك.

- يمكنك استخدام هذه العبارات للبحث أيضًا عن منتديات ومواقع لعمل روابط لتصميماتك.
Keyword + forum
Powered by vBulletin" Keyword"
Powered by SMF" Keyword"
Powered by IPB" Keyword"
Powered by PunBB" Keyword"

تهيئة محركات البحث على Merch by Amazon "الطريقة المدفوعة"

- بعدما تحدثنا عن الطريقة المجانية والتي يمكنك الاعتماد عليها في البداية، حان الوقت لنتحدث عن بعض الطرق الاحترافية لكي ترفع من مستوى مبيعاتك وتنافس على مستويات أكثر صعوبة من أجل تحقيق أرباح خيالية، سنتعرف معكم على نفس الجوانب في الطريقة المجانية ولكن بتنفيذ مختلف.

1- الكلمات المفتاحية "الطريقة المدفوعة"

أداة-Merch-Informer
- تحدثنا في الطريقة المجانية عن أداة KWFinder والتي اعتمدنا عليها في معرفة الكلمات المفتاحية المناسبة لبدء النيتش الخاص بنا، لكن لن نتوقف عند هذا الحد فعلينا أن نقوم بتوسيع البيزنس الخاص بنا، لذلك سوف نعتمد على أداة Merch Informer هذه الأداة الرائعة التي سوف تجعلك تضاعف أرباحك من المنصة بدون أدنى شك.

- الميزة الأكبر في أداة Merch Informer أنها تعطي نتائج البحث بناءً على محرك أمازون وبالتالي فهي تعطي النتائج الأكثر دقة التي يمكن أن نعتمد عليها، بالإضافة إلى ذلك فنحن لا نعتمد عليها فقط في معرفة الكلمات المفتاحية المناسبة أو التي تحصل على أكثر عدد من الزيارات بل هناك إضافة مميزة فيها وهي إضافة Merch Hunter، هذه الأداة تستطيع من خلالها تحليل أداء أكثر البائعين ربحًا من المنصة لمعرفة أكثر التصميمات التي تحقق مبيعات وعدد المبيعات الشهرية التي تحصل عليها تصميماتهم، يمكنك تخصيص البحث على أعلى 100-1000 بائع وتحديد عدد المبيعات أقل أو أكبر من 100,000 وتستطيع أيضًا تحديد سعر التصميمات الذي تريد البحث عنه.

- هذه الأداة لا غنى عنها ولا يجب عليك العمل على المنصة بدونها وخاصةً أن سعرها زهيد للغاية فيمكنك الحصول عليها مقابل 10$ شهريًا مع ثلاثة أيام كفترة تجريبة لها، قم بالضغط هنا على هذا الرابط للدخول إلى موقع الأداة والحصول عليها لاستخدامها في تعظيم أرباحك من الموقع.

2- بناء الروابط الخلفية "الطريقة المدفوعة"

- عندما تبدأ مبيعاتك بالزيادة فالوقت الذي تستغرقه في بناء الروابط مع صعوبة ذلك في بعض المنتديات يكون وقت ثمين جدًا لقضائه في بناء البك لينكس لذلك أنت في حاجة إلى استخدام خدمة مدفوعة بثمن زهيد فقط 5$ بناء الكثير من الروابط التي سوف تمرر أثورتي إلى التصميم الخاص بك لزيادة فرص صعوده إلى النتائج الأولى عند البحث عنه سواءً على محرك بحث أمازن أو حتى عند البحث عنه عبر جوجل.

- سوف نعتمد على منصة Fiverr الشهيرة في الحصول على روابط كثيرة بجودة عالية مقابل فقط 5$، في البداية سوف تقوم بالضغط هنا على هذا الرابط من أجل الدخول إلى منصة فايفر ثم قم بإنشاء حساب عليها، بعد ذلك ستقوم بالدخول إلى هذه الخدمة وتقوم بشرائها ثم ستعطي البائع رابط التصميم الخاص بك والكلمات المفتاحية المستهدفة وسيتولى هو القيام ببناء الروابط وضمان زحف عناكب البحث إليها لأرشفتها.

** الخاتمة **
- وصلنا والحمد لله إلى ختام هذا الموضوع المفصل حول كيفية تهيئة سيو التصميمات على ميرتش باي أمازون، لم أدّخر عليكم جهد أو معلومة لديّ من أجل تحقيق النجاح على المنصة، أتمنى من كل من شاهد هذا الموضوع ووصلت إليه تلك الكلمات أن يقوم بمشاركة الموضوع على حسابه على مواقع التواصل حتى يصل هذ المقال إلى المزيد من الأشخاص ولا تنسوا متابعتنا على فيسبوك.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية بناء باك لينكس قوية
- نصائح لبناء قائمة بريدية ناجحة
- خدمات إنشاء القوائم البريدية المجانية
- كيفية عمل حملة إعلانية على سناب شات Snapchat

تهيئة السيو على أمازون ميرش لجلب ترافيك مجاني Mohamed Elghdban 5 of 5
ما زال الحديث قائمًا عن منصة ميرش باي أمازون المتخصصة في بيع تصميمات التيشرتات للمتسوقين على الموقع، وبعد أن تحدثنا بشكل مفصل في موضوع سابق...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : تهيئة السيو على أمازون ميرش لجلب ترافيك مجاني

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising